مير ئاكره يي والتباس المفاهيم
وكيل محجوب الصائغ

  اولا كتبنا كاكه باعتبارها لغتك ولكي لايلتبس المفهوم لديك كما كان سابقا وكان فهمك ملتبسا .

وثانيا وجهت لك اسئلة اسفل الرد باعتبارك كاتب اسلامي وتهربت منها في ردك .
تسخر من الناس وتغتاب ابائهم واجداهم وفيهم المتوفى  وتعرف نفسك بانك كاتب اسلامي والله كل يوم تطل علينا نمونات نكره تطعن الاسلام في خاصرته وانت منهم يا مير ئاكره يي .
ادب الحوار والتخاطب واعلان بيان الراي بالنسبة للكاتب الاسلامي لابد ان يكون وفق ضوابط الذوق والثقافة المصحوبة باسلاميته .
ورغم ان تشخيصك وتعريفك قد بينه لنا الاخوة الكرد بعنوان مير ئاكره يي اية المنافق ثلاث ..والظاهر انتم منهم حسب نشر المقال في كوكل .
اتهمتني وهذه جملتك او عبارتك (وهذه اللفظة تكتب آخرها سواء باللغتين الكوردية أ والعربية بالهاء المدورة الساكنة ، لا بالألف كما كتبها خطأ السيد الصائغ  ).
واقول عجبا انظر لعبارتك وانه غير خاف كذلك على القارء الفطن . خاف والقارء تكتب هكذا خافي ـ القارىء .
واسأل اين هي تعالميك الانسانية والاسلامية عندما تتهجم على الناس وتتهمهم وتشتم وتسب اموات في شعرك الريزخوني المقلوب .
واما تشخيصك عني بأن شخص واحد كما يتبين من التطابق والتشابه الكبير في التعبير .فانك لم تفلح لانني قارىء وليس كاتب .وانا اسكن  الكوفة ولااعرف من ذكرتهم انت وشتمتهم .ولكن عندما اطلعت على كتاباتك وكتاباتهم وجدت انك لاقيمة لك امام كتاباتهم ومحاضراتهم ,فتوجب علي الرد في سبيل الله .وباسمي الصريح ثم انك تلف وتدور وهذه عادت المنافقين حيث اتهمتني انني لم افهم ماكتبه الكاتب مجاهد منعثر منشد .واعتقد هذا الموضوع انت المتهم فيه وانظر عنوان الموضوع .
وقلت في كلامك وهو بذلك – أي الصائغ – يرد عليّ . لذا يبدو انه لغلّوه المذهبي ، ولشدة هيجانه وتشنجه لم يفهم ، ولم يستوعب ما كتبه المنعثر المتعثر في مقالته .
اقف معك لحظة اتهمتني بالغلو والتشنج والسب والشتائم .وانت تسخر من زميل لك كاتب اسلامي .واخذت تفسر كلمات كاكاكه التابعة لقوميتك ..قمن هو المتشنج ؟ومن هو الساخر ؟ومن هو الشاتم ؟ومن هو المغالي في النفاق لقوميته وطائفته ؟
واعود الان  لمقاطع من كتاباتك وهذه هي :ـ مع اني لم أوجه للسيد مجاهد منعثر منشد بكلمة واحدة غير لائقة في مقالتي الشعرية بعنوان [ مقال متعثر لمجاهد منعثر.
وفي بداية مقالتك بعنوان مقال متعثّر لمجاهد منعثر !  
 ذكرت بمقالة متعثّرة بالعثرات ...اولا تسخر من ابيه ولم تبين كيف هو منعثر .
وثانيا اضنك لاتفهم معنى منعثر في اللغة العربية وربما بالكردي لها معنى اخر .
وفي الاسلام ياكاتب اسلامي كيف ستعرف ان هؤلاء الاشخاص يبرؤنك الذمة وان كان الكاتب حي من يقول ان ابيه وجده سيمنحونك السماح .وفي الدنيا سياتي من يسخر منك وفي الاخرة يرمى فكرك واصابعك التي كتبت فيها وانت تسخر منهم الى جهنم وبئس المصير ..فاي اسلام هذا الذي انت فيه !
ثم عرجت بتحليلك الباطل الفاشل وعبرت عن انعدام ثقافتك حتى في اتفه الامور حيث قلت :ـ
يبدو ان الاسم الثلاثي للمنعثر ... 
هو اسم مستعار لا حقيقة ... 
حتى ان كان الاسم الأول حقيقيا ... 
وتبين لي انك لاتفهم لعدم معرفتك بمن تكتب عنهم حيث كتبت اسم الكاتب في كوكل فخرج لي الكثير من كتاباته وله مذكرات يتحدث فيها عن اسرته اي انك تعمل بثقافة محدودة من نسيج خيالك .
ثم اكملت في مقالك وقلت :ـ طاهر الذيل نقي اللسان ... 
اين طهارتك انت واي نقاوة لسانك ؟
