صد هجوم بالثرثار ومقتل واعتقال 433 داعشیا وقطع إمداداتهم وسط عملية لدخول بيجي

أعلن قائممقام قضاء حديثة في الانبار عبد الحكيم الجغيفي، الیوم عن صد العشائر لـ35 هجوماً لعناصر تنظيم "داعش" على القضاء خلال الفترة الماضية، معتبراً أن صمود القضاء بسبب تكاتف الأهالي والعشائر والقوات الأمنية.

وقال الجغيفي ، إن "قضاء حديثة في محافظة الأنبار تعرض إلى أكثر من 35 هجوماً من قبل عناصر داعش في محاولة منهم لإسقاط القضاء خلال الفترة الماضية".

وأضاف الجغيفي أن "العشائر تصدت لتك الهجمات وحالت دون وقوع القضاء بيد عناصر التنظيم بتكاتفها وإسناد القوات الأمنية والدعم المقدم من قبل قوات الجزيرة والبادية".

ودعا الجغيفي الحكومة والقوات الأمنية إلى "تقديم المزيد من الدعم لأهالي القضاء الذين يعانون من حصار داعش".

مقتل 300 مسلح بتنظيم "داعش" وتدمير 40 عجلة بقصف للطيران العراقي غربي الانبار

وأعلنت حركة النجباء، الثلاثاء، عن مقتل 300 مسلح في "داعش" وتدمير 40 عربة ومدرعة بقصف للطيران العراقي غربي الانبار، فيما اشارت الى تدمير معسكرات تدريب للتنظيم.

وقالت الحركة في بيان إنه "تم قتل مئات الدواعش في أوسع هجوم جوي يشنه الطيران العراقي على أكبر أرتال داعش بين مناطق الرمانة وباقوز بقضاء القائم (350 كم غرب الرمادي)، حيث كان قادماً من سوريا لدعم معارك الإرهابيين بالانبار".

وأضاف البيان أن "معلومات أولية قدرت أعداد القتلى بأكثر من 300 إرهابي، وتدمير ما يزيد عن 40 عربة ومدرعة كما تم تدمير معسكرات تدريب لداعش في مناطق عانة وراوة غربي المحافظة"، معتبراً هذه العمليات بأنها "الأكبر من نوعها في تاريخ الطيران الحربي العراقي وشكلت مفاجأة صدمت الدواعش حيث أن القوات العراقية أصبحت تعتمد على معلوماتها الاستخبارية الخاصة بمعزل عن معلومات مستشاري التحالف الدولي المضللة".

عمليات سامراء تحبط هجوما ارهابيا وتقتل 12 داعشيا

کما أحبطت قوة من قيادة عمليات سامراء، هجوما ارهابيا على القطعات العسكرية المنتشرة جنوب غرب المدينة.

وقال قائد العمليات اللواء الركن عماد الزهيري إن “الدواعش الذين حاولوا تنفيذ الهجوم الارهابي، وقعوا في كمائن أعدتها القطعات المنتشر في جزيرة سامراء والثرثار جنوب غرب سامراء، مما أدى من خلالها تدمير زورقين مفخخين وثلاث سيارات تحمل اسلحة فضلا عن قتل 12 ارهابيا”.

قيادات داعش الأجنبية تهرب من الأنبار

فیما أفادت مصادر في محافظة الأنبار بأن القيادات الداعشية من العرب والأجانب بدأت بالهروب من المحافظة.

وقال الشيخ محمد علي السليمان إن”القيادات الداعشية المنهزمة أوهمت أهالي الأنبار بأنهم ثوار”، مبينا أن ” جرام داعش أثبت بشاعة ووحشية فكرهم المنحرف اتجاه مواطني الأنبار”.

وتابع السليمان أن “عملية الهروب جاءت إثر تقدم القوات الأمنية والحشد الشعبي وأبناء العشائر من عدة محاور في محافظة الأنبار”.

