صد هجوم بالثرثار ومقتل واعتقال 433 داعشیا وقطع إمداداتهم وسط عملية لدخول بيجي

أعلن قائممقام قضاء حديثة في الانبار عبد الحكيم الجغيفي، الیوم عن صد العشائر لـ35 هجوماً لعناصر تنظيم "داعش" على القضاء خلال الفترة الماضية، معتبراً أن صمود القضاء بسبب تكاتف الأهالي والعشائر والقوات الأمنية.

وقال الجغيفي ، إن "قضاء حديثة في محافظة الأنبار تعرض إلى أكثر من 35 هجوماً من قبل عناصر داعش في محاولة منهم لإسقاط القضاء خلال الفترة الماضية".

وأضاف الجغيفي أن "العشائر تصدت لتك الهجمات وحالت دون وقوع القضاء بيد عناصر التنظيم بتكاتفها وإسناد القوات الأمنية والدعم المقدم من قبل قوات الجزيرة والبادية".

ودعا الجغيفي الحكومة والقوات الأمنية إلى "تقديم المزيد من الدعم لأهالي القضاء الذين يعانون من حصار داعش".

مقتل 300 مسلح بتنظيم "داعش" وتدمير 40 عجلة بقصف للطيران العراقي غربي الانبار

وأعلنت حركة النجباء، الثلاثاء، عن مقتل 300 مسلح في "داعش" وتدمير 40 عربة ومدرعة بقصف للطيران العراقي غربي الانبار، فيما اشارت الى تدمير معسكرات تدريب للتنظيم.

وقالت الحركة في بيان إنه "تم قتل مئات الدواعش في أوسع هجوم جوي يشنه الطيران العراقي على أكبر أرتال داعش بين مناطق الرمانة وباقوز بقضاء القائم (350 كم غرب الرمادي)، حيث كان قادماً من سوريا لدعم معارك الإرهابيين بالانبار".

وأضاف البيان أن "معلومات أولية قدرت أعداد القتلى بأكثر من 300 إرهابي، وتدمير ما يزيد عن 40 عربة ومدرعة كما تم تدمير معسكرات تدريب لداعش في مناطق عانة وراوة غربي المحافظة"، معتبراً هذه العمليات بأنها "الأكبر من نوعها في تاريخ الطيران الحربي العراقي وشكلت مفاجأة صدمت الدواعش حيث أن القوات العراقية أصبحت تعتمد على معلوماتها الاستخبارية الخاصة بمعزل عن معلومات مستشاري التحالف الدولي المضللة".

عمليات سامراء تحبط هجوما ارهابيا وتقتل 12 داعشيا

کما أحبطت قوة من قيادة عمليات سامراء، هجوما ارهابيا على القطعات العسكرية المنتشرة جنوب غرب المدينة.

وقال قائد العمليات اللواء الركن عماد الزهيري إن “الدواعش الذين حاولوا تنفيذ الهجوم الارهابي، وقعوا في كمائن أعدتها القطعات المنتشر في جزيرة سامراء والثرثار جنوب غرب سامراء، مما أدى من خلالها تدمير زورقين مفخخين وثلاث سيارات تحمل اسلحة فضلا عن قتل 12 ارهابيا”.

قيادات داعش الأجنبية تهرب من الأنبار

فیما أفادت مصادر في محافظة الأنبار بأن القيادات الداعشية من العرب والأجانب بدأت بالهروب من المحافظة.

وقال الشيخ محمد علي السليمان إن”القيادات الداعشية المنهزمة أوهمت أهالي الأنبار بأنهم ثوار”، مبينا أن ” جرام داعش أثبت بشاعة ووحشية فكرهم المنحرف اتجاه مواطني الأنبار”.

وتابع السليمان أن “عملية الهروب جاءت إثر تقدم القوات الأمنية والحشد الشعبي وأبناء العشائر من عدة محاور في محافظة الأنبار”.

مقتل سبعة مسلحين من "داعش" واعتقال ثامن غرب الرمادي

ومن جهته أعلن قائد قوات "البراق" المنضوية في الحشد الشعبي واثق الفرطوسي، عن مقتل سبعة مسلحين من "داعش" واعتقال ثامن غرب الرمادي، فيما أشار الى أن المعتقل كان يحمل أسلحة وأجهزة "سعودية" الصنع من بينها عبوة كهربائية.

