صفحة الكاتب : الشيخ عبد الحافظ البغدادي

التوازن بين البطاط والهايس
الشيخ عبد الحافظ البغدادي
        التصريح الذي أطلقه السيد واثق البطاط  في تشكيل "جيش المختار" أثار ردود فعل مفتعلة من القائمة العراقية والجهات الساندة لها  ضد المكون الذي ينتمي أليه البطاط ، وبعيدا عن الآراء  في تصريح  البطاط ، فاني  اجزم إن نسبة كبيرة من هذا المكون ترى ضرورة التحرك السريع لتطويق الأزمة وعدم جر البلاد إلى حرب طائفية لا تبقي ولا تذر ، ويكون الخاسر فيها الشعب العراقي  وحده ، وتحديدا وقود المعركة " أولاد الخايبة ومصدر إنتاج الأرامل والأيتام" بعدها يتم الصلح ويجلس المتحاورون بعد أن مهدوا لحكومة شراكة وطنية  خارج العراق في بيروت ودبي أو أمريكا أو في الأردن   بعيدا عن دوي القاذفات وحرق البيوت وانتشال الجثث من الطرقات .. وسارعت الأحزاب والكتل الشيعية بإعلان رأيها في جيش المختار ومؤسسه ضمن لقاءات تلفزيونية وبيانات قرأت أمام الكاميرات . تتبرأ من السيد البطاط  وجيش المختار .. 
           بالمقابل لم يبادر المكون الآخر في إعلان رأيه بالتصريحات التي تدعوا علنا بحمل السلاح ضد الشيعة ومقاتلة الجيش العراقي  ووصفه بالمرتزقة ومرة بالقتلة ، وبالفعل نفذت العناصر التي هددت القوات المسلحة تهديدها حين تم خطف ثلاثة جنود يستقلون سيارة مدنية أثناء التحاقهم من الإجازة الدورية  وتم قتلهم ورميهم في الشارع العام بصورة وحشية همجية انتقاما من المكون الآخر.. وهناك ظاهرة أخرى نسجلها على المكون " س" انه يعتبر دم أبناءه من العناصر الآرية النقية  الطاهرة ، ودم الجنود الذين تم قتلهم في السيطرة بمنطقة الفلوجة بدم بارد كأنه دم من الدرجة الثالثة لأنه " ش"  ينتمي إلى فصيلة  الهنود أو القرود ...أو المجوس..!!!   
          ونالت المؤسسة العسكرية الضامنة للأمن والاستقرار نصيبها من الإهانات والتصريحات التي يخجل الإنسان أن يذكرها ، بهذا تحقق لهم الاعتداء على هيبة الجيش وجرحوا كرامته . لم يترددوا في فعل أي شيء يشوه سمعته الدولية. حتى أصبح العسكري يشكك بموقفه من كثرة التهريج ضده ، وكأن أبناء المنطقة الغربية معصومون من الخطأ والزلل وكل القوات الأمنية في قفص الاتهام .. ولكن  ثبت العكس حين بادر العسكريون بإنقاذ أبناء عمومتهم وإخوانهم أيام الفيضان الذي أصاب بعض المناطق الغربية ، متناسين تصريحات قادتهم التي أرادت طرد الجيش خارج المدن . وتناسى أبناء الملحة تلك الكلمات التي أطلقها أبواق الفتنة والطائفية بحق هذا الجيش الذي ظلم لعشرات السنين ويظلم اليوم من هؤلاء .. رغم هذا نقول هذا من واجب الجيش في خدمة الناس ، ومن صميم عمله ...  
       إذن المشكلة ليست في أبناء الوطن الواحد ، وليست طائفية كما يصورونها ، بل هي صورة من صور الصراع الإقليمي في المنطقة ، وتغليب جهة على أخرى لغرض الوصول إلى المرحلة النهائية مشروع  تقسيم العراق ضمن سيناريو خليجي تركي موزائي .. من هذه التناقضات برزت تصريحات السيد البطاط  ضد تصريحات سبقتها ... ولكن لم يظهر أي بطل قومي عربي عراقي من المنطقة الغربية ليرد على نار الفتنة القذرة التي تنطلق من الذين في قلوبهم مرض، واليك عدداَ من التصريحات والأخبار المنشورة في الصحف ، والتي أزكمت أنوف العراقيين خلال فترة التظاهرات وعّقدت الموقف  ....
1-هددت عشائر وقبائل محافظة الأنبار العراقية بإعلان "الجهاد" ضد عناصر ووحدات الجيش المتمركزة داخل مدن المحافظة إذا لم تسلم الحكومة من أطلق النار على متظاهرين في مدينة الفلوجة. 
2- قال أحمد أبو ريشة، رئيس مؤتمر مجالس الصحوات في العراق، إن أمام الحكومة "سبعة أيام لتسليم الجنود الذين أطلقوا النار على المتظاهرين العزل".وكان أبو ريشة يتحدث من المنصة الرئيسية في ساحة الاعتصام بمدينة الرمادي وبجواره رؤساء ووجهاء قبائل المحافظة ولم يرد عليه احد وهذا دليل موافقتهم ..
