صفحة الكاتب : الشيخ عبد الحافظ البغدادي

التوازن بين البطاط والهايس
الشيخ عبد الحافظ البغدادي
        التصريح الذي أطلقه السيد واثق البطاط  في تشكيل "جيش المختار" أثار ردود فعل مفتعلة من القائمة العراقية والجهات الساندة لها  ضد المكون الذي ينتمي أليه البطاط ، وبعيدا عن الآراء  في تصريح  البطاط ، فاني  اجزم إن نسبة كبيرة من هذا المكون ترى ضرورة التحرك السريع لتطويق الأزمة وعدم جر البلاد إلى حرب طائفية لا تبقي ولا تذر ، ويكون الخاسر فيها الشعب العراقي  وحده ، وتحديدا وقود المعركة " أولاد الخايبة ومصدر إنتاج الأرامل والأيتام" بعدها يتم الصلح ويجلس المتحاورون بعد أن مهدوا لحكومة شراكة وطنية  خارج العراق في بيروت ودبي أو أمريكا أو في الأردن   بعيدا عن دوي القاذفات وحرق البيوت وانتشال الجثث من الطرقات .. وسارعت الأحزاب والكتل الشيعية بإعلان رأيها في جيش المختار ومؤسسه ضمن لقاءات تلفزيونية وبيانات قرأت أمام الكاميرات . تتبرأ من السيد البطاط  وجيش المختار .. 
           بالمقابل لم يبادر المكون الآخر في إعلان رأيه بالتصريحات التي تدعوا علنا بحمل السلاح ضد الشيعة ومقاتلة الجيش العراقي  ووصفه بالمرتزقة ومرة بالقتلة ، وبالفعل نفذت العناصر التي هددت القوات المسلحة تهديدها حين تم خطف ثلاثة جنود يستقلون سيارة مدنية أثناء التحاقهم من الإجازة الدورية  وتم قتلهم ورميهم في الشارع العام بصورة وحشية همجية انتقاما من المكون الآخر.. وهناك ظاهرة أخرى نسجلها على المكون " س" انه يعتبر دم أبناءه من العناصر الآرية النقية  الطاهرة ، ودم الجنود الذين تم قتلهم في السيطرة بمنطقة الفلوجة بدم بارد كأنه دم من الدرجة الثالثة لأنه " ش"  ينتمي إلى فصيلة  الهنود أو القرود ...أو المجوس..!!!   
          ونالت المؤسسة العسكرية الضامنة للأمن والاستقرار نصيبها من الإهانات والتصريحات التي يخجل الإنسان أن يذكرها ، بهذا تحقق لهم الاعتداء على هيبة الجيش وجرحوا كرامته . لم يترددوا في فعل أي شيء يشوه سمعته الدولية. حتى أصبح العسكري يشكك بموقفه من كثرة التهريج ضده ، وكأن أبناء المنطقة الغربية معصومون من الخطأ والزلل وكل القوات الأمنية في قفص الاتهام .. ولكن  ثبت العكس حين بادر العسكريون بإنقاذ أبناء عمومتهم وإخوانهم أيام الفيضان الذي أصاب بعض المناطق الغربية ، متناسين تصريحات قادتهم التي أرادت طرد الجيش خارج المدن . وتناسى أبناء الملحة تلك الكلمات التي أطلقها أبواق الفتنة والطائفية بحق هذا الجيش الذي ظلم لعشرات السنين ويظلم اليوم من هؤلاء .. رغم هذا نقول هذا من واجب الجيش في خدمة الناس ، ومن صميم عمله ...  
       إذن المشكلة ليست في أبناء الوطن الواحد ، وليست طائفية كما يصورونها ، بل هي صورة من صور الصراع الإقليمي في المنطقة ، وتغليب جهة على أخرى لغرض الوصول إلى المرحلة النهائية مشروع  تقسيم العراق ضمن سيناريو خليجي تركي موزائي .. من هذه التناقضات برزت تصريحات السيد البطاط  ضد تصريحات سبقتها ... ولكن لم يظهر أي بطل قومي عربي عراقي من المنطقة الغربية ليرد على نار الفتنة القذرة التي تنطلق من الذين في قلوبهم مرض، واليك عدداَ من التصريحات والأخبار المنشورة في الصحف ، والتي أزكمت أنوف العراقيين خلال فترة التظاهرات وعّقدت الموقف  ....
1-هددت عشائر وقبائل محافظة الأنبار العراقية بإعلان "الجهاد" ضد عناصر ووحدات الجيش المتمركزة داخل مدن المحافظة إذا لم تسلم الحكومة من أطلق النار على متظاهرين في مدينة الفلوجة. 
2- قال أحمد أبو ريشة، رئيس مؤتمر مجالس الصحوات في العراق، إن أمام الحكومة "سبعة أيام لتسليم الجنود الذين أطلقوا النار على المتظاهرين العزل".وكان أبو ريشة يتحدث من المنصة الرئيسية في ساحة الاعتصام بمدينة الرمادي وبجواره رؤساء ووجهاء قبائل المحافظة ولم يرد عليه احد وهذا دليل موافقتهم ..
