تقرير منظمة تموز للتنمية الاجتماعية الاولي لعملية الاقتراع ( 2 )

 تراقب منظمة تموز للتنمية الاجتماعية عملية التصويت العام من خلال مراقبيها المنتشرين في عموم العراق والبالغ عددهم اكثر من (3000) مراقبة ومراقب أذ افتتحت المفوضية (8075 مركز) للاقتراع العام وقد انتشر مراقبينا على جميع المراكز في عموم محافظات العراق وقد رصدت الفرق عدد من الملاحظات على عملية الاقتراع أدناه:
•    استمرار شركة اسياسيل بأرسال رسائل نصية تروج لقوائم ومرشحين.
•    بطئ عمل اجهزة قارئ البطاقة الالكترونية وتوقف بعضها عن العمل مؤقتا.
•    سوء الاوضاع الامنية في محافظة الموصل وصلاح الدين تؤدي الى ضعف اقبال المواطنين على التصويت.
•    تخوف المواطنين في محافظة الانبار من التصويت.
•    في اغلب المحافظات ناشدت الكوادر العاملة في المستشفيات المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بفتح مراكز للتصويت المشروط فيها اليوم
•    بعد مراكز الاقتراع مما سبب صعوبة في الوصول اليها من قبل كبار السن والناس

بغداد- الرصافة:
•    قيام موظفة في المفوضية بإرشاد الناخبين لانتخاب ائتلاف دولة القانون في مركز مدرسة الشعب معراج 1 محطة 5 رقم 204501.
•    قيام قوات الامن بمنع المواطنين من الدخول الى مركز مدرسة الثورة.
•    مجموعة من افراد قوات الفرقة 11 لديهم بطاقات ناخب تصويت عام وليس لديهم بطاقات تصويت خاص وقد تم منعهم من الذهاب الى التصويت العام من قبل قياداتهم.
•    وجود دعاية لكتلة الاحرار قرب مركز مدرسة سمية الابتدائية في البلديات.
•    عدم وجود اقفال على الصناديق في مركز اعدادية زرقاء اليمامة رقم 107607.
•    مدير محطة رقم 4 في مركز مدرسة المتميزات ساحة بيروت رقم 106409 يؤثر على الناخبين ويطلب منهم انتخاب ائتلاف دولة القانون.
•    تجول سيارة في منطقة الشعب تحمل اعلانات واجهزة صوت لقائمة تيار النخب.
الكرخ:
•    توقف جهاز قارئ البطاقة الالكترونية في مركز ثانوية المعتصم  محطة 2 في البياع.
•    طرد عدد من وكلاء الكيان السياسي في مركز التسامي 103308.
•    وجود دعاية انتخابية قرب مركز مدرسة الغفران الابتدائية في المنصور رقم 10308 لكتلة الاحرار.
•    توزيع دعايات ملابس وقبعات للأطفال قبل دولة القانون تحمل ارقام وشعارات لدولة القانون قرب مركز ثانوية المعتصم للبنين 100612 في البياع.
•    وجود دعاية انتخابية لقائمة صادقون وتجمع الشراكة قرب مركز مدرسة بدر الابتدائية رقم 104711 ، وايضا وجود دعاية قرب مركز مدرسة ذو الفقار رقم 104711 لقائمة صادقون في الغزالية.
•    مدرسة الزهور الابتدائية 100303 وجود كابينة تصويت واحدة في كل محطة مما ادى الى ازدحام الناخبين.
واسط:
•    مركز 278103 توزيع دعايات لكتلة الاحرار من قبل وكلاء الكيان السياسي.
ميسان:
•    توزيع دعايات انتخابية لائتلاف العراق 262 تسلسل 5 قرب مركز مدرسة اهل البيت 182505وبنفس المركز اطفال يحملون دعاية لتيار الاصلاح.
•    شخص يصوت بالنيابة عن ولدته في مركز مدرسة الامل.
•    يتم التثقيف لكتلة الاحرار في مركز مدرسة كميت كما تم السماح لشخص بالانتخاب رغم اختلاف اسمه في البطاقة عن هوية الاحوال المدنية.
ذي قار:
•    مركز روضة الناصرية توقف الجهاز وتأخر وازدحام في اعداد الناخبين.
•    قيام مجموعة بتوزيع مبالغ 10 الاف وكارت رصيد مع دعاية لائتلاف المواطن.
•    انقطاع الكهرباء في مركز روضة الناصرية ادى الى مغادرة الناخبين.
بابل:
•    تجول سيارات تحمل اجهزة صوت في سدة الهندية تحمل دعايات لائتلاف نخلة المواطن.
•    سقوط قذائف هاون في المسيب – حي الشرطة ومناطق زراعية.
•    مركز الاقتدار 261104 محطة 2 الجهاز بطئ ويتوقف عن العمل.

