هجوم مضاد للقوات الامنية واستعدادت فرقة العباس القتالية لتطهير الرمادي ومقتل 53 داعشیا

عاجل: على ضوء الأحداث الأخيرة في الأنبار فرقةُ العباس القتالية تستنفر جميع قطعاتها وتؤكّد أنّها ستضرب بيدٍ من حديد كلّ مَنْ تسوّل له نفسه العبث بأمن وسلامة المواطنين..

استنفرت فرقةُ العباس(عليه السلام) القتالية كافة قطعاتها العسكرية المتواجدة على حدود محافظة كربلاء المقدّسة الغربية وهي بانتظار استحصال الموافقات من الجهات الأمنية لأجل التحرّك لتنفيذ مهام على أهداف محدّدة، وقد جاء هذا الاستنفار على خلفية التطوّرات الأمنية التي شهدتها محافظة الأنبار هذا اليوم الجمعة (15/05/2015م).
قيادة الفرقة أكّدت في بيانٍ لها أنّ هذه الأحداث التي جرت في محافظة الأنبار قد تؤثّر بالنتيجة على أمن وسلامة محافظة كربلاء المقدّسة والعاصمة بغداد، لذا وضعت عدداً من الخطط تشترك فيها جميع وحدات الفرقة القتالية ومعدّاتها الحربية والتكتيكية، إضافةً إلى وضع جميع هذه القطعات بدرجة الإنذار القصوى لتكون على جاهزيةٍ تامّة من أجل التحرّك الى المناطق المهمّة التي حُدّدت في وقتٍ سابق.
كما توعّدت قيادة الفرقة في بيانها بأنّها ستضرب بيدٍ من حديد كلّ شخصٍ تسوّل له نفسه العبث بأمن وسلامة كربلاء المقدّسة والعاصمة الحبيبة بغداد.
من الجدير بالذكر إنّ حالة الاستنفار شملت أيضاً وحدات الإسناد المدفعيّ والصاروخيّ والدروع والدبابات، وقد بيّنت الهيأة الاستشارية في وقتٍ سابق أنّها ستدشّن عدّة إنجازات عسكرية في معركتها القادمة والتي تعبّر عن إبداعٍ تكنولوجيٍّ قدّمته كوادرُ الفرقة استجابةً لتوجيهات المرجعية بضرورة تنشيط حقل التصنيع والاعتماد على النفس.

تطهير الحاوي وقرى الحجاج والبوطعمة شمال تكريت

وأفاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين واليوم ، بأن "مناطق الحاوي الممتد على طول نهر دجلة والمقابل لقرى الحجاج والبوطعمة والقاعات تم تأمينها وتطهيرها من قبل القوات الامنية وعناصر الحشد الشعبي".
واضاف المصدر ان "القوات تتابع تقدمها باتجاه قرى المالحة والبعيجي لكي تطهرها من عناصر داعش".
صد تعرض لارهابيي "داعش" على ناحية الوفاء غربي الأنبار
کما أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة الانبار اليوم ،بأن "قوة من الشرطة الاتحادية تمكنت، اليوم، من صد هجوما لارهابيي داعش على ناحية الوفاء غربي الانبار".
واضاف المصدر ان "القوة تمكنت ايضا من قتل عدد كبير من الارهابيين اثناء صد الهجوم".

مقتل 13 من عناصر داعش شمال تكريت

فیما افاد مصدر امني في محافظة صلاح الدين، اليوم الجمعة، بان 13 من عناصر تنظيم داعش الارهابي قتلوا بحادثين منفصلين شمال تكريت.
وقال المصدر ان "القوات الامنية قتلت 13 من عناصر تنظيم داعش الارهابي في قضاء بيجي شمال تكريت"، مبينا ان "اثنين من داعش قُـتلا في منطقة الحمرة جنوب القضاء، فيما قتل 11 آخرون، على طريق الامداد المؤدي الى مصفى بيجي".
معن : تدمير مخبأين لداعش وقتل من فيهما بضربات جوية متفرقة في الانبار
ومن جهته اعلن المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية العميد سعد معن عن تدمير قوات الطيران العسكري مخبأين لعصابات داعش الارهابية ، في مناطق متفرقة من محافظة الانبار .
وقال معن ان " طيران الجو تمكن من تدمير وكر ومخبأ لعصابات داعش الارهابية ، علاوة على تدمير مخزنا للأسلحة والاعتدة "، لافتا الى ان " الضربات الجوية مستمرة ".
يشار الى ان قيادة العمليات المشتركة اعلنت عن تدمير عجلات مفخخة تابعة لعصابات داعش الارهابية ، وقتل من فيها ضمن الحملة العسكرية المضادة التي تنفذها ضدهم.