3-في تصعيد خطير للأزمة السياسية في البلاد، قتل خمسة متظاهرين وأصيب نحو ستون في اشتباكات مع قوات من الجيش في الفلوجة،  قبيل انطلاق تظاهرة حاشدة في الجمعة الخامسة للاحتجاجات تحت اسم "لا تراجع".
4- قال أبو ريشة في تصريحات لبي بي سي عند سؤاله ما المقصود تحديدا بكلمة "الجهاد"، قال إن "وحدات الجيش المتمركزة داخل المدن سيتم استهدافها إذا لم تلبي الحكومة شروط شيوخ القبائل" ويعني بالحكومة " ش" . والدليل قوله  "تمثل الميليشيات التابعة لإيران وقائدها أمام محكمة عادلة في قضاء الأنبار" يعتبر الجيش ميليشيا إيرانية ..!!!
5-بعد ساعات من حادثة إطلاق النار في الفلوجة، أطلق مجهولون النار على حاجز للجيش في منطقة السشتر، شمالي الفلوجة، ما أسفر عن مقتل جنديين اثنين، وفقا لوكالة أسوشيتد بريس.
6 يتم وصف شيوخ بغداد والوسط والجنوب {شيوخ قبائل حكومة المالكي وتوصف  بالمماطلة والتسويف}، ولا يثقون في اللجان التي شكلها رئيس الوزراء لبحث مطالبهم كإطلاق سراح معتقلين ومعتقلات وتعديل وإلغاء بعض القوانين التي يقولون إنها تستهدف سنة العراق.
 7- ارتفع سقف مطالب المتظاهرين من الإفراج عن سجناء سياسيين وإجراء إصلاحات دستورية إلى المطالبة بإسقاط حكومة المالكي.... 
8-  نشر موقع الجوار ما يلي : كشف سياسي محلي مطلع عن خلافات حادة بين فصيل من حزب البعث المنحل في الداخل و مجموعة من شيوخ عشائر الانبار، وأن الخلاف دار بشأن تشكيل ما يعرف بـ "الجيش العراقي الحر" يأتي على غرار التجربة السورية وامتداداً للجيش السوري الحر.، ولم يصدر من العراقية التي تقود المظاهرات في المنطقة..
 9 -قال مصدر مطلع "بين حزب البعث المنحل وشيوخ العشائر جملة خلافات"، مشيراً إلى أن الخلاف الآن "يتمحور حول تولي بعض الشيوخ وأبنائهم عملية إدارة "الجيش العراقي الحر"، مبيناً أن "حزب البعث يسعى إلى تولي إدارة العمليات التي يتم الترتيب لشنها في البلاد".وأوضح أن "تركيا تحاول تذويب الخلافات بين الطرفين... 
10- شددت صفحات الثورة العراقية على شبكات التواصل الاجتماعي الفيس بوك على أن أهل السنة والجماعة في كركوك والموصل وصلاح الدين وبغداد وديالي وكركوك سوف يخرجون رافعين شعارات الثورة السنية لإسقاط الحكومة الطائفية .
11- أعلن فيلق عمر العسكري في محافظة الانبار ،الثلاثاء الماضي ، عن استعداده القتالي ولاستخباري في التصدي لأي مخطط قد يستهدف المعتصمين في الرمادي والفلوجة ودك معاقل طهران المجوسية في العراق وإحراق سفارة القتل والإجرام الإيرانية في بغداد .
12- قال أبو قتادة العراقي إن” فيلق عمر بات اليوم مجهزا بكافة الأسلحة القتالية الخفيفة والمتوسطة وحتى الثقيلة بدعم من كتائب المقاومة وسرايا الجهاد وبالتعاون مع شيوخ العشائر الشرفاء لحماية المعتصمين من استهداف المالكي وجيشه لمن خرجوا ليطالبوا إسقاط المالكي وحماية أهل السنة والجماعة من إجرام المالكي وإيران والعمل على إحراق السفارة الإيرانية في بغداد وطرد سفيرها وعملائها المجوس “.
 31- أعلن مسؤول أنباري كبير في قناة الشرقية وبغداد من منصة الصلاة  .. باحتلال بغداد ولكن قبلها لا بد من إسقاط الانبار لان فيها خونه حسب قوله أمثال محافظ الانبار الموالي لحكومة بغداد ومدير العمليات ومدير شرطة الانبار ...!!!!!!!
   أخيرا سؤال لكل من صرح وزمر في الأبواق الإعلامية من القائمة العراقية ، أو المحللين الاستراتيجيين  وعلماء السياسة والقانون في العراق والعالمين العربي والإسلامي   ..، أين انتم من هذه التصريحات..؟ ولماذا رفعتم عقيرتكم وتخوفتم من تصريح البطاط  وأقمتم الدنيا ولم تقعدوها ، وفي أذانكم وقرا من هذه التصريحات ..؟؟!!.. {مَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ }القلم36..
 

