ارتفاع ضحايا تفجير الكرادة وسط اعتقال احدى الخلايا المتواطئة وتندید دولي ومحلي واسع

 ارتفع عدد ضحايا تفجير سيارة مفخخة في الكرادة وسط بغداد الى 83 شهيدا و 157 جريحا.

وذكر مصدر امني ان ” الحصيلة النهائية لضحايا تفجير منطقة الكرادة بلغت 83 شهيدا 157 مصابا “.
وكانت سيارة مفخخة انفجرت بوقت متأخر من ليلة أمس في منطقة الكرادة وسط العاصمة بغداد، ما اسفر عن وقوع عدد من الضحايا.
وكان مصدر امني قد افاد اليوم ان” حصيلة تفجير الكرادة وسط العاصمة بغداد بسيارة مفخخة كانت مركونة بالقرب من المحال التجارية وصلت الى {19} شهيدا و{59} جريحا “.
عمليات بغداد تعلن اعتقال احدى الخلايا المتواطئة مع العصابات الارهابية في تفجير الكرادة
 اعلنت قيادة عمليات بغداد اعتقال احدى الخلايا المتواطئة مع العصابات الارهابية في تفجير منطقة الكرادة الذي راح ضحيته العشرات بين شهيد وجريح.
وذكر بيان لعمليات بغداد،  ان “الاجهزة الامنية اعتقلت إحدى الخلايا المتواطئة مع العصابات الإرهابية في تفجير الكرادة، اذ قامت هذه المجموعة بالاعتداء على ممتلكات شهداء التفجير الارهابي وسرقة شقق ومحلات المواطنين والتحريض ضد القوات الامنية “.
واشار إلى ان “الاجهزة الامنية تقوم بالتحقيق مع هذه المجموعة”.
امنية بغداد تتهم قيادة عمليات الماسكة للملف الامني بالتقصير في حماية المدنيين
اتهم رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة بغداد محمد الجويبراوي قيادة العمليات الماسكة للملف الامني في بغداد التقصير في حماية المدنيين على خلفية تفجير الكرادة الذي حدث مساء امس السبت.
وقال الجويبراوبي اليوم” لدينا حق الاشراف كلجنة امنية في مجلس المحافظة”، محملا قيادة عمليات بغداد والقطعات الماسكة لهذه المنطقة بالذات مسؤولية حماية المدنيين كونها مستهدفة بعد الانتصارات الاخيرة وهناك خلايا نائمة ، قد يتم التوجيه لها بالقيام بهكذا اعمال وخاصة خلال ايام شهر رمضان خصوصا اخر ايامه ، والمواطنون يقبلون على شراء مستلزمات العيد”.
واشار الى” اننا نكرر عتبنا على الاجهزة الامنية ونحمل مسؤولية القطعة الامنية الماسكة مسؤولية التقصير في منع تكرار هذه الخروقات ، وكذلك السياسيين الذين يروجون لداعش والارهاب”، مستدركا بالقول انه” يجب ان يتحمل الكل مسؤولية هذه الخروقات على الرغم من ان قيادة عمليات بغداد هي المسؤولة عن حماية العاصمة”.
واكد ان” اللجنة الامنية في مجلس محافظة بغداد طالبت مرارا رئيس الوزراء حيدر العبادي بتسليم الملف الامني للعاصمة بيد وزارة الداخلية ، ولكن للاسف وجدناه متعنتاً ومتشدداً بهذا الجانب”، مبينا انه” لدينا افواج طوارئ كثيرة لحماية المواطنين ببغداد فاغلب السيطرات المتواجدة في العاصمة بيد الداخلية”.
واردف قائلا ” كما نسجل تحفظنا على بعض الموافقات التي تعطيها قيادة عمليات بغداد لفتح المرائب والمحال والاسواق والطرق بالاضافة الى زيادة اعداد اماكن بيع المشروبات الكحولية “.
ولفت الى “عدم تغيير اي مسؤول امني والجميع يتنصل عن المسؤولية ، وستلاحظون ان هذه الامور باتت بسيطة لدى القيادات الامنية ودماء البغداديون باتت دماء بسيطة ورخيصة وسهلة”.
ودعا الحكومة المحلية في بغداد ومجلس المحافظة واللحنة الامنية فيها الى” اخذ ادوارها في حماية المدنيين”، مؤكدا ان” هناك الكثير من الامور التي رفعت الى المسؤولين لم تتخذ بها شيء، في حين هناك قررات فردية لم تشترك فيها الحكومات المحلية وامنية مجلس بغداد”.
القدو يطالب الحكومة بغلق الكرادة ومنع دخول المركبات اليها