مقتل سبعة مسلحين من "داعش" واعتقال ثامن غرب الرمادي

ومن جهته أعلن قائد قوات "البراق" المنضوية في الحشد الشعبي واثق الفرطوسي، عن مقتل سبعة مسلحين من "داعش" واعتقال ثامن غرب الرمادي، فيما أشار الى أن المعتقل كان يحمل أسلحة وأجهزة "سعودية" الصنع من بينها عبوة كهربائية.

وقال الفرطوسي في حديث إن "قواتنا البطلة تمكنت من قتل سبعة من مسلحي داعش في ناحية جبة التابعة لناحية البغدادي (90 كم غرب الرمادي)"، مشيراً الى أنها "القت القبض على شخص ثامن كان معهم".

وأضاف الفرطوسي أن "المعتقل عراقي ويحمل خرائط لناحية البغدادي وجهاز اتصال (الثريا) وخطوط اتصال وأسلحة وأجهزة سعودية الصنع من بينها عبوة كهربائية وقاذفات واسلحة رشاشة".

مقتل عدد من الدواعش العرب والاجانب بضربة جوية في صلاح الدين

واعلنت وزارة الدفاع اليوم, عن مقتل عدد من الدواعش العرب والاجانب بضربة جوية في صلاح الدين .

وذكر بيان لوزارة الدفاع ان "طيران الجيش نفذ ضربات استهدفت وكرين لإرهابيي داعش من العرب والأجانب اسفرت عن تدميرهما بالكامل وقتل من فيهما في محور عمليات صلاح الدين".

الدفاع: مقتل 19 إرهابياً وتدمير أهداف تابعة لهم بقصف جوي في ثلاث محافظات

وکذلک أعلنت وزارة الدفاع، عن مقتل 19 "إرهابياً" وتدمير أهداف تابعة لهم بقصف جوي في ثلاث محافظات.

وقالت الوزارة في بيان إن "طائرات التحالف الدولي نفذت عشر طلعات جوية في مناطق (بيجي والكرمة وتلعفر والرمادي والموصل)، أسفرت عن قتل 19 إرهابياً".

وأضافت أن "القصف أسفر أيضاً عن تدمير سبعة مواقع هاون وعجلة مفخخة ورافعة، فضلاً عن تدمير بناية مفخخة ومنصة لإطلاق الصواريخ".

الشرطة الاتحادية تقتل نحو 50 عنصراً من "داعش" بهجوم مباغت غرب سامراء

ومن جانبه افاد مصدر امني في شرطة صلاح الدين، الأربعاء، بأن قوة من الشرطة الاتحادية شنت هجوماً مباغتاً على عصابات "داعش" غرب سامراء، موضحا أن الهجوم أسفر عن تدمير أربع سيارات للتنظيم ومقتل نحو 50 عنصراً من التنظيم.

وقال المصدر ، إن "قوات أمنية تابعة للشرطة الاتحادية شنت، صباح اليوم، هجوما مباغتاً على عصابات داعش من محورين غرب سامراء، الأول من شارع وطبان والثاني باتجاه منطقة اللاين جنوباً، ما أسفر عن تدمير أربعة سيارات للتنظيم ومقتل نحو 50 عنصراً منه".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الاشتباكات ما زالت مستمرة".

وفي شأن أمني منفصل قال المصدر، إن "مدنيا قتل برصاص قناص على الطريق الرابط بين سامراء وتكريت".

حركة الاحرار تعتقل اربعة شيشانيين

وایضا أعتقلت حركة الضباط الاحرار المناهضة لعصابات داعش اربعة شيشانيين من ابرز قيادات داعش الارهابي في مدينة الموصل.

وقال عضو الحركة محمد البعاج إن” قوة امنية من حركة الضباط الاحرار اعتقلت في حي القادسية اربعة شيشانيين دخلو مدينة الموصل الشهر الماضي وهم يعدون من ابرز قيادات عصابات داعش الارهابية”.

وأضاف أن”14 داعشيا قتلوا في مواجهة مع حركة الضباط الاحرار خلال اليومين الماضيين في مناطق القداسة و١٧ تموز وحي الاصلاحي”.