البصرة:
•    توقف جهاز قارئ البطاقة الالكترونية في مركز الصقر في شط العرب لمدة ساعة.
•    توقف جهاز قارئ البطاقة الالكترونية في مركز الباسقات في ابي الخصيب.


الانبار:
•    تعطل بعض اجهزة قارئ البطاقة الالكترونية.
•    غلق عدد من محطات مركز 1566 الخاص بالنازحين.
•    حدوث حالات تصويت بالنيابة ادت الى قيام قوات الامن بغلق المركز.
الديوانية:
•    عدم توفير مستلزمات لذوي الاحتياجات الخاصة ووقوع المحطات في الطابق الثاني.
النجف:
•    الاقبال لايزال ضعيف في المحافظة،  وتم رفع حضر التجوال.
•    وجود ملصقات على مسافة قريبة 20 متر من مركز صدر العراق 164503.
•    توقف جهاز قارئ البطاقة الالكترونية عن العمل وتم اخذ ارقام الناخبين وتم الاتصال بهم بعد تصليح الجهاز.
•    قيام سيارة بنقل المواطنين للتصويت تحمل صور رئيس قائمة دولة القانون.
•    توقف جهاز قارئ البطاقة الالكترونية في مركز اهل البيت 165309.
•    وقوف وكلاء الكيان السياسي قرب الطوابير وحث الناخبين لانتخاب مرشحيهم في مركز ثانوية طيوف الرحمن.
•    غلقت محطتين ابوابها في مركز متوسطة الجمهورية.
•    توزيع دعايات لمرشح كتلة الاحرار تسلسل 7 قرب مركز السدير 164205.
المثنى:
•    وجود سيارة مع اجهزة صوت قرب مركز سومر الابتدائية 172103 ويروج لائتلاف دولة القانون.
•    تعطل جهاز قارئ البطاقة الالكترونية في محطة 4 مركز كميل بن زياد 174403 أدى الى مغادرة المواطنين للمركز.
•    عطل جهاز قارئ البطاقة الالكترونية في مركز 273102 محطة 4.

موصل:
•    مراكز مناطق تل الرمان والاصلاح الزراعي شبة مغلقة بسبب عدم وجود كادر المفوضية.



