صد هجوم بالثرثار ومقتل واعتقال 433 داعشیا وقطع إمداداتهم وسط عملية لدخول بيجي

أعلن قائممقام قضاء حديثة في الانبار عبد الحكيم الجغيفي، الیوم عن صد العشائر لـ35 هجوماً لعناصر تنظيم "داعش" على القضاء خلال الفترة الماضية، معتبراً أن صمود القضاء بسبب تكاتف الأهالي والعشائر والقوات الأمنية.

وقال الجغيفي ، إن "قضاء حديثة في محافظة الأنبار تعرض إلى أكثر من 35 هجوماً من قبل عناصر داعش في محاولة منهم لإسقاط القضاء خلال الفترة الماضية".

وأضاف الجغيفي أن "العشائر تصدت لتك الهجمات وحالت دون وقوع القضاء بيد عناصر التنظيم بتكاتفها وإسناد القوات الأمنية والدعم المقدم من قبل قوات الجزيرة والبادية".

ودعا الجغيفي الحكومة والقوات الأمنية إلى "تقديم المزيد من الدعم لأهالي القضاء الذين يعانون من حصار داعش".

مقتل 300 مسلح بتنظيم "داعش" وتدمير 40 عجلة بقصف للطيران العراقي غربي الانبار

وأعلنت حركة النجباء، الثلاثاء، عن مقتل 300 مسلح في "داعش" وتدمير 40 عربة ومدرعة بقصف للطيران العراقي غربي الانبار، فيما اشارت الى تدمير معسكرات تدريب للتنظيم.

وقالت الحركة في بيان إنه "تم قتل مئات الدواعش في أوسع هجوم جوي يشنه الطيران العراقي على أكبر أرتال داعش بين مناطق الرمانة وباقوز بقضاء القائم (350 كم غرب الرمادي)، حيث كان قادماً من سوريا لدعم معارك الإرهابيين بالانبار".

وأضاف البيان أن "معلومات أولية قدرت أعداد القتلى بأكثر من 300 إرهابي، وتدمير ما يزيد عن 40 عربة ومدرعة كما تم تدمير معسكرات تدريب لداعش في مناطق عانة وراوة غربي المحافظة"، معتبراً هذه العمليات بأنها "الأكبر من نوعها في تاريخ الطيران الحربي العراقي وشكلت مفاجأة صدمت الدواعش حيث أن القوات العراقية أصبحت تعتمد على معلوماتها الاستخبارية الخاصة بمعزل عن معلومات مستشاري التحالف الدولي المضللة".

عمليات سامراء تحبط هجوما ارهابيا وتقتل 12 داعشيا

کما أحبطت قوة من قيادة عمليات سامراء، هجوما ارهابيا على القطعات العسكرية المنتشرة جنوب غرب المدينة.

وقال قائد العمليات اللواء الركن عماد الزهيري إن “الدواعش الذين حاولوا تنفيذ الهجوم الارهابي، وقعوا في كمائن أعدتها القطعات المنتشر في جزيرة سامراء والثرثار جنوب غرب سامراء، مما أدى من خلالها تدمير زورقين مفخخين وثلاث سيارات تحمل اسلحة فضلا عن قتل 12 ارهابيا”.

قيادات داعش الأجنبية تهرب من الأنبار

فیما أفادت مصادر في محافظة الأنبار بأن القيادات الداعشية من العرب والأجانب بدأت بالهروب من المحافظة.

وقال الشيخ محمد علي السليمان إن”القيادات الداعشية المنهزمة أوهمت أهالي الأنبار بأنهم ثوار”، مبينا أن ” جرام داعش أثبت بشاعة ووحشية فكرهم المنحرف اتجاه مواطني الأنبار”.

وتابع السليمان أن “عملية الهروب جاءت إثر تقدم القوات الأمنية والحشد الشعبي وأبناء العشائر من عدة محاور في محافظة الأنبار”.

