صفحة الكاتب : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

حركة أنصار ثورة 14 فبراير تطالب شعب البحرين بمقاطعة الإنتخابات البرلمانية الصورية المزمع إجرائها في 22 تشرين الثاني/نوفمبر القادم
انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

 حركة أنصار ثورة 14 فبراير تطالب شعب البحرين بمقاطعة الإنتخابات البرلمانية الصورية المزمع إجرائها في 22 تشرين الثاني/نوفمبر القادم

 
بسم الله الرحمن الرحيم
قال الله العظيم في محكم كتابه الكريم:
 ((وَإِن نَّكَثُواْ أَيْمَانَهُم مِّن بَعْدِ عَهْدِهِمْ وَطَعَنُواْ فِي دِينِكُمْ فَقَاتِلُواْ أَئِمَّةَ الْكُفْرِ إِنَّهُمْ لاَ أَيْمَانَ لَهُمْ لَعَلَّهُمْ يَنتَهُونَ)) صدق الله العلي العظيم.
 
حدد الطاغية والديكتاتور حمد بن عيسى آل خليفة أمس الثلاثاء 23 أيلول/سبتمبر 2014م بموجب مرسوم ملكي فرعوني خليفي إجراء الإنتخابات التشريعية في 22 نوفمبر القادم ، بينما خرجت مسيرة جماهيرية لأكثر من 200 ألف الجمعة الماضية طالبت فيها الجمعيات السياسية المعارضة وجماهير الشعب بمقاطعة الإنتخابات النيابية الصورية التي ستجريها السلطة الخليفية الجائرة.
هذا بالإضافة إلى أن الحكم الخليفي يزمع إجراء هذه الإنتخابات الصورية بعيدا عن الإستحقاقات السياسية التي يطالب بها الشعب البحريني والقوى الثورية المطالبة بإسقاط النظام وزعماء ورموز المعارضة القابعين في أقبية السجون ، والذين لا زالوا يصرون على مطالب وأهداف ومنطلقات ثورة 14 فبراير المجيدة في التغيير والإصلاحات السياسية الجذرية وحق الشعب في تقرير المصير وإختيار نوع نظامه السياسي ومحاكمة القتلة والمجرمين والسفاحين ومرتكبي جرائم الحرب ومجازر الإبادة الجماعية بحق شعب البحرين.
إن حركة أنصار ثورة 14 فبراير ومرة أخرى تطالب جماهير شعب البحرين المؤمنة والثورية وكذلك الجمعيات السياسية المعارضة بمقاطعة الإنتخابات التشريعية القادمة وأن يكون هناك توافق جماهيري عام لمقاطعتها وعدم المشاركة فيها على الرغم من الضغوط والقوانين الجائرة التي وضعتها السلطة الخليفية للنيل من المواطنين الذين سيرفضون المشاركة في هذه الإنتخابات الصورية الزائفة.
إننا نطالب بأن يكون يوم 22 تشرين/نوفمبر القادم يوم مصيري في مقاطعة الإنتخابات التشريعية وإفشالها ، والإصرار على مطالب الثورة والشعب المطالب بإسقاط النظام ومحاكمة فرعون البحرين وزبانيته وجلاوزته وجلاديه والعمل على إقامة نظام سياسي تعددي جديد يكون فيه الشعب مصدر السلطات جميعا.
كما ونطالب وبشدة برفض الورقة المقدمة من ولي العهد سلمان بحر من أجل إستئناف الحوار مع الجمعيات السياسية ،إذ أن السلطة تسعى لتقسيم الصف الشعبي وتمرير مشاريعها للإصلاح السياسي السطحي والمبتور من أجل إقناع المجتمع الدولي بأنها أجرت إنتخابات برلمانية بحضور ومشاركة الجمعيات السياسية المعارضة.
إننا نرى بأن الوثيقة التي قدمها ولي العهد الطاغية الأصغر سلمان بحر على أنها الحل إنما هي إهانة لشعب البحرين ، وقد أشرنا في بيانات كثيرة ومنذ إندلاع ثورة 14 فبراير بأن سلمان بن حمد هو الوجه القبيح لأبيه حمد وديكتاتورية عمه خليفة بن سلمان رئيس الوزراء.
إن شعبنا المؤمن والأبي الذي قدم أكثر من 100 شهيد والآلاف من الجرحى والمعتقلين يتطلع إلى تحقيق طموحاته السياسية وإستحقاقات الثورة ، وإن شعبنا لا يتطلع إلى مكاسب وهمية وحلول ترقيعية مزيفة وبإملاءات أمريكية بريطانية سعودية  ، وإنما سينتزع حقه بقوة إيمانه وعزيمته وإستقامته حتى يأذن الله له بإقامة نظام سياسي تعددي جديد يقضي على مظاهر الحكم الملكي الخليفي الشمولي المطلق.
إن شعبنا ليس بحاجة بعد اليوم إلى هبات ومكرمات وعطايا الطاغية حمد والطاغية الأصغر سلمان بحر ، وإنما يتطلع إلى تحقيق أهداف ومنطلقات ثورة 14 فبراير المجيدة وشعاراتها الخالدة والتي منها لا حوار لا حوار حتى يسقط النظام ، وأرحلوا إرحلوا ، وإنتهت الزيارة عودوا إلى الزبارة .. والشعب يريد إسقاط النظام .. ولا حوار مع القتلة والمجرمين والسفاحين وسفاكي الدماء ومنتهي الأعراض ومرتكبي جرائم الحرب وجرائم الإبادة الجماعية بحق شعبنا.
إن من يراهنون على مبادرات الطاغية الأصغر سلمان بحر للإصلاح فإنهم يسبحون عكس التيار وأنهم يسيرون من أجل سراب بقيعة يحسبه الضمآن ماءً ، وإن مهمة ولي العهد إنما تنصب في تفريق وحدة الشعب وصف المعارضة من أجل القضاء على المعارضة وتمرير مشاريع الإرهاب والديكتاتورية والإبقاء على النظام السياسي الشمولي المطلق.
ولذلك فإننا نطالب أبناء شعبنا مرة أخرى بمقاطعة الإنتخابات البرلمانية الصورية القادمة وأن لا يتخلف فردا واحد عن سفينة المقاطعة الذي سيكون لقراره بالمشاركة آثارا تدميرية على كامل ركاب السفينة.
ونتمنى أن لا تكون مظاهرة الجمعة والإعلان عن عدم المشاركة في الإنتخابات هو من أجل الحصول على مكاسب سياسية أكثر للجمعيات تمهيدا للتوقيع على ميثاق خطيئة آخر والمشاركة في الإنتخابات النيابية القادمة.
 