صلاح الدين:
•    مدرسة البارودي والمستنصرية لم يسمح بدخول المراقبين.
•    انفجار سيارة مفخخة قرب مركز مدرسة سبأ في الحي العسكري وانفجار حزام ناسف في تفتيش النساء نفس المركز في بيجي.
•    انفجار قرب ثانوية المطورة في تكريت.
كركوك:
•    الاقبال لايزال ضعيف وتم تهديد مركز الوثبة.
•    مركز مندلي بكركوك هناك محطات بطابق الثاني مما ادى الى صعوبة المقترعين المسنين هناك ضعف في اداء موظفي المفوضية الذين يعملون على الجهاز الالكتروني.
اربيل:
•    مدرسة اناليندا في مدينة اربيل تم افتتاح مركز حوالي ساعة 7:30 احد مرشحين من حركة التغير في احد مدارس بمدينة كويسنجق مركز باواجي واقف بطابور المقترعين يقوم بدعاية الانتخابية لحزبه ولشخصه هناك مشاكل في جهاز الالكتروني حيث يسبب تأخير في عملية الاقتراع حيث هناك مرات الجهاز لا يتعرف على البصمة ولكن يتم اضافة الاسم ويسمح للمقترع بالتصويت.
•    مركز حمدي بمدينة اربيل تم رصد دعاية لا عضاء من الحزب الديمقراطي الكردستاني.
•    في مدينة كويسنجق مركز ئولا هناك عطل بجهاز الالكتروني.
•     قوة امنية بمدينة زاخو اقتحمت مركز رامان بمركز تابان بمدينة اربيل تم رصد عدد من المرشحين للديمقراطي الكردستاني.
•     تم سماع اطلاقات نارية بناحية دارتوو القريبة من مدينة اربيل.
دهوك:
•    في مدينة دهوك مركز سيينا محطة5 جهاز القارئ الالكتروني لا يعمل.
•    مختار منطقة كلي بمدينة دهوك يقوم بدعاية انتخابية لحزب الديمقراطي.
•    مركز هيزل بقضاء زاخو بمحافظة دهوك شوهد عديد من كوادر الحزب الديمقراطي يقومون بالدعاية الانتخابية.
•     مركز شورش بمدينة دهوك هناك عطل بجهاز الالكتروني في محطات 1 الى 7 جميعهم والمواطنين يدلون بأصواتهم بدون البطاقة الذكية مركز علاء الدين سجادي بمدينة خبات تم رص دعاية انتخابية من قبل اعضاء الحزب الديمقراطي كردستاني مركز هتاو باربيل تم فتح المركز ساعة 7:15 صباحا.
السليمانية :
•    اغلب المراكز الانتخابية في حلبجة يوجد بقربها دعايات انتخابية ..
•    وجود دعايات من قبل كيانات سياسية قرب المراكز الانتخابية في منطقة جوار قرنة في رانيا – السليمانة
•    عطل الجهاز وتاخر العملية لمدة ساعة في مركز ئاويسر في ناحية خورمال في السليمانية
•    وجود اطلاقات نارية قرب مركز عربت في ناحية عربت في السلمانية مما ادى الى اغلاق المركز
•    حدوث عطل في الجهاز الالكتروني لاحد المحطات في مركز ليلى قاسم في قضاء كلار وتصويت اكثر من 200 شخص بدون استخدام الجهاز لعطله .
•    استخدام اجازة السوق كوثيقة للتحقق من الناخب في مدرسة درسيم في قضاء دربندخان
•    اصابة احد الاشخاص نتيجة شجار بين وكيل لقائمة التغيير مع احد رجال الامن في احد مراكز حاجياوه في السليمانية .
•    السماح لتصويت خمس اشخاص من غير محافظات في مركز برده قارمان في السليمانية بدون ان يكون اسمهم في المركز الانتخابي.
•    حصول مشاجرة بين مناصري قائمة التغيير والاتحاد الكوردستاني في احد المراكز في ناحية شورش قضاء جمجمال في السليمانية .


منظمة تموز للتنمية الاجتماعية
30 نيسان 2014
 الساعة 12 مساءً
 

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/04/30



كتابة تعليق لموضوع : تقرير منظمة تموز للتنمية الاجتماعية الاولي لعملية الاقتراع ( 2 )
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق كرار احمد ، على البكاء على الحسين بدعة ام سنة ؟ - للكاتب حيدر الراجح : وفقكم الله

 
علّق Nouha Adel Yassine ، على إمرأة متميزة نادرة - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : تعليقي على تغريدة د.صاحب حول السيدة زينب ع علمٌ من بلاد الحضاراتِ والكرامةِ يَحْمِلُ هَمَّ العدالةِ الإنسانيّةِ و يَمضي نِبْراساً يُنير لنا دَرْبَنا ؛ ولا عجب من هذا فهو المجاهد الحكيم من نسل بيت النبوّة ع ، نهجه طريق الله يجوب المعمورة ولواءه خفّاقاً نصرةً للحق والمستضعفين ، شامخاً كجدّته بطلة كربلاء يقدّم القرابين واهباً من ذاته كل مايملك و أكثر .. دُمْتَ وفيّاً مِعْطاءً كما عهدناك دكتور

 
علّق Nouha Adel Yassine ، على أغرب طريقة دفن لطفل في العالم .... لم يحدثنا التاريخ بمثلها ، قط - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : إنّ تَضْحيةَ الحسين وأهل بيته ع بالرغم من الجراح والمآسي ستبقى نوراً نهتدي به إلى أنْ يَتُمَّ اللهُ نورَهُ .. سلامٌ عليكم دكتور وعلى جهودكم المتواصلة في ترسيخ نهج الحق والخير والعدل