وذكرت بعيدا عن كل سلب وسلبية ... وعن كل سوء وبذاءة ...اين هذه الصفات في مقاله ؟ مع العلم انها تتخلل كتاباتك عنه وعن غيره ومحتواها سلب وسلبيه وسوء وبذائه .
ثم اكملت بعبارات كثيرة جمعت بها الغيبة والوعد والوعيد حيث قلت يسبون عائشة أم المؤمنين ... 
لكن ليس بدون سبب ... 
بل لسبب ولعلة ... 
ويحك يا منعثر وياقزويني ... 
وويلك ياياسر حبيب ... 
اريد منك ان تنظر في اسئلتي التي هي السبب والعلة وتكون شجاع يامير ئاكره يي وتجيب عليها وتبين ثقافتك الاسلامية وعلمك الاسلامي ان كنت فاهما .ورغم هروبك منها في ردك الاخير الااني اكتب لك عنوان مقالتي لعلك نسيته ( الى كاكا مير ئاكره يي .. بقلم| وكيل محجوب الصائغ ) حتى نفهم هل انت على صح وغيرك خطأ .ونريد ان نعلم هل ان علماء الوهابية على حق او ان المذكور اسمائهم ادناه يكذبون 
1. صحيح البخاري وصحيح مسلم ومسند أحمد وسنن النسائي وطبقات إبن سعد.
2. تفسير الطبري .
3. كتاب: غاية المرام في تخريج أحاديث الحلال والحرام
4. . كتب تخريج الحديث النبوي الشريف |للشيخ ناصر الدين الألباني.
وغيرها من المصادر المذكورة في الاسئلة من مقالنا .فجاوب ياكاتب اسلامي .
واعجب منك اخي الكردي كيف تكتب بمقالك منعثر لمجاهد منعثر هذه العبارات في شعرك الجديد وقافيتك الرنانه :ـ
أليس الاسلام حرّم ذلك ... 
أي انه حرّم السباب والشتائم ... 
وانه حرّم سوء الخلق وبذاءة اللسان ... 
واسال لماذا لاتلتزم بما ذكرت انت ولاتشتم المسلمين ,فهم لديهم حجة المصادر التي يذكرها علماء الوهابية .ولكن انت ماحجتك ؟انك جاهل بآداب الاختلاف والردود الموضوعية النقدية..
ولماذ انت تسب الشيعة اذا كنت مهتم بعدم السباب حيث ذكرت مرتين 
الاول قلت في مقالك منعثر مانصه قال الامام علي لأصحابه ... 
حينما سمع ان منهم يسبّون أهل الشام ... 
أيام حربهم بصفّين ... .
والثاني في مقدمة جوابك مانصه :ـ قال الامام علي [ رض ] مخاطبا نفرا من شيعته – أي أصحابه وأتباعه – عندما سمع انهم يشتمون أهل الشام ويسبّونهم .هل نظرت المفارقه العجيبة في نفاقك وهمجيتك وتحريفك للموضوع انظر .
الاول قلت لاصحابه .
والثاني نفرا من شيعته – أي أصحابه وأتباعه .
فالاول عممت كل الشيعة والثاني اكبك الله تعالى واخزاك .
واكملت في مقالك الشعري المقلوب بتنزع القافية .
ينادون السيدة عائشة ... 
وبقية أزواج النبي العظيم ... 
يا أمّاه ، يا أمّهات المؤمنين ... 
سؤال لك :ـ باعتبارك كاتب اسلامي من قال ذلك مع ذكر المصدر .
وذكرت في ردك الاخير :ـ
ثم ان المنشور ضدي وعليّ في [ كوكل ] [ ولم يزوّدنا الصائغ بأية معلومة عن التأريخ والشخص ، أو الجهة التي نشرت علينا في كوكل ! ] هل يعتبر من الناحية الشرعية والقانونية والأخلاقية اثباتا ! ؟
اقول لك اكتب انت والسادة القراء الكرام موضوع مير ئاكره يي اية المنافق ثلاث وستخرج كافة المعلومات في عدة مواقع ويظهر تاريخها القديم اي قبل توجيه الخطابات بيننا .وعليك ان تبحث انت بنفسك لاننا ليس جنود في مركزكم لكي نبحث لك .ولاتوجد لك قيمة اسلامية او ثقافية او معرفيه لنبحث لك ,فانت باحث وكاتب وعليك ان تتابع .
وماذكرته في جوابك الاخير مانصه :ـ