يا جماهير شعبنا الثورية ..
يا شباب ثورة 14 فبراير ..
 
إن مسئلة تغيير الدوائر الإنتخابية أو مساءلة رئيس الوزراء والوزراء والنواب ليست هي الأزمة الحقيقية بين الشعب والسلطة الخليفية ، وإنما الشعب بأكمله خرج هاتفا برحيل العائلة الخليفية المحتلة عن البحرين ، وقد إنتهت الزيارة وعليهم بالعودة إلى الزبارة والعودة من حيث أتوا ، وكفى حكم البحرين لأكثر من قرنين ونصف من الزمن بدعم الإستعمار البريطاني ودعم الإستعمار الأمريكي الجديد.
إن السلطة الخليفية بإعادة توزيع الدوائر الإنتخابية على أساس طائفي يدل دلالة واضحة على أنها غير كفوءة بإدارة البلاد وحكم شعبنا الذي ذاق الويلات من ظلم وإستبداد هذه السلطة وتلاعبها بالسلطة والمال العام وثروات البلاد وأراضيها ومحاولتها الخبيثة لتغيير الخارطة الديموغرافية.
إن تعديل الدوائر الإنتخابية مشروع طائفي أكثر من السابق ويعكس النظرة الفئوية والطائفية البغيضة التي تنم عن تفكير تآمري إستبدادي غير أمين ولا يعكس سوى أن العائلة الخليفية التي جاءت للبحرين من وراء الحدود ليست وطنية وليست مؤهلة لحكم شعب البحرين الأصيل.
وإن ما حدث من محاولة ذر الرماد في العيون ما هو إلا عملية إستهتار واضحة لكل أبناء الشعب من خلال فرض هذا التقسيم الطائفي البغيض بالقوة والفرض والقمع خلاف حقوق شعبنا الإنسانية والطبيعية في مباشرة حقه السياسي بمساواة ودون تمييز ووفق توزيع عادل ومنصف ومحترم وفي ظل إنتخابات برلمانية حرة ونزيهة يقرر فيها الشعب قبل ذلك نوع نظامه السياسي بحرية ويؤسس لمستقبل سياسي جديد بصياغة دستور جديد للبلاد يكون فيه الشعب مصدر السلطات جميعا.
هذا وقد أصدرت السلطة الخليفية الجائرة مرسوما جاء في المادة الثامنة البند رقم (2) ما نصه: "أن تشمل الجداول على أسماء الناخبين ممن تتوافر فيهم الشروط المنصوص عليها في المادة الثانية من هذا القانون ويراعى في ذلك المشاركة سابقا في العملية الإنتخابية من واقع السجلات ، على أن لا يكون محروما أو معفيا من مباشرة الحقوق السياسية وقت إعداد الجداول أو خلال المدة المحددة لتصحيحها". 
وتسعى السلطة بهذا المرسوم التهديد والضغط على المواطن بالمشاركة في الإنتخابات ، إلا أن أبناء شعبنا بصمودهم وثباتهم وإستقامتهم ووفاءً لدماء الشهداء وآهات الجرحى والمعتقلين والقادة الرموز والحرائر الزينبيات والآلاف من المعتقلين في أقبية سجون الحكم الخليفي سوف يقاطعون الإنتخابات البرلمانية الصورية القادمة دون عابهين بما ستترتب عليه من قوانين ومراسيم جائرة ، فهم الذين فجروا ثورة 14 فبراير وهم الذين طالبوا بإسقاط الطاغية الديكتاتور ومحاكمته ومحاكمة أبنائه وأزلام حكمه وجلاوزته وجلاديه ومرتزقته ، ولن تخيفهم هذه القوانين والمراسيم الجائرة.
كما أن حركة أنصار ثورة 14 فبراير تحذر من ينوي خوض غمار الإنتخابات البرلمانية والترشيح والمشاركة فيها فإن من سيشارك سيكون منبوذا مجتممعيا ويحترق على المستوى الشعبي.