طالب النائب عن كتلة بدر النيابية حنين القدو بغلق مداخل ومخارج الكرادة وسط بغداد وجعلها خاصة للمشاة والتبضع فقط.
وقال القدو في بيان  اليوم “نطالب الحكومة العراقية بضرورة غلق مداخل ومخارج الكرادة ومنع دخول العجلات فيها،مبينا ان” هذه المنطقة تعرضت اكثر من مرة لتفجيرات ارهابية ولكن الحكومة لم تتخذ أي اجراءات “.
ولفت الى”اهمية نشر اجهزة كشف المتفجرات {سونر} في منطقة الكرادة وتوفير الامن والحماية للمواطنين”.
وكانت سيارة مفخخة انفجرت بوقت متأخر من ليلة أمس في منطقة الكرادة وسط العاصمة بغداد، ما اسفر عن وقوع عدد من الضحايا.
الاتحاد الاوروبي يدين تفجير الكرادة ويؤكد وقوفه مع العراق في الحرب ضد داعش
 دان الاتحاد الاوروبي اليوم الاحد التفجير الإرهابي الذي استهدف منطقة وسط بغداد الليلة الماضية ما اسفر عن سقوط العشرات بين شهيد وجريح.
وقالت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والامنية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغريني في بيان لها ان ” الهجوم استهدف مواطنين عراقيين ابرياء بعد يوم من الصيام في شهر رمضان الكريم “، مؤكدة ” وقوف الاتحاد الاوروبي مع الحكومة العراقية في حربها ضد عصابات داعش الارهابية الذي تبنى هذا الهجوم”.
كما اكدت ان ” الاتحاد الاوروبي سيدعم الحكومة العراقية في جهودها لنشر الامن والاستقرار في المناطق العراقية المحررة من داعش”.
واعربت عن ” تعازي الاتحاد الاوروبي لاسر الضحايا متمنية الشفاء العاجل لجرحى هذا الهجوم”.
السفارة الأمريكية :تفجيرات بغداد دلالة اخرى على الطرق الجبانة لداعش
دانت سفارة الولايات المتحدة الهجمات الارهابية في بغداد .
وذكر بيان للسفارة اليوم ” تدين بعثة الولايات المتحدة في العراق بشدة الهجمات الارهابية الأخيرة التي قام بها تنظيم داعش في بغداد ومناطق اخرى في العراق والتي اسفرت عن مقتل وجرح المئات من المدنيين الابرياء. نتوجه بخالص تعازينا لعوائل وأصدقاء الضحايا ونتمى الشفاء العاجل للمصابين “.
وتابع ” تعتبر هذه الهجمات دلالة اخرى على الطرق الجبانة لتنظيم داعش وعدم اكتراثه لحياة الانسان. تبقى الولايات المتحدة ملتزمة بدعم العراق في جهوده لالحاق الهزيمة بداعش وتحرير جميع انحاء العراق. “
هولاند يعلق على تفجير الكرادة: يجب محاربة الارهابيين بلا هوادة
{دولي: الفرات نيوز}أكد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، اليوم الأحد 3 يوليو/تموز، أن العملية الإرهابية المزدوجة التي ضربت بغداد فجر الأحد وأودت بحياة حوالي 160 شخصا يقف وراءها مجرمون يجب محاربتهم بلا هوادة.
وجاء في بيان أصدره قصر الإليزيه باسم الرئيس الفرنسي: “إن العمليتين الإرهابيتين اللتين تم تنفيذهما في بغداد بحي مزدحم بالسكان في المدينة وخلال شهر رمضان يقف وراءهما مجرمون دنيؤون”.
وشدد هولاند في البيان “على ضرورة القضاء على هؤلاء المتطرفين بلا هوادة”.
واشار البيان أيضا إلى أن “رئيس الجمهورية {الفرنسية}يؤكد على حزمه الكامل في محاربتهم في كل مكان ويقدم تعازيه إلى سلطات العراق وشعبه”.
حركة الحل تدين تفجير الكرادة وتطالب بقصاص المقصرين
ادانت حركة الحل ، اليوم اﻷحد ؛ عملية التفجير الإجرامي الذي طال المدنيين اﻷبرياء في مدينة الكرادة قلب العاصمة بغداد.
وذكر بيان للحركة  اليوم الاحد أن” نشوة النصر على داعش اﻷرهابي في معركة الفلوجة ﻻ يعني الإنتصار في حربنا المقدسة ضد الإرهاب ، وهو ما كان يوجب على اﻷجهزة اﻷمنية عدم التراخي و التهاون والتقصير في حفظ أمن مواطنينا الداخلي .
