صفحة الكاتب : عبد الكريم قاسم

 علاوي أمة لبنانية وعادل أمة سورية  والمالكي أمة عراقية  والدستور الحكم !!

 كان علاوي ابن هاشم أخوك يامحمد ولدته أمة اللبنانية في العراق وكان هذا المدعو اخوك يامحمد علاوي  قد أنضم الى صفوف البعث بعد ان نضج شويه وشارك في جميع انشطة الحزب فقد قتل وعذب وانجلب حتى على اصدقائة حين ذاك الا ان صدام اخوك يابرزان شعر بعلاوي اخوك يامحمد  كام يطمح الى أمور اكبر من حجمو فكفخه تكفيخ تمام وقال له لك يوللللووو  تريد تصير بقيادة الثوره وانت أمك لبنانية ـــــ   عجل شنكول للعراقيين لمن ايصير امثالك عليهم رؤساء وزراء  يا ابن البنانية أنجلع من كدامي لا اطرك اربع وصل  .  أنتهت الرواية التي جائت على لسان نوري المرادي مرات  عده وفي مواطن مختلفه وذكرها حسن العلاوي في كتابه الشيعة تداوي المجاريح  في فصل التزوير الأنتخابي تطابقاً لما جاء على لسان نوري المرادي رفيق درب الزلك علاوي الحله محموديه  مثلث الموت ،،   ذكر ان علاوي أخوك يامحمد علاوي ترك الحزب مهموم مظلوم ذايب ياكلبي وسلك طريق الأسفار فكان عند بيت جده العسيران مكان من دون عنوان خوفا من ملاحقة الطرار صدام فعاش حتى ضاق به اخواله ذرعاً بسبب عيونه الزائغه وراء النسوان فطلبوا منه اما الرحيل او زاج من ابنت خاله  ابو جنان فتزرج مكرهاً وكذا زواج من غير حباً ولا حنان لايدوم  فهاجر الى لندن بعد ان عاد مع صدام رفيق ومطيع ولايطمح لان يكون في مجلس قيادة الثورة في ذلك الزمان فصمت مكرها مرغما ففتح عيادتة التي يقال انها كانت لمداوت البشر من ارهاصات نفسية باطنيه غير شعوريه  لم يذكر ان جعلت على يديه سلامة اي مريض ومن الممكن لم يكون دكتورا بالمعنى المتعارف عليه فقد عمل دكتورا لحزب البعث قبل التهجير الذي لحق به بسبب دكتاتور الحزب الطرار  صدام  ــــ    ودام على هذا الحال  بضع سنين ونيف يقبع بين الاه والحصره حتى فتح عليهم السيد بوش ابواب المشاركة في تحرير العراق فصار علاوي اخوك يامحمد بيوم وليلة ذائع الصيت فحكم العراق بعد بريمر ستة اشهر ثبرنا بيها بعد ذلك ودوخ رؤسنا فاي لقاء صحفي تلفزيوني عشائري يردد عبارة ( انا لمن كنت رئيس وزراء ) كرهني انا شخصياً بهذا المنصب  ، ولحسن الحظ ان علاوي اخوك يامحمد صديقك يانوري المرادي قد فشل فشلاً ذريعاً بادارة الدولة فكا ن الخراب والارهاب وعودة حزب البعث وضرب النعل لخوة موزه فكان عهداً مريراً قاسي كلش كلش .  
 