 
علّق د.صاحب الحكيم ، على اللهم تقبل منا هذا القربان - للكاتب صالح الطائي : تحية لك و لقلمك المعبر أيها الكاتب الفذ

 
علّق حميد الدراجي ، على كيف يكون علي الأكبر (ابن الحسن والحسين) معاً ؟ - للكاتب شعيب العاملي : بسم الله الرحمن الرحيم الصحيح ان العم اب كما ورد في الكتاب العزيز ولاداعي لما ذكره الكاتب واطنب فيه فهو بعيد عما نحن فيه و لنا في ازر عم ابراهيم ع دليل قاطع قال المولى عز و وجل وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ لِأَبِيهِ آزَرَ أَتَتَّخِذُ أَصْنَامًا آلِهَةً إِنِّي أَرَاكَ وَقَوْمَكَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ وفي اسماعيل ع عم يعقوب ع دليل اخر وبرهان علي ونص جلي قال تعالى أَمْ كُنتُمْ شُهَدَاءَ إِذْ حَضَرَ يَعْقُوبَ الْمَوْتُ إِذْ قَالَ لِبَنِيهِ مَا تَعْبُدُونَ مِن بَعْدِي قَالُوا نَعْبُدُ إِلَٰهَكَ وَإِلَٰهَ آبَائِكَ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ إِلَٰهًا وَاحِدًا وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ ولا ادري كيف خفي هذا عن الكاتب ولم يذكره او يشر اليه

 
علّق حميد الدراجي ، على الشريفة بنت الحسن من هي...؟! - للكاتب الشيخ تحسين الحاج علي العبودي : بسم الله الرحمن الرحيم تصحيح لم يكن طريق عودة ال البيت ع من هذه الجهة وانما عادوا الى كربلاء عن طريق الصحراء حيث عين التمر ثم دخلوا لى الكوفة بعد المقام اياما في كربلاء ا ومن الكوفة عادوا الى المدينة

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على كركاميش هل تعني كربلاء ؟؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : بمزيد من الحزن والاسى بلغني ان الاخ الكاتب ماجد المهدي كاتب الموضوع الذي نشرته أعلاه قد توفي و رحل من هذه الدنيا بتاريخ 2/3/2018 . فهنيئا له الأثار الطيبة التي تركها .

 
علّق المعتمد في التاريخ ، على كيف يكون علي الأكبر (ابن الحسن والحسين) معاً ؟ - للكاتب شعيب العاملي : بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم . العم يقال عنه اب لأبناء اخيه. فليس هناك مانع مثل استغفار إبراهيم لإبيه أزر وهو في الأصل عمه. و الله العالم

 
علّق بورضا ، على ادارة موقع كتابات في الميزان تنعى العلامة السيد محمد علي الحلو : إنا لله وإنا إليه راجعون رحم الله السيد العزيز بحق محمد وآل محمد صلوات الله عليهم أجمعين كان مبلغا وناصحا ومناصرا بارزا بلسانه ويده وشعوره في قضية الإمام المهدي عجل الله فرجه الشريف

 
علّق بشير البغدادي ، على تعرف على تاريخ عزاء ركضة طويريج وكيف نشأ ولماذا منع؟! : الحمد لله وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على كركاميش هل تعني كربلاء ؟؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : االسلام عليكم ورحمة الله الحريه الفكريه والصدق كمنهج في المعرفه.. هي هي ان تعرف حقا وان تكون حرا بينك وبين نفسك.. تحياتي وتواضعي اما الفكر الحر والصدق في البحث.. تحياتي لسمو منهاج السيد ماجد المهدي.. دمتم غي امان الله

 
علّق بشير البغدادي ، على المجلس الحسيني في لندن يصدر توضيحا بشان حادثة دهس المشيعيين بمصاب ابي الاحرار : ويبقى الحسين ع