مقتل سبعة مسلحين من "داعش" واعتقال ثامن غرب الرمادي

ومن جهته أعلن قائد قوات "البراق" المنضوية في الحشد الشعبي واثق الفرطوسي، عن مقتل سبعة مسلحين من "داعش" واعتقال ثامن غرب الرمادي، فيما أشار الى أن المعتقل كان يحمل أسلحة وأجهزة "سعودية" الصنع من بينها عبوة كهربائية.

وقال الفرطوسي في حديث إن "قواتنا البطلة تمكنت من قتل سبعة من مسلحي داعش في ناحية جبة التابعة لناحية البغدادي (90 كم غرب الرمادي)"، مشيراً الى أنها "القت القبض على شخص ثامن كان معهم".

وأضاف الفرطوسي أن "المعتقل عراقي ويحمل خرائط لناحية البغدادي وجهاز اتصال (الثريا) وخطوط اتصال وأسلحة وأجهزة سعودية الصنع من بينها عبوة كهربائية وقاذفات واسلحة رشاشة".

مقتل عدد من الدواعش العرب والاجانب بضربة جوية في صلاح الدين

واعلنت وزارة الدفاع اليوم, عن مقتل عدد من الدواعش العرب والاجانب بضربة جوية في صلاح الدين .

وذكر بيان لوزارة الدفاع ان "طيران الجيش نفذ ضربات استهدفت وكرين لإرهابيي داعش من العرب والأجانب اسفرت عن تدميرهما بالكامل وقتل من فيهما في محور عمليات صلاح الدين".

الدفاع: مقتل 19 إرهابياً وتدمير أهداف تابعة لهم بقصف جوي في ثلاث محافظات

وکذلک أعلنت وزارة الدفاع، عن مقتل 19 "إرهابياً" وتدمير أهداف تابعة لهم بقصف جوي في ثلاث محافظات.

وقالت الوزارة في بيان إن "طائرات التحالف الدولي نفذت عشر طلعات جوية في مناطق (بيجي والكرمة وتلعفر والرمادي والموصل)، أسفرت عن قتل 19 إرهابياً".

وأضافت أن "القصف أسفر أيضاً عن تدمير سبعة مواقع هاون وعجلة مفخخة ورافعة، فضلاً عن تدمير بناية مفخخة ومنصة لإطلاق الصواريخ".

الشرطة الاتحادية تقتل نحو 50 عنصراً من "داعش" بهجوم مباغت غرب سامراء

ومن جانبه افاد مصدر امني في شرطة صلاح الدين، الأربعاء، بأن قوة من الشرطة الاتحادية شنت هجوماً مباغتاً على عصابات "داعش" غرب سامراء، موضحا أن الهجوم أسفر عن تدمير أربع سيارات للتنظيم ومقتل نحو 50 عنصراً من التنظيم.

وقال المصدر ، إن "قوات أمنية تابعة للشرطة الاتحادية شنت، صباح اليوم، هجوما مباغتاً على عصابات داعش من محورين غرب سامراء، الأول من شارع وطبان والثاني باتجاه منطقة اللاين جنوباً، ما أسفر عن تدمير أربعة سيارات للتنظيم ومقتل نحو 50 عنصراً منه".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الاشتباكات ما زالت مستمرة".

وفي شأن أمني منفصل قال المصدر، إن "مدنيا قتل برصاص قناص على الطريق الرابط بين سامراء وتكريت".

حركة الاحرار تعتقل اربعة شيشانيين

وایضا أعتقلت حركة الضباط الاحرار المناهضة لعصابات داعش اربعة شيشانيين من ابرز قيادات داعش الارهابي في مدينة الموصل.

وقال عضو الحركة محمد البعاج إن” قوة امنية من حركة الضباط الاحرار اعتقلت في حي القادسية اربعة شيشانيين دخلو مدينة الموصل الشهر الماضي وهم يعدون من ابرز قيادات عصابات داعش الارهابية”.