إن السلطة الخليفية وخلال هذه المدة المتبقية على إجراء الإنتخابات البرلمانية تمارس أبشع أنواع الإرهاب والملاحقات والمداهمات للقرى والمدن والأحياء وإصدار أحكاما قضائية قاسية بحق المعتقلين والثوار وهي بذلك تريد محاصرة ثورة 14 فبراير التي باتت قريبة من الإنتصار وتحقيق الأهداف ، والسلطة الخليفية تسعى وتحاول جاهدة لإضفاء نوع من الشرعية على الإنتخابات التي يراد إجراءها في الأسابيع القادمة.
وما المبادرة التي قام بها ولي العهد سلمان بحر مع بعض الأعيان والشخصيات البحرينية ، إلا أنه يريد إلتقاط الأنفاس وأن يسابق الزمن لكي يستطيع محاصرة الثورة التي إنتشرت رقعتها على كل أرض البحرين وأصبحت في أعماق هذا الشعب وباتت قاب قوسين أو أدنى من تحقيق أهدافها وتطلعاتها.
إن الحكم الخليفي الغازي والمحتل يدرك تماما كما يعرف شعبنا بأن من جمعهم ولي العهد سلمان بحر لا يمثلون ثقل الشارع السياسي ، ولهذا فإنهم إن وافقوا أو لم يوافقوا ودعموا أو لم يدعموا ، فالسلطة تعرف بأنها لا تخطوا خطوة واحدة بالإتجاه الصحيح.
إن السلطة الخليفية وبعد فشلها الذريع في إقناع الجمعيات السياسية المعارضة بالمشاركة في الإنتخابات الصورية القادمة دعت مجموعة من الشخصيات غير الفاعلة والمؤثرة في القرار السياسي في المجتمع البحريني لكي تضفي على ما ستقدم عليه في الأسابيع القادمة نوعا من الشرعية تقول للعالم بأن "الشيعة" في البحرين معنا ، ومن ثم ترسل رسالة ضغط شديدة إلى الجمعيات السياسية وتقول لها بأننا نستطيع أن نحصل على البديل عنكم للمشاركة في الإنتخابات.
وأخيرا فإن ما جاء به ولي العهد الخليفي لا يمثل أقل من مطالب برلمان 2006م الذي شاركت فيه الجمعيات السياسية المعارضة لأول مرة منذ مشروع الطاغية حمد الإصلاحي ، فبرلمان 2006م طالب ببرلمان كامل الصلاحيات ، بينما النقاط الخمسة التي جاء بها سلمان بحر تقول بزيادة صلاحية البرلمان وليس برلمان كامل الصلاحيات.
إن جماهير شعبنا التي فجرت ثورة 14 فبراير ترفض بعد اليوم المشاركة في التصويت على أي ميثاق خطيئة آخر ، والمشاركة في أي إنتخابات برلمانية صورية ، وترفض القبول بإصلاحات سياسية سطحية ، كما ترفض إستمرار صلاحيات الطاغية حمد في ظل ملكية شمولية مطلقة ، وهي ترفض رفضا باتا الإملاءات والضغوط الأمريكية والبريطانية والسعودية للمشاركة في مثل هذه الإنتخابات الصورية الباطلة ، وتطالب برحيل آل خليفة ورحيل قوات الإحتلال السعودي وقوات عار الجزيرة عن البحرين ، كما تطالب وتؤكد على ضرورة تفكيك القواعد العسكرية الأمريكية والبريطانية خصوصا الأسطول الإمريكي الخامس ورحيل المستشارين الأمنيين والعسكريين الأمريكان والإنجليز ، ووقف سياسة الإستيطان والتجنيس السياسي لقطعان المستوطنين والمجنسين لأهداف سياسية ، وشعبنا يتطلع إلى مستقبل مشرق جديد وواعد في ظل نظام سياسي تعددي ديمقراطي يطوي فيه حقبة الملكية الشمولية الخليفية المطلقة ويطوي فيها حقبة الإستعمار والهيمنة الأمريكية والبريطانية على بلاده.
 