وطالبت الحركة في بيانها القائد العام للقوات المسلحة لمحاسبة مسؤولي اﻷمن المقصرين والذين أعطوا الفرصة من جديد لخفافيش الظﻻم ليوغلوا خنجرهم الغادر في قلب بغداد .
الزبيدي يدعو للاستعانة بالحشدين الشعبي والعشائري لحماية مناطق بغداد
 دعا القيادي في المجلس الأعلى الإسلامي العراقي باقر جبر الزبيدي للتفكير بالاستعانة بالحشدين الشعبي والعشائري لحماية مناطق بغداد.
وقال الزبيدي في بيان صحفي  ” ايها الشعب العراقي العزيز كنا حذرنا من حملات إرهابية يشنها داعش في العاصمة والمحافظات الاخرى بهدف افراغ النصر النوعي الذي تحقق في جبهات القتال من محتواه وافساد فرحة العراقيين بتلك الانتصارات الكبيرة”.
وأضاف ” امس تحرك الإرهاب في العاصمة وهاهي رسل داعش الينا محملة بالكراهية والحقد والانتقام لتضرب في الكرادة والشعب وتقتل عشرات الضحايا من ابناء شعبنا وتدمر المحلات التجارية ومصالح المواطنين وكانها تريد ان توصل رسالة حقدها ورسالة هزيمتها المنكرة في الفلوجة ونحن نقول.. لقد وصلت الرسالة!”.
وبين ان” التفجرات الاخيرة في الكرادة والشعب اعادت الملف الامني من جديد الى الواجهة وبما ان الجيش والشرطة الاتحادية في الواجب الوطني على جبهات القتال وفي محاور عديدة متباعدة فاننا نعاني في الحقيقة مما اسميناه “تشتيت الجهد” مايفرض التفكير الجدي لدى القوى الامنية في الاستعانة بالحشدين الشعبي والعشائري بحماية المناطق التي تشهد فراغا امنيا واضحا كالذي شهدته منطقتا الكرادة والشعب.
وتابع قوله “انني على يقين ان حشدنا الشعبي والعشائري سيؤدي مهمة حماية جبهة العاصمة والمحافظات الاخرى بقوة وصلابة وامانة خصوصا اذا ماتم اختيار الحشد من اهالي ذات المناطق فتحية اجلال لصمود شعبنا وجيشنا وحشدنا الشعبي والعشائري في جميع قواطع الجبهة، للشهداء الجنان وللجرحى الشفاء.
أسبانيا تُدين تفجير الكرادة وتؤكد دعمها للعراق في محاربة الأرهاب
أدانت إسبانيا بأشد العبارات اليوم الاحد التفجير الإرهابي الذي استهدف حي الكرادة وسط العاصمة بغداد ما اسفر عن سقوط العشرات بين شهداء وجرحى.
وشددت وزارة الخارجية الاسبانية في بيان على تضامن إسبانيا مع الشعب العراقي ودعمها الكامل لسلطات العراق في مكافحة آفة الإرهاب فيما نقلت تعازيها العميقة لذوي الضحايا وأسرهم وتمنياتها بالشفاء العاجل للجرحى.
العامري يؤكد: الانتقام من المجرمين سيكون في القريب العاجل
اكد الامين العام لمنظمة بدر هادي العامري ان “الانتقام من المجرمين سيكون في القريب العاجل”.
وقال العامري في بيان  اليوم الاحد انه “في غمرة الانتصارات الكبيرة التي حققها شعبنا العظيم في الفلوجة وسحق الاٍرهاب الداعشي في قلعته المنيعة الفلوجة وهزيمته شر هزيمة وفي ظل الأيام الاخيرة من شهر رمضان المبارك عادت الايادي القذرة لضرب المدنيين العزل بعمليات غادرة وجبانة في محاولة للنيل من إرادة شعبنا العزيز في محاربة الاٍرهاب وكسر شوكته وهزيمته بالعراق”.
وبين العامري ان “هذه العمليات ان دلت على شيء إنما تدل على هزيمة الاٍرهاب الأسود وفقدان صوابه اثر الصفعة القوية التي تلقاها على أيدي أبنائكم الشجعان من أبناء القوى الأمنية والحشد الشعبي”.
وختم البيان اننا “اذ نعزي اهلنا الكرام من أهالي الكرادة الاعزاء فإننا نعاهدكم على الانتقام من كل هؤلاء المجرمين في القريب العاجل”، مطالبا الجهات المختصة “بتنفيذ احكام الإعدام الصادرة بحق الإرهابيين دون ان تأخذكم في الله لومة لائم”، داعيا عمليات بغداد والأجهزة الأمنية “لاتخاذ المزيد من التدابير الامنية والعمل على تنشيط العمل الاستخباري لمنع العدو اللئيم من تحقيق مآربه وضرب المدنيين”.