  

الشيخ عبد الحافظ البغدادي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/02/09



كتابة تعليق لموضوع : التوازن بين البطاط والهايس
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 3)


• (1) - كتب : الشيخ عبد الحافظ البغدادي الخزاعي ، في 2013/03/07 .

الاخ الكاتب البهادلي المحترم .. راجع الموضوع اكثر من مرة لتعرف معنى ما ذهبت اليه .. اما ان تحكم بمجرد كتبت عن السنة س والشيعة ش .. هذه حقيقة تنتمي لها كل عشيرتك والعشائر العراقية الاخرى ... رحم الله من عرف نفسه .. يقول امير المؤمنين{ع} اعرف الحق تعرف اهله " وموقفنا في البصرة معروف لا كما تصورته يا سيد حيدر .. فانا واولادي حمينا جامع البصرة الكبير من النهب والحرق يوم استباحة العراق يوم 9/4/2003.. وربما يؤدي ذلك الى قتلي او احد اولادي .. ولكن جميع سنة البصرة يعرفونني ويتذكرون هذا الموقف .. ولكن شكرا لك على كل حال واسئلك الروية قبل كيل التهم .. وتقبل دعائي بدون مراوغة كما تقول....

• (2) - كتب : الشيخ عبد الحافظ البغدادي الخزاعي ، في 2013/03/07 .

الاخ الكاتب البهادلي المحترم .. راجع الموضوع اكثر من مرة لتعرف معنى ما ذهبت اليه .. اما ان تحكم بمجرد كتبت عن السنة س والشيعة ش .. هذه حقيقة تنتمي لها كل عشيرتك والعشائر العراقية الاخرى ... رحم الله من عرف نفسه .. يقول امير المؤمنين{ع} اعرف الحق تعرف اهله " وموقفنا في البصرة معروف لا كما تصورته يا سيد حيدر .. فانا واولادي حمينا جامع البصرة الكبير من النهب والحرق يوم استباحة العراق يوم 9/4/2003.. وربما يؤدي ذلك الى قتلي او احد اولادي .. ولكن جميع سنة البصرة يعرفونني ويتذكرون هذا الموقف .. ولكن شكرا لك على كل حال واسئلك الروية قبل كيل التهم .. وتقبل دعائي بدون مراوغة كما تقول....

• (3) - كتب : حيدر البهادلي ، في 2013/03/07 .