 
حركة أنصار ثورة 14 فبراير
المنامة – البحرين
24 أيلول/سبتمبر 2014م
http://14febrayer.com/?type=c_art&atid=7598
http://www.alalam.ir/news/1635101
https://newhub.shafaqna.com/AR/IQ/3541611
http://www.alalam.ir/news/1633720
http://elbadil.com/2014/09/24/14-%D9%81%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%8A%D8%B1-%D8%AA%D8%AF%D8%B9%D9%88-%D9%84%D9%85%D9%82%D8%A7%D8%B7%D8%B9%D8%A9-%D8%A7%D9%86%D8%AA%D8%AE%D8%A7%D8%A8%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%AD%D8%B1%D9%8A%D9%86/
http://www.tasnimnews.com/arabic/Home/Single/508874
http://alarabpress.net/293939
http://alkawtharfm.com/permalink/6424.html
http://alahad.tv.iq/index.php/islamic-world/bahrain/24728.html
http://www.rohama.org/ar/news/17200/14-%D9%81%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%8A%D8%B1-%D8%AA%D8%AF%D8%B9%D9%88-%D9%84%D9%85%D9%82%D8%A7%D8%B7%D8%B9%D8%A9-%D8%A7%D9%86%D8%AA%D8%AE%D8%A7%D8%A8%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%AD%D8%B1%D9%8A%D9%86
http://www.iraaqi.com/news.php?id=5992&news=6
http://voiceofbahrain.org/14-%D9%81%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%8A%D8%B1-%D8%AA%D8%AF%D8%B9%D9%88-%D9%84%D9%85%D9%82%D8%A7%D8%B7%D8%B9%D8%A9-%D8%A7%D9%86%D8%AA%D8%AE%D8%A7%D8%A8%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%AD%D8%B1%D9%8A%D9%86/
http://www.room-alghadeer.net/vb/showthread.php?p=177447
http://arabi-press.com/news/858331
http://alahad.tv.iq/index.php/islamic-world/bahrain/24728.html
http://alkawtharfm.com/permalink/6424.html
http://elbadil.com/2014/09/24/14-%D9%81%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%8A%D8%B1-%D8%AA%D8%AF%D8%B9%D9%88-%D9%84%D9%85%D9%82%D8%A7%D8%B7%D8%B9%D8%A9-%D8%A7%D9%86%D8%AA%D8%AE%D8%A7%D8%A8%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%AD%D8%B1%D9%8A%D9%86/
http://www.إستجواب.com/14-%D9%81%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%8A%D8%B1-%D8%AA%D8%AF%D8%B9%D9%88-%D9%84%D9%85%D9%82%D8%A7%D8%B7%D8%B9%D8%A9-%D8%A7%D9%86%D8%AA%D8%AE%D8%A7%D8%A8%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%AD%D8%B1%D9%8A%D9%86/

