تقرير كامل عن عمليات " لبيك يا رسول الله " تابعونا لحظة بلحظة 3/7 / 2015

القوات الامنية والحشد الشعبي شنا حملة عسكرية كبيرة سميت لبيك يا رسول الله (ص) من عدة محاور لتطهير مدينة تكريت وضواحيها من دنس عصابات داعش الارهابية ونفذت الحملة من عدة محاور وبمشاركة الاف العناصر من القوات الامنية والحشد والمجاهدين وتمكنوا من تطهير عدة مناطق وسط انكسار ومقاومة ضعيفة لتلك العصابات ".

ودخلت المعارک لتحریر مدن صلاح الدین فی یومها الرابع وشهدت انتصارات کبیرة للجیش العراقی بمساندة قوات الحشد الشعبی وابناء العشائر ...

انطلاق عملية عسكرية لتحرير ناحية العلم
اكد مصدر امني في محافظة صلاح الدين بدء بعملية عسكرية من اربعة محاور لتحرير ناحية العلم في المحافظة من سيطرة ارهابيي "داعش".
وقال المصدر في  تصريح صحفي اليوم السبت :" ان  الحشد الشعبي والقوات الامنية المشتركة  بدأت صباح اليوم، عملية عسكرية لتحرير ناحية العلم شرق تكريت من أربع محاور".
وأضاف :" ان فوج الشهيدة أمية وشرطة ناحية العلم شاركت في العملية التي انطلقت بإسناد جوي من طيران الجيش العراقي"،
 مرجحا إكمال العملية والسيطرة على الناحية خلال الساعات المقبلة .   

الحشد الشعبي: قوة عسكرية كبيرة تتحرك لمحاصرة البو عجيل بالكامل

توجهت قوة عسكرية كبيرة من الحشد الشعبي والقوات الامنية لمحاصرة منطقة البو عجيل شرق تكريت.

وذكر مصدر في الحشد الشعبي ان ” قوة عسكرية كبيرة من الحشد الشعبي والقوات الامنية اتجهت لمحاصرة منطقة البو عجيل شرق تكريت “.

يشار الى قيادة عمليات {لبيك يا رسول الله } اعلنت امس الجمعة عن تطهير قضاء الدور بشكل كامل من عصابات داعش الارهابية .

كما تمكنت القوات الامنية وابناء الحشد الشعبي امس الجمعة من السيطرة بشكل كامل على مطار الدور المدني الذي يقع ضمن جزيرة البوعجيل في جنوب شرق مدينة تكريت وتحريره من عصابات داعش الارهابية.

وساد الرعب والذعر صفوف عصابات داعش الارهابية في البو عجيل والعلم بصلاح الدين بعد تحرير قضاء الدور بحسب استخبارات الحشد الشعبي

القوات العراقية تستعيد مدينة البغدادي بشمال العراق من داعش

قال الجيش الأمريكي في وقت متأخر من يوم الجمعة إن القوات العراقية استعادت السيطرة على مدينة البغدادي في شمال العراق من تنظيم داعش الإرهابي.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية، التي تدير العمليات الأمريكية في الشرق الأوسط بما في ذلك العراق، إن عملية “العزم الراسخ”، وهي قوة المهام المشتركة التي تستهدف المسلحين وتدعم قوات الحكومية العراقية، شنت “ضربات جوية دقيقة وفعالة ضد مواقع العدو داخل وحول البغدادي”.

وقامت قوات الأمن العراقية ومقاتلو العشائر من محافظة الأنبار بتطهير البغدادي، واستعادة السيطرة على مركز للشرطة المحلية وثلاثة جسور على نهر الفرات كان مسلحو داعش يسيطرون عليها منذ أيلول/سبتمبر الماضي.

وطردت قوات الأمن العراقية مسلحي داعش من سبع قرى إلى الشمال الغربي من البغدادي نحو مدينة حديثة، حسبما قالت القيادة المركزية الأمريكية.

وكانت القوات العراقية قد استعادت في وقت سابق من أمس الجمعة بلدة الدور الاستراتيجية من متشددي داعش في اليوم الخامس من الهجوم الكبير ضد الميليشيات المتطرفة في شمال العراق.

القوات العراقية تدخل الدور وتستعيد البغدادي وتتجه لشن هجوم على ناحية العلم

دخلت قوات عراقية مدعومة بما يعرف بـالحشد الشعبي الجمعة قضاء الدور بمحافظة صلاح الدين شمالي بغداد، ضمن حملة تستهدف استعادة مدينة تكريت من تنظيم الدولة الإسلامية, في حين قال الجيش الأميركي إن الجيش العراقي والصحوات أخرجوا مسلحي التنظيم من ناحية البغدادي غربي العراق.