ما اصبت الحقيقه وراوغت يا شيخ وانت بمقالاتك تثير الفتنه الطائفيه ومتحزب من تسميتك السنه س والشيعه ش وكنت تستحي من كشف اوراقك للاسف اقول لك انت طائفي حد العظم وليس شيعي




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق بورضا ، على آخركم موتا في النار حديث ارعب عشرة من الصحابة. - للكاتب مصطفى الهادي : نعم ويمكن إضافة احتمالية وهي إن ثبت اصابته بإحتراق او سلق، فهذا أول العذاب على ما جنته يداه. الكل يعلم أنه لو فرض إخبار غيبي عن شخص أنه يكون من اصحاب النار وقبل القوم هذا كأن يكون خارجيا مثلا، فهل إذا كان سبب خروجه من الدنيا هو نار احرقته أن ينتفي الاخبار عن مصيره الأخروي ؟ لا يوجد تعارض، لذلك تبريرهم في غاية الضعف ومحاولة لتمطيط عدالة "الصحابة" الى آخر نفس . هذه العدالة التي يكذبها القرآن الكريم ويخبر بوجود المنافقين واصحاب الدنيا ويحذر من الانقلاب كما اخبر بوجود المنافقين والمبدلين في الأمم السابقة مع انبياءهم، ويكفي مواقف بني اسرائيل مع نبي الله موسى وغيره من الانبياء على نبينا وآله وعليهم السلام، فراجعوا القرآن الكريم وتدبروا آياته، لا تجدون هذه الحصانة التعميمية الجارفة أبدا . والحمد لله رب العالمين

 
علّق مصطفى الهادي ، على فلسطين أم إسرائيل. تعالوا نسأل التوراة. - للكاتب مصطفى الهادي : اخي العزيز حيدر حياكم الله . أنا ناقشت القضية من وجهة نظر التوراة فهي الزم بالحجة على اصحابها الموضوع عنوان هواضح : تعالوا نسأل التوراة. ولا علاقة لي بغير ذلك في هذا الموضوع ، والسبب ان هناك الكثير من الاقلام اللامعة كتبت وانحازت ، واخرى تطرفت وفسرت بعض النصوص حسب هواها وما وصل اليه علمهم. ان ما يتم رصده من اموال ووسائل اعلام لا يتخيله عقل كل ذلك من اجل تحريف الحقائق وتهيأة الناس للتطبيع الذي بدأنا نرى ثماره في هذا الجيل. تحياتي شاكرا لكم مروركم

 
علّق حيدر ، على فلسطين أم إسرائيل. تعالوا نسأل التوراة. - للكاتب مصطفى الهادي : ارجوا مشاهدة حلقات اسرائيل المتخيله لدكتور فاضل الربيعي سوف تتغير قناعات عن فلسطين

 
علّق حسن ، على بين طي لسانه وطيلسانه - للكاتب صالح الطائي : قد نقل بعضهم قولا نسبه لأمير المؤمنين عليه السلام وهو : المرء مخبوء تحت طي لسانه لا تحت طيلسانه. وليس في كلام أمير المؤمنين عليه السلام حديث بهذا اللفظ. وفي أمالي الطوسي رحمه الله تعالى : عبد العظيم بن عبد الله الحسني الرازي في منزله بالري، عن أبي جعفر محمد بن علي الرضا (عليه السلام)، عن آبائه (عليهم السلام) عن علي بن الحسين، عن أبيه، عن جده علي بن أبي طالب (عليه السلام)، قال: قلت أربعا أنزل الله تعالى تصديقي بها في كتابه، قلت: *المرء مخبوء تحت لسانه* فإذا تكلم ظهر، فأنزل الله (تعالي) (ولتعرفنهم في لحن القول)… الرواية. ص٤٩٤. وفي أمالي الشيخ الصدوق رحمه الله تعالى : "… قال: فقلت له: زدني يا بن رسول الله. فقال: حدثني أبي، عن جدي، عن آبائه (عليهم السلام)، قال: قال أمير المؤمنين (عليه السلام): *المرء مخبوء تحت لسانه* ..." الرواية ص٥٣٢ وفي عيون الحكم والمواعظ للواسطي الليثي عن أمير المؤمنين علي عليه السلام : تكلموا تعرفوا فإن المرء مخبوء تحت لسانه. ص٢٠١. وهذه زلة وقع فيها بعض الأعلام و قد فشت. قال صاحب كتاب بهج الصباغة : "… و قد غيّروا كلامه عليه السّلام « المرء مخبوّ تحت لسانه » فقالوا « المرء مخبو تحت طي لسانه لا طيلسانه » . انظر : شرح الحكمة التي رقمها :٣٩٢.14

