صفحة الكاتب : سامي جواد كاظم

امريكا اصبحت دولة بلا هيبة
سامي جواد كاظم

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

واصبحت على المجتمع الدولي عيبة وكل تصرف يصدر منها يرافقه خيبة، وكما يقال ان الكتيبة بامرها ، والمقصود من هذا العنوان ليس الامريكان بل ما يصدر عن ترامب من هذيان .

نعم ان ترامب تاجر ناجح من الطراز الاول ولكنه سياسيا فاشل واثول ، قد تعاتبوني على بعض ما يصدر مني من كلمات ولكن اليس هو من وصف بعض الشعوب بالحيوانات ؟

جو بايدن ناب اوباما ومن اهل الدار الامريكي يقول عن ترامب " إن دونالد ترامب هو المثال الأعلى في قمة قذارة الاعتداء الجنسي" ، لم اتقول انا ، ولا اتأول هنا .

حتى صوره تؤكد على تهوره ، رجل يبيع موقفه لمن يدفع، وفي السعودية اموال تدفع ، اصبحت قيمة القرارات تباع في المزادات، فالسعودية دفعت ودعمت هيلاري كلنتون بالانتخابات ، وهي ايضا حملت ترامب بالمليارات .

في بريطانيا تعرض الوثائق على الراي العام بعد مضي ثلاثين عاما عليها لترفع عنها السرية ، وكل سري في السياسية يعني انه سيء ، ترامب الان يصدر قرارات غير سرية سيئة لثلاثين سنة تقدم ، ولا تحتاج الى الكشف عنها .

جلسات لسنوات بين ايران ودول عالمية عظمى واولها امريكا لعقد اتفاق بخصوص الملف النووي وقد تم ذلك بمباركة العالم لانهاء التوتر ، ياتي ترامب ومن غير سابق انذار ليلغي الالتزام الامريكي ، اليست هكذا خطوة ترفع عن امريكا الهيبة ؟

قبل لقاء كيم رئيس كوريا ش كان العالم يتابع اخبار هذا الرجل وقد انهالت كل وسائل الاعلام والشخصيات الأعلام بالنقد والاستهجان لتصرفات هذا الرجل ، والتقى هذا الرجل بترامب ، وقررا تبادل ارقام هواتفهما الشخصية ، ليخرج ترامب من الاجتماع معجبا بكيم ، حقا ان الشيء منجذب الى شبيهه، هكذا عندما يلتقي المجانين مع بعضهما فلا ينتقد احدهما الاخر بدليل انهم يجمعون في مكان واحد اسمه مستشفى المجانين .

لا احد في العالم يعلم ماذا تريد امريكا اي ترامب بالضبط ؟ وماذا سيكون الموقف الامريكي مع اي حدث او قرار لاي دولة لها علاقة بامريكا ؟ لاحظوا الملف السوري وقباحة هذا الرجل ، انه يطالب بانسحاب ايران من سوريا ، ولست بصدد الدفاع عن ايران نعم اؤيد انسحاب ايران من سوريا ولكن على ترامب ان يجيب عن هذا السؤال ، انت ماذا تفعل قواتك في سوريا هل جاءت باذن من الحكومة السورية ؟ فالقوات الايرانية ستقول لك نحن اتينا بطلب من الحكومة السورية ولو طلبت الحكومة السورية الرحيل سنرحل ولكن انت من سمح لك بان تتواجد قواتك في سوريا ؟

اراد ترامب ان يصنع لنفسه هيبة ، فهدد سوريا واشتعلت وسائل الاعلام واهتز الوضع السوري والكل تخيل انه سيجري في سوريا مثلما جرى في العراق على يد اقبح مجرمين في التاريخ بوش وابوه ، كل ما فعله اطلاق بعض الصواريخ التي فشلت وصدت الاكثر منها ، وانتهت زوبعة هذا الرجل ليعطي دليل ان بلاده بلا هيبة .

لا تستغربوا لو فاز هذا الرجل في دورة اخرى لان ما يقوم به هو المطلوب منه ، ولانه رجل تاجر من الطراز الاول كما قلت والتجارة ارباحها وخسارتها على فضلات السياسية ولان امريكا دولة لها ثقلها بالقوة والمؤامرات لذا فان ترامب المتسلط عليها يتحكم بهذه الفضلات التي يجني من ورائها المليارات لامريكا ومنها عمولته في خزائنه .

افعل ما شئت فانك سترحل ان لم يكن غدا فبعد ست سنوات ، مع افتراض فوزك في دورة اخرى ، واعلم سيحتفظ التاريخ باسوء سجل للادارة الامريكية منذ ان حكمها جورج واشنطن والى يوم رحيله عن البيت الاسود .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


سامي جواد كاظم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/06/19



كتابة تعليق لموضوع : امريكا اصبحت دولة بلا هيبة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net