  

انصار ثورة 14 فبراير في البحرين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/09/25


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تشيد بالقائمين على مؤتمر ومعرض شهداء البحرين في كربلاء  (نشاطات )

    • بيان حركة أنصار ثورة 14 فبراير بمناسبة تدشين الإئتلاف لليوم الوطني لطرد  القادعة الأمريكية في أول جمعة  من شهر رمضان من كل عام  (نشاطات )

    • النظام البحريني يستقوي على الشعب بالدعم الأميركي المفتوح ويرتكب مجزرة في الدراز  (أخبار وتقارير)

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالهجوم الغاشم والتدميري على حي المسورة التاريخي في بلدة العوامية  (نشاطات )

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالعدوان العسكري الامريكي على سوريا  (نشاطات )



كتابة تعليق لموضوع : حركة أنصار ثورة 14 فبراير تطالب شعب البحرين بمقاطعة الإنتخابات البرلمانية الصورية المزمع إجرائها في 22 تشرين الثاني/نوفمبر القادم
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حكمت العميدي ، على ولادة وطن - للكاتب خمائل الياسري : هنيئا لك ياوطن على هذا الأب وهنيئا لك ياوطن على هؤلاء الأبناء

 
علّق عصام حسن رشيد ، على الرافدين يطلق قروض لمنح 100 مليون دينار لشراء وحدات سكنية : هل هناك قروض لمجاهدي الحشد الشعبي الحاملين بطاقة كي كارد واذا كان مواطن غير موظف هل مطلوب منه كفيل

 
علّق عبد الفتاح الصميدعي ، على الرد القاصم على تناقضات الصرخي الواهم : عبد الفتاح الصميدع1+3