بعد أن ذهب الحزب الشيوعي الى دار حقه التحق مباشرةً الى حزب البعث مشاركاً بفاعلية كبيرة في ردم الهوة بينه وبين قيادة حزب البعث فقد اخذ على عاتقه تعذيب رفاق الامس من الشييوعين الشعوبين الخونة اتباع الاتحاد السوفيتي انذاك فقد نبض فيه عرقه العروبي المنتفجي السعدوني السعودي فقرر ان يصحح مسيرة  الاجداد بعد ان وجد اباه ضالته في زواجه من لبنانية المنشيء وكانت في حينها راقية تلك العوائل البنانية التي تزوج بناتها لعراقيين مساكين ومو حلوين  اصلا  مثل ابو السيد عادل ابنك ياعبد المهدي  مرشح رئيس وزراء عمار ابو كذيله  فكان عادل حزبي من طراز محور غير مصنع في شركات عالمية فتراه بعد حين هجر حزب البعث الكافر واتجه الى الاحزاب الاسلامية ضاناً انه سوف يكون صاحب شان في هذا المضمار ويسلم على صدام وعفلق سلام من دون أحترام فكان يخزي العين وحرام   مركون على جنب شو يازلمه حسو فينا حسحسونا  خلونا رئيس وزراء لمدة عام اي شوعلي ولو ياعكيد   ـــــ    بس هو مسكين ماجاب كتير اصوات بالانتخابات حتى يصير المختار شو ضاع الطاس والحمام  وئا لولو احللئلو ياابو عصام    ــــــ      يخزي العين ناصح كتير ولونه فحمي على بني على رباط وبدله شو عليه بينفع دبابه تضرب العدو وحزب محتاج هيك نمونات خلي يشرب زهورات ــــ    خوش امديد عمار عمو عادل  خوب نمي فروش  اغا اترك كلشي عليه  ــــــــــــ    شنو مايضل فلوس عدنا للسنة الجايه اذا نوري يضل بالحكم خليه اتركه عليه شغل خباثه زين كبيره عليه   ــــ   اخ  عبدالله  عمو ملك   بشار اسد  رئيس ــــــ  اردوغان كلام يعرف يحجي ايراني يقنعه انا عمو مرشح رئيس وزراء ـــــــــ   اغا  مالي عادل شنو احنه يموت من جوع شنو هذا  صبا خير علاوي  ــــــــــ     صبا خير بعسيه        ــــــــــ   صبا خير حسني مبارك  ـــــــــــ    اغا  مسعود بخيربي مام جلال ـــ    نجيفي   خلوه بس مره وحده خو ما يموت من جوع مجلس اعلى عنده جهال هم     اخخخخخخخخخ   نوري  مالكي ابن ابو المحاسن شسويت بينه انعل حزي وياك خلاني    الله بالخير  اغاتي ـــــــــــ  جا احنه نلعب   
 
بقلم   عبد الكريم قاسم
Abdkk1958@yahoo.com
 

  

عبد الكريم قاسم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2010/10/28



كتابة تعليق لموضوع : كلام عجم
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عصام حسن رشيد ، على الرافدين يطلق قروض لمنح 100 مليون دينار لشراء وحدات سكنية : هل هناك قروض لمجاهدي الحشد الشعبي الحاملين بطاقة كي كارد واذا كان مواطن غير موظف هل مطلوب منه كفيل

 
علّق عبد الفتاح الصميدعي ، على الرد القاصم على تناقضات الصرخي الواهم : عبد الفتاح الصميدع1+3