 
علّق ماجد المهدي ، على مناقشة الردود على موضوع (ذبيح شاطئ الفرات).  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اختي الفاضلة ايزابيل باركك و اسعدك الله سبحانه و تعالى . اختي الفاضلة ايزابيل . لقد وقعت بين يدي مصادفة مقالة (قتيل شاطئ الفرات) الرائعة التي تفضلت بكتابتها و انا لدي نفس الشغف الذي قادك للبحث و القراءة في هذه العلوم الاهوتية و عندما قرأت مقالتك هذه استوقفني اسم المدينة ( كركاميش) على انها تعني مدينة كربلاء و اعتقد اني توصلت لحل هذه المسألة ان شاء الله سبحانه و تعالى. لقد لفت انتباهي عدة اشارات و تلميحات قد تساعدنا في اثبات ان الاية المذكورة في الانجيل في سفر يهوديت و التي تذكر الذبيح على نهر الفرات هو الامام الحسين عليه السلام و نظرا لان معلوماتي محدودة جدا حول تاريخ و خفايا و تفسيرات الكتاب المقدس الانجيل فلابد ان اعرض عليك هذه الاشارات و التلميحات لاعرف مدى حجيتها و مصداقيتها عند المحاججة بها لان الواحدة ستقودنا الى الاخرى الى ان تكتمل الصورة عندنا . 1- الايات التي ذكرت الذبيح في سفر يهوديت تذكر ان نبوخذ نصر انتصر على ارفشكاد بمعركة في منطقة (رعاوي) قرب دجلة و الفرات و لكن العجيب ان التوراة تقول ان نبوخذنصر ملك اشور و انه كان مالكا لمملكة نينوى و لقد ذكر هذا الامر عدة مرات مع اننا نعرف ان نبوخذ نصر هو ملك بابل و ليس ملك اشور فهل معقول ان الله سبحانه و تعالى لا يفرق بين ملك اشور و ملك بابل . 2- المنطقة التي دارت بها تلك الحرب هي صحراء ( رعاوي ) و هي تقع قرب نهري دجلة و الفرات و نهر اخر اسمه ياديسون ( وجدت ان كلمة رعاوي هي نسبة الى احد ابناء اسحاق و اسمه ( رعو ) و ذكر ان اسحاق تزوج رفقة بنت باتور و ولدت له ( عيسو ، صفو ، رعو ) و سكن رعو صحراء رعاوي وقرب طريف و تزوج سولافة ... ) و هي اي رعاوي كما تشير المصادر منطقة صحراوية تقع ما بين بحيرة الرزازة قرب كربلاء و منطقة ( طريف ) في السعودية و من ظمنها منطقة ( عرعر ) و كما ان قبيلة ( الشوايا ) و هي من القبائل العراقية (مثلا فلان الفلاني الشاوي ) ﻻ يزالون يسكنون تلك المنطقة و يقال انهم من نسل رعو بن اسحاق !! 3 -بالنسبة لنهر ياديسون فهو كما تذكر بعض المصادر انه يعبر من قناة صغيرة تسمى بلابوكاس كانت تنبع من عين دخنة المتفرعة من بحيرة الرزازة في كربلاء و كان هذا النهر الصغير يخترق صحراء رعاوي و يمر بقصر الاخيضر ليصل الى سكاكا ثم تبوك و يصب في وادي ثرف. و هذا ما تذكره بعض المصادر على انه يوجد مكان قرب كربلاء يسمى ( نينوى) اليس هو نفس اسم المدينة او المملكة العظيمة التي ذكرت في سفر يهوديت ؟؟!! ومن المعلوم إن قرية كربلاء القديمة كانت ترتبط برستاق نينوى من طسوج مدينة سورا التي تجاور مدينة بورسيبا (برس) تقريبا وتقعان على نهر الفرات ، وكان النبي ابراهيم الخليل (ع) قد ظهر فيها وكذلك في مدينة سورا والفلوجة السفلى « الكفل وما جاورها ». وهذه المناطق الثلاث متجاورة وأصبحت المساحة التي تنقل فيها النبي إبراهيم (ع) بما فيها حدود مدينة النجف الحالية لنشر دينه الذي يعتمد على وحدانية ألإله الواحد ألأحد ، قبل أن ينتقل إلى الشام وثم إلى مصر، وإلى الجزيرة العربية . 4- قاموس الكتاب المقدس نفسه يقول ان نهر بلاكوباس ( يقال انه نفسه نهر الكوفة) ربما هو رابع انهار الجنة الاربعة و هو نفسه نهر فيشون و على اساس انه يصب في شط العرب موقع جنة عدن . 5- لفت انتباهي ان كلمة (كركميش) و تعني حصن كميش و كميش هو اسم لاله تلك المنطقة تم ذكره في نصوص ( ابلا) التي وجدت في كركميش اي جرابلس الان لو انتبهنا الى الاسم و معناه المدينة اسمها كركميش و النصوص منسوبة لمكان او شخص او اي شيء اسمه ( ابلا ) اصبح لدينا ثلاث مقاطع ( كر ) ( كميش ) ( ابلا ) لو دمجنا الكلمتين تصبح ( كرابلا ) و هي كربلاء المعروفة و حتى لو اخذنا ( كر كميش ) فكميش هو اله يعبد اي متن معنى الكلمة هو ( حصن الاله ) و ما هو حصن الاله الا هو المصلى او المعبد اي بيت الله و الان ما هو اسم كربلاء الا (حصن الله ) او ( مصلى الله ) فكل التفاسير تقول ان اصل كلمة كربلاء هو ( كرب ايل ، كرب ايلا ، كربلة ..... ) و حتى ان كلمة ( كر ) و ( كرب ) تكادان تكونان واحدة و على الاكثر مصدرهما واحد و الباء اما مضافه هنا او مهمله هناك و هذة الحالات طبيعية جدا و اكثر من ان تحصى .. اعتقد اني قد اوضحت الاشارات و التلميحات التي استطعت الوصول اليها خلال الفترة القليلة لاني لم تمضي علي ربما اكثر من 24 ساعة بقليل منذ ان قرأت مقالتك الرائعة حول الذبيح على نهر الفرات ... ارجوا اكون وفقت في بيان ما توصلت اليه و الله يوفقنا جميعا لما يحب و يرضى. ارجوا التفضل بقبول خالص الاحترام و التقدير.