وزعم الصائغ عن المنعثر بأنه لم يسب ويشتم السيدة عائشة فقال : [ وعنوان موضوعه زوبعة الوهابية الاعلامية في سب عائشة يقدم الرجل فيه تحليله عن وجود هذه الظاهرة وأسبابها . ولم يسب عائشة او غيرها ] ينظر نفس المقالة والكاتب والموقع والتأريخ المذكور . ولاثبات عدم صحة هذا الكلام أنقل فيما يلي نص كلام السيد مجاهد منعثر منشد حيث يقول في السطر السابع والعشرين والثامن والعشرين من مقالته   : [ الوهابية يدعون ان المسلمين الشيعة يسبون عائشة . وهذا الخبر ليس عادي سيكون عليه رد وهو لماذا ؟ ولماذا لم يسبوا بقية زوجات النبي صلى الله عليه وسلم ] ينظر مقال ( زوبعة الاعلامية الوهابية ) لكاتبه مجاهد منعثر منشد ، موقع صوت كوردستان بتأريخ 2010 / 21 / 09  .
فنسأل الكاتب الاسلامي مير اين هو سب السيدة عائشة ؟ من كتابات الكاتب مجاهد منعثر منشد ..وهذا يوضح التباس الفهم عند الكاتب الاسلامي مير ئاكره يي.وانا كقارىء وااسادة القراء نفهم كلام الكاتب ان من يطلع على الموضوع سيبحث عن سبب السب ويخرج بنتيجة هي ان الوهابية يكذبون وهم اول المدعين والمعلنين للسب ..
والقصد والله اعلم ان الكاتب مجاهد منعثر يلوح بان المطلع  او القارى او من سمع هذا الخبر فانه سيسأل ويبحث فكتب كلمة لماذا ؟
ولكن ماتبين لي في اسلوب كتابات الكاتب مجاهد منعثر منشد حيث اورد الجملة باسلوب ممتنع رائع .ولكن فهم الجملة من بعض المتعنصرين امثال مير يغير الفهم لمعناها طبقا لتغسيرهم وتحليلهم الشخصي وعدم معرفتهم في اللغة العربية لغة القران الكريم .وياتي ايضا التعنصر من قبل الغير فاهمين لتسليط الاضواء عليهم من باب المجاملة والغزل مع الوهابية .
وهذا الكاتب مير يحاول بشتى الطرق ان يكسب القارىء .ويبين انه معتدل ومنصف وبعيد عن التيارات السلفية .وفي حقيقة الامر هو صناعتهم 
ومايجعل الشبه فعلية اعترافه بنفسه بهذه العبارة (في بداية التسعينيات من القرن الماضي وقتما كنت مقيما في باكستان ، وتحديدا في مدينة بيشاور المعروفة).
الجملة منفوله نصا وقنما ربما عندما 
ويحاول بيان انه لم ينضم اليهم او يجاملهم او يستلم منهم حفنة دولارات هذا الامر يعكس حقيقة يخفيها الكاتب مير تظهر من خلال كتاباته بانه على صلة وثيقة بهم ويستخدم غطاء وساتر لتبتعد الانظار عنه .
وتلاحظ عبارته تخبط  ونظر بالقياس حيث ذكر في رده الاخير ما نصه :ـان المصيبة الكبرى والطامة العظمى ان الصائغ والمنعثر والقزويني ومن دار في فلكهم يزعمون انهم شيعة – أي أتباع – للامام علي وآل بيت النبوة عليهم السلام وروحي فداهم جميعا . لكن لعمر الحق أنتم بريئون منهم ، وهم كذلك براء منكم  .لأنكم وأمثالكم في التاريخ قد جرّعتم الامام علي [ رض ] المرّ والأمرّ ، بل الأمرّين وقرّحتم قلبه الشريف وأرهقتموه وحيّرتموه ، حتى انه عليه السلام – لذلك – تمنى الموت واللّحاق بالرفيق الأعلى سبحانه وبحبيبه ونبيه المصطفى خلاصا منكم ، فكيف يسلم الآكره يي ، 
واقول بالنسبة لي انا واعوذ بالله من انا  وكيل الصائغ  خادم لمن يخدم اهل البيت (عليهم السلام) ,فلا اصل الى علم ومستوى الكاتب مجاهد منعثر منشد او السيد القزويني .وتقيم هؤلاء ابطال الشيعة لاياخذ من مخالف يشهر كرهه لهم .
ويساوي نفسه بالامام علي (عليه السلام) ويشتم الشيعة بكتابة العبارات حسب هواه كما ذكر في حديثه عن توصية الامام علي (عليه السلام) مره يقول لاصحابة واخرى يقول لنفر كما مر اعلاه وان كتاب نهج البلاغة لشيخ محمد عبدة او المعتزلي يذكر الخطب والاحاديث بدون خلاف في التعبير الذي كتب .
واقول لهذا الكاتب مير ئاكره يي انت غير بريء الذمة بالنسبة لي (وكيل الصائغ) ولااسامحك الى يوم الدين .ويبقى عليك ان تبذل جهدك لتصل الى غيري ممن ذكرتهم بسوء لعلهم يسامحوك ..لكن اين تجد ابائهم واجدادهم .وتفعل ذلك ان كنت اسلاميا ومسلما منصفا كما تدعي .واما غير ذلك فالمسلمين يفهموه . 
 