الدعوة النيابية تطالب بإعدام الارهابيين الموجودين في السجون
طالبت كتلة الدعوة النيابية بتنفيذ احكام الإعدام بحق الارهابيين الموجودين في السجون ثأرا لدماء الشهداء.
وقال رئيس كتلة الدعوة النيابية خلف عبد الصمد  اليوم الاحد، ان “استمرار هذا النهج العدواني ضد الشعب العراقي يحتم على الحكومة اتخاذ ما هو مناسب لحماية المواطنين الآمنين وتحمل مسؤولياتها في هذا الجانب مهما كلف الامر والتصدي إلى حالات التهاون فيها ومعاقبة المقصرين”، مطالبا االحكومة “بالقيام سريعا بتنفيذ عقوبة الاعدام بحق المدانين بقضايا الارهاب وقبل عيد الفطر المبارك وعدم تركهم في السجون يكبدون الدولة عناء حمايتهم والإنفاق عليهم وهم الذين ازهقوا الارواح بطرق بشعة” .
واضاف ان “ترك الارهابيين في السجون يشجعهم على ارتكاب جرائمهم وبالتالي فأن الحكومة ترتكب خطأ كبيرا في عدم تطبيق عقوبة الاعدام الرادعة”، داعيا الحكومة لتنفيذ العقوبات فورا ثأرا لدماء الشهداء وردعا لكل متربصي الشر والعدوان على العراقيين” .
عضو بالدفاع النيابية يطالب باقالة وزيري الدفاع والداخلية
طالب عضو لجنة الامن والدفاع البرلمانية النائب محمد الكربولي القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي باقالة وزيري الدفاع خالد العبيدي والداخلية محمد سالم الغبان لفشلهما في ادارة ملف حفظ امن الوطن والمواطن.
وقال الكربولي في بيان  اليوم الاحد ان “استمرار مسلسل التفجيرات اليومية الممنهجة بمعظم مناطق العاصمة بغداد ومحافظات جنوب و وسط العراق يؤكد فشل ادارة الملف الامني والقائمين عليه بداية بوزيري الدفاع والداخلية وباقي قادة اجهزة الامن والمعلومات والاستخبارات “، موكدا ان “التشبث بكرسي السلطة دون حفظ دماء الشعب الصابر جريمة ترتقي الى مصاف الخيانة العظمى وتفرض على من يتصدر المنصب تحمل مسؤولياته دون تردد” .
كوبيتش: تفجير الكرادة جاء نتيجة لهزائم داعش في المعارك
قال الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش، ان تفجير الكرادة جاء نتيجة لهزائم داعش في جبهات القتال، وان الشعب العراقي لن يستسلم للارهاب.
وأوضح كوبيتش في بيان للبعثة الامم المتحدة يونامي  اليوم الاحد، ان “كوبيش أدان بشدة التفجير الإرهابي الجبان والشنيع الذي استهدف حي الكرادة المزدحم في الساعات الأولى من يوم الاحد والذي ذهب ضحيته العشرات من المدنيين بين قتيل وجريح “، معربا عن تعازيه لأسر الضحايا وتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين جراء هذا التفجير”.
وتابع المبعوث الاممي قائلا إن “هذا التفجير هو عمل جبان وشنيع وذو ابعاد لا تضاهى من خلال استهداف المدنيين المسالمين في الايام الاخيرة من شهر رمضان الفضيل، بمن فيهم المتسوقون استعدادا لاستقبال عيد الفطر وهو يظهر نوايا داعش المتعمدة للقتل والتشويه وإضعاف المعنويات”، مطالبا بتعقب منفذي هذا العمل الوحشي ومن يقف وراءهم وتقديمهم الى العدالة.
و حث كوبيتش الحكومة العراقية على مضاعفة جهودها الأمنية لضمان احتفال اهالي بغداد وباقي محافظات العراق بعيد الفطر الاسبوع القادم بسلام وأمان.
علاوي: الاجراءات الامنية لحماية المواطنين خجولة
قال زعيم القائمة الوطنية اياد علاوي، اليوم الاحد، ان “الاجراءات الامنية لحماية المواطنين خجولة”.