وأضاف أن”14 داعشيا قتلوا في مواجهة مع حركة الضباط الاحرار خلال اليومين الماضيين في مناطق القداسة و١٧ تموز وحي الاصلاحي”.

الحشد الشعبي يبدأ عزل الصينية ويقطع إمدادات الشرقاط

وأعلن القيادي في الحشد الشعبي كريم النوري بدء عملية عزل ناحية الصينية غربي قضاء بيجي عن مركز القضاء وقضاء الشرقاط تمهيداً لاقتحامها.

وقال النوري إن “عصابات داعش الارهابية حاولت يوم أمس شن هجوم فاشل على قرية تل الجراد في مسعى منها للسيطرة عليها، لكنهم تكبدوا خسائر فادحة بالأرواح والمعدات على أيدي أبطال الحشد الشعبي والقوات الأمنية”.

وأضاف النوري “بدأنا بتنفيذ الخطة الخاصة بعزل ناحية الصينية عن مركز قضاء بيجي وقطع طريق الامدادات القادمة من قضاء الشرقاط شمالي تكريت”، مشيراً إلى أن “المرحلة الأولى تتضمن قطع الامدادات واحكام الطوق الامني، فيما تتضمن المرحلة الثانية اقتحام الناحية”.

الحشد الشعبي يحرر ثمانية آلاف كم بين صلاح الدين والأنبار ويقتل ويعتقل 250 داعشيا

ومن جهته قال القيادي في الحشد الشعبي حسن فدعم إن الحشد حرر ثمانية آلاف كم من الأرض من دنس عصابات داعش الارهابية في المناطق الممتدة بين محافظتي صلاح الدين والأنبار والمعروفة بمنطقة الجزيرة، فضلا عن قتل واعتقال 250 ارهابيا منهم.

وأضاف فدعم أن “الحشد الشعبي تقدم بشكل كبير في المناطق الواقعة بين محافظة صلاح الدين ومحافظة الأنبار وحرر ثمانية آلاف كم في المنطقة المعروفة باسم الجزيرة وهي الممتدة والربطة بين المحافظات المذكورة ومحافظة نينوى، فضلا عن قتل 100 ارهابي من عصابات داعش، واعتقاله لـ 150 آخرين في هذه المنطقة”.

وأوضح أن “التقدم كبير في مناطق شمال الثرثار، وسيعلن الحشد الشعبي في الساعات المقبلة تحرير ناظم الثرثار، تمهيدا للوصول لناظم التقسيم”.

مقتل الإرهابي “فاخر العبيدي” بقصف جوي في الفلوجة

کما أسفرت غارة جوية شنتها طائرات القوية الجوية العراقية في قضاء الفلوجة (40 كم شرق الرمادي) عن قتل الإرهابي المدعو “فاخر العبيدي”.

وقال رئيس إسناد الفلوجة الشيخ عبد الرحمن النمرواي إن “الإرهابي فاخر العبيدي يعد من القيادات البارزة لعصابات داعش الإرهابية والمساعد الرئيس للقيادي الداعشي أبو عبد الله الجنابي، بعد هروب الأخير إلى تركيا وسرقته أموال المواطنين في قضاء الفلوجة”.

وتابع أن “عملية الاستهداف جاءت بالتنسيق مع طائرات القوة الجوية وفق معلومات استخباراتية”.

وأفادت مصادر في محافظة الأنبار بأن القيادات الداعشية من العرب والأجانب بدأت بالهروب من المحافظة.

قوات الأمن تسيطر على محور جنوب الانبار

فیما كشف آمر لواء المغاوير في فرقة المشاة الثامنة التابعة للجيش العراقي العميد الركن عادل مولان الاسدي، عن تحرير ومسك المحور الجنوبي الغربي لمحافظة الانبار من عناصر تنظيم داعش الارهابي بعد ان تكبد خسائر كبيرة، والمتمثل بمناطق المدار والعنكور والطاش والكيلو 35، مشيرا الى ان ذلك التحرير اسفر عن تطويق داعش وقطع الإمدادات عنه.