 
علّق منير حجازي ، على آلام وآمال .. طلبة الجامعات بين صراع العلم والشهادة   - للكاتب د . الشيخ عماد الكاظمي : السلام عليكم . شيخنا الفاضل حياكم الله ، لقد تطرقت إلى موضوع في غاية الاهمية . وذلك ان من تقاليع هذا الزمان ان تُقدَم الشهادة على العلم ، فلا وزن للعلم عند البعض من دون وضع الشهادة قبل الاسم مهما بلغ العالم في علمه ونظرا لحساسية الموضوع طرحه الشيخ الوائلي رحمه الله من على المنبر مبينا أن الشهادة عنوان فانظر ماذا يندرج تحته ولا علاقة للشهادة بالعلم ابدا . في أحد المؤتمرات العالمية في احد المدن الأوربية طلبت احد الجامعات استاذا يُلقي محاضرة في علم الاديان المقارن . فذكروا شخصا مقيم في هذه البلد الأوربي كان عنده مؤسسة ثقافية يُديرها . فسألوا عن شهادته واين درس وما هو نشاطه وكتبه التي ألفها في هذا الباب. فقالوا لهم : لا نعلم بذلك لان هذا من خصوصيات الشخص ولكننا استمعنا إلى اعاجيب من هذا الشخص وادلة موثقة في طرحه للاصول المشتركة للبشرية في كل شيء ومنها الأديان فلم يقبلوا استدعوا شيخا من لبنان تعبوا عليه كثيرا من اقامة في الفندق وبطاقة السفر ومصاريفه ووو ثم القى هذا الشيخ محاضرة كنت انا مستمع فيها فلم اسمع شيئا جديدا ابدا ولا مفيدا ، كان كلامه اجوف فارغ يخلو من اي علم ولكن هذا الشيخ يحمل عنوان (حجة الاسلام والمسلمين الدكتور فلان ) . بعد مدة قمت بتسجيل فيديو للشخص الذي ذكرته سابقا ورفضوه وكانت محاضرته بعنوان (الاصول المشتركة للأديان) ذكر فيه من المصادر والوقائع والادلة والبراهين ما اذهل به عقولنا . ثم قدمت هذا الفيديو للاستاذ المشرف على هذا القسم من الجامعة ، وفي اليوم التالي جائني الاستاذ وقال بالحرف الواحد (هذا موسوعة لم ار مثيل له في حياتي التي امضيتها متنقلا بين جامعات العالم) فقلت له : هذا الشخص هو الذي رفضتموه لانه لا يحمل شهادة . فطلب مني ان أعرّفهُ عليه ففعلت والغريب أن سبب طلب الاستاذ التعرف عليه هو ان الاستاذ كان محتارا في كتابة بحث عن جذور علم مقارنة الاديان ، ولكنه كان محتارا من أين يبدأ فساعده هذا الاخ واشتهرت رسالة الاستاذ اشتهارا كبيرا واعتمدوها ضمن مواد الجامعة. وعندما سألت هذا الشخص عن مقدار المساعدة التي قدمها للاستاذ . قال : انه كتب له كامل الرسالة واهداها إياه ثم وضع امامي اصل مخطوط الرسالة . ما اريد ان اقوله هو أن هذا الشخص لم يُكمل الدراسة بسبب ان صدام قام بتهجيره في زمن مبكر وفي إيران لا يمتلك هوية فلم يستطع اكمال الدراسة ولكنه وبهمته العالية وصل إلى ما وصل إليه . اليس من الظلم بخس حق امثال هذا الانسان لا لذنب إلا انه لا يحمل عنوانا. كما يقول المثل : صلاح الأمة في علو الهمة ، وليس في بريق الالقاب، فمن لا تنهض به همته لا يزال في حضيض طبعه محبوسا ، وقلبه عن كماله الذي خُلق له مصدودا مذبذبا منكوسا. تحياتي فضيلة الشيخ ، واشكركم على هذا الطرح .

 
علّق منير حجازي ، على تعديل النعل المقلوبة بين العرف والخرافة - للكاتب علي زويد المسعودي : السلام عليكم هناك من تشدد من الفقهاء في مسألة قلب الحذاء وقد قال ابن عقيل الحنبلي (ويلٌ لعالمٍ لا يتقي الجهال بجهده والواحدُ منهم يحلفُ بالمصحف لأجل حبةٍ، ويضربُ بالسيف من لقىَ بعصبيتهِ و ويلٌ لمن رأوهُ أكبّ رغيفا على وجههِ ، أو ترك نعالهُ مقلوبةً ظهرها إلى السماء أو دخل مشهدا بمداسة ، أو دخل ولم يقبل الضريح ) . انظر الآداب الشرعية لابن عقيل الحنبلي الجزء الأول ص 268. وقرأت في موقع سعودي يقول عن ذلك : فعلها يشعر بتعظيم الله تعالى عند العبد ، وهذا أمر مطلوب ، اذ لم يرد النص على المنع او الترك او الفعل. ولربما عندما يقوم البعض بتعديل النعال لا لسبب شرعي ولكن طلبا للثواب لأنه يُهيأ النعال مرة أخرى للركوب فيُسهل على صاحبه عملية انتعاله بدلا من تركه يتكلف قلبه. وفي تفسير الاحلام فإن النعل المقلوبة تدل على أن صاحبها سوف يُلاقي شرا وتعديله يُعدّل حضوضهُ في الرزق والسلامة . وقال ابن عابدين في الحاشية : وقلب النعال فيه اشارة إلى صاحبه بتعديل سلوكه. فإذا كان صاحب النعال من ذوي الشأن وتخشى بواطشه اقلب نعاله ، فإنه سوف يفهم بأنها رسالة لتعديل سلوكه في معاملة الناس . وقد قرأت في موقع ( سيدات الامارات ) رد عالمة بتفسير الاحلام اطلقت على نفسها مفسرة الاحلام 2 حيث اجابت على سؤال من احد الاخوات بانها رأت حذائها مقولبا فقالت : سلام عليكم : الحذاء المقلوب يعني انه سوف يتقدم لكى شخص ان شاء الله ولكن ربما تشعرى بوجود تعرقل امامك وتتيسر احوالك للافضل وتنالى فرح عن قريب. تحياتي