  

وكيل محجوب الصائغ

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2010/10/02



كتابة تعليق لموضوع : مير ئاكره يي والتباس المفاهيم
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق منير حجازي ، على العراق..وحكاية من الهند! - للكاتب سمير داود حنوش : وعزت الله وجلاله لو شعر الفاسدون ان الشعب يُهددهم من خلال مطالبهم المشروعة ، ولو شعر الفاسدون أن مصالحهم سوف تتضرر ، عندها لا يتورعون عن اقامة (عمليات انفال) ثالثة لا تُبقي ولا تذر. أنا اتذكر أن سماحة المرجع بشير النجفي عندما افتى بعدم انتخاب حزب معين او اعادة انتخاب رموزه . كيف أن هذا الحرب (الاسلامي الشيعي) هجم على مكتب المرجع وقام بتسفير الطلبة الباكستانيين ، ثم اخرجوا عاهرة على فضائياتهم تقول بأن جماعة الشيخ بشير النجفي الباكستانيين يجبروهن على المتعة . يا اخي ان سبب قتل الانبياء هي الاطماع والاهواء . الجريمة ضمن اطار الفساد لا حدود لها .

 
علّق محمد ، على "إنّا رفعناه" .... لطمية كلماتها منحرفة عقائدياً ومنهجياً - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : سبحانك يارب لا تفقهون في الشعر ولا في فضل اهل البيت , قصيدة باسم لا يوجد فيها شرك ف اذهبوا لشاعر ليفسر لكم وليكن يفقه في علوم اهل البيت , ف اذا قلت ان نبي الله عيسى يخلق الطير , وقلت انه يحيي الموتى , هل كفرت ؟

 
علّق كريم عبد ، على الانتحار هروب أم انتصار؟ - للكاتب عزيز ملا هذال : تمنيت ان تذكر سبب مهم للانتحار عمليات السيطرة على الدماغ التي تمارسها جهات اجرامية عن طريق الاقمار الصناعية تفوق تصور الانسان غير المطلع واجبي الشرعي يدعوني الى تحذير الناس من شياطين الانس الكثير من عمليات الانتحار والقتل وتناول المحدرات وغيرها من الجرائم سببها السيطرة على الدماع الرجاء البحث في النت عن معلومات تخص الموضوع