وقال الاسدي ان عمليات تحرير الانبار تجاوزت مرحلتين مهمتين، ويجري استكمال المرحلة الثالثة المتمثلة بتحرير المحور الشرقي لمحافظة الانبار والذي يضم مناطق سامراء باتجاه ناظم التقسيم والثرثار وصولاً إلى منطقة البوفراج، مشيرا الى انه محور معقد ويحتاج إلى عدة أيام لتحريره ومسكه ليتسنى إكمال الطوق الكامل على محافظة الانبار.

وأكد الاسدي، ان عملية التحرير ستنطلق بعد الانتهاء من تطويق ومحاصرة الانبار بشكل كامل وقطع خطوط تحرك وإمدادات داعش من المقاتلين والاعتدة وغيرها.مؤكداً انه لاجدوى من تحرير الرمادي مالم يتم قطع خطوط الإمداد الداعشية ثغرات مفتوحة سيما التي باتجاه الموصل وسوريا ومدينة الرقة.متوقعاً ان تستكمل عملية تطهير الرمادي بشكل كامل في غضون شهرين.

قصف صاروخي للحشد يقتل 35 داعشيا

والی ذلک قال القيادي في الحشد الشعبي، جبار الموسوي، إن الحشد الشعبي قتل 35 ارهابيا من عصابات داعش بقصف بالصواريخ والمدفعية الثقيلة لأوكار الارهابيين في المناطق الواقعة بين الثرثار والفلوجة.

وأضاف الموسوي في تصريح للمركز الخبري، أن "الحشد الشعبي قصف مواقع الدواعش الارهابيين بصواريخ أرض أرض، والمدفعية الثقيلة، وصواريخ قصيرة المدى، وكبدهم خسائر كبيرة بالمعدات والأسلحة، فضلا عن مقتل 35 منهم، وذلك في المناطق الواقعة بين الثرثار والفلوجة في محافظة الأنبار".

وأوضح أن "القوات الأمنية والحشد الشعبي، بدأوا بتضييق الخناق على عصابات داعش الارهابية في تلك المناطق، إثر التقدم الكبير لهم، وتحريرهم لأجزاء كبيرة من المناطق التي كانت تسيطر عليها العصابات الإرهابية".

وتابع لموسوي أن "الحشد الشعبي أمن الطريق الرابط بين سامراء والثرثار، حيث انتشرت نقاط لقوات الحشد الشعبي على طول طريق سامراء – الثرثار".

قتل 5 من "ارهابيي" داعش في أطراف قضاء بيجي شمالي تكريت

فیما أفاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين اليوم ، بأن "قوات امنية من ديالى مسنودة بالحشد الشعبي تمكنت من قتل 5 إرهابيين بإشتباكات في أطراف قضاء بيجي"، مبينا أن "الإرهابيين تعرضوا للقطعات الأمنية وتصد لهم الاخيرة واجبرتهم على الفرار".

انطلاق العمليات العسكرية لدخول مركز مدينة بيجي

ومن ناحیته أفاد مصدر عسكري في قيادة الشرطة الاتحادية في محافظة صلاح الدين اليوم ، بأن "قيادة الشرطة الاتحادية وبإسناد مباشر من المتطوعين، أعلنت البدء في العمليات العسكرية لدخول مركز قضاء بيجي، وتحريره من سيطرة عصابات داعش الارهابية" .

وأضاف المصدر ،أن "العمليات أدت إلى قتل العشرات من مجرمي داعش بقصف مدفعي مكثف الذي نفذته قيادة العمليات المشتركة".

