صفحة الكاتب : علي حسين الخباز

اتصال هاتفي من صديقي البهلول
علي حسين الخباز
 رفعت الموبايل لأرى هوية المتصل ،الرقم غريب  والوقت غريب ، :ـ الو سلام عليكم ، تفضل من معي 
:ـ انا البهلول . أجبته باستغراب :ـ نعم؟ فرد ببرود :ـ صديقك البهلول ...البهلول بن عمر  الكوفي ، قلت :ـ ايعقل ان تزعج الناس وبهذا الوقت المحرج من الليل من اجل مزحة باردة  وبهلول رحمه الله توفي سنة 190هـ فكيف  ينهض اليوم ؟، اجابني اتصلت بك لالتقيك فقبري يقع في طريق مطار المثنى مرورا بمنطقة الشالجية باتجاه جامع براثا ، لاتقلق ستجد هناك لافتة خط عليها قبر بهلول الكوفي ،قلت لاقرأعنه قبل ان التقيه فوجدت عند الدكتور علاء الجوادي ضالتي فهو يقول انه من العلماء الكبار وهو من خواص تلاميذ الامام الصادق عليه السلام ومن اصحاب الامام الكاظم ع ، قال لي اصدقائي في صدى الروضتين اياك ان تروي الحكاية فلا احد سيصدق ما تقول...ايعقل ان يطلع البهلول من قبره بعد منتصف الليل ويتصل بالموبايل ؟ :ـ استغربت حين عانقني بقوة وهو يردد اسمي وقال لي اطمئن نحن نقرأ كل مايكتب عن اهل البيت عليهم السلام ،قلت اسألك :ـ لماذا الجنون يا صديقي البهلول ؟ اجابني :ـ انا عاصرت من ملوك الطغيان موسى الهادي وهارون الرشيد والامين والمأمون والمعتصم والواثق والمتوكل ، عشت في زمن تعاظمت به النقمة على آل علي وفاطمة  عليهم السلام ،فاستثمرت الخصال الحميدة وجمال الخلق والخلق مع اسلوب المفاكهة لأفتح ابواب اسلوبية اخرى قادرة على توصيل الافكار للناس ولولا هذا الاسلوب لما كنت بقرب العروش انتقد لهم افعالهم بالنقد الهادف والدعوة المخلصة الى الله ، وطبيعي ستكون مثل هذه المواضيع مهلكة ، ولايمكن ان يسمع مثل هؤلاء من يهمش افكارهم  ويسفه  افعالهم فلذلك كان الجنون اسلوبا ،سألته :ـ اليست المسألة صعبة ؟اجابني اولا ..كان امر الجنون امرا من الامام الكاظم عليه السلام  لحفظ نفسي وديني ولكي استطيع ان اسعى في مواجهة الباطل وان انتمائي لأئمتي هو العقل. :ـ اقف منذهل امام قضيتي الجنون بالمقابل الافتاء والمناظرة كيف تعيش هذا التضاد دون خوف ، قال البهلول :ـ ومانفع الجنون اذا لم انشر فكر اهل البيت عليهم السلام واواجه العتاة ، قلت :ـ الامر يحتاج الى قوة عقلية قادرة على صياغة مشروع بهذا العمق ويلعب مع السلطة ويخلق تاثيرا بالناس ، هل انت من اقارب الرشيد فعلا :ـ لكان اسمي بهلول العباسي ، قلت :ـ قرأت عند الدكتور علاء الجوادي بانك لست اول من تبهلل ؟
قال :ـ الكثير من العلماء تبهللوا للتقية مثل الطفيل بن حكيم الطائي  ، فاطلق سراحه الحجاج ، وهناك البهلول  ابو تميم  وثقه العلامة القمي في كتاب من لايحضره الفقيه والبهلول  بن حسان الانباري  القاضي والقاضي ابو  القاسم البهلول بن محمد كان قاضيا  ايضا ، قلت وانت سيدي البهلول ؟سبب اصطناعي الجنون كان  دعوة الرشيد لي للقضاء واشار لي سيدي الكاظم بالجنون فدخلت السوق ممتطيا قصبة وانا اصيح محذرا الناس كي لايطأهم فرسي ضحك حينها وصاح :ـ ايها الناس جن البهلول   قلت :ـ لكن الرشيد عرفها  قال :ـ ماجن لكنه فر عنا  بدينه ، سادت برهة من الصمت قال انا اتصلت بك والتقيتك من اجل ان احملك رسالتي وسلامي ومحبتي الى رجال الحشد الشعبي وهم يخوضون لظى واقعة الطف من جديد ليكونوا في الركب الحسيني فهنيئا لهم هذا الجهاد الحسيني المبارك

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


علي حسين الخباز
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/02/25



كتابة تعليق لموضوع : اتصال هاتفي من صديقي البهلول
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net