 
علّق البعاج ، على الإسلام بين التراث السلفي والفكر المعاصر   - للكاتب ضياء محسن الاسدي : لعلي لا اتفق معك في بعض واتفق معك في البعض الاخر .. ما اتفق به معك هو ضرورة اعادة التفسير او اعادة قراءة النص الديني وبيان مفاد الايات الكريمة لان التفسير القديم له ثقافته الخاصة والمهمة ونحن بحاجة الى تفسير حديد يتماشى مع العصر. ولكن لا اتفق معك في ما اطلقت عليه غربلة العقيدة الاسلامية وتنقيح الموروث الديني وكذلك لا اتفق معك في حسن الظن بمن اسميتهم المتنورون.. لان ما يطلق عليهم المتنورين او المتنورون هؤلاء همهم سلب المقدس عن قدسيته .. والعقيدة ثوابت ولا علاقة لها بالفكر من حيث التطور والموضوع طويل لا استطيع بهذه العجالة كتابته .. فان تعويلك على الكتاب والكتابات الغربية والعلمانية في تصحيح الفكر الاسلامي كما تقول هو امر مردود وغير مقبول فاهل مكة ادرى بشعابها والنص الديني محكوم بسبب نزول وسياق خاص به. تقبل احترامي

 
علّق ظافر ، على شبهة اخفاء قبر امير المؤمنين (عليه السلام) بين الواقع والخيال - للكاتب السيد زين العابدين الغريفي : والله العظيم هذولة الصرخية لا دين ولا اخلاق ولا ضمير وكل يوم لهم رأي مرة يطالبون بالعتبات المقدسة وعندما فشل مشروعهم انتقلوا الى الامر بتهديمها ولا يوجد فرق بينهم وبين الوهابية بل الوهابية احسن لانهم عدو ظاهري معروف ومكشوف للعيان والصرخية عدو باطني خطير

 
علّق باسم البناي أبو مجتبى ، على هل الدين يتعارض مع العلم… - للكاتب الشيخ احمد سلمان : السلام عليكم فضيلة الشيخ هناك الكثير من الإشكالات التي ترد على هذا النحو أورد بعضاً منها ... كقوله تعالى (أَوْ تُسْقِطَ السَّمَاءَ كَمَا زَعَمْتَ عَلَيْنَا كِسَفًا) بينما العلم يفيد بأننا جزء من السماء وقال تعالى:أَفَلَا يَرَوْنَ أَنَّا نَأْتِي الْأَرْضَ نَنقُصُهَا مِنْ أَطْرَافِهَا بينما يفيد العلم بأن الأرض كروية وكذلك قوله تعالى ( وينزل من السماء من جبال فيها من برد ) بينما يفيد العلم بأن البرد عبارة عن ذرات مطر متجمدة فضيلة الشيخ الكريم ... مثل هذه الإشكالات وأكثر ترد كثيرا بالسوشال ميديا ونأمل منكم تخصيص بحث بها. ودامت توفيقاتكم

 
علّق منير حجازي . ، على جريمة اليورانيوم المنضب تفتك بالعراقيين بالمرض الخبيث - للكاتب د . هاتف الركابي : المسؤولون العراقيون الان قرأوا مقالتك وسمعوا صوتكم وهم جادون في إيجاد فرصة من كل ما ذكرته في كيفية الاستفادة من هذه المعلومات وكم سيحصلون عليه من مبلغ التعويضات لو طالبوا بها. وإذا تبين أن ما يحصلون عليه لا يفي بالغرض ، فطز بالعراق والعراقيين ما دام ابنائهم في اوربا في امان يتنعمون بالاوموال المنهوبة. عند الله ستلتقي الخصوم.

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري. ، على الكرادلة والبابا ومراجع المسلمين. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اعترض البعض على ذكر جملة (مراجع المسلمين). معتقدا أني اقصد مراجع الشيعة. وهذا جهلٌ منهم أو تحامل ، او ممن يتبع متمرجعا لا حق له في ذلك. ان قولي (مراجع المسلمين). اي العلماء الذين يرجع إليهم الناس في مسائل دينهم إن كانوا من السنة او من الشيعة ، لأن كلمة مرجع تعني المصدر الذي يعود إليه الناس في اي شأن من شؤونهم .

