صفحة الكاتب : احمد جابر محمد

اخراج الشيطان من دائرة الشكوك
احمد جابر محمد

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

حرب ضروس، على غير عادة الحروب،  لاسلاح فيها باليد ولاعلى الارض، تهديد ووعيد، قطع الفروع من الجذوع، جزع بلاعتاب، هجران بلا مقدمات، لم يسمع لصدى صوتهم من صخيب، لسان وفكوك تعمل بدون استذواق، لا عن شهية ولا عن جوع، مساعيا تسير لابعادها حتى من الجوار، فهذه حربا لايفقه منها احدا شيء، خبايا واسرار، دفنت في ذلك المؤتمر اللعين، كانت اول شرارة لها في ذلك البيت الأمين .

أخوة من ام يجتمعون في بيت واحد، لطالما كانت الانظار نحوهم تساق، فهم في نعمة لا لحمداً او شكر لربهم من وفاء، نعمة لاتعادلها نعمة  لم يكونوا بها قانعين، رغم رداءة اخلاق اخيهم لكنهم تغاضوا عنها لانهم لايردون ان يشتموا انفسهم امام رفيق، او ربما هم يحملون نفس الصفات في الخفاء، جعلتهم يتوانون عن دناءة اعماله ويتناسون .

تتعالى اصواتهم داخل حناجرهم، ويتخاصموا ويتراضوا فيما بينهم ولادخل بشؤونهم من غريب، لكن لابأس بالتنازل عن بعضهم في حال لم تلتقي الاهواء،صورتهم توحي لتحاببهم لكن الغيظ في القلوب أشد وأمر من حنظل بيد عجوز بلهاء.

يعيش اخيهم بين نقيضين، يقتات على دماء الابرياء ويأوي تحت ظله زنادقة الفكر داعش الغبراء،ويمد يده الاخرى الى أيران مصافحاً بابتسامة نكراء، كانه يقدم لها فروض السمع والطاعة، فاعماله اشد وقعا من محاربة الاديان، لايستدل على رأسه والذيل ناعم الملمس شوكي الاطراف، شهيقه وزفيره غاز، منجزاته في الممنوع، بعثية واكثر بامتياز، والاقتراب منه عين الشبهة والخطر.  

يرتضون لانفسهم الهوان، اسرى جلاد سليط، بلا سجن بسجان، يلوذوا بحماه رجالاً خطت على وجوههم ملامح رجال، فرجولتهم تظهر على اخوتهم فلايهم؛ فكلما قل العدد زادت التركة والميراث، والنفي من الاحضان مصير من لم  يدفع الاتاوة للاصهب فهذا واجب فهو حامي العرض والدار. 

من كبد الصحراء نهضوا ليصبحوا سادة العرب، وامسى على تاريخهم قرون، لكنه إلى الآن بالسيء يبرق، معتقد معتق، كان مخبأً بسرداب امريكا واسرائيل، تخط لهم خريطة ورسوم، في كأس من خضوع، تضع مكعبات من الذل عليه، ليتلذذوا به وإن كان مراً لئلا تزعل منهم عمتهم  الشمطاء .

انها مؤامرة كبرى، ومهزلة اكبر، فلاحقيقة لما يدور، إنه اخراج للشيطان من دائرة الشكوك، وسيعود للاحضان من جديد، بتبرئة دون تمييز، بعد شحن طاقة الخبث برداء حديد، استعدادا لمسير قادم  سيكون  اطول مسير .

واما نحن فنجلس على طاولة الحوار ،كلما نشبت فجوة هنا او هناك، ناخذ ابعادها ونرسم لها حلولاً ونضع مرتكزات، وكأننا من استقرارنا بتنا نحل القضايا العالقات، متناسين فجواتنا وهي تملأ المكان، قضايانا كثيرة، وثقوبنا اكثر، والاجدر بنا خياطة ثقوب ثوبنا وستر عورتنا، ثم نفيض حكمة على دول الجوار.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


احمد جابر محمد
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/06/20



كتابة تعليق لموضوع : اخراج الشيطان من دائرة الشكوك
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net