صفحة الكاتب : د . محمد احمد جميعان

هكذاسقطت الانظمة وهكذا ستنهار البقية..
د . محمد احمد جميعان

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

ان سقوط النظام المصري له تبعات لا يمكن تجاوزها ، وله تداعيات لا يمكن توقعها، لا سيما انه جاء بعد سقوط نظام آخر تشاطر معه وتقاطع في المنهجية ومحور التوجه ومرتكزات السقوط ، ناهيك عن الاجواء الملتهبة والتي ستبقى قابلة للانفجار والاندفاع في اكثر من مكان والى اجل غير مسمى .
 وقد ارتكز كلا النظامين في سقوطهما على اساسي الفساد والنفاق؛ فساد نخر في مفاصل ومؤسسات ورموز كلا النظامين ، ونفاق حتى الثمالة يتصاعد طرديا مع ارتفاع حومة الفساد والخوف من مكافحته ، فساد ونفاق وازلام حملوه ليعززوا به الفقر والجوع والقهر والتكميم والسياسة الخارجية التابعة المجيرة والمعروفة للجميع، حتى طار الصواب وهاج الوجدان واشتعلت الرؤوس تازيما اختمر في النفوس وتفاعل في العقول ، فاندفع الناس في قرار باطني جمعي لرفع الظلم وتحطيم مظلة الفساد والافساد وقهر المنافقين الذين مثلوا على الشعوب كلاما تماما كما باعوا على الانظمة زيفا وغرورا .
 ربما الثمالة هو التعبير المناسب لمن يغرق في النفاق حتى اذنية ، وهو يرى الفساد يغرق به الوطن حتى ينخر فيه ، ليصل به الاسفاف ان يضرب ظهر الحائط بكل من حوله من اجل ارضاء نفسه ورغباته و الحفاظ على مكتسباته ، ولا يلتفت بما يقال عنه ، ما دام ذلك يحقق مصالحه واهدافه وبقائه الموهوم  وتفاهاته ..
الثمالة هي حالة الاغراق في المسكرات حتى يفقد الانسان عقله ، ويترنح يمينا وشمالا وهو لا يدرك ما يجري معه سوى انه في حالة نشوة غائبة عن الصحيان، يفعل كل ما يريد ، يتخبط ، يتمتم ، يضحك ، يبكي ، يصرخ ، يفعل كل شيء حتى يصل به ان يخلع بنطاله او سرواله الداخلي ليغطي به راسه المكشوف من المهازل والفساد والنفاق .
يلتقي الفساد والنفاق معا ، يجمعهم الهدف والمصير في حالة النخر والثمالة وكلا يخدم الاخر ليخدم نفسه في نهاية المطاف ، وكلا يتبادل الادوار مع الاخر ، وكلا مكشوف للاخر ، ولا صحة لمن يدعي جهلا او قصدا ان احدا مخدوع بالاخر ، بل كلا من الفاسد والمنافق يكمل دور الاخر ، وكلا يشرب من كاس واحده، ويتنادمون في ليلة واحدة استغفالا للشعوب المقهورة والمظلومة، وهم في حالة استرخاء بانهم يضحكون على الذقون ، وعلى الشعب المسكين .
لست مع من يبرر للفاسد فساده ، فقد مللنا اسطوانة البطانة المنافقة ، وسئمنا الوعود الزائفة ، وضجرنا اساليب التجويع والترويض، ولم تعد تنفع،بعد ان جعلنا منها سكوك غفران وبراءة للفاسد والظالم والقاهر ، وحقيقة الامر ان لا صغيرة ولا كبيرة الا تمر تحت قدميه وقلمه او امره الشفوي ، او غمزة عينه ، او رضاه ومباركته بشكل او بآخر..
الفاسدون همهم البقاء للحفاظ على مكتسباتهم ، والمنافقون يمارسون صنعتهم خدمة لانفسهم ،لادامة تدفق نبع المال والسلطة لهم ولابنائهم واحفادهم ، وبذلك يحافظون على مصالحهم ، وهم غارقون بالفساد جمعا وقصدا وعمدا وسبق اصرار، وما الخاسر سوى الوطن المنهوب والشعب المغلوب ، والنخب المخدوعة الذين يجهدون وقتهم بالتحليل والتنظير هل البيضة مسؤولة ام الدجاجة ، يبررون تارة ويلعنون تارة اخرى ...