3-في تصعيد خطير للأزمة السياسية في البلاد، قتل خمسة متظاهرين وأصيب نحو ستون في اشتباكات مع قوات من الجيش في الفلوجة،  قبيل انطلاق تظاهرة حاشدة في الجمعة الخامسة للاحتجاجات تحت اسم "لا تراجع".
4- قال أبو ريشة في تصريحات لبي بي سي عند سؤاله ما المقصود تحديدا بكلمة "الجهاد"، قال إن "وحدات الجيش المتمركزة داخل المدن سيتم استهدافها إذا لم تلبي الحكومة شروط شيوخ القبائل" ويعني بالحكومة " ش" . والدليل قوله  "تمثل الميليشيات التابعة لإيران وقائدها أمام محكمة عادلة في قضاء الأنبار" يعتبر الجيش ميليشيا إيرانية ..!!!
5-بعد ساعات من حادثة إطلاق النار في الفلوجة، أطلق مجهولون النار على حاجز للجيش في منطقة السشتر، شمالي الفلوجة، ما أسفر عن مقتل جنديين اثنين، وفقا لوكالة أسوشيتد بريس.
6 يتم وصف شيوخ بغداد والوسط والجنوب {شيوخ قبائل حكومة المالكي وتوصف  بالمماطلة والتسويف}، ولا يثقون في اللجان التي شكلها رئيس الوزراء لبحث مطالبهم كإطلاق سراح معتقلين ومعتقلات وتعديل وإلغاء بعض القوانين التي يقولون إنها تستهدف سنة العراق.
 7- ارتفع سقف مطالب المتظاهرين من الإفراج عن سجناء سياسيين وإجراء إصلاحات دستورية إلى المطالبة بإسقاط حكومة المالكي.... 
8-  نشر موقع الجوار ما يلي : كشف سياسي محلي مطلع عن خلافات حادة بين فصيل من حزب البعث المنحل في الداخل و مجموعة من شيوخ عشائر الانبار، وأن الخلاف دار بشأن تشكيل ما يعرف بـ "الجيش العراقي الحر" يأتي على غرار التجربة السورية وامتداداً للجيش السوري الحر.، ولم يصدر من العراقية التي تقود المظاهرات في المنطقة..
 9 -قال مصدر مطلع "بين حزب البعث المنحل وشيوخ العشائر جملة خلافات"، مشيراً إلى أن الخلاف الآن "يتمحور حول تولي بعض الشيوخ وأبنائهم عملية إدارة "الجيش العراقي الحر"، مبيناً أن "حزب البعث يسعى إلى تولي إدارة العمليات التي يتم الترتيب لشنها في البلاد".وأوضح أن "تركيا تحاول تذويب الخلافات بين الطرفين... 
10- شددت صفحات الثورة العراقية على شبكات التواصل الاجتماعي الفيس بوك على أن أهل السنة والجماعة في كركوك والموصل وصلاح الدين وبغداد وديالي وكركوك سوف يخرجون رافعين شعارات الثورة السنية لإسقاط الحكومة الطائفية .
11- أعلن فيلق عمر العسكري في محافظة الانبار ،الثلاثاء الماضي ، عن استعداده القتالي ولاستخباري في التصدي لأي مخطط قد يستهدف المعتصمين في الرمادي والفلوجة ودك معاقل طهران المجوسية في العراق وإحراق سفارة القتل والإجرام الإيرانية في بغداد .
12- قال أبو قتادة العراقي إن” فيلق عمر بات اليوم مجهزا بكافة الأسلحة القتالية الخفيفة والمتوسطة وحتى الثقيلة بدعم من كتائب المقاومة وسرايا الجهاد وبالتعاون مع شيوخ العشائر الشرفاء لحماية المعتصمين من استهداف المالكي وجيشه لمن خرجوا ليطالبوا إسقاط المالكي وحماية أهل السنة والجماعة من إجرام المالكي وإيران والعمل على إحراق السفارة الإيرانية في بغداد وطرد سفيرها وعملائها المجوس “.
 31- أعلن مسؤول أنباري كبير في قناة الشرقية وبغداد من منصة الصلاة  .. باحتلال بغداد ولكن قبلها لا بد من إسقاط الانبار لان فيها خونه حسب قوله أمثال محافظ الانبار الموالي لحكومة بغداد ومدير العمليات ومدير شرطة الانبار ...!!!!!!!
   أخيرا سؤال لكل من صرح وزمر في الأبواق الإعلامية من القائمة العراقية ، أو المحللين الاستراتيجيين  وعلماء السياسة والقانون في العراق والعالمين العربي والإسلامي   ..، أين انتم من هذه التصريحات..؟ ولماذا رفعتم عقيرتكم وتخوفتم من تصريح البطاط  وأقمتم الدنيا ولم تقعدوها ، وفي أذانكم وقرا من هذه التصريحات ..؟؟!!.. {مَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ }القلم36..
 