الحشد الشعبي يبدأ عزل الصينية ويقطع إمدادات الشرقاط

وأعلن القيادي في الحشد الشعبي كريم النوري بدء عملية عزل ناحية الصينية غربي قضاء بيجي عن مركز القضاء وقضاء الشرقاط تمهيداً لاقتحامها.

وقال النوري إن “عصابات داعش الارهابية حاولت يوم أمس شن هجوم فاشل على قرية تل الجراد في مسعى منها للسيطرة عليها، لكنهم تكبدوا خسائر فادحة بالأرواح والمعدات على أيدي أبطال الحشد الشعبي والقوات الأمنية”.

وأضاف النوري “بدأنا بتنفيذ الخطة الخاصة بعزل ناحية الصينية عن مركز قضاء بيجي وقطع طريق الامدادات القادمة من قضاء الشرقاط شمالي تكريت”، مشيراً إلى أن “المرحلة الأولى تتضمن قطع الامدادات واحكام الطوق الامني، فيما تتضمن المرحلة الثانية اقتحام الناحية”.

الحشد الشعبي يحرر ثمانية آلاف كم بين صلاح الدين والأنبار ويقتل ويعتقل 250 داعشيا

ومن جهته قال القيادي في الحشد الشعبي حسن فدعم إن الحشد حرر ثمانية آلاف كم من الأرض من دنس عصابات داعش الارهابية في المناطق الممتدة بين محافظتي صلاح الدين والأنبار والمعروفة بمنطقة الجزيرة، فضلا عن قتل واعتقال 250 ارهابيا منهم.

وأضاف فدعم أن “الحشد الشعبي تقدم بشكل كبير في المناطق الواقعة بين محافظة صلاح الدين ومحافظة الأنبار وحرر ثمانية آلاف كم في المنطقة المعروفة باسم الجزيرة وهي الممتدة والربطة بين المحافظات المذكورة ومحافظة نينوى، فضلا عن قتل 100 ارهابي من عصابات داعش، واعتقاله لـ 150 آخرين في هذه المنطقة”.

وأوضح أن “التقدم كبير في مناطق شمال الثرثار، وسيعلن الحشد الشعبي في الساعات المقبلة تحرير ناظم الثرثار، تمهيدا للوصول لناظم التقسيم”.

مقتل الإرهابي “فاخر العبيدي” بقصف جوي في الفلوجة

کما أسفرت غارة جوية شنتها طائرات القوية الجوية العراقية في قضاء الفلوجة (40 كم شرق الرمادي) عن قتل الإرهابي المدعو “فاخر العبيدي”.

وقال رئيس إسناد الفلوجة الشيخ عبد الرحمن النمرواي إن “الإرهابي فاخر العبيدي يعد من القيادات البارزة لعصابات داعش الإرهابية والمساعد الرئيس للقيادي الداعشي أبو عبد الله الجنابي، بعد هروب الأخير إلى تركيا وسرقته أموال المواطنين في قضاء الفلوجة”.

وتابع أن “عملية الاستهداف جاءت بالتنسيق مع طائرات القوة الجوية وفق معلومات استخباراتية”.

وأفادت مصادر في محافظة الأنبار بأن القيادات الداعشية من العرب والأجانب بدأت بالهروب من المحافظة.

قوات الأمن تسيطر على محور جنوب الانبار

فیما كشف آمر لواء المغاوير في فرقة المشاة الثامنة التابعة للجيش العراقي العميد الركن عادل مولان الاسدي، عن تحرير ومسك المحور الجنوبي الغربي لمحافظة الانبار من عناصر تنظيم داعش الارهابي بعد ان تكبد خسائر كبيرة، والمتمثل بمناطق المدار والعنكور والطاش والكيلو 35، مشيرا الى ان ذلك التحرير اسفر عن تطويق داعش وقطع الإمدادات عنه.