فرقةُ العبّاس القتالية تدخل منطقة "الفرحاتية" وتقطع أهمّ طرق الإمداد لداعش

ضمن العمليّات الجارية لتحرير مناطق شمال بغداد الحبيبة استطاع لواءُ الكفيل التابع لفرقة العباس(عليه السلام) القتالية الدخولَ إلى منطقة "الفرحاتية" وتحريرها من براثن عصابات داعش المجرمة وقطع أهمّ طرق الإمداد لهذه الزمر.

وفي تصريح صحفي قال المُشرف على لواء الكفيل الحاج شاكر شاني ،إن " القوّات البطلة لفرقة العباس(عليه السلام) القتالية استطاعت الدخول بعمق في المناطق المحيطة بمدينة سيد غريب ووصولها إلى الخطّ الاستراتيجي لتقطع بذلك الإمدادات عن هذا التنظيم الإجرامي وتُجلي العشرات من العوائل في تلك المنطقة وتُلقي القبض على العشرات من المشتبه بهم أيضاً".

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/06/03



كتابة تعليق لموضوع : صد هجوم بالثرثار ومقتل واعتقال 433 داعشیا وقطع إمداداتهم وسط عملية لدخول بيجي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق كرار احمد ، على البكاء على الحسين بدعة ام سنة ؟ - للكاتب حيدر الراجح : وفقكم الله

 
علّق Nouha Adel Yassine ، على إمرأة متميزة نادرة - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : تعليقي على تغريدة د.صاحب حول السيدة زينب ع علمٌ من بلاد الحضاراتِ والكرامةِ يَحْمِلُ هَمَّ العدالةِ الإنسانيّةِ و يَمضي نِبْراساً يُنير لنا دَرْبَنا ؛ ولا عجب من هذا فهو المجاهد الحكيم من نسل بيت النبوّة ع ، نهجه طريق الله يجوب المعمورة ولواءه خفّاقاً نصرةً للحق والمستضعفين ، شامخاً كجدّته بطلة كربلاء يقدّم القرابين واهباً من ذاته كل مايملك و أكثر .. دُمْتَ وفيّاً مِعْطاءً كما عهدناك دكتور

 
علّق Nouha Adel Yassine ، على أغرب طريقة دفن لطفل في العالم .... لم يحدثنا التاريخ بمثلها ، قط - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : إنّ تَضْحيةَ الحسين وأهل بيته ع بالرغم من الجراح والمآسي ستبقى نوراً نهتدي به إلى أنْ يَتُمَّ اللهُ نورَهُ .. سلامٌ عليكم دكتور وعلى جهودكم المتواصلة في ترسيخ نهج الحق والخير والعدل

 
علّق د.صاحب الحكيم ، على اللهم تقبل منا هذا القربان - للكاتب صالح الطائي : تحية لك و لقلمك المعبر أيها الكاتب الفذ

 
علّق حميد الدراجي ، على كيف يكون علي الأكبر (ابن الحسن والحسين) معاً ؟ - للكاتب شعيب العاملي : بسم الله الرحمن الرحيم الصحيح ان العم اب كما ورد في الكتاب العزيز ولاداعي لما ذكره الكاتب واطنب فيه فهو بعيد عما نحن فيه و لنا في ازر عم ابراهيم ع دليل قاطع قال المولى عز و وجل وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ لِأَبِيهِ آزَرَ أَتَتَّخِذُ أَصْنَامًا آلِهَةً إِنِّي أَرَاكَ وَقَوْمَكَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ وفي اسماعيل ع عم يعقوب ع دليل اخر وبرهان علي ونص جلي قال تعالى أَمْ كُنتُمْ شُهَدَاءَ إِذْ حَضَرَ يَعْقُوبَ الْمَوْتُ إِذْ قَالَ لِبَنِيهِ مَا تَعْبُدُونَ مِن بَعْدِي قَالُوا نَعْبُدُ إِلَٰهَكَ وَإِلَٰهَ آبَائِكَ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ إِلَٰهًا وَاحِدًا وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ ولا ادري كيف خفي هذا عن الكاتب ولم يذكره او يشر اليه

