صفحة الكاتب : وداد فاخر

فتنة طارق الهاشمي ومحاولة دق إسفين بين العرب من أهل الجنوب والكورد
وداد فاخر

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
المثل العربي يقول : ( من له حيلة فليحتال ) لذلك طبق طارق الهاشمي حيلته بترك كل محافظات العراق ليوعز لأعوانه المتحالفين ضمن مجاميع معروفة سلفا في البصرة تضم من ضمن ما تضم جماعة الإرهابي صالح المطلك الذين كان لهم دور بارز مع جماعة الهاشمي طارق في معظم ما دار بالبصرة من أعمال شغب ودعم للإرهاب ، ومحاولة تخريب العملية السياسية . وأتمنى على مجلس محافظة البصرة فتح ملف تظاهرة البصرة السابقة ومن حرض وقام بها ، والتهديدات اللاحقة بالتظاهر في البصرة ومن يوعز بذلك .
وألا لم ذهب من يدعي نفسه زورا بالهاشمي وهو بلا منصب وبعد أن انتهت مهمتة كنائب غير فعال ومخرب لرئيس الجمهورية ، ذهب لتعليق علم كوردستان في البصرة لا غير؟؟! . ولماذا البصرة بالذات دون غيرها من المحافظات 
( البيضاء ) بموجب المفهوم العفلقي السابق لبعض المحافظات التي كانت تجيش الجيوش من الفرسان الذين أبادوا أبناء الشعب الكوردي وخربوا ديارهم وقراهم ؟! .
فالبصرة هي أول من هب لاستقبال حافل للمنفيين الكورد القادمين من الاتحاد السوفييتي السابق الذين وصلوا ميناء البصرة بقيادة المرحوم الملا مصطفى بارزاني ، وكان مشهدا جماهيريا وليس رسميا رائعا في محطة قطار البصرة والجماهير تحتشد لتحية الإخوة الكورد والقطار يقلهم لبغداد ، وعندما أتحدث عن المشهد أصفه وأتذكره كمشاهد وشاهد حي على الحدث آنذاك ، وصبي وسط الجموع التي ذهبت مشيا على الأقدام للمعقل حيث محطة قطار غربي بغداد لان السيارات ووسائل النقل المختلفة عجزت عن استيعاب الجماهير ونقلهم للمعقل . وكان للحزب الشيوعي العراقي في البصرة الدور البارز في تحريض الجماهير وتحشيدها لاستقبال الإخوة الكورد والزعيم بارزاني والقادة الكورد الذين وصلوا للعاصمة بغداد في 16 . 10 . 1958 واستقبلهم الشهيد عبد الكريم قاسم في مطار بغداد .
كذلك كان لأهل الجنوب العراقي الوطنيين ومنهم أهل البصرة الدور البارز في مساندة الثورة الكوردية ، وحق الشعب الكوردي في الحكم الذاتي وانضمت أعداد كبيرة من الجنود والضباط إثناء الهجمات الفاشية على الشعب الكوردي للحركة التحررية الكوردية ، ولا زالت قبورهم شاهد على ذلك في كوردستان العراق يوم كان الضابط البعثي طارق الهاشمي ضمن طاقم الجيش المعادي للشعب الكوردي هو ومن معه من الشوفينيين المستعربين والعرب .
وتشهد حركة الأنصار الشيوعيين وجلهم والحمد لله لا زالوا أحياء يرزقون على موقف أبناء الجنوب الغيارى في إسناد الحركة الكورديه ودورهم الوطني وقبور شهدائهم على ذرى كوردستان العراق فأين هذا الموقف من موقف من يدعى بـ ( الهاشمي ) الذي جاء الآن ليدق إسفينا بين العرب الحقيقيين من أهل الجنوب وبين إخوتهم من الكورد في إقليم كوردستان العراق ؟؟! .
فالمسالة لا تعدو سوى كونها كما قال أمير المتقين علي ابن أبي طالب ( كلمة حق يراد بها باطل ) والباطل ظاهر من أمام وخلف المدعو طارق والملقب زورا بالهاشمي .
واعتقد لو أن أي علم تم رفعه في كوردستان العراق ومن دون علم واتفاق مع حكومة الإقليم سيثير حفيظة الإقليم حتما ويسبب ردة فعل لا محالة فكيف وبتصرف من أطراف هي بالأصل تتآمر على العملية السياسية ومن جهة اخفت قاتل ومجرم مطلوب للقضاء العراقي ولم ’تفعل الشكوى ضده لحد الآن وهي شكوى النائب الوطني السابق مثال الآلوسي الذي قدم شكوى للمحكمة الجنائية العليا في بغداد ضد طارق المدعو بـ ( الهاشمي ) الذي أخفى المجرم الهارب وابن أخته ( أسعد الهاشمي ) وزير الثقافة السابق والمتهم باغتيال نجلي مثال الآلوسي ، ومن ثم تزوير جواز سفر للمجرم وتهريبه خارج العراق ؟! .
وبرأينا فقد كان على بعض الأطراف الكوردية التروي وعدم إطلاق الاتهامات والتهديدات ضد ظهير سابق للحركة التحررية الكوردية لان الجنوب العراقي ومنهم أهل البصرة يظلون السند الحقيقي لإخوتهم الكورد وسيظلون كذلك ابد الدهر . 
 
 
 
          *  شروكي من بقايا القرامطة وحفدة ثورة الزنج
                    www.alsaymar.org
               fakhirwidad@gmail.com
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


وداد فاخر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2010/11/24



كتابة تعليق لموضوع : فتنة طارق الهاشمي ومحاولة دق إسفين بين العرب من أهل الجنوب والكورد
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net