 
علّق منير حجازي ، على آلام وآمال .. طلبة الجامعات بين صراع العلم والشهادة   - للكاتب د . الشيخ عماد الكاظمي : السلام عليكم . شيخنا الفاضل حياكم الله ، لقد تطرقت إلى موضوع في غاية الاهمية . وذلك ان من تقاليع هذا الزمان ان تُقدَم الشهادة على العلم ، فلا وزن للعلم عند البعض من دون وضع الشهادة قبل الاسم مهما بلغ العالم في علمه ونظرا لحساسية الموضوع طرحه الشيخ الوائلي رحمه الله من على المنبر مبينا أن الشهادة عنوان فانظر ماذا يندرج تحته ولا علاقة للشهادة بالعلم ابدا . في أحد المؤتمرات العالمية في احد المدن الأوربية طلبت احد الجامعات استاذا يُلقي محاضرة في علم الاديان المقارن . فذكروا شخصا مقيم في هذه البلد الأوربي كان عنده مؤسسة ثقافية يُديرها . فسألوا عن شهادته واين درس وما هو نشاطه وكتبه التي ألفها في هذا الباب. فقالوا لهم : لا نعلم بذلك لان هذا من خصوصيات الشخص ولكننا استمعنا إلى اعاجيب من هذا الشخص وادلة موثقة في طرحه للاصول المشتركة للبشرية في كل شيء ومنها الأديان فلم يقبلوا استدعوا شيخا من لبنان تعبوا عليه كثيرا من اقامة في الفندق وبطاقة السفر ومصاريفه ووو ثم القى هذا الشيخ محاضرة كنت انا مستمع فيها فلم اسمع شيئا جديدا ابدا ولا مفيدا ، كان كلامه اجوف فارغ يخلو من اي علم ولكن هذا الشيخ يحمل عنوان (حجة الاسلام والمسلمين الدكتور فلان ) . بعد مدة قمت بتسجيل فيديو للشخص الذي ذكرته سابقا ورفضوه وكانت محاضرته بعنوان (الاصول المشتركة للأديان) ذكر فيه من المصادر والوقائع والادلة والبراهين ما اذهل به عقولنا . ثم قدمت هذا الفيديو للاستاذ المشرف على هذا القسم من الجامعة ، وفي اليوم التالي جائني الاستاذ وقال بالحرف الواحد (هذا موسوعة لم ار مثيل له في حياتي التي امضيتها متنقلا بين جامعات العالم) فقلت له : هذا الشخص هو الذي رفضتموه لانه لا يحمل شهادة . فطلب مني ان أعرّفهُ عليه ففعلت والغريب أن سبب طلب الاستاذ التعرف عليه هو ان الاستاذ كان محتارا في كتابة بحث عن جذور علم مقارنة الاديان ، ولكنه كان محتارا من أين يبدأ فساعده هذا الاخ واشتهرت رسالة الاستاذ اشتهارا كبيرا واعتمدوها ضمن مواد الجامعة. وعندما سألت هذا الشخص عن مقدار المساعدة التي قدمها للاستاذ . قال : انه كتب له كامل الرسالة واهداها إياه ثم وضع امامي اصل مخطوط الرسالة . ما اريد ان اقوله هو أن هذا الشخص لم يُكمل الدراسة بسبب ان صدام قام بتهجيره في زمن مبكر وفي إيران لا يمتلك هوية فلم يستطع اكمال الدراسة ولكنه وبهمته العالية وصل إلى ما وصل إليه . اليس من الظلم بخس حق امثال هذا الانسان لا لذنب إلا انه لا يحمل عنوانا. كما يقول المثل : صلاح الأمة في علو الهمة ، وليس في بريق الالقاب، فمن لا تنهض به همته لا يزال في حضيض طبعه محبوسا ، وقلبه عن كماله الذي خُلق له مصدودا مذبذبا منكوسا. تحياتي فضيلة الشيخ ، واشكركم على هذا الطرح .

 
علّق منير حجازي ، على تعديل النعل المقلوبة بين العرف والخرافة - للكاتب علي زويد المسعودي : السلام عليكم هناك من تشدد من الفقهاء في مسألة قلب الحذاء وقد قال ابن عقيل الحنبلي (ويلٌ لعالمٍ لا يتقي الجهال بجهده والواحدُ منهم يحلفُ بالمصحف لأجل حبةٍ، ويضربُ بالسيف من لقىَ بعصبيتهِ و ويلٌ لمن رأوهُ أكبّ رغيفا على وجههِ ، أو ترك نعالهُ مقلوبةً ظهرها إلى السماء أو دخل مشهدا بمداسة ، أو دخل ولم يقبل الضريح ) . انظر الآداب الشرعية لابن عقيل الحنبلي الجزء الأول ص 268. وقرأت في موقع سعودي يقول عن ذلك : فعلها يشعر بتعظيم الله تعالى عند العبد ، وهذا أمر مطلوب ، اذ لم يرد النص على المنع او الترك او الفعل. ولربما عندما يقوم البعض بتعديل النعال لا لسبب شرعي ولكن طلبا للثواب لأنه يُهيأ النعال مرة أخرى للركوب فيُسهل على صاحبه عملية انتعاله بدلا من تركه يتكلف قلبه. وفي تفسير الاحلام فإن النعل المقلوبة تدل على أن صاحبها سوف يُلاقي شرا وتعديله يُعدّل حضوضهُ في الرزق والسلامة . وقال ابن عابدين في الحاشية : وقلب النعال فيه اشارة إلى صاحبه بتعديل سلوكه. فإذا كان صاحب النعال من ذوي الشأن وتخشى بواطشه اقلب نعاله ، فإنه سوف يفهم بأنها رسالة لتعديل سلوكه في معاملة الناس . وقد قرأت في موقع ( سيدات الامارات ) رد عالمة بتفسير الاحلام اطلقت على نفسها مفسرة الاحلام 2 حيث اجابت على سؤال من احد الاخوات بانها رأت حذائها مقولبا فقالت : سلام عليكم : الحذاء المقلوب يعني انه سوف يتقدم لكى شخص ان شاء الله ولكن ربما تشعرى بوجود تعرقل امامك وتتيسر احوالك للافضل وتنالى فرح عن قريب. تحياتي