وقال الاسدي ان عمليات تحرير الانبار تجاوزت مرحلتين مهمتين، ويجري استكمال المرحلة الثالثة المتمثلة بتحرير المحور الشرقي لمحافظة الانبار والذي يضم مناطق سامراء باتجاه ناظم التقسيم والثرثار وصولاً إلى منطقة البوفراج، مشيرا الى انه محور معقد ويحتاج إلى عدة أيام لتحريره ومسكه ليتسنى إكمال الطوق الكامل على محافظة الانبار.

وأكد الاسدي، ان عملية التحرير ستنطلق بعد الانتهاء من تطويق ومحاصرة الانبار بشكل كامل وقطع خطوط تحرك وإمدادات داعش من المقاتلين والاعتدة وغيرها.مؤكداً انه لاجدوى من تحرير الرمادي مالم يتم قطع خطوط الإمداد الداعشية ثغرات مفتوحة سيما التي باتجاه الموصل وسوريا ومدينة الرقة.متوقعاً ان تستكمل عملية تطهير الرمادي بشكل كامل في غضون شهرين.

قصف صاروخي للحشد يقتل 35 داعشيا

والی ذلک قال القيادي في الحشد الشعبي، جبار الموسوي، إن الحشد الشعبي قتل 35 ارهابيا من عصابات داعش بقصف بالصواريخ والمدفعية الثقيلة لأوكار الارهابيين في المناطق الواقعة بين الثرثار والفلوجة.

وأضاف الموسوي في تصريح للمركز الخبري، أن "الحشد الشعبي قصف مواقع الدواعش الارهابيين بصواريخ أرض أرض، والمدفعية الثقيلة، وصواريخ قصيرة المدى، وكبدهم خسائر كبيرة بالمعدات والأسلحة، فضلا عن مقتل 35 منهم، وذلك في المناطق الواقعة بين الثرثار والفلوجة في محافظة الأنبار".

وأوضح أن "القوات الأمنية والحشد الشعبي، بدأوا بتضييق الخناق على عصابات داعش الارهابية في تلك المناطق، إثر التقدم الكبير لهم، وتحريرهم لأجزاء كبيرة من المناطق التي كانت تسيطر عليها العصابات الإرهابية".

وتابع لموسوي أن "الحشد الشعبي أمن الطريق الرابط بين سامراء والثرثار، حيث انتشرت نقاط لقوات الحشد الشعبي على طول طريق سامراء – الثرثار".

قتل 5 من "ارهابيي" داعش في أطراف قضاء بيجي شمالي تكريت

فیما أفاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين اليوم ، بأن "قوات امنية من ديالى مسنودة بالحشد الشعبي تمكنت من قتل 5 إرهابيين بإشتباكات في أطراف قضاء بيجي"، مبينا أن "الإرهابيين تعرضوا للقطعات الأمنية وتصد لهم الاخيرة واجبرتهم على الفرار".

انطلاق العمليات العسكرية لدخول مركز مدينة بيجي

ومن ناحیته أفاد مصدر عسكري في قيادة الشرطة الاتحادية في محافظة صلاح الدين اليوم ، بأن "قيادة الشرطة الاتحادية وبإسناد مباشر من المتطوعين، أعلنت البدء في العمليات العسكرية لدخول مركز قضاء بيجي، وتحريره من سيطرة عصابات داعش الارهابية" .

وأضاف المصدر ،أن "العمليات أدت إلى قتل العشرات من مجرمي داعش بقصف مدفعي مكثف الذي نفذته قيادة العمليات المشتركة".

فرقةُ العبّاس القتالية تدخل منطقة "الفرحاتية" وتقطع أهمّ طرق الإمداد لداعش

ضمن العمليّات الجارية لتحرير مناطق شمال بغداد الحبيبة استطاع لواءُ الكفيل التابع لفرقة العباس(عليه السلام) القتالية الدخولَ إلى منطقة "الفرحاتية" وتحريرها من براثن عصابات داعش المجرمة وقطع أهمّ طرق الإمداد لهذه الزمر.

