الشيخ الكربلائي : مسؤوليتنا مضاعفة لكشف ظلام وانحراف النهج الاخر الجاهلي المعادي للانسانية والسلام والاسلام

اكد الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي ان المسؤولية مضاعفة لكشف ظلام وانحراف النهج الاخر الجاهلي المعادي للانسانية والسلام والاسلام .
وقال الشيخ عبد المهدي الكربلائي في كلمة بمهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي العاشر الذي يقام وعلى مدى خمسة ايام في العتبة الحسينية المقدسة بذكرى افراح شعبان “ولادات الاقمار المحمدية” تحت شعار “الامام الحسين “ع” نور الاخيار وهداية الابرار” ،” نبارك ذكرى ولادة اعلام الهداية والاقمار المنيرة الامام الحسين “ع” والسجاد علي “ع” وقمر بني هاشم ابي الفضل العباس “ع” وعلي الاكبر “ع”  ، وتود الامانتان العامتان للعتبتين الحسينية والعباسية بشخصي امينيها العامين وجميع مسؤوليها ومنتسبيها من خدام الامام الحسين “ع” واخية ابي الفضل العباس  “ع” ان تعبر عن عميق اعتزازها وسعادتها وفخرها وتتقدم بوافر امتنانها وثنائها الجزيل وشكرها الوفير لجميع الاحبة والاعزة الحاضرين في هذا المهرجان والمشاركين فيه خاصة من تجشم عناء السفر واخطار الطريق ملبيا نداء من تشرفوا بتوجيه دعوة الولاء والحب للمشاركة في هذا المهرجان الميمون وترحيبا بذكرى ولادة مواضع الفيوضات الالهية والبركات الربانية ولادة سبط رسول الله “ص” وريحانته سيد الشهداء الامام الحسين “ع” وقمر بني هاشم ابي الفضل العباس “ع” وبكاء ال الرسول الامام السجاد علي “ع” وشبيه الرسول في خلقه وخلقه الاكبر علي بن الحسين “ع” ” .
واضاف الشيخ الكربلائي ” ونحن نحتفل بمهرجاننا العاشر هذا بجوار من جعله الله تعالى نورا للاخيار وهاديا للابرار ، لتتضاعف مسؤوليتنا ونحن نرى كيف ان رقعة الصراع بين المنهج الحسيني المتمثل بالرحمة ونشر العدل والاحسان واحترام الاخر والتعايش معه بالرفق والقبول والسلام الاجتماعي وبين المنهج المتمثل بالوحشية والقسوة وقتل الاخر لا لشيء الا لانه يخالفه المعتقد والراي وعدم القبول بالتعايش معه بسلام وامان ، بل وصل الامر باصحاب هذا المنهج الوحشي ان تخطف الفتيات الامنات الطالبات من مدارسهن وتروع الاسر والامهات والاباء ، حتى صارت صورة الاسلام في نظر بعض شعوب العالم لا تحوي الا منهج وعناوين الخطف والذبح والترويع والتفجير وشق الصدور وقطع الرؤوس ” .
وتابع الكربلائي ان ” امتداد مساحة هذا الفكر الجاهلي بممارساته وافكاره الى مختلف قارات العالم من اسيا الى افريقيا وغيرها وعودة هذه الممارسات بمساحتها العالمية هذه التي ما بعث محمد “ص” وما اوذي ذلك الايذاء الا ليطهر القلوب من ادناس هذه الافعال المشينة وينير العقول بنيرات الفكر الالهي وتتعايش الشعوب تعايش الرحمة والسلام والاحترام وقبول الاخر ” .
وبين ان ” هذه التحديات تجعلنا امام مواقف مصيرية ومنعطفات تاريخية تشابه تلك التي وقفها الامام الحسين “ع” فاختار لها ان يعلو صوته ويجهر بموقفه ويضع نفسه واهله واعزته قرابين على طريق شاءت له الارادة الالهية ذلك وخطه له جده محمد “ص” وابوه امير المؤمنين “ع” ليسير عليه ” .
ومضى قائلا ” وها نحن لا يكون لمهرجاننا هذا انعكاس وميدان لهذا النور نور الاخيار ومنار هداية الابرار الا ان نعقد العزم ونمضي بارادة وثبات وشجاعة وعزم راسخ على طريق وضوح الرؤية وقوة الموقف تجاه هذا المنهج منهج الجاهلية الاولى ، وفي نفس الوقت لا بد من مضاعفة الجهود وحث الخطى لنظهر للعالم صورة الاسلام الناصعة ونكثف من النشاطات الفكرية والعملية التي تصون مجتمعاتنا وابنائنا وشبابنا من مخاطر هذا الفكر الظلامي الجاهلي ” .
واوضح ان ” ذلك يتسنى اولا بالتعريف الواسع بمفردات المنهج المحمدي الحسيني وترجمته الى واقع معاش ونبدا باصلاح انفسنا اولا ومنهاجنا الحياتية والسياسية والاقتصادية والتربوية والروحية ونسد منافذ الفساد بكافة انواعها ومخفياتها ونعمل على ان نقدم للاخرين والعالم الانموذج الاصيل للاسلام ، وثانيا بكشف ظلام وانحراف النهج الاخر الجاهلي خاصة في اوساط الشباب والفتية الذين هم الارض الخصبة اذا ما تركوا ليكونوا وقودا لنار هذا المنهج المتعصب ” .
وشدد على ” اهمية اختيار الوسائل المحببة المؤثرة في اوساط المجتمع وخاصة بين هؤلاء الشباب وتنويعها ومنها استخدام الادب والشعر والقصة والفيلم والمسرح ، لذلك من هنا جاء مهرجاننا هذا واسعا منوعا في الياته ووسائلة ، وهذا ما ستلاحظونه على مدى خمسة ايام المهرجان ” .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/06/02



كتابة تعليق لموضوع : الشيخ الكربلائي : مسؤوليتنا مضاعفة لكشف ظلام وانحراف النهج الاخر الجاهلي المعادي للانسانية والسلام والاسلام
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net