  

الشيخ عبد الحافظ البغدادي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/02/09



كتابة تعليق لموضوع : التوازن بين البطاط والهايس
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 3)


• (1) - كتب : الشيخ عبد الحافظ البغدادي الخزاعي ، في 2013/03/07 .

الاخ الكاتب البهادلي المحترم .. راجع الموضوع اكثر من مرة لتعرف معنى ما ذهبت اليه .. اما ان تحكم بمجرد كتبت عن السنة س والشيعة ش .. هذه حقيقة تنتمي لها كل عشيرتك والعشائر العراقية الاخرى ... رحم الله من عرف نفسه .. يقول امير المؤمنين{ع} اعرف الحق تعرف اهله " وموقفنا في البصرة معروف لا كما تصورته يا سيد حيدر .. فانا واولادي حمينا جامع البصرة الكبير من النهب والحرق يوم استباحة العراق يوم 9/4/2003.. وربما يؤدي ذلك الى قتلي او احد اولادي .. ولكن جميع سنة البصرة يعرفونني ويتذكرون هذا الموقف .. ولكن شكرا لك على كل حال واسئلك الروية قبل كيل التهم .. وتقبل دعائي بدون مراوغة كما تقول....

• (2) - كتب : الشيخ عبد الحافظ البغدادي الخزاعي ، في 2013/03/07 .

الاخ الكاتب البهادلي المحترم .. راجع الموضوع اكثر من مرة لتعرف معنى ما ذهبت اليه .. اما ان تحكم بمجرد كتبت عن السنة س والشيعة ش .. هذه حقيقة تنتمي لها كل عشيرتك والعشائر العراقية الاخرى ... رحم الله من عرف نفسه .. يقول امير المؤمنين{ع} اعرف الحق تعرف اهله " وموقفنا في البصرة معروف لا كما تصورته يا سيد حيدر .. فانا واولادي حمينا جامع البصرة الكبير من النهب والحرق يوم استباحة العراق يوم 9/4/2003.. وربما يؤدي ذلك الى قتلي او احد اولادي .. ولكن جميع سنة البصرة يعرفونني ويتذكرون هذا الموقف .. ولكن شكرا لك على كل حال واسئلك الروية قبل كيل التهم .. وتقبل دعائي بدون مراوغة كما تقول....

• (3) - كتب : حيدر البهادلي ، في 2013/03/07 .

ما اصبت الحقيقه وراوغت يا شيخ وانت بمقالاتك تثير الفتنه الطائفيه ومتحزب من تسميتك السنه س والشيعه ش وكنت تستحي من كشف اوراقك للاسف اقول لك انت طائفي حد العظم وليس شيعي




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز.

 
علّق سعد المزاني ، على مجلة ألمانية تكشف عن فوائد مذهلة لتناول ثلاثة تمرات يومياً : نفس الفوائد اذا كان التمر ليس مخففا وشكرا

 
علّق نور الهدى ، على تصريح لمصدر مسؤول في مكتب سماحة السيد (دام ظلّه) بشأن خطبة يوم الجمعة (30/ربيع الآخر/1441هـ) : المرجعية كفت ووفت ورسمت خارطة طريق واضحة جدًا

 
علّق نداء السمناوي ، على كربلاء موضع ولادة السيد المسيح - للكاتب محمد السمناوي : السلام على السيدة مريم العذراء احسنت النشر في مناقب ماتحتوية الاحاديث عن هذه السيدة الطاهرة وكان لها ذكرا في كتاب الله الكريم

 
علّق نافع الخفاجي ، على  الخوصاء التيمية ضرة السيدة زينب عليها السلام - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : ماسبب زواج عبدالله بن جعفر من الخوصاء مع وجود زينب(ع) وما لها من المكانة والمنزلة؟!