 
علّق يوسف علي ، على بنجاحٍ متميّز وخدمةٍ متواصلة الزيارة بالإنابة تدخل عامها السابع.. - للكاتب موقع الكفيل : أدعو لي أتزوج بمن أريد وقضاء حاجتي والتوفيق والنجاح

 
علّق جبار الخشيمي ، على ردا على قناة المسار حول عشيرة الخشيمات - للكاتب مجاهد منعثر منشد : حياك الله استاذ مجاهد العلم

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على نسب يسوع ، ربٌ لا يُفرق بين الأب والابن. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : عذرا اني سامر واترك بعض التعقيبات احيانا ان اكثر ما يؤلم واصعب الامور التي يخشى الكثيرين - بل العموم - التوقف عندها هي الحقيقه ان هناك من كذب وكذب لكي يشوه الدين وهذا عدو الدين الاكبر وهذا العدو هو بالذات الكبير والسيد المتيع في هذا الدين على انه الدين وان هذه سيرة ابليس واثره في هذه الدنيا دمتم بخير

 
علّق الموسوي ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : شكراً للاخ فؤاد منذر على ملاحظته القيمة، نعم فتاريخ اتباع اهل البيت ع لايجرأ منصف على انكاره، ولم اقصد بعبارة (فلم يجد ما يستحق الاشارة والتدوين ) النفي المطلق بل هي عبارة مجازية لتعظيم الفتوى المقدسة واستحقاقها للتدوين في التاريخ.

 
علّق fuad munthir ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : مبارك لكم توثيق صفحات الجهاد لكن استوقفتني جملة( لم يجد فيها مايستحق الاشارة والتدوين ) فحسب فهمي القاصر انه مامر يوم الا وكان اتباع اهل البيت في حرب ومواجهة ورفض لقوى الطغيان وحكام الجور وخصوصا الفترة البعثية العفلقية لذلك كانت السجون واعواد المشانق واحواض التيزاب والمقابر الجماعية مليئة بالرافضين للذل والهوان فكل تلك المواقف كانت تستحق الاشارة والتدوين وفقكم الله لكل خير

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : حياك الله سيدنا الجليل وصل توضيحكم جزاك الله خير جزاء المحسنين كما تعلم جنابك الكريم ان الدوله العراقيه بعد عام 2003 قامت على الفوضى والفساد المالي والاداري اكيد هناك اشخاص ليس لهم علاقه في معتقل ليا ادرجت اسمائهم لاستلام الامتيازات وهناك في زمن هدام من سجن بسبب بيعه البيض الطبقه ب دينار وربع تم سجنه في الامن الاقتصادي الان هو سجين سياسي ويتحدث عن نضاله وبطولاته وحتى عند تعويض المواطنين في مايسمى بالفيضانات التي اغرقت بغداد هناك مواطنين لم تصبهم قطرة مطر واحده تم تسجيل اسمائهم واستلموا التعويضات القصد من هذه المقدمه ان موضوع سجناء رفحا وحسب المعلومات التي امتلكها تقريبا 50 بالمئه منهم لاعلاقه لهم برفحا وانما ادرجو من قبل من كان همه جمع الاصوات سواء بتوزيع المسدسات او توزيع قطع الاراضي الوهميه او تدوين اسماء لاغلاقه لرفحا بهم هذا هو السبب الذي جعل الضجه تثار حولهم كما ان تصريحات الهنداوي الغير منضبطه هي من صبت الزيت على النار حمى الله العراق وحمى مراجعنا العظام ودمت لنا اخا كريما

 
علّق الموسوي ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : عليكم السلام ورحمة الله وبركاته شكراً اخي ابي الحسن العزيز لملاحظاتك القيمة، تتلخص وجهة النظر بما يلي: -ان امتيازات الرفحاويين هي عينها امتيازات السجناء والمعتقلين السياسين ووذوي ضحايا الانفال والمحتجزون في معتقل "ليا" في السماوة من اهالي بلد والدجيل وجميع امتيازات هذه الفئات قد تكون فيها مبالغة، لكن الاستغراب كان عن سبب استهداف الرفحاويين بالحملة فقط. -بالنسبة لاولاد الرفحاوبين فلا يستلم منهم الا من ولد في رفحاء اما من ولد بعد ذلك فهو محض افتراء وكذلك الامر بالنسبة للزوجات. -اما بالنسبة لمن تم اعتبارهم رفحاويين وهم غير ذلك وعن امكانية وجود مثل هؤلاء فهو وارد جدا. -كانت خلاصة وجهة النظر هي ان الحملة المضادة لامتيازات الرفحاويين هي لصرف النظر عن الامتيازات التي استأثر بها السياسيون او بعضهم او غيرهم والتي دعت المرجعية الدينية الى " إلغاء أو تعديل القوانين النافذة التي تمنح حقوق ومزايا لفئات معينة يتنافى منحها مع رعاية التساوي والعدالة بين أبناء الشعب".