القوات الأمنية تصد اعتداء لعصابات داعش الإرهابية على منطقة المزرعة وكلية المعارف شرقي الرمادي

وکذلک تمكنت القوات الامنية اليوم الجمعة من صد اعتداء لعصابات داعش الإرهابية على منطقة المزرعة وكلية المعارف شرقي الرمادي.
وذكر مصدر امني ان" القوات الامنية تمكنت من صد اعتداء لعصابات داعش الإرهابية على منطقة المزرعة وكلية المعارف شرقي الرمادي.
وفرضت القوات الامنية اليوم الجمعة حظراً للتجوال في مدن الرمادي والخالدية والحبانية بالانبار حتى اشعار اخر.

القوة الجوية تضرب معبر {جبة} في البغدادي وتقصف معملا للتفخيخ في الكرمة

وایضا وجهت قوة تابعة الى طيران الجيش العراقي ضربة على معبر {جبه} في ناحية البغدادي التابعة الى قضاء هيت وفجرت معملا للتفخيخ قرب الكرمة ".
وذكر الناطق الرسمي لوزارة الداخلية العميد سعد معن ان" القوات الامنية تمكنت من توجيه ضربة الى معبر {جبة} في ناحية البغدادي، وفتح ثغرة امنية فيه "، لافتا الى ان " القوة تمكنت من تفجير معملا للتفخيخ تابع لعصابات داعش الارهابية بالقرب من الكرمة ، وقتل انتحاري يقود عجلة مفخخة بكميات كبيرة من المتفجرات في المنطقة ذاتها".

مقتل 40 عنصراً من (داعش) بقصف لطيران التحالف الدولي وسط الرمادي

وأفاد مصدر في قيادة عمليات الانبار، اليوم الجمعة، بأن 40 عنصراً من تنظيم (داعش)  قتلوا بقصف لطيران التحالف الدولي على تجمعات للتنظيم وسط الرمادي .
وقال المصدر إن "طيران التحالف الدولي شن غارات جوية على تجمعات تنظيم (داعش) في مناطق مختلفة وسط الرمادي، مما اسفرت عن مقتل 40 عنصراً من داعش وتدمير العشرات من عجلاتهم".
واضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه أن "طيران التحالف شكل مظلة جوية فوق سماء الرمادي لقصف تجمعات التنظيم في المناطق التي سيطروا عليها خلال الساعات الماضية".

القوات المشتركة تباشر بـ"هجوم مضاد" لتطهير مناطق الرمادي

ومن ناحیتها أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، أن القوات الأمنية باشرت بـ"هجوم مضاد" لاسترجاع المناطق التي سيطر عليها تنظيم (داعش) في الرمادي بإسناد من طيران التحالف، وفيما أشارت إلى أن القيادة المشتركة قامت بإرسال تعزيزات جديدة لدعم القوات الأمنية والعشائر، دعت أبناء الشعب إلى عدم تصديق "الشائعات المغرضة والأخبار المضللة".

وقالت وزارة الداخلية، في بيان إن "قواتنا الوطنية باشرت بهجوم مضاد لتطهير الأحياء التي تسللت إليها عصابات داعش الإرهابية في بعض أحياء مدينة الرمادي"، مبينة أن "قواتنا المسلحة والشرطة الاتحادية وأبناء العشائر مدعومة بقصف جوي من قبل طائرات التحالف الدولي والقوة الجوية العراقية وطيران الجيش تخوض معركة بطولية لسحق المجموعات المتسللة وتدميرها".