وفي تصريح صحفي قال المُشرف على لواء الكفيل الحاج شاكر شاني ،إن " القوّات البطلة لفرقة العباس(عليه السلام) القتالية استطاعت الدخول بعمق في المناطق المحيطة بمدينة سيد غريب ووصولها إلى الخطّ الاستراتيجي لتقطع بذلك الإمدادات عن هذا التنظيم الإجرامي وتُجلي العشرات من العوائل في تلك المنطقة وتُلقي القبض على العشرات من المشتبه بهم أيضاً".

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/06/03



كتابة تعليق لموضوع : صد هجوم بالثرثار ومقتل واعتقال 433 داعشیا وقطع إمداداتهم وسط عملية لدخول بيجي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق شيزار الكردستاني ، على اعتماد هوية الاحوال المدنية في انجاز معاملات الحماية الاجتماعية - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اعتماد ع هوية الحوال المدنيه التسجيل في الرعايه الاشتماعيه

 
علّق شيزار الكردستاني ، على العمل تضع آلية جديدة لمنح الأرقام واستيراد السيارات الخاصة بذوي الإعاقة - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب رعايه

 
علّق حكمت العميدي ، على قلب محروق ...!! - للكاتب احمد لعيبي : لا اله الا الله

 
علّق حكمت العميدي ، على عباس الحافي ...!! - للكاتب احمد لعيبي : مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا (23) لِّيَجْزِيَ اللَّهُ الصَّادِقِينَ بِصِدْقِهِمْ وَيُعَذِّبَ الْمُنَافِقِينَ إِن شَاءَ أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَّحِيمًا (24)

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على ونحن نقترب من احتفالات أعياد الميلاد. كيف تتسلل الوثنية إلى الأديان؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليك سيدني عندما قام من قام بادخال البدع والاكاذيب الى التاريخ والدين؛ كان يتوقع ان الناس قطيع يتبع فقط؛ وانهم يضعون للناس الطريق التي عليها سيسيرون. المؤلم ليس انهم كانوا كذلك.. المؤلم انهم كانوا مصيبين الى حد كبير؛ وكبير جدا. انتن وانتم اللا التي لم تكن قي حساباته. انتن وانتم الذين ابيتم ان تسيروا مع القطيع وهذا الطريق. دمتم بخير

 
علّق حسين فرحان ، على هذي للمصلحين ... - للكاتب احمد مطر : كم أنت رائع ..

 
علّق كمال كامل ، على قمم .. قمم ... مِعْزى على غنم - للكاتب ريم نوفل : الجامعة العربية بدون سوريّا هي مجموعة من الأعراب المنافقين الخونة المنبطحين

