صفحة الكاتب : حمزه الجناحي

التشفي بأطفال السبايا ..داعش الأجرام المركب.
حمزه الجناحي

احيانا تقف عاجزا امام حدث وقع دون أن تفسر الاسباب او الهدف من ذالك الحدث وبالتالي تشعر وكأنك لا تمت للإنسانية بصلة ذاك لأن كل الافعال الانسانية المألوفة لا تترك ذالك العجز والابتعاد عن التفسير فالناس متشابهون بأفعالهم وكل الافعال الانسانية المتعارف عليها او حتى الغريبة بعض الشيء هي افعال يستطيع البعض فعلها ولو بدرجات لكنها لا تترك لدى لديهم حالة الذهول والهول او الخروج عن حالة التركيبة البشرية لتجد نفسك امام بعضها خارج مألوفات الوجود الانساني على هذه الارض ..

حتى العدوانية البشرية الذي تحملها الروح لأنسان ما  راغبة بالقتل فلها بعض الاحيان مبررات قد يفصح عنها القاتل او قد يفصح عنها الاختصاص النفسي او المقربين من الجاني او المجني عليه وبالتالي يصبح الحدث قائما وقد حدث عشرات المرات لكن في بعض الاحيان تجد ان ما يفعله البعض ابدا لا يمكن ادخاله في خانة من خانات التفسير والتبرير الانساني والبشري والحيواني حتى ,, 

فالحيوان المفترس يقتل لأسباب اهمها الجوع واشباع غريزته او من اجل البقاء والحفاظ على عالمه او من اجل التسيد على بقعة من الغابة من اجل بقاءه وهو قانون تعمل عليه الحيوانات (البقاء للأقوى).

في كل تلك الذي ذكرت من تعليلات وايجاد بعض من التفسيرات وجدت النفس والجسد والروح تعجز وانا اتلقف خبرا مفاده ان بعض من مجرمي داعش يذبح الاطفال ويطعم لحومهم للأمهاتهم دون ان يعرفن انهم يلوكن ذالك اللحم الطري من أجزاء اجسام اطفالهن ..

كل يوم تجد تلك السبايا في معسكرات السبي بعضا من الامل بالعودة الى الديار ولو مكسورات الخاطر والنفس وهن يتأملن اطفالهن يلعبون في فناء المكان امام اعينهن كأمل وحيد بالعودة وتنامي الامل يوميا كل صباح ويتحملن كل القهر والجور والضغوط والتعاملات القاسية لتذوب تلك الافعال الداعشية صباحا بكركرات اطفالهن الذين لا يتجاوزون من العمر الخمس او الاربع سنوات او حتى الثلاث سنوات ليبدا يوم جديد قد يكون الاخير او لعله يكون الاول في حسابات الاحلام والاماني نحو الحرية ..

تبدأ الماساة وقت الظهيرة عندما يجمع رجال داعش المجرمين كل النساء في ذالك البيت الذي يتكون من السبايا وأطفالهن حول مائدة غذاء غير مألوفة لهن بسبب تلك الرائحة الزكية رائحة اللحم وبعض المطيبات وبسبب الجوع والحرمان تبدأ لنسوة بالاكل وبشراهة الجائع المخمص البطن وهن يأكلن تلك القطع من اللحوم الطرية لتتذكر احدى الامهات انها تريد اطعام ولدها ذو الاربع سنوات الذي خرج يلعب مع اقرانه فتطلب منهم جلب الاطفال ليأكلون معهم ويتمتعون ولو على الم السياط من هذا الذي امامهم وفعلا بدأن تلك النسوة بالمطالبة لتخرج من افواه هؤلاء المجرمين قهقهات

 نتنة ذات روائح كريحة من اقذر الروائح الاسنة وهم يضحكون على مطالبات النساء ليخبروهن بأنهن يأكلن باطفالهن وهذه اللحوم الطيبة ماهي الا من لحوم اطفالهم اللذين ذبحوا وقدموهم طعام لهن ...

ولعذابهن أكثر يعرض أحدهم فلم فيديو يصور الاطفال وهم يذبحون ويقطعون ويضعون أوصالهم في القدور الحامية ..