 
علّق حميد الدراجي ، على الشريفة بنت الحسن من هي...؟! - للكاتب الشيخ تحسين الحاج علي العبودي : بسم الله الرحمن الرحيم تصحيح لم يكن طريق عودة ال البيت ع من هذه الجهة وانما عادوا الى كربلاء عن طريق الصحراء حيث عين التمر ثم دخلوا لى الكوفة بعد المقام اياما في كربلاء ا ومن الكوفة عادوا الى المدينة

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على كركاميش هل تعني كربلاء ؟؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : بمزيد من الحزن والاسى بلغني ان الاخ الكاتب ماجد المهدي كاتب الموضوع الذي نشرته أعلاه قد توفي و رحل من هذه الدنيا بتاريخ 2/3/2018 . فهنيئا له الأثار الطيبة التي تركها .

 
علّق المعتمد في التاريخ ، على كيف يكون علي الأكبر (ابن الحسن والحسين) معاً ؟ - للكاتب شعيب العاملي : بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم . العم يقال عنه اب لأبناء اخيه. فليس هناك مانع مثل استغفار إبراهيم لإبيه أزر وهو في الأصل عمه. و الله العالم

 
علّق بورضا ، على ادارة موقع كتابات في الميزان تنعى العلامة السيد محمد علي الحلو : إنا لله وإنا إليه راجعون رحم الله السيد العزيز بحق محمد وآل محمد صلوات الله عليهم أجمعين كان مبلغا وناصحا ومناصرا بارزا بلسانه ويده وشعوره في قضية الإمام المهدي عجل الله فرجه الشريف

 
علّق بشير البغدادي ، على تعرف على تاريخ عزاء ركضة طويريج وكيف نشأ ولماذا منع؟! : الحمد لله وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على كركاميش هل تعني كربلاء ؟؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : االسلام عليكم ورحمة الله الحريه الفكريه والصدق كمنهج في المعرفه.. هي هي ان تعرف حقا وان تكون حرا بينك وبين نفسك.. تحياتي وتواضعي اما الفكر الحر والصدق في البحث.. تحياتي لسمو منهاج السيد ماجد المهدي.. دمتم غي امان الله

 
علّق بشير البغدادي ، على المجلس الحسيني في لندن يصدر توضيحا بشان حادثة دهس المشيعيين بمصاب ابي الاحرار : ويبقى الحسين ع

