صفحة الكاتب : امل الياسري

داعش وعصفورأبيض على أبواب التحالف الوطني!
امل الياسري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
حكي أن لصاً دخل بيت فتاة عراقية، فلما أحست به قالت رافعة صوتها: يا نفسي لو تزوجت مبكراً، فألد لزوجي ثلاثة بنين، فسميت أحدهم محمداً، والأخر علياً، والثالث حسيناً، يا نفسي ما أصنع بهم؟ أخشى أن يموتوا فأندبهم وأقول: ومحمداه، وعلياه، وحسيناه، ورفعت صوتها عالياً، وكان لها جيران يسمون بهذه الأسماء، فجاءوها مسرعين، وقالت: دونكم اللص، فأمسكوا به وأشبعوه ضرباً!
الدواعش لصوص صعاليك دخلوا البيت العراقي، محاولين شق صفوفه، وتمزيق وحدة كلمته منذ عامين، وخلّفوا من الخراب والفوضى، ما يندى له جبين الإنسانية، ولكن مَنْ إنتخى لنصرة محافظاتنا، التي إغتصبها هؤلاء الشراذم؟ إنه محمد وعلي والحسين، أبطال بررة عاهدوا الباريء عز وجل، على حفظ الأرض والعرض، بعد أن لبوا نداء المرجعية الرشيدة بفتوى الجهاد الكفائي، نعم إنهم رجال الوحدة الوطنية.
البيت الشيعي قد تحدث فيه بعض النزاعات، لكن الهدف الأسمى الذي يجمعهم، هو الحفاظ على وحدة البيت، فكل وتد يعرف الآخر، ورغم أن الطريق طيلة الثلاثة عشر عاماً، كانت شائكة محفوفة بالمخاطر، إلا أنه لا يصح إلا الصحيح، فالإعتدال والحوار المتفتح، والتسامح والإحتواء، كانت صفات لبعض الرموز الوطنية، التي حملت عناوين الوحدة والصبر على مواجهة الرزايا،  فهي مفتاح للفرج والفرح.
قدم التحالف الوطني على مدى عقود من الزمن، كوكبة من قرابين العدالة الطاهرة، أيام مقصلة البعث الكافر، والحديث عن التحالف الوطني، والعصفور الأبيض الذي يتزعمه، يمثل وقفة عراقية تستوجب التأمل والتأني، لأن الوحدة التي رفعت هدفاً له، تعني أن العراق سيعيش إنتصارات عسكرية ووطنية، في أجواء ترفل بالعزة والكرامة، لذا (تعاونوا على البر والتقوى، وإعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا).  
الرجال الذين يركبون العزة في زمن الذل، والكرامة في ظل الهوان، هم رعيل خالد، سائر على نهج أبي الأحرار الحسين (عليه السلام)، فهو لم يخرج إشراً ولا بطراً، بل طلباً للإصلاح في أمة جده، واليوم يمضي الشرفاء بهذا الطريق، بما يمتلكونه من حكمة ودراية، لتحقيق هدفنا الوحدوي في البيت العراقي (التحالف الوطني)، وهو السبب وراء إختيار السيد عمار الحكيم زعيماً له. 
الإستعداد لمرحلة ما بعد داعش، أمر في غاية الأهمية، خاصة بالنسبة لمؤسسة بحجم التحالف الوطني، فالتحدي كبير والمواجهة تحتاج لجهود أكبر، والأولوية الأولى التي تلملم الخيمة وتنسج أطرافها، تحقيق وحدة وطنية بين أبناء المكون الواحد، لتمتد ثمارها لبقية القوى السياسية، والتوجه للعراق وحده، بقلوب آمنة مطمئنة، فما أعظم لوحة سيكتبها التحالف الوطني، وعلى بابه عصفور أبيض، يتكلم بإسم(توحدوا لأجل العراق)!  

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


امل الياسري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/09/09



كتابة تعليق لموضوع : داعش وعصفورأبيض على أبواب التحالف الوطني!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net