طبعا ان تتصور ان أما تأكل بأبنها وهي لاتعلم لا يمكن أدراكه حسيا في تقلبات المعنى العام للحس البشري والتصور العقلي  ولايمكنك ان تستطيع المرور به او حتى تضعه من ضمن ممنوعات تفكيرك ابدا فكيف بالأم وهي تجد نفسها وقد تقضم بلحم ابنها الوليد بعض من تلك النسوة اغمي عليهن من هول الصدمة واحداهن كما سمعت هجمت على احد هؤلاء محاولة قتله لكنها ارديت قتيلة بالحال وبعضهن ربما فقدن عقولهن ,,كيف اذن تستطيع ان تفسر العداء لأشخاص او كيف تستطيع ان ترسم نوع هذه الروح الشريرة التي تستطيع ان تفعل مثل هذا الذي يفعله هؤلاء المجرمين لأطفال لم يعرفوهم ولم

 يسببوا لهم اي خطر ولا حتى يشكون لهم معاناة وهم يذبحوهم  كما تذبح الشاة وتذبح كل التفسيرات التي يوردها ويستقبلها العقل لمعرفة مثل هذا التصرف تفشل امام هذا الايغال في امتاع النفس وهي ترى الدماء تسيل من رقبة طفل جميل لا يتجاوز عمره السنيات الاربع ويطعم لحمه لأمه دون علمها اكيد ان هناك خلل في تلك الروح التي اودعها الله في جوف ذالك الشخص الذي يسير مثله مثل الناس على اثنين ويتحدث مثل البشر وأكيد ان الوقوف عجزا حول استطاعة التفسير لمثل هذا العمل الذي قليل جدا بحقه ذكر كلمة اجرامي العجز في التفسير حقا وليس عيبا لأنه اكبر من كل قابليات

 العقل البشري العملاق الذي فضل الله الناس بالعقل والا ما هو القول المناسب لمثل هذا الفعل وما هو الذنب للطفل المذبوح ولماذا يقام مثل هذا الفعل او ليس هناك طرق اكثر تأثيرا بالعذاب لمن تكرههم او ليس هناك طرق اخرى للتعذيب وما هو الذنب المرتكب من كل هذا وما صلة تلك النسوة بهؤلاء لمجرمين ومن أعطى الحق بالتصرف هكذا وذبح الاطفال ؟؟؟؟؟

الاسئلة رغم عددها ورغم كثرتها فأنها لا تعطي بعض من الراحة وأنت ربما تتوقع ان احدهم يستطيع ان يجيبك عليها سواء من علماء نفس او اشخاص خبروا الحياة وخبروا التعامل مع الناس والبشر ويستطيعون حل الغاز الانفس الانسانية بيسر وبسهولة او حتى بصعوبة لكن لوصول الى الجواب ليس يسيرا .

 ثم أن هذا المجرم هل ولدت معه الجريمة وكبر عليها وراثيا كما جبل عليها من أهله وآبائه ام انه اكتسبها من بيئة يعيش فيها اليوم لتتولد لديه بعض من الافعال الذي صارت بالنسبة له جدا هينة الفعل ومقدور العمل بها مهما كانت تأثيرها على الناس الاخرين . 

 

العراق—بابل

[email protected]

  

حمزه الجناحي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/09/08



كتابة تعليق لموضوع : التشفي بأطفال السبايا ..داعش الأجرام المركب.
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عبد الله ، على الحيدري وأهم مقولات الحداثيين..هدم أم تقويم؟ - للكاتب د . عباس هاشم : لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

 
علّق ابو الحسن ، على جمعة العطواني  مثال قول الله تعالى كَالَّتِي نَقَضَتْ غَزْلَهَا مِن بَعْدِ قُوَّةٍ أَنكَاثًا . - للكاتب محمد علي البغدادي : الكاتب الكريم للاسف الشديد ان تتحول وكالة انباء براثا ساحه لمقالات هؤلاء الحثالات امثال العطواني من ابواق الدعوه وجربوع اخر يدعي اياد الامره انا انتهجت نفس اسلوبك رديت على مقال العطواني القذر وترفعت عن الرد على اياد الاماره لانه مليىء بالشتائم والقاذورات ضد السيد الخوئي اسفنا ليس على الدعوه وحثالاتها اسفنا على براثا التي سمحت لهم بنشر قاذوراتهم

 
علّق عبد الخالق الفلاح ، على ضياء بدران وترسبات الوطن المهاجر - للكاتب جهاد العيدان : رحمك الله يابو يقين فقد كنت علماً من الاعلام التي ترفرف في سماء الشعر والادب والاجادة في الكتابة وشاعرا خدوما لا هل البيت ( ع )وقد حملت ادب الغربية بكل بسالة اديباً ومعلماً وشاعراً ملهم واحاسيس لا تنضب بالعطاء الادبي والاعلامي والثقافي ونهراً داماً الخير انا لله وانا الية راجعون