 
علّق يوسف علي ، على بنجاحٍ متميّز وخدمةٍ متواصلة الزيارة بالإنابة تدخل عامها السابع.. - للكاتب موقع الكفيل : أدعو لي أتزوج بمن أريد وقضاء حاجتي والتوفيق والنجاح

 
علّق جبار الخشيمي ، على ردا على قناة المسار حول عشيرة الخشيمات - للكاتب مجاهد منعثر منشد : حياك الله استاذ مجاهد العلم

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على نسب يسوع ، ربٌ لا يُفرق بين الأب والابن. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : عذرا اني سامر واترك بعض التعقيبات احيانا ان اكثر ما يؤلم واصعب الامور التي يخشى الكثيرين - بل العموم - التوقف عندها هي الحقيقه ان هناك من كذب وكذب لكي يشوه الدين وهذا عدو الدين الاكبر وهذا العدو هو بالذات الكبير والسيد المتيع في هذا الدين على انه الدين وان هذه سيرة ابليس واثره في هذه الدنيا دمتم بخير

 
علّق الموسوي ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : شكراً للاخ فؤاد منذر على ملاحظته القيمة، نعم فتاريخ اتباع اهل البيت ع لايجرأ منصف على انكاره، ولم اقصد بعبارة (فلم يجد ما يستحق الاشارة والتدوين ) النفي المطلق بل هي عبارة مجازية لتعظيم الفتوى المقدسة واستحقاقها للتدوين في التاريخ.

 
علّق fuad munthir ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : مبارك لكم توثيق صفحات الجهاد لكن استوقفتني جملة( لم يجد فيها مايستحق الاشارة والتدوين ) فحسب فهمي القاصر انه مامر يوم الا وكان اتباع اهل البيت في حرب ومواجهة ورفض لقوى الطغيان وحكام الجور وخصوصا الفترة البعثية العفلقية لذلك كانت السجون واعواد المشانق واحواض التيزاب والمقابر الجماعية مليئة بالرافضين للذل والهوان فكل تلك المواقف كانت تستحق الاشارة والتدوين وفقكم الله لكل خير

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : حياك الله سيدنا الجليل وصل توضيحكم جزاك الله خير جزاء المحسنين كما تعلم جنابك الكريم ان الدوله العراقيه بعد عام 2003 قامت على الفوضى والفساد المالي والاداري اكيد هناك اشخاص ليس لهم علاقه في معتقل ليا ادرجت اسمائهم لاستلام الامتيازات وهناك في زمن هدام من سجن بسبب بيعه البيض الطبقه ب دينار وربع تم سجنه في الامن الاقتصادي الان هو سجين سياسي ويتحدث عن نضاله وبطولاته وحتى عند تعويض المواطنين في مايسمى بالفيضانات التي اغرقت بغداد هناك مواطنين لم تصبهم قطرة مطر واحده تم تسجيل اسمائهم واستلموا التعويضات القصد من هذه المقدمه ان موضوع سجناء رفحا وحسب المعلومات التي امتلكها تقريبا 50 بالمئه منهم لاعلاقه لهم برفحا وانما ادرجو من قبل من كان همه جمع الاصوات سواء بتوزيع المسدسات او توزيع قطع الاراضي الوهميه او تدوين اسماء لاغلاقه لرفحا بهم هذا هو السبب الذي جعل الضجه تثار حولهم كما ان تصريحات الهنداوي الغير منضبطه هي من صبت الزيت على النار حمى الله العراق وحمى مراجعنا العظام ودمت لنا اخا كريما