 
علّق ماجد المهدي ، على مناقشة الردود على موضوع (ذبيح شاطئ الفرات).  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اختي الفاضلة ايزابيل باركك و اسعدك الله سبحانه و تعالى . اختي الفاضلة ايزابيل . لقد وقعت بين يدي مصادفة مقالة (قتيل شاطئ الفرات) الرائعة التي تفضلت بكتابتها و انا لدي نفس الشغف الذي قادك للبحث و القراءة في هذه العلوم الاهوتية و عندما قرأت مقالتك هذه استوقفني اسم المدينة ( كركاميش) على انها تعني مدينة كربلاء و اعتقد اني توصلت لحل هذه المسألة ان شاء الله سبحانه و تعالى. لقد لفت انتباهي عدة اشارات و تلميحات قد تساعدنا في اثبات ان الاية المذكورة في الانجيل في سفر يهوديت و التي تذكر الذبيح على نهر الفرات هو الامام الحسين عليه السلام و نظرا لان معلوماتي محدودة جدا حول تاريخ و خفايا و تفسيرات الكتاب المقدس الانجيل فلابد ان اعرض عليك هذه الاشارات و التلميحات لاعرف مدى حجيتها و مصداقيتها عند المحاججة بها لان الواحدة ستقودنا الى الاخرى الى ان تكتمل الصورة عندنا . 1- الايات التي ذكرت الذبيح في سفر يهوديت تذكر ان نبوخذ نصر انتصر على ارفشكاد بمعركة في منطقة (رعاوي) قرب دجلة و الفرات و لكن العجيب ان التوراة تقول ان نبوخذنصر ملك اشور و انه كان مالكا لمملكة نينوى و لقد ذكر هذا الامر عدة مرات مع اننا نعرف ان نبوخذ نصر هو ملك بابل و ليس ملك اشور فهل معقول ان الله سبحانه و تعالى لا يفرق بين ملك اشور و ملك بابل . 2- المنطقة التي دارت بها تلك الحرب هي صحراء ( رعاوي ) و هي تقع قرب نهري دجلة و الفرات و نهر اخر اسمه ياديسون ( وجدت ان كلمة رعاوي هي نسبة الى احد ابناء اسحاق و اسمه ( رعو ) و ذكر ان اسحاق تزوج رفقة بنت باتور و ولدت له ( عيسو ، صفو ، رعو ) و سكن رعو صحراء رعاوي وقرب طريف و تزوج سولافة ... ) و هي اي رعاوي كما تشير المصادر منطقة صحراوية تقع ما بين بحيرة الرزازة قرب كربلاء و منطقة ( طريف ) في السعودية و من ظمنها منطقة ( عرعر ) و كما ان قبيلة ( الشوايا ) و هي من القبائل العراقية (مثلا فلان الفلاني الشاوي ) ﻻ يزالون يسكنون تلك المنطقة و يقال انهم من نسل رعو بن اسحاق !! 3 -بالنسبة لنهر ياديسون فهو كما تذكر بعض المصادر انه يعبر من قناة صغيرة تسمى بلابوكاس كانت تنبع من عين دخنة المتفرعة من بحيرة الرزازة في كربلاء و كان هذا النهر الصغير يخترق صحراء رعاوي و يمر بقصر الاخيضر ليصل الى سكاكا ثم تبوك و يصب في وادي ثرف. و هذا ما تذكره بعض المصادر على انه يوجد مكان قرب كربلاء يسمى ( نينوى) اليس هو نفس اسم المدينة او المملكة العظيمة التي ذكرت في سفر يهوديت ؟؟!! ومن المعلوم إن قرية كربلاء القديمة كانت ترتبط برستاق نينوى من طسوج مدينة سورا التي تجاور مدينة بورسيبا (برس) تقريبا وتقعان على نهر الفرات ، وكان النبي ابراهيم الخليل (ع) قد ظهر فيها وكذلك في مدينة سورا والفلوجة السفلى « الكفل وما جاورها ». وهذه المناطق الثلاث متجاورة وأصبحت المساحة التي تنقل فيها النبي إبراهيم (ع) بما فيها حدود مدينة النجف الحالية لنشر دينه الذي يعتمد على وحدانية ألإله الواحد ألأحد ، قبل أن ينتقل إلى الشام وثم إلى مصر، وإلى الجزيرة العربية . 4- قاموس الكتاب المقدس نفسه يقول ان نهر بلاكوباس ( يقال انه نفسه نهر الكوفة) ربما هو رابع انهار الجنة الاربعة و هو نفسه نهر فيشون و على اساس انه يصب في شط العرب موقع جنة عدن . 5- لفت انتباهي ان كلمة (كركميش) و تعني حصن كميش و كميش هو اسم لاله تلك المنطقة تم ذكره في نصوص ( ابلا) التي وجدت في كركميش اي جرابلس الان لو انتبهنا الى الاسم و معناه المدينة اسمها كركميش و النصوص منسوبة لمكان او شخص او اي شيء اسمه ( ابلا ) اصبح لدينا ثلاث مقاطع ( كر ) ( كميش ) ( ابلا ) لو دمجنا الكلمتين تصبح ( كرابلا ) و هي كربلاء المعروفة و حتى لو اخذنا ( كر كميش ) فكميش هو اله يعبد اي متن معنى الكلمة هو ( حصن الاله ) و ما هو حصن الاله الا هو المصلى او المعبد اي بيت الله و الان ما هو اسم كربلاء الا (حصن الله ) او ( مصلى الله ) فكل التفاسير تقول ان اصل كلمة كربلاء هو ( كرب ايل ، كرب ايلا ، كربلة ..... ) و حتى ان كلمة ( كر ) و ( كرب ) تكادان تكونان واحدة و على الاكثر مصدرهما واحد و الباء اما مضافه هنا او مهمله هناك و هذة الحالات طبيعية جدا و اكثر من ان تحصى .. اعتقد اني قد اوضحت الاشارات و التلميحات التي استطعت الوصول اليها خلال الفترة القليلة لاني لم تمضي علي ربما اكثر من 24 ساعة بقليل منذ ان قرأت مقالتك الرائعة حول الذبيح على نهر الفرات ... ارجوا اكون وفقت في بيان ما توصلت اليه و الله يوفقنا جميعا لما يحب و يرضى. ارجوا التفضل بقبول خالص الاحترام و التقدير.