 
علّق sami ، على  وقعة تل اللحم - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : لم تحصل معركة بتليل جبارة ولم يهزم ابن رشيد فيها وكل ما حصل أن ابن رشيد غزى عربان سعدون بالخميسية بسبب عبث سعدون الأشقر وقطعه لطريق القوافل التجارية من حائل بتحريض من بريطانيا عدوة ابن رشيد. وهزم ابن رشيد عربان سعدون الأشقر وتم أسر سعدون شخصيا ومكث ابن رشيد عدة أيام بالخميسية ثم أطلق سراح سعدون الأشقر بعد وساطات مكثفة من شمر أنفسهم لدى ابن رشيد وعاد الى عاصمته حائل علما أن سعدون الأشقر لم يكن زعيم قبائل المنتفق وإنما الزعيم الكبير كان فالح ناصر السعدون الذي لم يرضى عن تصرفات سعدون بينما سعدون الأشقر كان متمردا على ابن عمه الأمير العام فالح ناصر السعدون وكان يميل مع من يدفع له أكثر حتى أنه التحق كمرتزق لدى جيش مبارك الصباح وقد قيلت قصائد كثيرة توثق معركة الخميسية وتسمى تل اللحم ومنها هذا البيت عندما هرب سعدون الأشقر قبل بدء المعركة سعدون ربعك وهقوك دغيم والعصلب رغيف خيل الطنايا حورفت بين المحارم والمضيف

 
علّق متفائل ، على المندس اطلاقة موجهة - للكاتب خالد الناهي : وخاطبت المرجعية الاغلبية من المتظاهرين بعبارة " احبتنا المتظاهرين " ودعت الى السلمية وتوجيه الناس الى ذلك وهذا هو دور النخب والكوادر المثقفة بان تخرج على الاحزاب والتيارات الفاسدة وتطور احتجاجاتها بقوة ... محبتي

 
علّق حسين المهدوي ، على متى ستنتهي الإساءة؟ - للكاتب امل الياسري : سلام علیك من اين هذه الجملة او ما هو مصدر هذه الجملة: "أن أسوأ الناس خلقاً، مَنْ إذا غضب منك أنكر فضلك، وأفشى سرك، ونسي عشرتك، وقال عنك ما ليس فيك" او من قالها؟ اشكرك.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : علي عبد الرزاق
صفحة الكاتب :
  علي عبد الرزاق


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 المرجعية العليا توصي الزائرين بالحفاظ على أجواء الزيارة ويقظة الحس الأمني

 السيد الوزير يمنح قطعات الشرطة الاتحادية المشاركة بتحرير قضاء تلعفر قدما تقديرا لتضحياتهم  : وزارة الداخلية العراقية

 الشريفي: المفوضية غرمت /5/ كيانات سياسية لخرقها نظام الحملات الانتخابية  : المفوضية العليا المستقلة للانتخابات

 التعليم تعقد اجتماعا للجنة الاستشارية الخاصة بإدماج الخريجين بسوق العمل  : اعلام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

 المرجعية...نخلتنا المثمرة  : زيد شحاثة

 النفط العراقي المستباح  : عصام العبيدي

 الولايات المتحدة: اعلان حالة الطوارئ في نورث كارولاينا بعد مقتل وجرح متظاهرين

 حسن العلوي رئيسا للبرلمان العراقي ... يا للعار  : رياض رحيم العوادي

 تاريخ السينما العراقية ومؤرخها في دار الكتب والوثائق  : دار الكتب والوثائق

 5 يونيو المقبل موعدًا لانتخابات رئاسة "فيفا"

 الدكتور عبد الهادي الحكيم بعد فاجعة عزاء طويريج يقدم عدة مقترحات مهمة تعرف عليها

  رئيس الإدارة الانتخابية يهنئ موظفي مراكز التسجيل في المحافظات بمناسبة قرار التثبيت على الملاك الدائم  : المفوضية العليا المستقلة للانتخابات

 فلم صامت من الأحساء حول الانتخابات البلدية  : يوسف الحسن

 صحيفة اميركية: 2000 عنصر من داعش فروا من ساحل الموصل الايسر الى الايمن

 مركز الاعلام الرقمي: تويتر يُغلق 5000 حساب آلي مؤيد للرئيس ترامب  : مركز الاعلام الرقمي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net