وأشارت وزارة الداخلية، إلى أن "القيادة المشتركة باشرت بإرسال تعزيزات جديدة لدعم هجوم القوات الامنية ومساندة العشائر الوطنية الأصيلة في مواجهة تعرضات مجاميع داعش الإرهابية المتسللة"، داعية أبناء الشعب العراقي إلى "عدم تصديق الشائعات المغرضة والأخبار المضللة التي تستخدمها عصابات داعش والطابور الخامس للإضرار بمقاتلينا".

وبيّنت وزارة الداخلية، أنها "ستواصل اطلاع أبناء شعبنا البطل بآخر تطورات الموقف العسكري تباعاً".

حظر شامل للتجوال في مدن الرمادي والخالدية والحبانية بالانبار حتى اشعار اخر

فیما فرضت القوات الامنية اليوم الجمعة حظراً للتجوال في مدن الرمادي والخالدية والحبانية بالانبار حتى اشعار اخر.
وذكر مصدر امني ان" القوات الامنية فرضت اليوم الجمعة حظراً للتجوال في مدن الرمادي والخالدية والحبانية بالانبار حتى اشعار اخر.

تدمير ستة مواقع لداعش في الفلوجة والملاحمة شرق الرمادي

کذلک دمر طيران الجيش العراقي ، ستة مواقع لعصابات داعش الارهابية ، في منطقة الملاحمة شرق الرمادي مركز محافظة الانبار.
وذكر الناطق بأسم وزراة الداخلية العميد سعد معن ان " من خلال التنسيق بين استخبارات الداخلية والقوة الجوية ، تمكن طيران الجيش من ستة مواقع للارهابيين في منطقة الملاحمة والفلوجة ، على خلفية معلومة استخبارية دقيقة ".
وتابع معن ان " ثلاث ضربات جوية نفذت مقابل المجمع الحكومي عند حافة النهر".


التحالف الدولي يشن غارات مكثفة على داعش في الرمادي

وأفاد مصدر مطلع ان طيران التحالف الدولي يشن غارات مكثفة على مواقع عصابات داعش الارهابية في مدينة الرمادي.
وذكر المصدر ان "الغارت استهدفت داعش في المناطق التي تسللت اليها في الرمادي".
وأضاف ان "القصف الحق خسائر كبيرة بداعش في الارواح والمعدات".
وكانت مجموعات من عصابات داعش الارهابية تسللت الى بعض احياء الرمادي صباح اليوم باستخدام العجلات الملغومة وسيطرت على بعض المناطق بينها المجمع الحكومي.

إحباط تعرض لتنظيم "داعش" وإحراق عجلتين تابعتين له وقتل من فيهما جنوب غربي سامراء

ومن جانبه أفاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين اليوم ، بأن "قوات الحشد الشعبي من قوات منظمة بدر الظافرة أحبطت، هجوماً لتنظيم داعش الارهابي على الطريق الدولي الرابط بين بغداد وتكريت في منطقة الرفيعات (35 جنوب غربي سامراء)".

وأضاف المصدر أن "قواتنا تمكنت من إحراق عجلتين دفع رباعي تابعتين للتنظيم وقتل من فيهما".
تعرض لـ"داعش" بسبع سيارات مفخخة أستهدف ثكنات وقطاعات عسكرية شرقي ناحية البغدادي
والی ذلک أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة الانبار اليوم ، بأن "تنظيم "داعش" الإرهابي شن هجوما عنيفا صباح اليوم, على ناحية البغدادي غربي مدينة الرمادي بسبع سيارات مفخخة فجرها على عدد من المباني في محيط الناحية".
وأضاف المصدر أن "الهجوم أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من القوات الأمنية بينهم أمر فوج طوارئ ناحية البغدادي شعبان العبيدي بجروح خطيرة".
 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/05/15



كتابة تعليق لموضوع : هجوم مضاد للقوات الامنية واستعدادت فرقة العباس القتالية لتطهير الرمادي ومقتل 53 داعشیا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net