وقالت مصادر عسكرية إن القوات العراقية وعناصر الحشد الشعبي استعادوا مساء الجمعة قضاء الدور جنوبي تكريت في اليوم الخامس من الهجوم الذي يشارك فيه نحو ثلاثين ألفا من الجنود والمليشيات الموالية للحكومة العراقية.

وقال هادي العامري رئيس منظمة بدر -وهي إحدى الفصائل المشاركة في الحشد الشعبي- إنه تم "تحرير" قضاء الدور, بينما تحدث محافظ صلاح الدين رائد الجبوري عن استعادة الشارع الرئيسي في البلدة التي تقع بين مدينتي سامراء وتكريت على نهر دجلة.

من جهته قال ضابط كبير في الجيش العراقي إن قضاء الدور يشهد اشتباكات متقطعة بين القوات العراقية ومقاتلي تنظيم الدولة.

وكان مراسل الجزيرة وليد إبراهيم قال الجمعة إن القوات العراقية المهاجمة سيطرت على مطار الدور الذي يقع على مسافة تسعة كيلومترات جنوبي البلدة.

وأضاف أن وزارة الدفاع العراقية أعلنت عن دخول الهجوم على محافظة صلاح الدين مرحلته الثالثة، التي ستشهد سعيا للسيطرة على أكبر مساحة من الأراضي، وذلك في محاولة لعزل تكريت والدور والعلم, وقطع خطوط الإمداد عن هذه المناطق بعد قصفها برا وجوا.

وقالت مصادر عسكرية عراقية إن القوات المشاركة في الحملة ستسعى السبت إلى استعادة ناحية العلم التي تقع شمالي تكريت.

وواجهت القوات العراقية في الأيام الأربعة الأولى من الحملة العسكرية تفجيرات وعمليات قنص من قبل مقاتلي تنظيم الدولة, واستهدف أحدث الهجمات بواسطة صهريج ملغم قوات عراقية قرب مدينة سامراء، مما أدى إلى مقتل أربعة وإصابة 28 آخرين.

معركة البغدادي

من جهة أخرى, أعلن الجيش الأميركي مساء الجمعة أن قوات عراقية مدعومة بمقاتلي الصحوات أخرجوا مقاتلي تنظيم الدولة من ناحية البغدادي في محافظة الأنبار, ومن قرى حولها.

وقالت قوة المهام المشتركة في بيان إن القوات الحكومية والصحوات استعادوا السيطرة على مركز الشرطة داخل البغدادي, وعلى ثلاثة جسور على نهر الفرات بالبلدة, كانت التنظيم قد سيطر عليها في سبتمبر/أيلول الماضي.

وقال الجيش الأميركي إنه استهدف مواقع التنظيم داخل وحول البغدادي -التي تقع غربي الرمادي على نهر الفرات- بـ26 غارة في الأسبوعين الماضيين.

وكان التنظيم قد شن الشهر الماضي هجوما واسعا على ناحية البغدادي, وحاول اقتحام قاعدة عين الأسد القريبة منها التي تضم مدربين عسكريين أميركيين وقوات عراقية. وقال التنظيم حينها إنه سيطر على مرافق إدارية وأمنية داخل البغدادي بينها مركز الشرطة والبلدية.

وفي الأنبار أيضا, قال مصدر عسكري إن 18 شخصا قتلوا، من بينهم 13 من أفراد الجيش العراقي، وخمسة من تنظيم الدولة، في مواجهات مسلحة نجمت عن كمين نصبه مقاتلو التنظيم لدورية عسكرية جنوب غربي مدينة الفلوجة.

وتشهد مناطق قريبة من مدينة الفلوجة بينها الكرمة وعامرية الفلوجة قصفا واشتباكات بين تنظيم الدولة والقوات العراقية.

العبادي يزور قيادة العمليات المشتركة لمتابعة سير العمليات العسكرية

رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي يؤكد خلال زيارته قيادة العمليات المشتركة لمتابعة سير العمليات العسكرية لتحرير محافظة صلاح الدين وغرب الأنبار وشرق الفلوجة، يؤكد أن تصاعد وتيرة الانتصارات على تنظيم داعش جاء نتيجة تضحيات أبناء القوات الأمنية والعسكرية ومقاتلي الحشد الشعبي والتخطيط الصحيح في أرض المعركة، مؤكدا العزم على تحرير كل شبر من أرض العراق.