وبين اياد علاوي في بيان له “رغم وعود الاجهزة الامنية الحكومية المتكررة والمجانبة للمصداقية والمسؤولية يستمر مسلسل ذبح العراقيين العزل بشكل يومي ووقح بأيدي عصابات الارهاب والمجرمة دون ان يطرف للمعنيين جفن”.
واضاف “كانت مجزرة الكرادة في الايام الاخيرة من شهر رمضان الفضيل شاهدا على وحشية الارهابيين، وتقاعس الجهات الحكومية المسؤولة، وعمق مأساة المواطن الذي ابتلي بهذه الثنائية المميتة، حيث حصدت تلك العملية الجبانة ارواح العشرات من الشهداء واوقعت اكثر من ذلك من الجرحى”.
 وتابع “اننا اذ ندين بأشد معاني الادانة هذا الفعل الارهابي الجبان، ونعرب عن اسفنا لاعداد الضحايا من ابناء شعبنا المظلوم، فاننا نشعر بالامتعاض من طبيعة اجراءات الاجهزة الامنية الحكومية المخجلة والعاجزة عن حماية المدنيين العزل ووقف استهدافهم، حيث تنشغل بعض الاجهزة الامنية الحكومية وقيادتها في ملاحقة قوى سياسية وطنية فعالة ومشاركة في بناء العملية السياسية، بدلا عن مطاردة الإرهابيين والقضاء عليهم”.
 وكانت سيارة ملغومة يقودها انتحاري انفجرت في ساعة متأخرة من ليلة السبت بمنطقة الكرادة وسط بغداد، اسفرت عن استشهاد واصابة العشرات من المدنيين فضلا عن احتراق عدد من المحال التجارية والسيارات القريبة من الحادث.
مصر تدين تفجيري بغداد وتؤكد وقوفها مع العراق في مواجهة الارهاب
أدانت وزارة الخارجية المصرية بأشد العبارات الهجومين الإرهابيين اللذين وقعا مساء أمس السبت في منطقتي الكرادة والشعب في وسط وشمال العاصمة بغداد بغداد، وأسفرا عن استشهاد نحو 90 شخصا وإصابة ما يزيد عن 210 آخرين، معربا عن تعازي جمهورية مصر العربية – حكومة وشعبا – للحكومة العراقية ولأسر الضحايا.
وأكد المتحدث باسم الخارجية أحمد أبو زيد على ” وقوف مصر وتضامنها الكامل مع العراق في مواجهة ظاهرة الإرهاب التي تستهدف أمنها واستقرارها وكذلك كافة ما تتخذه من إجراءات لمواجهة أعمال العنف والإرهاب”.
وفي ذات السياق، جدد المتحدث الرسمي التأكيد على ” الموقف المصري الثابت القائم على ضرورة محاربة الإرهاب الغاشم الذي يتنافى مع كافة المبادئ والقيم الإنسانية، وضرورة التضامن الدولي لوضع حد لهذه الظاهرة ومحاصرتها على مستويي الفكر والتمويل”.
ايران تدين تفجير بغداد وتؤكد وقوفها مع العراق
أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي بشدة اليوم الاحد التفجيرین الإرهابيین اللذین هزا صباح اليوم الأحد العاصمة بغداد .
واعلن قاسمي عن مواساة بلاده للعراق حكومة وشعبا ولأسر ضحايا العمليات الإرهابية.
وكانت سيارة ملغومة يقودها انتحاري انفجرت في ساعة متأخرة من ليلة السبت بمنطقة الكرادة وسط بغداد، اسفرت عن
نائبة عن المواطن تحمل عمليات بغداد مسؤولية تفجير الكرادة
حملت النائبة عن كتلة المواطن أحلام الحسيني، اليوم الاحد، قيادة عمليات بغداد مسؤولية التفجير الإرهابي الذي وقع في منطقة الكرادة يوم امس.
وذكرت الحسيني في بيان  اليوم ان “قيادة عمليات بغداد مسؤولة عما حصل من خرق امني في منطقة الكرادة اودى بحياة عدد من المواطنين العراقيين”، مؤكدة “انهم من يتحملون مسؤولية حفظ امن العاصمةً بغداد”.
وطالبت الحسيني في بيانها “بترك الخطط الامنية البالية وخصوصا وجود هذا الكم الهائل من السيطرات التي اصبحت مضرتها أكثر من نفعها لأنها ترهق المواطن بدون جدوى”.
وشددت على “سحب جهاز الكشف الفاشل الذي لازال يستخدم من قبل الاجهزة الامنيةً في كل السيطرات ومحاسبة من ساهم بدخوله للعراق في صفقة فساد وقدمت النائبة تعزيتها لعوائل الشهداء ودعت بالشفاء العاجلً للجرحى”.