وقال الفرطوسي في حديث إن "قواتنا البطلة تمكنت من قتل سبعة من مسلحي داعش في ناحية جبة التابعة لناحية البغدادي (90 كم غرب الرمادي)"، مشيراً الى أنها "القت القبض على شخص ثامن كان معهم".

وأضاف الفرطوسي أن "المعتقل عراقي ويحمل خرائط لناحية البغدادي وجهاز اتصال (الثريا) وخطوط اتصال وأسلحة وأجهزة سعودية الصنع من بينها عبوة كهربائية وقاذفات واسلحة رشاشة".

مقتل عدد من الدواعش العرب والاجانب بضربة جوية في صلاح الدين

واعلنت وزارة الدفاع اليوم, عن مقتل عدد من الدواعش العرب والاجانب بضربة جوية في صلاح الدين .

وذكر بيان لوزارة الدفاع ان "طيران الجيش نفذ ضربات استهدفت وكرين لإرهابيي داعش من العرب والأجانب اسفرت عن تدميرهما بالكامل وقتل من فيهما في محور عمليات صلاح الدين".

الدفاع: مقتل 19 إرهابياً وتدمير أهداف تابعة لهم بقصف جوي في ثلاث محافظات

وکذلک أعلنت وزارة الدفاع، عن مقتل 19 "إرهابياً" وتدمير أهداف تابعة لهم بقصف جوي في ثلاث محافظات.

وقالت الوزارة في بيان إن "طائرات التحالف الدولي نفذت عشر طلعات جوية في مناطق (بيجي والكرمة وتلعفر والرمادي والموصل)، أسفرت عن قتل 19 إرهابياً".

وأضافت أن "القصف أسفر أيضاً عن تدمير سبعة مواقع هاون وعجلة مفخخة ورافعة، فضلاً عن تدمير بناية مفخخة ومنصة لإطلاق الصواريخ".

الشرطة الاتحادية تقتل نحو 50 عنصراً من "داعش" بهجوم مباغت غرب سامراء

ومن جانبه افاد مصدر امني في شرطة صلاح الدين، الأربعاء، بأن قوة من الشرطة الاتحادية شنت هجوماً مباغتاً على عصابات "داعش" غرب سامراء، موضحا أن الهجوم أسفر عن تدمير أربع سيارات للتنظيم ومقتل نحو 50 عنصراً من التنظيم.

وقال المصدر ، إن "قوات أمنية تابعة للشرطة الاتحادية شنت، صباح اليوم، هجوما مباغتاً على عصابات داعش من محورين غرب سامراء، الأول من شارع وطبان والثاني باتجاه منطقة اللاين جنوباً، ما أسفر عن تدمير أربعة سيارات للتنظيم ومقتل نحو 50 عنصراً منه".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الاشتباكات ما زالت مستمرة".

وفي شأن أمني منفصل قال المصدر، إن "مدنيا قتل برصاص قناص على الطريق الرابط بين سامراء وتكريت".

حركة الاحرار تعتقل اربعة شيشانيين

وایضا أعتقلت حركة الضباط الاحرار المناهضة لعصابات داعش اربعة شيشانيين من ابرز قيادات داعش الارهابي في مدينة الموصل.

وقال عضو الحركة محمد البعاج إن” قوة امنية من حركة الضباط الاحرار اعتقلت في حي القادسية اربعة شيشانيين دخلو مدينة الموصل الشهر الماضي وهم يعدون من ابرز قيادات عصابات داعش الارهابية”.

وأضاف أن”14 داعشيا قتلوا في مواجهة مع حركة الضباط الاحرار خلال اليومين الماضيين في مناطق القداسة و١٧ تموز وحي الاصلاحي”.

الحشد الشعبي يبدأ عزل الصينية ويقطع إمدادات الشرقاط

وأعلن القيادي في الحشد الشعبي كريم النوري بدء عملية عزل ناحية الصينية غربي قضاء بيجي عن مركز القضاء وقضاء الشرقاط تمهيداً لاقتحامها.

