صفحة الكاتب : حسين النعمة

سحب الثقة تثير جدل الساسة بين نفي تزوير التواقيع ورفع دعاوى قضائية لأجل ذلك وانشقاقات في التيار الصدري
حسين النعمة

 

تقرير: حسين النعمة
نفت القائمة العراقية الحديث عن تزوير تواقيع نواب القائمة المؤيدة لسحب الثقة عن رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي، وفيما اعتبرت هذه الإشاعات بأنها مثيرة للشفقة والسخرية.
وأكدت الناطق الرسمي باسم القائمة العراقية ميسون الدملوجي في بيان لها اليوم الجمعة ونقلته أن جلسة مجلس النواب المخصصة لذلك ستكون هي الفيصل، وستثبت بالدليل القاطع صلابة نواب العراقية وحلفائها.
فيما أكد النائب عن الكتلة العراقية الحرة محمد الدعمي تزوير القائمة العراقية لاسم النائبة كريمة الجواري في عملية سحب الثقة.مبينا ان الجواري  سترفع دعوى قضائية ضد القائمة" بحسب زعمه".
واتهمت القائمة العراقية جهات "معلومة الولاء" بمحاولة التشويش على المواطنين بالحديث عن تزوير تواقيع نواب القائمة المؤيدة لسحب الثقة عن رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي، وفيما اعتبرت هذه الإشاعات بأنها مثيرة للشفقة والسخرية، أكدت أن جلسة مجلس النواب المخصصة لذلك ستكون هي الفيصل، وستثبت بالدليل القاطع صلابة نواب العراقية وحلفائها.
وقالت الناطق الرسمي باسم العراقية النائبة ميسون الدملوجي في بيانها إن"جهات معلومة الولاء تحاول التشويش على المواطنين من خلال بث إشاعات عن تزوير تواقيع نواب ائتلاف العراقية في سحب الثقة عن رئيس مجلس الوزراء السيد نوري المالكي وذلك لانتهاكه الدستور وفشله في تقديم الأمن والخدمات وتحقيق الشراكة الوطنية".
وأضافت أن "مثل هذه الشائعات تثير الشفقة والسخرية، لأن ائتلاف العراقية ليس بحاجة الى مثل هذه الممارسات، حيث إن نواب العراقية الأوفياء لأهاليهم ومبادئهم سبق أن أثبتوا صلابتهم أمام المغريات والتهديدات، وبذلوا التضحيات الجسام دفاعاً عن قضية شعبهم العادلة والمشروع الوطني الذي انتخبتهم الجماهير من أجله"، حسب قولها.
وأشارت الدملوجي إلى أن "جلسة مجلس النواب المخصصة لسحب الثقة ستكون هي الفيصل، وستثبت بالدليل القاطع صلابة نواب العراقية وحلفائهم من القوى الوطنية الخيرة"، وفقا لتعبيرها.
وكان المتحدث باسم قائمة العراقية حيدر الملا نفى في حديث سابق اليوم وجود أي تزوير في التواقيع التي جمعتها لسحب الثقة من رئيس الحكومة نوري المالكي، مبينا أن اتهامها بالتزوير من قبل نوابها في كركوك محاولة لحماية "دكتاتور يحتضر سياسياً وأن رئيس الجمهورية جلال الطالباني اطلع على آليات جمع التواقيع بشأن سحب الثقة عن رئيس الحكومة نوري المالكي.
ومن جانبه كشف النائب عن الكتلة العراقية الحرة محمد الدعمي عن تزوير القائمة العراقية لاسم النائبة كريمة الجواري في عملية سحب الثقة وأنها سترفع دعوى قضائية ضدهم.
موضحا عن قيام العراقية بتزوير عدد آخر من أسماء  النواب، ولفت الدعمي الى ان الحرة ليس لديها  وجهة نظر على سحب الثقة من حكومة المالكي، معتبرا ان التصويت في البرلمان هو من سيحدد ذلك..
سحب الثقة تسبب انشقاقات سياسية
أصدر اللواء علي الإمارة بيانا ذكر فيه انشقاقهم عن التيار الصدري وتشكيلهم لتيار جديد أطلقوا عليه مسمى المرابطون .
وذكر البيان "نحن ثلة من المؤمنين الأخيار ومن المقلدين للمجاهد الشهيد الصدر الثاني ومن الذين تربوا على نصرة الدين وأهله  انتخينا من اجل الدين والمذهب والوطن ومن اجل تصحيح نهج الخط الصدري المجاهد وارتأينا ان نشكل تيارا جديدا أطلقنا عليه تيار المرابطون وذلك لتصحيح نهج التيار الصدري بعد ان أفسده الفاسدون والمنافقون الظالمون والمتمثلة بشخص السيد مقتدى الصدر وبعض من المتزلفين الجهلة المارقين وبعد التوكل على الله وعلى الخيرين من نخبه خيره من المثقفين والعسكريين وأطياف أخرى من المجاهدين". 
وأضاف البيان "لقد قمنا باتصالات مع أخوة لنا من داخل العراق وخارجه وقد توجت اتصالاتنا الى ان نعلن هذا البيان وسوف نلحقه ببيان آخر نقدم فيه برنامجا سياسيا للفترة القادمة".
وفي الوقت الذي اعتبرت عضو مجلس النواب عن كتلة الفضيلة سوزان السعد فيه أن مسألة سحب الثقة عن الحكومة الحالية من قبل بعض الكتل السياسية بأنها ليست حلاً وإلا لاتجهت إليه جميع الكتل السياسية ومنذ فترة طويلة وان مسألة سحب الثقة وفي هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد سيزيد من تأزيمها". 
أكدت الكتلة البيضاء بأن سحب الثقة عن حكومة المالكي لن يتم وما يحدث مجرد ضغوط سياسية وقال الأمين العام للكتلة جمال البطيخ في بيان صحفي: ان "ما يحدث حاليا مجرد ضغوط سياسية من بعض الأطراف لغايات في نفسها، ولو استطاعت وتمكنت هذه الكتل ان تسحب الثقة عن المالكي من قبل، لسحبتها ولن تنتظر ان تؤجج في الإعلام"، مضيفا ان "المالكي جاء من خلال صناديق الاقتراع التي كان للشعب العراقي القرار فيها أولا وأخرا، مشددا على ضرورة دعم جميع الكتل السياسية للحكومة في سعيها لتقديم الخدمات للمواطن العراقي وبناء دولة المؤسسات".
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


حسين النعمة
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/06/03



كتابة تعليق لموضوع : سحب الثقة تثير جدل الساسة بين نفي تزوير التواقيع ورفع دعاوى قضائية لأجل ذلك وانشقاقات في التيار الصدري
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net