 
علّق ali ، على من هم قديسوا العلي الذين تنبأ عنهم دانيال ؟. من سيحكم العالم ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام من الله عليكم انا طالب ماجستير واضفت الى اطروحتي لمسة من لمساتكم التي طالما ابهرتني، وهي (معنى الكوثر) فجزاك الله عنا كل خير، ولكن وجدت ضالتي في موقع كتابات وهو كما تعرفون لايمكن ان يكون مصدرا بسبب عدم توثيق المواقع الالكترونية، فاذا ارتأيتم ان ترشدونا الى كتاب مطبوع او التواصل عبر الايميل لمزيد من التفصيل سنكون لكم شاكرين

 
علّق محمد الصرخي ، على الصرخي يغازل اميركا - للكاتب تقي الرضوي : خارج الموضوع مما يدل على الجهل المركب لدى المعلق الصرخي ... ادارة الموقع 

 
علّق مصطفى الهادي ، على أكثر روايات البحار موضوعة! (2) - للكاتب ابن شط العرب الحسيني : الشكر الجزيل على بحثكم القيّم مولانا العزيز الحسيني واثابكم الله على ذلك / وأقول أن السيد الحيدري بعد ان فقد عصاه التي يتوكأ عليها وهم شلة من الشباب البحرينيين المؤمنين من الذين كان لهم الدور الفاعل في استخراج الروايات والأحاديث ووضعها بين يديه ، هؤلاء بعد أن تنبهوا إلى منهج السيد التسقيطي انفضوا من حوله، فبان عواره وانكشف جهله في كثير من الموارد. هؤلاء الفتية البحارنة الذي اسسوا نواة مكتبته وكذلك اسسوا برنامج مطارحات في العقيدة والذي من خلاله كانوا يرفدون السيد بمختلف انواع الروايات ووضع الاشارة لها في الجزء والصفحة. وعلى ما يبدو فإن الحيدري كان يؤسس من خلال هذه البرنامج لمشروع خطير بانت ملامحه فيما بعد. أثابكم الله على ذلك

 
علّق ابن شط العرب ، على أكثر روايات البحار موضوعة! (2) - للكاتب ابن شط العرب الحسيني : أحسن الله اليكم وجود أفكاركم سيدنا

 
علّق قنبر الموسوي ، على أكثر روايات البحار موضوعة! (2) - للكاتب ابن شط العرب الحسيني : احسنتم واجدتم

 
علّق المغربابي يوسف ، على آخركم موتا في النار حديث ارعب عشرة من الصحابة. - للكاتب مصطفى الهادي : تم حذف التعليق .. لاشتماله على عبارات مسيئة .. يجب الرد على الموضوع بالحجة والبرهان ...

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على لا تتثاءب إنه مُعدٍ! // الجزء الثاني - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته السيدة الفاضلة صحى دامت توفيقاتها أشكر مرورك الكريم سيدتي وتعليقك الواعي الجميل أشد على يديك في تزيين غرفتك بمكتبة جميلة.....ستكون رائعة حقا. أبارك لكِ سلفا وأتمنى ان تقضي وقتا ممتعا ومفيدا مع رحلة المطالعة الشيقة. لا شك في ان غرفتك ستكون مع المكتبة أكثر جمالا وجاذبية واشراقا، فللكتاب سحره الخفي الذي لا يتمتع به إلاّ المطالع والقاري الذي يأنس بصحبة خير الأصدقاء والجلساء بلا منازع. تحياتي لك سيدتي ولأخيك (الصغير) الذي ارجو ان تعتنِ به وينشأ بين الكتب ويترعرع في اكتافها وبالطبع ستكونين انت صاحبة الفضل والجميل. أبقاكما الله للأهل الكرام ولنا جميعا فبكم وبهمتكم نصل الى الرقي المنشود الذي لا نبرح ندعو اليه ونعمل جاهدين من اجل اعلاء كلمة الحق والحقيقة. شكرا لك على حسن ظنك بنا وما أنا إلاّ من صغار خدامكم. دمتم جميعا بخير وعافية. نشكر الإدارة الموفقة للموقع المبارك كتابات في الميزان ونسأل الله ان يجعل هذا الموقع المبارك منارا للعلم والأدب ونشر الفضيلة والدعوة الى ما يقربنا من الحق سبحانه وتعالى. طابت اوقاتكم وسَعُدَت بذكر الله تعالى تحياتنا ودعواتنا محمد جعفر

 
علّق شخص ما ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : اقرا هذا المقاله بعد تسع سنوات حينها تأكدتُ ان العالم على نفس الخطى , لم يتغير شيئا فالواقع مؤسف جدا.

