صفحة الكاتب : وكالة نون الاخبارية

لاول مرة بالعراق.. أكثر من 80 طفل تستقبلهم حضانة وروضة العتبة العباسية في كربلاء(مصور)
وكالة نون الاخبارية

 أعلنت العتبة العباسية المقدسة عن استقبال كل من حضانة وروضة العميد النموذجيتين التابعتين لها أكثر من 80 طفلاً وطفلة تراوحت أعمارهم بين سنتين وخمس سنوات.

 
وقال عضو مجلس إدارة العتبة العباسية المقدسة والمسؤول المباشر عن المشروع الأستاذ ميثم راهي الزيدي لـ"وكالة نون" " بلغ عدد الأطفال الذين تم قبولهم في كل من روضة وحضانة العميد النموذجيتين أكثر من 80 طفلاً".
 
وأضاف الزيدي " تم أعداد منهاج خاص بالأطفال يعمل على تنمية وتربية الطفل وفق مبادئ ديننا الإسلامي الحنيف ومذهب أهل البيت عليهم السلام والعمل على بلورتها وتطبيقها على أرض الواقع وبشكل منهج تربوي تعليمي متكامل اعتمدت فيه جملة من الأمور تصب جميعها في تنمية أحاسيس الأطفال على التعلم وحب العلم وفق الأطر والقيم الإسلامية والعادات الاجتماعية العراقية الشرعية".
 
وتابع الزيدي " يكون التلميذ المتخرج من عندنا حائزاً على العلم والأخلاق حيث وزعوا على مراحل وخُصِّص لهم برنامج تعليمي متكامل لمرحلة الروضة، يشتمل على دروس في اللغة العربية - اللغة الإنكليزية - الفرنسية - الدينية - الرياضيات - الأناشيد - الرسم والأعمال الفنية - الرياضة وجميعها شملت وسائل إيضاح تساعد على توصيل الأفكار بصورة أدق وأعمق لذهن الطفل ".
 
وبين الزيدي " جرى اعداد وتهيئة كادر متخصص على أكمل وجه لغرض الإشراف وإدارة الروضة والحضانة، توزعوا حسب عمر كل طفل حيث بلغ عدد كادرها 17 معلمة وهن من ذوات الكفاءة العالية وقد خضعن لعدة اختبارات قبل قبولهن من أجل الوقوف على مستواهن العلمي والديني على اعتبار أن جميع الأطفال هم أمانة ومن واجبنا الشرعي المحافظة عليها وتنشئتها النشأة الصحيحة والسليمة وبما يتلائم مع قدسية ومكانة العتبة العباسية المقدسة ".
 
وأوضح الزيدي " التأكيد على العامل النفسي للطفل كان من أولويات عملنا، باعتباره من أهم أسباب نجاح أو فشل أي طفل والوقوف على مكامن قوة وشخصية كل طفل وتحليلها تحليلاً علمياً وفق إستراتيجية وضعتها لجنة التربية والتعليم في العتبة العباسية المقدسة أي تهيئته تهيئة نفسية لاستقبال أي مادة أو معلومة من خلال حالات الجذب بين الطفل وما يتعلمه، فالهدف هو ليس ضخ معلومات فقط وإنما خلق حالة ألفة ومحبة للدراسة والعلم".
 
وأكد الزيدي " عملنا جاهدين على توفير كل الوسائل والسبل التي تسهم في قضاء وقت مريح للطفل من ناحيتي التعليم و الترفيه وخصص للأطفال وجبة طعام يومية وفق نظام صحي وحسب الأيام إضافة لتوفير وسيلة نقل خاصة تتكفل بنقل الطفل من بيت ذويه الى الدار والعكس وعناية صحية وتحت إشراف كادر طبي متخصص يقوم بجولات دورية لهم وحسب ما تقتضيه الحاجة ".
 
يذكر أن العتبة العباسية المقدسة قد قامت مؤخراً بإنشاء مدارس نموذجية حملت اسم (العميد) لتعكس هذه الخطوة مدى الاهتمام الذي توليه إدارة العتبة المقدسة بالجانب التربوي والتعليمي في العراق كونه يحتل حيزاً كبيراً من تفكيرها وخططها المستقبلية، وباشرت بوضع دراسة شاملة ومتكاملة من أجل النهوض والارتقاء بالجانب العلمي والتربوي لمحافظة كربلاء المقدسة، فكانت الخطوة الأولى هي إنشاء مدارس ورياض ودور حضانة للأطفال تكون نموذجية تحمل (اسم العميد) تيمناً بأحد ألقاب صاحب المقام أبي الفضل العباس عليه السلام.
فراس الكرباسي
كربلاء/ وكالة نون/

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


وكالة نون الاخبارية
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/10/09



كتابة تعليق لموضوع : لاول مرة بالعراق.. أكثر من 80 طفل تستقبلهم حضانة وروضة العتبة العباسية في كربلاء(مصور)
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net