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/07/03



كتابة تعليق لموضوع : ارتفاع ضحايا تفجير الكرادة وسط اعتقال احدى الخلايا المتواطئة وتندید دولي ومحلي واسع
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد محمود عبدالله ، على التسويق الرياضي شركات تسويق اللاعبين في العراق تحقيق احلام اللاعبين ام مكاسب للمستثمرين - للكاتب قيس عبد المحسن علي : أنا محمد لاعب كوره موهوب بلعب كل الخط الهجوم بشوت يمين ويسار مواليد 2002والله عندي احسن مستوي الكروي جيد جدا وابحث عن نادي لان السودان ما عندها اهميه كبيره بالكور ه فلذلك انا قررت اني اذهب الى أي دولة أخرى عشان العب والله انا لو حد مدرب كويس يشتغل ماعاي تمارين والله احترف

 
علّق الجمعية المحسنية في دمشق ، على الطبعات المحرّفة لرسالة التنزيه للسيد محسن الأمين الأدلة والأسباب - للكاتب الشيخ محمّد الحسّون : السلام عليكم شيخنا الجليل بارك الله بجهودكم الرجاء التواصل معنا للبحث في إحياء تراث العلامة السيد محسن الأمين طيب الله ثراه

 
علّق علي العلي ، على بيان النصيحة - للكاتب د . ليث شبر : ايها الكاتب الم تلاحظ من ان المظاهرات تعم العراق وخاصة الفرات الاوسط والجنوب اليس انتم وانت واحد منهم تتباكون عقوداً على الظلم من قبل المستعمر البريطاني بعدم اعطائكم الحكم؟ الان وبعد 17 عام تأتي متساءلاً عن من يمثلهم؟ اليس من اتيتم بعد 2003 كلكم تدعون انكم ممثلين عنهم؟ كفى نفاق وارجع الى مكانكم من اين اتيتم والا تبعون مزطنيات هنا وهنا وخاصة هذا الموقع ذو ذيل طويل الاتي من شرق العراق

 
علّق محمود ، على تأملات في قول يسوع : من ضربك على خدك الأيمن فأدر له الأيسر ! - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم ، اما كلامك عن اخلاق المسيحين فأتفق معك ، انهم لا يعملون بهذه الوصايا والأخلاق ولا يتعاملون بها ، ولكن نعاملهم بأخلاقنا ، لن تجد من امة ملعونة الا الشر، لگن تفسيرك لما اراده المسيح من قوله انه يريد ان يحميهم لانهم قلة وضعفاء ، هذا غير صحيح ، المسيح يريد لهم النجاة من العذاب ،وهذا لن تفهمه ،لكن سوف تتمنى في اخر عمرك لو تركت من يلطمك على خدگ يدوس عليه بحذاءه، وانا اعمل بهذه الوصية ،والخطأ الاخر أنك خلطت بين قتال المسيح لااعداء الله واعداء ألبشر ، هذا معروف في سير چميع الانپياء انهم علمو الناس الخير وقاتلو الشر والمتكبرين الذين استعبدو الپشر واستحلو اموالاهم واعرأظهم