وقال النوري إن “عصابات داعش الارهابية حاولت يوم أمس شن هجوم فاشل على قرية تل الجراد في مسعى منها للسيطرة عليها، لكنهم تكبدوا خسائر فادحة بالأرواح والمعدات على أيدي أبطال الحشد الشعبي والقوات الأمنية”.

وأضاف النوري “بدأنا بتنفيذ الخطة الخاصة بعزل ناحية الصينية عن مركز قضاء بيجي وقطع طريق الامدادات القادمة من قضاء الشرقاط شمالي تكريت”، مشيراً إلى أن “المرحلة الأولى تتضمن قطع الامدادات واحكام الطوق الامني، فيما تتضمن المرحلة الثانية اقتحام الناحية”.

الحشد الشعبي يحرر ثمانية آلاف كم بين صلاح الدين والأنبار ويقتل ويعتقل 250 داعشيا

ومن جهته قال القيادي في الحشد الشعبي حسن فدعم إن الحشد حرر ثمانية آلاف كم من الأرض من دنس عصابات داعش الارهابية في المناطق الممتدة بين محافظتي صلاح الدين والأنبار والمعروفة بمنطقة الجزيرة، فضلا عن قتل واعتقال 250 ارهابيا منهم.

وأضاف فدعم أن “الحشد الشعبي تقدم بشكل كبير في المناطق الواقعة بين محافظة صلاح الدين ومحافظة الأنبار وحرر ثمانية آلاف كم في المنطقة المعروفة باسم الجزيرة وهي الممتدة والربطة بين المحافظات المذكورة ومحافظة نينوى، فضلا عن قتل 100 ارهابي من عصابات داعش، واعتقاله لـ 150 آخرين في هذه المنطقة”.

وأوضح أن “التقدم كبير في مناطق شمال الثرثار، وسيعلن الحشد الشعبي في الساعات المقبلة تحرير ناظم الثرثار، تمهيدا للوصول لناظم التقسيم”.

مقتل الإرهابي “فاخر العبيدي” بقصف جوي في الفلوجة

کما أسفرت غارة جوية شنتها طائرات القوية الجوية العراقية في قضاء الفلوجة (40 كم شرق الرمادي) عن قتل الإرهابي المدعو “فاخر العبيدي”.

وقال رئيس إسناد الفلوجة الشيخ عبد الرحمن النمرواي إن “الإرهابي فاخر العبيدي يعد من القيادات البارزة لعصابات داعش الإرهابية والمساعد الرئيس للقيادي الداعشي أبو عبد الله الجنابي، بعد هروب الأخير إلى تركيا وسرقته أموال المواطنين في قضاء الفلوجة”.

وتابع أن “عملية الاستهداف جاءت بالتنسيق مع طائرات القوة الجوية وفق معلومات استخباراتية”.

وأفادت مصادر في محافظة الأنبار بأن القيادات الداعشية من العرب والأجانب بدأت بالهروب من المحافظة.

قوات الأمن تسيطر على محور جنوب الانبار

فیما كشف آمر لواء المغاوير في فرقة المشاة الثامنة التابعة للجيش العراقي العميد الركن عادل مولان الاسدي، عن تحرير ومسك المحور الجنوبي الغربي لمحافظة الانبار من عناصر تنظيم داعش الارهابي بعد ان تكبد خسائر كبيرة، والمتمثل بمناطق المدار والعنكور والطاش والكيلو 35، مشيرا الى ان ذلك التحرير اسفر عن تطويق داعش وقطع الإمدادات عنه.

وقال الاسدي ان عمليات تحرير الانبار تجاوزت مرحلتين مهمتين، ويجري استكمال المرحلة الثالثة المتمثلة بتحرير المحور الشرقي لمحافظة الانبار والذي يضم مناطق سامراء باتجاه ناظم التقسيم والثرثار وصولاً إلى منطقة البوفراج، مشيرا الى انه محور معقد ويحتاج إلى عدة أيام لتحريره ومسكه ليتسنى إكمال الطوق الكامل على محافظة الانبار.