 
علّق مصطفى الهادي ، على قصة قيامة المسيح..كيف بدأت؟…وكيف تطورت؟ - للكاتب د . جعفر الحكيم : لعل اشهر الادلة التي قدمتها المسيحية على قيامة المسيح هو ما قدمه موقع سنوات مع إيميلات الناس! أسئلة اللاهوت والإيمان والعقيدة تحت سؤال دلائل قيامة المسيح. وهذا الموقع هو اللسان الناطق للكنيسة ، ولكن الأدلة التي قدمها واهية ضعيفة تستند على مراجع قام بكتابتها اشخاص مجهولون او على قصص كتبها التلاميذ بعضهم لبعض ثم زعموا أنها اناجيل ونشك في ان يكون كاتب هذه الاناجيل من التلاميذ ــ الحواريين ــ وذلك لتأكيد لوقا في إنجيله على انه كتب قصصا عن اشخاص كانوا معاينين للسيد المسيح ، وبهذا يُثبت بأنه ليس من تلاميذ السيد المسيح حيث يقول في مقدمة إنيجيله : (إذ كان كثيرون قد أخذوا بتأليف قصة كما سلمها إلينا الذين كانوا منذ البدء معاينين رأيت أنا أيضا أن أكتب على التوالي إليك أيها العزيز ثاوفيلس) انظر : إنجيل لوقا 1: 2 . إذن هي قصص كتبها بعضهم لبعض بعد رحيل السيد المسيح ولما لم تجد المسيحية بدا من هذه القصص زعمت انها اناجيل من كتابة تلاميذ السيد المسيح . اما الادلة التي ساقها الموقع كدليل على قيامة المسيح فهي على هذا الرابط واختزلها بما يلي https://st-takla.org/FAQ-Questions-VS-Answers/03-Questions-Related-to-Theology-and-Dogma__Al-Lahoot-Wal-3akeeda/057-Evidence-of-Resurrection.html يقول الموقع : ان دلائل قيامة المسيح هي الدليل الأول: القبر الفارغ الباقي إلى اليوم والخالي من عظام الأموات . / تعليق : ولا ادري كيف تبقى عظام طيلة قرون لشخص زعموا أنه ارتفع (اخذته سحابة من امام اعينهم). فإذا ارتفع فمن الطبيعي لا توجد عظام . الدليل الثاني: بقاء كفن المسيح إلى اليوم، والذي قام فريق من كبار العلماء بدراسته أكثر من مرة ومعالجته بأحدث الأجهزة الفنية وأثبتوا بيقين علمي أنه كفن المسيح. / تعليق : الانجيل يقول بأن يسوع لم يُدفن في كفن بل في لفائف لُف بها جسمه وهذا ما يشهد به الانجيل نفسه حيث يقول في إنجيل يوحنا 19: 40 ( فأخذا جسد يسوع، ولفاه بأكفان مع الأطياب، كما لليهود عادة أن يكفنوا) يقول لفاه بأكفان اي اشرطة كما يفعل اليهود وهي طريقة الدفن المصرية كما نراها في الموميائات. الدليل الثالث: ظهوره لكثيرين ولتلاميذه بعد قيامته. وهذا كذب لان بعض الاناجيل لم تذكر القيامة وهذا يدل على عدم صدق هذه المزاعم اضافة إلى ذلك فإن الموقع يستشهد باقوال بولس ليُثبت بأن ادلة الانجيل كلها لا نفع فيها ولذلك لجأ إلى بولص فيقول الموقع : كما يقول معلمنا بولس (إن لم يكن المسيح قد قام، فباطلة كرازتنا، وباطل أيضًا إيمانكم) (رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل 15،14:15). إذن المعول على شهادة بولص الذي يعترف بأنه يكذب على الله كما يقول في رسالة بولس الرسول إلى أهل رومية 3: 7 ( إن كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده، فلماذا أدان أنا بعد كخاطئ؟). فهو هنا يكذب لصالح الله . الدليل الرابع هو من اخطر الأدلة حيث يُرسخ فيه ا لموقع مقولة أن المسيح هو الله كما نقرأ الدليل الرابع: ظهور نور من قبر المسيح في تذكار قيامته كل عام. الأمر الذي يؤكد أن الذي كان موضوعًا في القبر ليس جسدًا لإنسان بل لإله متجسد. وهو دليل يجدد نفسه كل عام لكي يكون شهادة حية دامغة أمام كل جاحد منكر لقيامة المسيح. في الواقع لا تعليق لي على ذلك سوى أن الملايين يذهبون كل عام إلى قبر المسيح في ذكرى موته او قيامته فلم يروا نورا سوى ضوء الشموع . ولربما سيُكشف لنا بأن هناك ضوءا ليزريا عند قبر المسيح لإيهام الناس بأن النور يخرج من القبر كما تم اكتشاف هذا الضوء في كنيسة السيدة العذراء في مصر واخرجوا اجهزة الليزر فاحدث ذلك فضيحة مدوية. الشكر الجزيل للاستاذ العزيز الدكتور جعفر الحكيم على بحثه .