مصدر: القبض على 4 مستشارين يحملون جوازات امريكية واسرئيلية في مركز عمليات داعش

اسرت قوات خاصة عراقية اربعة مستشارين عسكرين يحملون جوازات امريكية واسرائيلية ومن دول مجلس التعاون في مركز عمليات تابع لتنظيم "داعش" .

وقال مصدر في مكافحة الارهاب في تصريح صحفي ان القوات الخاصة العراقية تمكنت من تدمير مركز لادارة عمليات داعش واسر اربعة مستشارين اجانب ثلاث منهم يحملون جوازات امريكية واسرائيلية والرابع يحمل جواز دولة من دول مجلس التعاون.

واضاف بعد ورود معلومات استخبارية عن وجود مركز عمليات متطور يديره مستشارون اجانب تابع لتنظيم "داعش" في منطقة نائية من صحراء تل عبطة في محافظة الموصل , قامت قوة خاصة من جهاز مكافحة الارهاب بمهاجمة المركز والسيطرة عليه ومن ثم تدميره واسر بعض عناصره وقتل اخرين في عملية خاطفة سميت ب"لسعة العقرب" .

واكد المصدر ان مستشاري تنظيم "داعش" تم نقلهم الى مركز امني في العاصمة بغداد .

هروب ٢٣ داعشيا من الموصل

قال مجلس أعيان الموصل أن ٢٣ قياديا داعشيا هربوا من مدينة الموصل نحو قضاء البعاج القريب من الحدود السورية.

وقال عضو المجلس عبد الوهاب السامرائي لــ(IMN)،إن" القيادات الداعشية الهاربة كانت تحمل الجنسية اليمنية وبدأت بالهرب من مدن الموصل متجهة إلى قضاء البعاج القريب من الحدود مع سوريا".

وأعلنت حركة الضباط الأحرار في وقت سابق اعتقال عدد من الدواعش الأجانب في الساحل الأيسر لمدينة الموصل.

تحرير العديد من القرى في معارك تكريت

تواصل قوات عراقية مدعومة بالحشد الشعبي ضغطها للتقدم باتجاه مدينة تكريت الواقعة في شمال العراق.

وجرت معارك شرسة الجمعة حاولت خلالها القوات العراقية استعادة السيطرة على مدينة تكريت من تنظيم داعش، في أكبر هجوم حتى الآن ضد داعش.

القوات العراقية تقتل 150 داعشيًا بالكرمة في الأنبار

قتلت القوات العراقية 150 إرهابيا من تنظيم داعش الإرهابي، خلال عملية تحرير شرق الكرمة- التى بدأت أمس الخميس، بمحافظة الأنبار غربي العراق، ودمرت 25 مركبة مزود كل منها برشاش أحادي.

وذكرت وزارة الدفاع العراقية - في بيان صحفي مساء، الجمعة- أن عملية "الشهيد نجم السوداني" في قطاع شرق الكرمة، تمكنت من معالجة 13 سيارة مفخخة، وتدمير ثلاثة معسكرات للإرهابيين، وقتل قناصين كانا يستهدفان عرقلة تقدم القطاعات العسكرية.

وأضافت، أن طيران الجيش العراقي نَفَّذ غارات، تمكن من خلالها- ضمن سلسلة عمليات "لبيك يارسول الله"- لتحرير الدور والعلم وتكريت بصلاح الدين.

وتفقد وزير الدفاع العراقي، خالد العبيدي، قطاع عمليات شرق الكرمهَ، يرافقه معاون رئيس أركان الجيش للعمليات وقائد عمليات بغداد اللواء عبد الأمير الشمرلي، حيث اطلع على سير العمليات العسكرية ضد "داعش".

وتقدم القطاعات العسكرية في شرق الكرمة بعدها توجهه إلى الخطوط الأمامية من جهه الكرمة، وتجول مع المقاتلين في مسرح العمليات، وقال لهم: إن "التاريخ يسجل عملكم المشرف والبطولي بأحرف من نور".

فيما عبر المقاتلون عن سعادتهم لمشاركة الوزير للقوات الأمنية ومقاتلى العشائر وقوات "الحشد الشعبي" في معركة القضاء على الإرهاب.

مقتل والي "داعش" بالموصل اثر قصف جوي

شن طيران التحالف الدولي غارات مكثفة على اوكار واهداف لتنظيم "داعش" الارهابي في مدينة الموصل، ما ادى الى مقتل مايسمى بـ "والي الموصل" .