المنافقون لن يعدمون الوسيلة في تلميع الفاسد والمحافظة عليه ، حتى ولو كان ذلك بالبلطجة والقتل والتشويه والتدمير وما مصر وتونس عنا ببعيده، التي ابصرنا من خلالها كيف يحافظ المنافقون على الفساد واهله .
ولن يعجز الفساد امره ، من تسخير الاخرين لتغطيته عبر المنافقين وادواتهم، فهم يملكون القدرة والسلطة والمؤسسات والسطوة والمهارة في استغفال الاخرين وخداعهم ، حتى ولو قارب النظام على السقوط ، ففي ذروة ضعف النظام المصري، عندما ادخل غرفة الانعاش في نزاعه الاخير امام هدير الحناجر والمتظاهرين، استطاع ان يسخر ويخرج مسيرات صاخبة بالالاف في اكثر من محافظة، وهي تهتف تاييدا للنظام وفساده في مواجهة الشرفاء الثوار بالحجارة والبهائم والسكاكين والرصاص، ولكن الفساد والنفاق فشل في الاستمرار وسرعان ما بهت وسقط وانسحب فالحق يعلو ولا يعلى عليه، وهو حال الفساد والنفاق فلا يستطيع ان يثبت امام الحق والمصير .
وكلما اقترب الفاسدون من الغرق ، كلما عظم تخبطهم وتنازلاتهم، واشتدت معه حدة المنافقون واساليبهم  للحفاظ على مصالحهم وسحتهم والحرام الذي جمعوه بغير وجه حق ، وسوف يتصاعد نشاطهم طرديا، كما راينا اساليبهم البذيئة، ولن يتورعوا من استخدام  كل المحرمات حتى لو بالتجني والافتراء والعهر المكشوف .
ولكن الحقيقة التي تعمى بها ابصارهم ، انه كلما زاد ارتعاد الفاسدين كلما زادت حماقة المنافقين سعيرا ، كلما صحى الشرفاء وارتفع صوتهم وازداد عدهم وعددهم وجمعهم وحيلتهم وانفاسهم قوة فانفاس الرجال تحيي بعضها بعضا ، عندها سنرى الاغلبية الصامته تتخطى حاجز الانتظار والتردد ليقولوا كلمتهم واضحة عالية ، ان لا للفساد ولا بد من محاربته  بارادة وعزيمة واعادة الحقوق لاهلها كاملة غير منقوصة، وهذا هو ما جعل المصريون يخرجون عن بكرتهم عندما شاهدوا المنافقين يجاهرون بنفاقهم وسطوتهم مما عجل في سقوط النظام .
ان رؤوس النفاق لهم القدرة على جمع غيرهم من البسطاء والطيبين وغيرهم من المخدوعين الذين لا ناقة لهم ولا جمل سوى لحسة او صرة او وعود كاذبة او طبطبة على كتف او كلمة بها طراوة وحلاوة من علية القوم ومؤسساته، وقد راينا بعض هؤلاء الذين القي القبض عليهم من قبل الثوار وهم يسردون كيف غرر بهم ودفعوا الى ما لا يريدون بدراهم معدودة ووعوده مؤجلة للابتزاز .
هؤلاء المخدوعين هم من نحزن عليهم ونخاطبهم على مر الاجيال والسنون ان لا تكونوا حصان طرواده يمتطيه المنافقون للحفاظ على الفساد واهله خدمة لمصالحهم، وانتم لا مصلحة لكم سوى الوهم والوعود المعسولة ..
واذا كان لنا من الراي للانظمة التي ترغب بالبقاء ، فان القول واحد في ابعاد النفاق واهله ، واعتماد  الاصلاح الحقيقي ورجاله من اجل اقتلاع الفساد واستعادة الحقوق كما يجب دون مواربة وتلكؤ ومراوغة ، ليعاد برمجة العقل الجمعي بما يريح النفس ويهدأ له البال ، ونضع اسس سليمة لبناء المستقبل المضيء الذي يتبرأ من النفاق والفساد وازلامه ..
 
drmjumian@yahoo.com


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


د . محمد احمد جميعان
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/02/19



كتابة تعليق لموضوع : هكذاسقطت الانظمة وهكذا ستنهار البقية..
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net