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : جناب السيد عادل الموسوي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لايخفى على جنابكم ان القوى السياسيه وجيوشها الالكترونيه اعتمدت اسلوب خلط الاوراق والتصريحات المبهمه والمتناقضه التي تبغي من ورائها تضليل الراي العام خصوصا وان لديهم ابواق اعلاميه تجيد فن الفبركه وقيادة الراي العام لمئاربها نعم موضوع الرفحاويين فيه تضخيم وتضليل وقلب حقائق ولسنا ضد منحهم حقوقهم التي يستحقونها لكن من وجهة نظرك هل هناك ممن اطلع على القانون ليثبت ماهي مميزاتهم التي اثيرت حولها تلك الضجه وهل من ولد في اوربا من ابناء الرفحاويين تم اعتباره رفحاوي وهل جميع المشمولين همرفحاويين اصلا ام تدخلت الايادي الخبيثه لاضافتهم حتى تكسبهم كاصوات انتخابيه

 
علّق **** ، على طالب يعتدي على استاذ بالبصرة منعه من الغش.. ونقابة المعلمين تتعهد بإتخاذ إجراءات قانونية : نعم لا يمكننا الإنكار ... ضرب الطالب لأستاذه دخيل على المجتمع العراقي و لكن ايضاً لا يمكننا الإنكار ان ضرب الاستاذ لتلميذه من جذور المجتمع العراقي و عاداته القديمه !!!!

 
علّق Nouha Adel Yassine ، على مستشار الامم المتحدة يقف بكل إجلال و خشوع .. والسبب ؟ - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : بوركت صفحات جهادك المشرّفة دكتور يا منبر المقاومة وشريك المجاهدين

 
علّق معارض ، على لو ألعب لو أخرّب الملعب"...عاشت المعارضة : فرق بين العرقلة لاجل العرقلة وبين المعارضة الايجابية بعدم سرقة قوت الشعب وكشف الفاسدين .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عبد الغني علي يحيى
صفحة الكاتب :
  عبد الغني علي يحيى


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 النجم العراقي “أسامة رشيد” يقترب من نادي بنفيكا البرتغالي

 دراسة نقدية تحليلية ذرائعية برغماتيكية لقصيدة عنوانها  ( الحرية ) للشاعر أحمد مطر  :  سميرة شرف

  العمامة قنبلة ذرية  : سامي جواد كاظم

  الخاقاني يلتقي محافظ النجف الاشرف لبحث السبل الكفيلة بتقديم ما هو افضل لعوائل الشهداء وجرحى الحشد الشعبي.  : اللجنة العليا لدعم الحشد الشعبي

 الخارجية العراقية تدين الاعتداء التركي العسكري على سنجار

 الانتفاضة الثالثة انتفاضة الكرامة (8) صورٌ معيبة وتصرفاتٌ مشينة  : د . مصطفى يوسف اللداوي

 رسالة الى الله  : وجيه عباس

 عوائل الشهداء لوفد المرجعية الدينية العليا في ميسان : تفقد السيد السيستاني رفعة لنا وقولوا له نحن بخدمته وخدمة الوطن

 الموت لكم أيها الصحفيون  : هادي جلو مرعي

 غزةُ تكتبُ بالدمِ تاريخَها وتسطرُ في المجدِ اسمَها  : د . مصطفى يوسف اللداوي

 إنا اقرب إلى الله أكثر من إي وقت مضى  : كمال الموسوي

 جديد عبد المالك أشهبون "مختارات قصصية" لعلي القاسمي  : محمد الهجابي

  إذا أراد العبادي حكومة بعيدة عن المحاصصة  : واثق الجابري

 قيادة عمليات نينوى تفتتح أول مدرسة في الجانب الأيمن من الموصل  : وزارة الدفاع العراقية

  أفكار اسكافي سايكوباتي  : اسعد عبدالله عبدعلي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net