 
علّق الموسوي ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : عليكم السلام ورحمة الله وبركاته شكراً اخي ابي الحسن العزيز لملاحظاتك القيمة، تتلخص وجهة النظر بما يلي: -ان امتيازات الرفحاويين هي عينها امتيازات السجناء والمعتقلين السياسين ووذوي ضحايا الانفال والمحتجزون في معتقل "ليا" في السماوة من اهالي بلد والدجيل وجميع امتيازات هذه الفئات قد تكون فيها مبالغة، لكن الاستغراب كان عن سبب استهداف الرفحاويين بالحملة فقط. -بالنسبة لاولاد الرفحاوبين فلا يستلم منهم الا من ولد في رفحاء اما من ولد بعد ذلك فهو محض افتراء وكذلك الامر بالنسبة للزوجات. -اما بالنسبة لمن تم اعتبارهم رفحاويين وهم غير ذلك وعن امكانية وجود مثل هؤلاء فهو وارد جدا. -كانت خلاصة وجهة النظر هي ان الحملة المضادة لامتيازات الرفحاويين هي لصرف النظر عن الامتيازات التي استأثر بها السياسيون او بعضهم او غيرهم والتي دعت المرجعية الدينية الى " إلغاء أو تعديل القوانين النافذة التي تمنح حقوق ومزايا لفئات معينة يتنافى منحها مع رعاية التساوي والعدالة بين أبناء الشعب".

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : جناب السيد عادل الموسوي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لايخفى على جنابكم ان القوى السياسيه وجيوشها الالكترونيه اعتمدت اسلوب خلط الاوراق والتصريحات المبهمه والمتناقضه التي تبغي من ورائها تضليل الراي العام خصوصا وان لديهم ابواق اعلاميه تجيد فن الفبركه وقيادة الراي العام لمئاربها نعم موضوع الرفحاويين فيه تضخيم وتضليل وقلب حقائق ولسنا ضد منحهم حقوقهم التي يستحقونها لكن من وجهة نظرك هل هناك ممن اطلع على القانون ليثبت ماهي مميزاتهم التي اثيرت حولها تلك الضجه وهل من ولد في اوربا من ابناء الرفحاويين تم اعتباره رفحاوي وهل جميع المشمولين همرفحاويين اصلا ام تدخلت الايادي الخبيثه لاضافتهم حتى تكسبهم كاصوات انتخابيه

 
علّق **** ، على طالب يعتدي على استاذ بالبصرة منعه من الغش.. ونقابة المعلمين تتعهد بإتخاذ إجراءات قانونية : نعم لا يمكننا الإنكار ... ضرب الطالب لأستاذه دخيل على المجتمع العراقي و لكن ايضاً لا يمكننا الإنكار ان ضرب الاستاذ لتلميذه من جذور المجتمع العراقي و عاداته القديمه !!!!

 
علّق Nouha Adel Yassine ، على مستشار الامم المتحدة يقف بكل إجلال و خشوع .. والسبب ؟ - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : بوركت صفحات جهادك المشرّفة دكتور يا منبر المقاومة وشريك المجاهدين.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : خالد حسن التميمي
صفحة الكاتب :
  خالد حسن التميمي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 المفوضية العراقية تبلغ البرلمان استعدادها لإجراء "الانتخابات" في 12 ايار

 باحث في جامعة بابل يتمكن من تصميم نموذج حاسوبي لتقدير الجرع الإشعاعية للخلايا الخبيثة  : اعلام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

 الربيع العربي: فصل الله المختار  : بوقفة رؤوف

 اَلْقُنْبُلَةْ..قِصَّةٌ..قَصِيرَةْ  : محسن عبد المعطي محمد عبد ربه

 شيء من التاريخ مهرجانات الشعر الفلسطيني  : شاكر فريد حسن

 عامر المرشدي .. فلنتصارح رحيل المالكي سيدخل العراق في نفق مظلم

 لماذا حدثَ في الهند ولم يحدث في العراق؟  : امجد كاظم الدهامات

 حزب الدعوة وضياع تاريخه  : رحيم الخالدي

 المركزي يعلم المصارف بالاصدار الجديد لفئة 200 فرنك السويسرية

 ليكن عام محبة!!  : د . صادق السامرائي

 الأموال العامة والمصالح الخاصة  : حميد الموسوي

 شكوى العندليب وخيبة الأمل  : عباس البخاتي

  إضراب الأسرى يستمر والسبات العربي يتواصل  : علي بدوان

 لماذا نقتل الامام الحسين مرة اخرى ؟  : جمعة عبد الله

 الدولة الكردية بين الفشل وحفظ ماء الوجه ...  : رحيم الخالدي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net