 
علّق احمد ابراهيم ، على تسلم الفريق رشيد فليح قيادة عمليات البصرة خلفا للمقال جميل الشمري : ايضا اللواء جاسم السعجي باللواء الركن جعفر صدام واللواء الركن هيثم شغاتي الهم دور كبير في التحرير

 
علّق يوسف برهم ، على بينهم قادة وضباط..  قتلى وجرحى واسرى سعوديين في اكبر عملية " خداع" عسكرية ينفذها الحوثيون : أعلن القائد العسكري الجنوبي البارز هيثم شغاتي انه يرفض الوقوف مع الشرعية او مع الانتقالي وان الجميع ابناء وطن واحد ولكن الشيطان نزغ بينهم. وقال هيثم شغاتي ان ولائه بالكامل هو وكافة فوات الوية المشاة فقط لله ولليمن واليمنيين. واقسم هيثم طاهر ان من سيقوم بأذية شخص بريء سواء كان من ابناء الشمال او من الجنوب او حتى من المريخ او يقتحم منازل الناس فإن الوية المشاة ستقوم بدفنه حيا. واضاف "ليس من الرجولة ولا من الشرف والدين ان نؤذي الابرياء من اي مكان كانو فهم اما اخوتنا او ضيوفنا وكذلك من يقوم باقتحام المنازل فيروع الامنين ويتكشف عورات الناس فهو شخص عديم الرجولة وليس له دين ولا شرف ولا مرؤة وبالتالي فباطن الارض لمثل هولاء افضل من ظاهرها.

 
علّق احمد ابراهيم ، على نحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ - للكاتب د . احمد العلياوي : سيِّدَ العراقِ وأحزانِهِ القديمة ، أيها الحُسينيُ السيستاني ، نحن فداءُ جراحِكَ السمراءِ التي تمتد لجراحِ عليٍّ أميرِ المؤمنين ، ونحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ ما جرى الفراتُ وشمخَ النخيلُ واهتزَّت راياتُ أبنائِكَ الفراتيين وصدَحَت حناجرُ بنادِقهمُ الشواعر.

 
علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : سعيد العذاري
صفحة الكاتب :
  سعيد العذاري


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 اليوم كل العروبة والإسلام في اليمن  : د . حامد العطية

 فـراشة قُــزَح  : سلوى فرح

 قلبي على وطني: العراقيون في خطر  : د . نبيل ياسين

 كرموهم أنهم مسؤولون!  : قيس النجم

 تحالف السعودية الإسلامي يثير حفيظة السيسي ويزيد من حدة التوتر بين الرياض وطهران  : ايهاب نافع

 علي سلام شريك بالمؤامرة الصهيونية..!! بسببه صار انجاب البنات ظاهرة مقلقة  : نبيل عوده

 الفصل السابع من رواية ((أحلام المشاحيف))  : حميد الحريزي

 أيام سوداء  في انتظار العرب والمسلمين  : مهدي المولى

 التعليم تمنع مرشحي الانتخابات من ارتياد الجامعات  : اعلام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

 السعودية وقائمة قتل الأطفال!  : جميل عوده

 محافظ ميسان يواصل جولاته الميدانية ضمن برنامج عمله اليومي لتفقد المشاريع المنفذة في عموم المحافظة  : اعلام محافظ ميسان

 الوحدة الخائبة والتبعية الدائبة!!  : د . صادق السامرائي

 بابل : ضبط كدس اعتدة بعملية استباقية بمنطقة مويلحة شمالي المحافظة  : وزارة الداخلية العراقية

 ضابط كوري مطرود بسبب فساده، يقيم علاقات مشبوهة مع سياسيين عراقيين

 مقتل صحفي عراقي في ظروف غامضة ببغداد  : مرصد الحريات الصحفية في العراق

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net