 
علّق محمدباقر ، على سلوني قبل ان تفقدوني - للكاتب سامي جواد كاظم : يوجد جواب اضافي ايضا على هذه الشبهة وهو ان الامام علي ع كان يقصد مقام الامامة فان مقام الامامة يمتلك المؤهل له ومن يكون مصداقا له يمتلك امكانية ان يجيب عن كل ما يسأل فكل مؤهل لمنصب الامامة يمتلك صلاحية ان يقول سلوني قبل ان تفقدوني

 
علّق بورضا ، على ادارة موقع كتابات في الميزان تنعى العلامة السيد محمد علي الحلو : إنا لله وإنا إليه راجعون رحم الله السيد العزيز بحق محمد وآل محمد صلوات الله عليهم أجمعين كان مبلغا وناصحا ومناصرا بارزا بلسانه ويده وشعوره في قضية الإمام المهدي عجل الله فرجه الشريف .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . ناهدة التميمي
صفحة الكاتب :
  د . ناهدة التميمي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

كتابات متنوعة :



 المالكي نائبا ... وليس رئيسا  : رحيم الخالدي

 العدد ( 454 ) من اصدار الاحرار  : مجلة الاحرار

 الدكتاتورية والمحاصصة والفساد  : خضير العواد

 اختتمت مديربة شباب ورياضة ميسان اليوم المصادف 22/4/2013 مهرجان مسابقة الافلام السينمائية لجميع منتديات العمارة على قاعة منتدى الثقافة والفنون  : ليث محمد الغريب

 ثرثرة كُتاب في اثارة الفتن  : محمود الوندي

 القوات العراقیة تطلق عملية بمطيبيجة وتفتش 14 قرية وتدمر 9 عبوات ونفقا لداعش

 مساويء ومخاطر تعدد مراكز صنع القرار في العراق !!  : حامد شهاب

  مرة اخرى ...  : احمد عبد الرحمن

 من فضلكم دعوني......اكذب  : صفاء ابراهيم

 الشمس والدخان  : جعفر صادق المكصوصي

 مشروع تسقيف صحن المولى أبي الفضل العباس (عليه السلام) مراحل متقدمة من تركيب المقرنصات الخاصة بديكور السقف الجديد  : سرمد سالم

 لمحة جنون  : د . حيدر الجبوري

 المحاصصة والمحسوبية.افه الى متى ستبقى تنخر في جسد العراق؟  : طاهر الموسوي

 مصلحة العراق فيما يحدث ..؟  : رضا السيد

 افتتاح بطولة كاس السيدة وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة لخماسي كرة القدم على ملعب نادي الاسكان الرياضي  : وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net