 
علّق نبيل الكرخي ، على "مسيح الأناجيل الأربعة" وصواب رفض اليهود له - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : بسم الله الرحمن الرحيم الاخ استاذ نجم الحجامي المحترم. الاربعة الذين كتبوا الاناجيل الأربعة الموجودة في العهد الجديد هم من اتباع بولس وليسوا من اليهود عدا مرقس، لأن بولس يقول في رسالته إلى أهل كولسي (11:4) في حوالي سنة 63م إن ارسترخس ومرقس ويسطس هم "وحدهم من اليهود الذين عملوا معي في سبيل ملكوت الله فكانوا عونا لي"! والفكرة التي ذكرها جنابك يمكن ان نطورها لنقول ان بولس نفسه قد ابتكر شخصية المسيح الإله ليعطي الحق لليهود في اضطهاد المسيح وقتله على الصليب! ولكن الذي يعيق هذه الفكرة ان يولس كان مخلصاً للدين الشيطاني الذي ابتكره الى درجة ان ضحى بنفسه من اجله وقتل في سبيله! ولكن يمكن ان نقول ان اليهود لكي يبرروا قتلهم واحداً من اعظم الانبياء - بحسب ظنهم انهم قتلوا المسيح بعد ان شبّه لهم - بدأوا يطلقون عليه الاشاعات انه كان يدعي الإلوهية ويقول عن نفسه انه ابن الله كذباً عليه وظلما له! ثم جاء بولس وانخدع بإشاعاتهم الى ان هتف به الشيطان وهو في طريقه الى دمشق فجعله يعتنق العقيدة الشركية الجديدة! شكرا عزيزي استاذ نجم الحجامي على تعليقك الكريم.

 
علّق نبيل الكرخي ، على "مسيح الأناجيل الأربعة" وصواب رفض اليهود له - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : بسم الله الرحمن الرحيم الاخ استاذ نجم الحجامي المحترم. الاربعة الذين كتبوا الاناجيل الأربعة الموجودة في العهد الجديد هم من اتباع بولس وليسوا من اليهود عدا مرقس، لأن بولس يقول في رسالته إلى أهل كولسي (11:4) في حوالي سنة 63م إن ارسترخس ومرقس ويسطس هم "وحدهم من اليهود الذين عملوا معي في سبيل ملكوت الله فكانوا عونا لي"! والفكرة التي ذكرها جنابك يمكن ان نطورها لنقول ان بولس نفسه قد ابتكر شخصية المسيح الإله ليعطي الحق لليهود في اضطهاد المسيح وقتله على الصليب! ولكن الذي يعيق هذه الفكرة ان يولس كان مخلصاً للدين الشيطاني الذي ابتكره الى درجة ان ضحى بنفسه من اجله وقتل في سبيله! ولكن يمكن ان نقول ان اليهود لكي يبرروا قتلهم واحداً من اعظم الانبياء - بحسب ظنهم انهم قتلوا المسيح بعد ان شبّه لهم - بدأوا يطلقون عليه الاشاعات انه كان يدعي الإلوهية ويقول عن نفسه انه ابن الله كذباً عليه وظلما له! ثم جاء بولس وانخدع بإشاعاتهم الى ان هتف به الشيطان وهو في طريقه الى دمشق فجعله يعتنق العقيدة الشركية الجديدة! شكرا عزيزي استاذ نجم الحجامي على تعليقك الكريم.

 
علّق نجم الحجامي ، على "مسيح الأناجيل الأربعة" وصواب رفض اليهود له - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : قال الاخ الكاتب في الخلاصه ( ولذلك فإن موقف اليهود من "مسيح الأناجيل الأربعة" هو موقف صحيح وينطلق من عقيدتهم الدينية التوحيدية. ) ان معنى ذلك ان كاتبي تلك الاناجيل الاربعه هم من اليهود وليس من تلامذه السيد المسيح وقد برروا رفضهم و(قتلهم )للسيد المسيح بتلك الروايات فما هو راي السيد الكاتب بشخصيه كتبه الاناجيل ؟؟

 
علّق ali alsadoon ، على الحوزة العلمية في النجف الأشرف تزف سماحة الشيخ محمد حسين الراشد (رحمه الله) شهيداً : من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا .. صدق الله العلي العظيم رحم الله شهداء العراق واسكنهم فسيح جناته

 
علّق ali alsadoon ، على استشهاد الشيخ امير الخزرجي معتمد مكتب السيد السيستاني اثناء تقديمه الدعم اللوجستي : من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا .. صدق الله العلي العظيم رحم الله شهداء العراق واسكنهم فسيح جناته.

 
علّق Ibrahim Fawaz ، على منتحل العمامة..وتستمر المهزلة ؟! ألف ركعة في اليوم والليلة؟! - للكاتب الشيخ احمد الدر العاملي : ما بال هذا للص !! ليس له عمل سوى انتقاد تاريخ الأئمة الأطهار صلوات ربي عليهم وسلامه؟ ألم يحن الوقت لكشفه وكشف أمثاله ومن ورائهم ؟

 
علّق زين أحمد ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : شكرا للصدفة التي جمعتني بموقع كتابات في الميزان ..