 
علّق مصطفى الهادي ، على الفرزدق والتاريخ المتناقض - للكاتب سامي جواد كاظم : السلام عليكم . يكفي ان تُلصق بالشاعر أو غيره تهمة التشيع لآل بيت رسول الله صلوات الله عليهم فتنصبّ عليه المحن من كل جانب ومكان ، فكل من صنفوهم بالعدالة والوثاقة متهمون ما داموا يحملون عنوان التشيع. فأي محدّث او مؤرخ يقولون عنه ، عادل ، صادق ، لا بأس به ، ثقة مأمون ، لا يأخذون عنه لأنهم يكتبون بعد ذلك ، فيه تشيّع ، مغال في التشيع . فيه رفض. انظر لأبي هريرة وعائشة وغيرهم كيف اعطوهم مساحة هائلة من التاريخ والحديث وما ذلك إلا بسبب بغضهم لآل البيت عليهم السلام وتماشيهم مع رغبة الحكام الغير شرعيين ، الذين يستمدون شرعيتهم من ضعفاء النفوس والايمان والوصوليين.وأنا أرى ان كل ما يجري على الموالين هو اختبار لولائهم وامتحان لإيمانهم (ليهلك من هلك عن بينة ويحيى من حي عن بينة) . واما أعداء آل محمد والكارهين لولايتهم الذين ( كرهوا ما أنـزل الله فأحبط أعمالهم). فـ (ذرْهم يأكلوا ويتمتعوا ويُلْههمُ الأمل فسوف يعلمون). انت قلمٌ يكتب في زمن الأقلام المكسورة.

 
علّق محمد ، على الانتحال في تراث السيد الحيدري كتاب يبين سرقات الحيدري العلمية - للكاتب علي سلمان العجمي : ما ادري على شنو بعض الناس مغترة بالحيدري، لا علم ولا فهم ولا حتى دراسة. راس ماله بعض المقدمات التي درسها في البصرة وشهادة بكالوريس من كلية الفقه ثم مباشرة هرب الى ايران وبدون حضور دروس لا في النجف ولا قم نصب نفسه عالم ومرجع وحاكم على المراجع، وصار ينسب الى نفسه انه درس عند الخوئي والصدر ... الخ وكلها اكاذيب .. من يعرف حياته وسيرته يعرف الاكاذيب التي جاي يسوقها على الناس

 
علّق أمير الكرعاوي ، على شبهة اخفاء قبر امير المؤمنين (عليه السلام) بين الواقع والخيال - للكاتب السيد زين العابدين الغريفي : مقال رائع في الرد على المتمرجع الناصبي الصرخي واتباعه الجهلة

 
علّق أمير الكرعاوي ، على شبهة اخفاء قبر امير المؤمنين (عليه السلام) بين الواقع والخيال - للكاتب السيد زين العابدين الغريفي : مقال رائع في الرد على المتمرجع الناصبي الصرخي واتباعه الجهلة

 
علّق زينب ، على قافية الوطن المسلوب في المجموعة الشعرية ( قافية رغيف ) للشاعر أمجد الحريزي - للكاتب جمعة عبد الله : عشت ربي يوفقك،، كيف ممكن احصل نسخة من الكتاب؟؟؟ يامكتبة متوفر الكتاب او مطبعة اكون ممنونة لحضرتكم

 
علّق غانم حمدانيه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : غانم الزنكي من أهالي حمدانيه نبحث عن عشيرتنا الاسديه في محافظه ديالى السعديه وشيخها العام شيخ عصام زنكي الاسدي نتظر خبر من الشيخ كي نرجع الي عشيرتنا ال زنكي الاسديه في السعديه ونحن ذهبنا الي موصل

 
علّق أنساب القبائل ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يوجد كثير من عشيره السعداوي في محافظه ذي قار عشيره السعداوي كبيره جدا بطن من بطون ال زيرج و السعداوي الاسدي بيت من بيوت عشيره ال زنكي الاسدية فرق بين العشيره والبيت .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . ليث شبر
صفحة الكاتب :
  د . ليث شبر


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net