 
علّق مصطفى الهادي ، على تعرف على المنارة الثالثة في مرقد الامام الحسين واسباب تهديمها : وهل تطال الطائفية حفيد رسول الله وابن ابنته وخامس اصحاب الكساء وسيد شباب اهل الجنة ؟ولماذا لم تشكل بقية المنارات والقبب خطرا على الناس ملوية سامراء قبر زبيدة ، قبة نفيسة وغيرها . لقد أرسى معاوية ابن آكلة الاكباد سياسة الحقد على آل بيت رسول الله (ص) وحاول جاهدا ان يطمس ذكرهم لأن في ذلك طمس لذكر رسول الله (ص) فشتم علي ماهو إلا كفرٌ بالله ورسوله وهذا ما قال عنه ابن عباس ، ومحاربته عليا ما هو إلا امتداد لمحاربة النبي من قبل معاوية طيلة اكثر من ستين عاما . حتى أنه حاول جاهدا مستميتا ان يُزيل اسم رسول الله من الاذان ، وكان يتمنى الموت على ان يسمع محمدا يُصاح به خمس مرات في اليوم وهو الذي رفع ذكر علي ابن ابي طالب (ع) من الاذان بعد أن اخذ في الشياع شيئا فشيئا ومنذ عهد رسول الله (ص) وهي الشهادة الثالثة في الأذان . ان معاوية لا تطيب له نفسا إلا بازالة كل ذلك وينقل عن انه سمع الزبير بن بكار معاوية يقول عندما سمع ان محمدا رسول الله قال : فما بعد ذلك إلا دفنا دفنا . اي انه يتمنى الموت على سماع الشهادة لرسول الله في الاذان . وإلى هذا اليوم فإن امثال ياسين الهاشمي واضرابه لا يزالون يقتلون عليا ويشتمون رسول الله ص بضرب شيعتهم في كل مكان وزمان وهذه هي وصية معاوية لعنه الله عندما ارسى تلك القاعدة قال : (حتى يربوا عليها الصغير ويهرم عليها الكبير). ألا لعنة الله على الظالمين . ولكن السؤال هو لماذا لا يُعاد بنائها ؟ ما دام هناك صور لشكلها .

 
علّق الاميره روان ، على الحرية شمس تنير حياة الأنسان - للكاتب غزوان المؤنس : رووووووووووووعه جزاك الله خير

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على هل هو إله أم نبي مُرسل؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكِ ورحمة الله من لا يجد الله في فطرته من لا يتوافق الايمان بداخله مع العدل المطلق ونور الصدق الواضح وضوح النور فهذا يعبد الها اخر على انه الله الله اكبر دمتم بخير

 
علّق علي جابر الفتلاوي ، على هل هو إله أم نبي مُرسل؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم الباحثة القديرة التي تبحث عن الحقيقة تقربا لله تعالى. مقالتك (هل هو إله أم نبي مرسل؟) ينتصر لها اصحاب العقول الفعّالة القادرة على التمييز بين الغث والسمين، جزاك الله تعالى على ما تقدمين من رؤى مقبولة لكل ذي عقل راجح، فدليلك واضح راجح يستند أولا إلى الكتب السماوية، وثانيا إلى العقل السليم، أحييك وأقدر لك الجهود الكبيرة في هذا الميدان، أطلعت على المصادر في نهاية المقال، وتمنيت أن يكون القرآن أحد هذه المصادر ، سيما وحضرتك قد استشهدتي بآيات منه. أحييك مرة أخرى واتمنى لك التوفيق في طريق الجهاد من أجل الحق والحقيقة.

 
علّق د.لمى شاكر العزب ، على حكايتي مع نصوص الدكتور سمير ايوب  [ حكاوى الرحيل ] - للكاتب نوال فاعوري : عندما قرأت الكتاب ...أحسست بتلك العوالم ..ولكن لم أملك روعة التعبير عن تلك الرحلة الجميله قلم المبدعة "نوال فاعوري"أتقن الإبحار. ..أجاد القياده ، رسم بروعة تفاصيل الرحله وجعل الرفقاء روح تسمو من حولنا ...دمتي يا صديقتي مبدعه...