 
علّق رعد أبو ياسر الطليباوي ، على هل آية (ولا تزرُ وازرةٌ وزرَ أخرى) استثنت العتبة العباسية ؟!  - للكاتب ابو تراب مولاي : من الإنصاف أن نقول لولا العتبتين الحسينية والعباسية ووقوفهما الى جانب الشعب العراقي وبكل أطيافه وبلا تمييز وفي أحلك الضروف وأشدها لانهار العراق أمنيا"وأقتصاديا"وصحيا". حفظ اللة مرجعيتنا الرشيدة وأبقاها

 
علّق مطصفى الهادي ، على لماذا حذف اليهود قصة موسى والخضر من التوراة ؟ - للكاتب مصطفى الهادي : تقول أيها الانسان العراقي : (لماذا حذف المسلمون كل قصص النبي موسى الرائعة و بناء خيمة الاجتماع حيث حل الله فيها ) . واقول لك : وهل وسعته خيمة الاجتماع. وعندما تقول التوراة بأن الله لا يراه احد ، وان من يراه يحترق. كيف رآه من كان معه في خيمة الاجتماع. ثم من لا تسعهُ السموات والأرض كيف تسعهُ خيمة؟؟!! يقول الله لموسى : (لا تقدر أن ترى وجهي ، لأن الإنسان لا يراني ويعيش). سفر الخروج 33:20 آرائنا لا نفرضها بالقوة وموقع كتابات سوف ينشر تعليقك لانه متهافت كله نسخ ولصق من الانترنت مع ا لاسف وكنت بودي أن لا ارد عليك لانه من عادتكم ان تضعون اشكالات كثيرة حتى نتكاسل عن الرد عليها وتعتبرون ذلك انتصارا. فلم يعتقد المسلمون أنهم شعب الله المختار بل كتابك المقدس نسب إليكم ذلك كما يقول في تتمة سفر أستير 1: 10( وأمر أن يكون سهمان أحدهما لشعب الله والآخر لجميع الأمم). وفي إنجيل لوقا 7: 16يقول : ( وافتقد الله شعبه). وكذلك في رسالة بطرس الرسول الأولى 2: 10( الآن أنتم شعب الله). ليس فقط شعب الله بل أبناء الله كما يقول في رسالة بولس الرسول إلى أهل رومية 9: 26( يدعون أبناء الله الحي). أما الاشياء التي ذكرتها وتقول أن المسلمين حذفوها فهي ليست من شأنهم ولا من اختصاصهم فحذف قصة خيمة الاجتماع وحذف الحيّة النحاسية وحذف عيسو فهذه كلها اساطير وأن الله ادرى بما يُنزله على اللناس وللناس . لو لم تكتب تعليقا لكان خير لك.

 
علّق انسان عراقي ، على لماذا حذف اليهود قصة موسى والخضر من التوراة ؟ - للكاتب مصطفى الهادي : لماذا حذف المسلمون كل قصص النبي موسى الرائعة و بناء خيمة الاجتماع حيث حل الله فيها لماذا تم حذف حدث الحية النحاسية هل لانها ترمز الى المسيح له المجد ؟ لماذا حذف المسلمون قصص الانبياء الكبار مثل ايليا النبي و اشعيا و ارميا و حزقيال و دانيال ؟ لماذا حذفوا اسم عيسو ابن اسحق ؟ و حذفوا بناء الهيكل..، تعتقدون بالقوة تفرضون اراءكم ... انا متاكد لن يتم نشر تعليقي هذا ؟ لان المسلمين يعتقدون انهم الشعب المختار وان كل ما يفعلوه بالاخرين حلالا... يخاف المسلم السؤال عن كيفية جمع القران و من نقط القران مرتين ؟ و يتبجح ان الكتاب المقدس محرف ! حذف المسلمون كل القصص و اضافوا في تراثهم في القرون الوسطى قصص كثيرة عن الانبياء وموسى قال لشاب ما و ابراهيم قال للشخص الملحد و كلها ينسبوها الى رسول الاسلام وهم يقرون ان الاحاديث ليست وحي انما لا ينطق عن هوى بالنهاية انها ليست وحي الهي باعتراف المسلمين

 
علّق حكمت العميدي ، على بعد اطلاعه على الاحوال المعيشية لعائلة الشهيد جمعة الساعدي ممثل المرجعية الدينية العليا يتعهد ببناء دار سكن لهم : فعلا انها المرجعية الابوية

 
علّق صبيح الكعبي ، على جوانب من مشاريع العتبات المقدسة في العراق/ ج ١ - العتبة العباسية المقدسة. - للكاتب عادل الموسوي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نفتخر بهذه الانجازات الكبيرة نتمنى ان نتوسع اعلاميا بالتعريف بها مع تقديري واحترامي .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عدنان خلف المنصور
صفحة الكاتب :
  عدنان خلف المنصور


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net