صفحة الكاتب : علي محمود الكاتب

عزمنا و صبرنا بلا حدود
علي محمود الكاتب

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
كان من المتوقع ان لا تحظى خطوة الذهاب لمجلس الأمن الدولي بتأييد كامل أو حتى الحصول على أغلبية أصوات الأعضاء ،كما كان من البديهي أيضاً استخدام الولايات المتحدة الأمريكية لحق النقد الفيتو لأننا ندرك أن ضعف عربي وتحالف بعض أعضاء المجتمع الدولي مع إسرائيل سيؤدي لهذه النتيجة ، وبالرغم من هذا يجب أن نعي أننا لم نخسر هذه الجولة بل فقد أسسنا ومهدنا الأرض لجوالات كثيرة على الساحة الدولية لا تقل في تأثيرها عن النضال المسلح والسلمي والذي سيؤرق قادة دولة إسرائيل !
فلن تمل قيادتنا من السعي الدائم لصدور مشروع قرار أممي يحدد نهاية لزمن الاحتلال البغيض وضرورة أن يتم حل القضية الفلسطينية من خلال التفاوض والاستناد إلى عدة عوامل منها حدود 1967، والاتفاقات الأمنية والقدس الشرقية كعاصمة لدولة فلسطين. 
نعم لم نفشل لأننا في الواقع نخوض معركة سياسية قاسية ليس على المستوى المحلي فقط في مواجهة الاحتلال، وإنما خطواتنا تستهدف محاربة تهميش القضية الفلسطينية رغم ما نعانيه من تشرذم داخلي ورغم الهجمات الإسرائيلية والحروب المتتالية والمدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية ….
ان القيادة الفلسطينية لمنظمة التحرير تقود تصعيد دبلوماسي وتراكمي وعاصف باركان دولة إسرائيل ، وهي تسير لتحقيق هذا الهدف بخطى واثقة ، مؤمنة بأن هذا التحرك مطلوب وملح في هذه المرحلة الحرجة من النضال الوطني ، فهي بحق خطوات جبارة لم تشهدها قضيتنا على الصعيد السياسي منذ زمن بعيد ، وتوقن قيادتنا كذلك ، أن لهذا التحرك ثمنه على الساحة الدولية وسيؤدي بلا شك  لفرض حصار وعقاب جماعي على شعبنا ، وصعاب بلا حدود ، وفي مقدمتها تعميم الحصار الاقتصادي على جميع الأراضي الخاضعة للسلطة الوطنية الفلسطينية ، خاصة وأن العرب في هذه المرحلة الحرجة ، واهنون و غارقون في مشاكلهم الداخلية حتى أذنيهم ، والدليل على ذلك عجزهم في المقدرة على الحشد الدولي الكافي لإنجاح خطوة الذهاب لمجلس الأمن الدولي ! 
أن المطلوب الان من الإخوة العرب أتحاذ الإجراءات الضامنة لصمودنا و ثباتنا على الأرض وحتى نقوى على الخروج من تحت دائرة الضغط الدولي والإسرائيلي ، فلا يجب أن يبقوا للأبد بقرارات هزيلة وأفعال جوفاء يستهين  بها العالم وتضحك من هشاشتها إسرائيل ! 
وليفهم القادة العرب ان عجزهم في اقامة علاقات متطورة وتحالف فعال مع بلدان مثل نيجيريا ورواندا سيفقدهم زخم و دعم القارة الافريقية ليس تجاه قضيتنا العادلة وحدها بل وعلى المستوى الاستراتيجي والذي سيخلق بالتالي دائرة من الغربة تجاه هذه القارة !
ولان المعركة طويلة وصعبة ، فنحن في أمس الحاجة لتوحيد فعلي لصفوف الجبهة الداخلية الفلسطينية ، لأنها من أهم عوامل نجاح صمودنا ، ولنترك القاعدة سيئة السمعة ( كلٌ يغني على ليلاه ) ، فقد باتت بين حناجرنا أوتار كثيرة نشاذ لا تخدم في عزفها إلا إسرائيل ،ولنكن أكثر عزم وصبر وتحدي فلسنا إلا في بداية الطريق نحو القدس والتحرير، وصدق من قال "إنما النصر صبر ساعة".

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


علي محمود الكاتب
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/01/05



كتابة تعليق لموضوع : عزمنا و صبرنا بلا حدود
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : منول ، في 2015/02/13 .

احب كتاباتك ولازلت اتابعها




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net