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على كيف اكتسبت التوراة شرعيتها؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : نعم سيدتي هندما يبحث الانسان عن الله في المعبد يصطاده التجار لمسخه عند الانتهاء منه يرمى على قارعة الطريق صائح التجار "الذي يليه" خي رسالة السيد المسيح عليه السلام..

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما ، على كيف اكتسبت التوراة شرعيتها؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : تلك العبثيات هي التي تصوغ ثقافة أمم وترسم لها طريقة التعامل مع الشعوب الأخرى من غير دينها ، ولذلك ترى الفوضى وانعدام الثقة والقسوة البالغة هي نتاج تلك الامم التي يؤمن بهذه العبثيات . المشكلة ان الأديان بدأت ترمي ابنائها خارجها بسبب الفراغ الذي يعيشهُ الناس والجهل المدروس بعناية الموجه ضدهم ، حتى اصبح العلم في تقدمه لعنة على الناس ، كلما تقدم العلم كلما زادت آلام الناس ومشاكلهم ، والدين لا يُقدم حلولا بسبب قساوة الدعاية ضده حتى بات العبثيون يستخدمون كل ما ينتجه العلم لزيادة الضغط على الدين لكي يخرج الناس منه إلى لا شيء ، ومن ثم يتم اصطيادهم وتجنيدهم لتنفيذ كل ما من شأنه ان يُزيد معاناة الناس . الفقر والجهل هو اهم انتاج تلك الديانات العبثية. حتى اصبحت المؤسسات الدينية هي مصدر الشر لتبرير كل اعمال الشيطان . بابا روما الممثل للكاثوليكية في العالم يرسل احزمة إلى المحاربين مكتوب عليها (الله معنا). الانجيليين الامريكيين يقول كاهنهم الاعظم : المناطق الفقيرة مصدرنا لتأسيس جيوش الموت . الارثوذكس :الجهل سلاح خطير للقضاء على عدوك . الاسلام المتطرف او ما يُعرف الوهابي اهم اداة لاشغال المسلمين عن الصهاينة . والقادم اسوأ مصطفى كيال.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : حيدر حسين الاسدي
صفحة الكاتب :
  حيدر حسين الاسدي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 تأملات في القران الكريم ح278 سورة النمل الشريفة  : حيدر الحد راوي

 ديمقراطية العراق تزعج ال سعود  : مهدي المولى

 العتبة الحسينية المقدسة تنهي استعداداتها لانطلاق فعاليات الأسبوع الثقافي بجنوب لبنان  : محمد عبد السلام

 المرجعية والدفاع عن المجتمع  : اسعد عبدالله عبدعلي

  كلكم راعٍ وكلكم مسؤول عن رعيته  : شهد الدباغ

 الخارجية تكشف عن إجراءات بغرامات الإقامة على العراقيين في الأردن

 بعيداً عن الطائفية التشيع مدرسة وعي وبناء  : د . علي رمضان الاوسي

 الامين العام لمؤسسة التمار يلتقي بنخبة من شعراء رابطة النخلة  : علي فضيله الشمري

 ( انه امك يشاكر ) ضاع المنتخب ...صرخة لم يفهمها الاتحاديون !  : عدي المختار

 إصلاحات العبادي في سنة 2015؛ كيف كانت؟  : شهاب آل جنيح

 هل استخدم داعش "النابالم" المحرم دولياً في تفجير الكرادة؟  : قيس المهندس

 الأسوة الحسنة برسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) ﴿وَإِنَّكَ لَعَلَى خُلُقٍ عَظِيمٍ﴾  : د . الشيخ عماد الكاظمي

 البيت الثقافي في كركوك مستمر بعقد فعاليات التعايش السلمي  : اعلام وزارة الثقافة

 العمل تتفقد الاطفال المصابين باللوكيميا  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 محافظ ميسان يفتتح مدرسة ابتدائية حديثة في قضاء الكحلاء  : حيدر الكعبي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net