وأكد الاسدي، ان عملية التحرير ستنطلق بعد الانتهاء من تطويق ومحاصرة الانبار بشكل كامل وقطع خطوط تحرك وإمدادات داعش من المقاتلين والاعتدة وغيرها.مؤكداً انه لاجدوى من تحرير الرمادي مالم يتم قطع خطوط الإمداد الداعشية ثغرات مفتوحة سيما التي باتجاه الموصل وسوريا ومدينة الرقة.متوقعاً ان تستكمل عملية تطهير الرمادي بشكل كامل في غضون شهرين.

قصف صاروخي للحشد يقتل 35 داعشيا

والی ذلک قال القيادي في الحشد الشعبي، جبار الموسوي، إن الحشد الشعبي قتل 35 ارهابيا من عصابات داعش بقصف بالصواريخ والمدفعية الثقيلة لأوكار الارهابيين في المناطق الواقعة بين الثرثار والفلوجة.

وأضاف الموسوي في تصريح للمركز الخبري، أن "الحشد الشعبي قصف مواقع الدواعش الارهابيين بصواريخ أرض أرض، والمدفعية الثقيلة، وصواريخ قصيرة المدى، وكبدهم خسائر كبيرة بالمعدات والأسلحة، فضلا عن مقتل 35 منهم، وذلك في المناطق الواقعة بين الثرثار والفلوجة في محافظة الأنبار".

وأوضح أن "القوات الأمنية والحشد الشعبي، بدأوا بتضييق الخناق على عصابات داعش الارهابية في تلك المناطق، إثر التقدم الكبير لهم، وتحريرهم لأجزاء كبيرة من المناطق التي كانت تسيطر عليها العصابات الإرهابية".

وتابع لموسوي أن "الحشد الشعبي أمن الطريق الرابط بين سامراء والثرثار، حيث انتشرت نقاط لقوات الحشد الشعبي على طول طريق سامراء – الثرثار".

قتل 5 من "ارهابيي" داعش في أطراف قضاء بيجي شمالي تكريت

فیما أفاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين اليوم ، بأن "قوات امنية من ديالى مسنودة بالحشد الشعبي تمكنت من قتل 5 إرهابيين بإشتباكات في أطراف قضاء بيجي"، مبينا أن "الإرهابيين تعرضوا للقطعات الأمنية وتصد لهم الاخيرة واجبرتهم على الفرار".

انطلاق العمليات العسكرية لدخول مركز مدينة بيجي

ومن ناحیته أفاد مصدر عسكري في قيادة الشرطة الاتحادية في محافظة صلاح الدين اليوم ، بأن "قيادة الشرطة الاتحادية وبإسناد مباشر من المتطوعين، أعلنت البدء في العمليات العسكرية لدخول مركز قضاء بيجي، وتحريره من سيطرة عصابات داعش الارهابية" .

وأضاف المصدر ،أن "العمليات أدت إلى قتل العشرات من مجرمي داعش بقصف مدفعي مكثف الذي نفذته قيادة العمليات المشتركة".

فرقةُ العبّاس القتالية تدخل منطقة "الفرحاتية" وتقطع أهمّ طرق الإمداد لداعش

ضمن العمليّات الجارية لتحرير مناطق شمال بغداد الحبيبة استطاع لواءُ الكفيل التابع لفرقة العباس(عليه السلام) القتالية الدخولَ إلى منطقة "الفرحاتية" وتحريرها من براثن عصابات داعش المجرمة وقطع أهمّ طرق الإمداد لهذه الزمر.

وفي تصريح صحفي قال المُشرف على لواء الكفيل الحاج شاكر شاني ،إن " القوّات البطلة لفرقة العباس(عليه السلام) القتالية استطاعت الدخول بعمق في المناطق المحيطة بمدينة سيد غريب ووصولها إلى الخطّ الاستراتيجي لتقطع بذلك الإمدادات عن هذا التنظيم الإجرامي وتُجلي العشرات من العوائل في تلك المنطقة وتُلقي القبض على العشرات من المشتبه بهم أيضاً".


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/06/03



كتابة تعليق لموضوع : صد هجوم بالثرثار ومقتل واعتقال 433 داعشیا وقطع إمداداتهم وسط عملية لدخول بيجي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net