 
علّق ضحى ، على لا تتثاءب إنه مُعدٍ! // الجزء الثاني - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : السلام عليكم ورحمة الله استاذ انا واخي الصغير ... نقرأ مقالاتك بل نتشوق في أحيان كثيرة ونفرح إذا نزل مقال جديد .... كنت اظن أن غرفتي لكي تكتمل تحتاج إلى فقط "ميز مراية" وبعد أن قرأت مقالتك السابقة "لاتتثائب انه معدٍ ١* قررت أن ماينقصني وغرفتي هو وجود مكتبة جميلة... إن شاء الله اتوفق قريبًا في انتقائها.... نسألكم الدعاء لي ولأخي بالتوفيق

 
علّق مصطفى الهادي ، على اشتم الاسلام تصبح مفكرا - للكاتب سامي جواد كاظم : أراد الدكتور زكي مبارك أن ينال إجازته العلمية من(باريس) فكيف يصنع الدكتور الزكي ؟ رأى أن يسوق ألف دليل على أن القرآن من وضع محمد ، وأنه ليس وحيا مصونا كالإنجيل ، أو التوراة.العبارات التي بثها بثا دنيئا وسط مائتي صفحة من كتابه (النثر الفني)، وتملق بها مشاعر السادة المستشرقين. قال الدكتور زكي مبارك : فليعلم القارئ أن لدينا شواهد من النثر الجاهلي يصح الاعتماد عليه وهو القرآن. ولا ينبغي الاندهاش من عد القرآن نثرا جاهليا ، فإنه من صور العصر الجاهلي : إذ جاء بلغته وتصوراته وتقاليده وتعابيره !! أن القرآن شاهد من شواهد النثر الفني ، ولو كره المكابرون ؛ فأين نضعه من عهود النثر في اللغة العربية ؟ أنضعه في العهد الإسلامي ؟ كيف والإسلام لم يكن موجودا قبل القرآن حتى يغير أوضاع التعابير والأساليب !! فلا مفر إذن من الاعتراف بأن القرآن يعطي صورة صحيحة من النثر الفني لعهد الجاهلية ؛ لأنه نزل لهداية أولئك الجاهليين ؛ وهم لا يخاطبون بغير ما يفهمون فلا يمكن الوصول إلى يقين في تحديد العناصر الأدبية التي يحتويها القرآن إلا إذا أمكن الوصول إلى مجموعة كبيرة من النثر الفني عند العرب قبل الإسلام ، تمثل من ماضيه نحو ثلاث قرون ؛ فإنه يمكن حينذاك أن يقال بالتحديد ما هي الصفات الأصيلة في النثر العربي ؛ وهل القرآن يحاكيها محاكاة تامة ؛ أم هو فن من الكلام جديد. ولو تركنا المشكوك فيه من الآثار الجاهلية ؛ وعدنا إلى نص جاهلي لا ريب فيه وهو القرآن لرأينا السجع إحدى سماته الأساسية ؛ والقرآن نثر جاهلي والسجع فيه يجري على طريقة جاهلية حين يخاطب القلب والوجدان ولذلك نجد في النثر لأقدم عهوده نماذج غزلية ؛ كالذي وقع في القرآن وصفا للحور والولدان نحو : (( وحور عين كأمثال اللؤلؤ المكنون )) ونحو(( يطوف عليهم ولدان مخلدون بأكواب وأباريق وكأس من معين )) فهذه كلها أوصاف تدخل في باب القرآن. وفعلا نال الدكتور زكي مبارك اجازته العلمية. للمزيد انظر كتاب الاستعمار أحقاد وأطماع ، محمد الغزالي ، ط .القاهرة ، الاولى سنة / 1957.

 
علّق مازن الموسوي ، على أسبقية علي الوردي - للكاتب ا . د فاضل جابر ضاحي : احسنتم.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : سجاد العسكري
صفحة الكاتب :
  سجاد العسكري


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net