 
علّق محمدباقر ، على سلوني قبل ان تفقدوني - للكاتب سامي جواد كاظم : يوجد جواب اضافي ايضا على هذه الشبهة وهو ان الامام علي ع كان يقصد مقام الامامة فان مقام الامامة يمتلك المؤهل له ومن يكون مصداقا له يمتلك امكانية ان يجيب عن كل ما يسأل فكل مؤهل لمنصب الامامة يمتلك صلاحية ان يقول سلوني قبل ان تفقدوني

 
علّق بورضا ، على ادارة موقع كتابات في الميزان تنعى العلامة السيد محمد علي الحلو : إنا لله وإنا إليه راجعون رحم الله السيد العزيز بحق محمد وآل محمد صلوات الله عليهم أجمعين كان مبلغا وناصحا ومناصرا بارزا بلسانه ويده وشعوره في قضية الإمام المهدي عجل الله فرجه الشريف .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : صابر حجازى
صفحة الكاتب :
  صابر حجازى


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

كتابات متنوعة :



 اين الشرف والاخلاق يا حكام العراق؟  : جمعة عبد الله

 الشاعر سيمون عيلوطي يحاضر لطلاب "نحف" في مؤسسة محمود درويش  : سيمون عيلوطي

 ما قبل الانتخابات المبكرة  : نزار حيدر

 موزمبيق عربية.. فلتسقط السيبندية!!  : فالح حسون الدراجي

 (موزة) أم المؤمنين!!  : فالح حسون الدراجي

  " أنتهت اللعبة": ألأسد مسك جميع خيوط " ألإرهابيين" وعواصم ألعالم و عرب أمريكا تستجدي منه آلمعلومات

 هل يعرف أردوغان بالمثل القائل :أذا كان بيتك من زجاج فلا ترمِ بيوت الناس بالحجارة ؟!  : علي جابر الفتلاوي

 مابعد الانسحاب ...  : عادل الجبوري

 شهيد الكوفة الخالد الصحابي الجليل ميثمّ بن يحيى ألتمّار{ رضي الله عنه}، من حواري الإمام أمير المؤمنين {عليهم السلام}  : محمد الكوفي

 الأنبهار بالآخر  : الشيخ ليث عبد الحسين العتابي

 الستر للمرأة فقط أم للرجل أيضا"؟؟!!  : ميمي أحمد قدري

 لعبة التوقيتات الدموية  : عبد الرضا الساعدي

 أذ لم يساقوا بأمر المرجعية, فغضب الشعب له أذية..  : علي دجن

 "داعش" تنعي نفسها على لسان الناطق بإسمها

 لا تنتظروا عبد المهدي لموقع رسمي  : د . عادل عبد المهدي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net