وقال عصمت رجب مسؤول الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكردستاني في تصريح لـ"خنــدان"، ان طيران التحالف الدولي قصف بشكل مكثف الليلة الماضية، اوكارتنظيم "داعش" الارهابي في مدينة الموصل.

واوضح عصمت رجب، ان من بين الاهداف التي استهدفتها طائرات التحالف، عجلة يستقلها والي "داعش" لمدينة الموصل، ما اسفر عن مقتله.

جدير ذكره  ان تنظيم "داعش" الارهابي ومنذ سيطرته على مدينة الموصل ، قد خسر ثالث "والي" له على المدينة  اثر غارات لطيران التحالف الدولي.

تحرير قضاء الدور شرقي تكريت مركز المحافظة

أعلنت الحكومة المحلية في محافظة صلاح الدين العراقية اليوم عن تحرير قضاء الدور شرقي تكريت مركز المحافظة من عناصر تنظيم " داعش " الإرهابي. وبحسب مصدر محلي فأن الجهد الهندسي التابع للقوات الحكومية يقوم الآن بمعالجة مئات العبوات الناسفة التي قام التنظيم بتفخيخ المباني بها.

من جانب آخر, أعلنت قيادة عمليات بغداد في بيان اليوم عن إنهيار دفاعات تنظيم داعش الإرهابي شرق قضاء الكرمة التابع لمحافظة الأنبار غربي العراق بفعل الضربات التي وجهتها القوات العراقية خلال الأيام الماضية.

وفي سياق متصل, أعلن في محافظة الأنبار عن مقتل أحد الكوادر الطبية وإصابة خمسة آخرين بقصف لطيران التحالف الدولي على مستشفى ناحية كرمة الفلوجة. وفي بغداد أفاد مصدر أمني أن عبوة ناسفة انفجرت في منطقة الغزالية غربي العاصمة، مما أسفر عن إصابة 6ستة مدنيين بجروح متفاوتة.. كما انفجرت عبوة ناسفة في وقت سابق اليوم في قضاء المدائن جنوبي بغداد, مما أسفر عن مصرع مدني وإصابة خمسة آخرين بجروح.

قوات البيشمركة تقصف مواقع ومقرات داعش في جرابلس

أفاد نشطاء مدنيون من مدينة جرابلس لوكالة (باسنيوز)، أن ألسنة من النيران تتصاعد من العديد من منازل بلدة الشيوخ التي سيطرت عليها القوات الكوردية امس الجمعة .

حيث أفاد هؤلاء النشطاء الذين طلبوا إخفاء هوياتهم لأسباب أمنية، أنّ ” ألسنة من النيران بدأت تتصاعد الليلة من العديد من المنازل المتفرقة في قرية الناصرية، والشيوخ فوقاني وغيرها ” لافتين إلى أن هذه المنازل “تعود لانصار داعش والمتعاونين معه والمؤيدين له في البلدة التي نزح المدنيون منها قبل سيطرة القوات الكوردية عليها بحلول مساء امس ” .

فيما أكد مصدر عسكري ميداني لـ (باسنيوز) أن هذه النيران “سببها انفجار المفخخات التي زرعها مسلحو داعش في أغلب منازل الشيوخ قبل فرارهم منها، وأن بعضها انفجر تلقائياً، والبعض الآخر تتم إزالته أو تفجيره في حال تعذر التفكيك” .

في سياق متصل بدأت قوات البيشمركة بقصف مواقع ومقرات داعش في مدينة جرابلس بشكل مكثف منذ بعد ظهر الجمعة ، بعد أن نصبوا أسلحتهم الثقيلة على أطراف بلدة الشيوخ فوقاني التي دخلوها.

حيث أكدت المصادر، قصف المدرسة الشرعية ومبنى الزراعة في جرابلس، التي حولها داعش إلى مقرات ومعسكرات له، حيث حقق القصف إصابات مباشرة دون معرفة أعداد القتلى والجرحى  .

يذكر أن القوات الكوردية سيطرت على بلدة الشيوخ بالكامل، وقام مسلحو داعش بتفجير جسر الشيوخ – جرابلس قبل الانسحاب منها امس .

يتبع ...


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/03/07



كتابة تعليق لموضوع : تقرير كامل عن عمليات " لبيك يا رسول الله " تابعونا لحظة بلحظة 3/7 / 2015
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net