صفحة الكاتب : نور غصن

اردوغان وأحلام الخليفة السلطان
نور غصن

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

بات أمر استعادة أمجاد الدولة العثمانية التي حفرت سنونها على وجه الشعب العربي أبشع الماسي من جهل و ظلم وقهر ومرض حلما لرئيس وزراء تركيا رجب طيب اردوغان الخلافة العظيمة  لدولة الرجل المريض التي أسسها عثمان ارطغرل وحكمت معظم الدول الإسلامية لمدة ستة قرون باسم (الخلافة) ولقب ( خليفة المسلمين ) كما كان يطلق عليها العثمانيين.

 

دولة سيطرت باسم الدين على نصف العالم من يرفضها خرج عن شرع الله وخرج عن ملة الإسلام، بهذا الأسلوب مارس سلاطين هذه الدولة أبشع وأنكر الخدع والدجل من اجل أقهار الشعوب والسيطرة عليها فقد كان الخليفة العثماني يلبس عمامة وعباءة يدعي أنهما لرسولنا الكريم محمد (ص ) فيخرج إلى الناس بهما فلا يستطيع احد الخروج عن طاعته ولو رأينا قصور السلاطين  لوجدنا عبارة كتــبت  عليــــها ( السلطان ظل الله في الأرض ) وبذلك يحكم ويقرر مصير الشعوب وحده هو بذلك  يعطى لنفسه الصفة الإلهية التي تمكنه من قهر الشعوب الحكم بالقوة. 

 

وبعد أن انعم الله على شعوبنا بالتحرر يعود رئيس وزراء تركيا ليحلم بهذا الحكم فيتدخل في الشعوب العربية كيف ما يشاء محاولا استغلال الفراغ الذي جاء به الربيع العربي وهو بجهله يظن إن هذه الشعوب تحررت من حكامها وفي الحقيقية إن هذه الشعوب تحررت في أفكارها فلم تعد تنطلي عليها الاعيب السلطة وأصبحت الشعوب تحاسب حكامها. هذه هي الديمقراطية التي تحلم بها الشعوب ولعل  ما حققته تركيا من تقدم سياسي دفع اردوغان إلى التفكير في إعادة السيطرة التركية على العالم الإسلامي والعربي مستغلا العمق الإسلامي والعربي لتركيا ضانا إن ذلك  يمكنه من استعادة أمجاد الإمبراطورية العثمانية من خلال التدخل السافر في الشؤون الداخلية للدول العربية وأخذ يعمل جاهدا على قلب أنظمة الحكم العربية وتعيين قادة جدد يكونون تابعيين للبلاط العثماني ولا يهمه ما تدفعه الشعوب من الدماء والأموال وما يحصل في سوريا دليل على ذلك.

 

لو استقرأنا السياسة الخارجية لتركيا لوجدنا أنها تدعم أحزاب إسلامية من طائفة معينة وحركات تنادي بالخلافة الإسلامية وتنظيمات إرهابية تظن أنها تقيم شرع الله بسفك الدماء . لو نظرنا إلى خطاب وزير الخارجية التركي ( احمد داود اوغلو ) في 2/1/2013 إمام موتمر السفراء الذي عقد في أنقرة حيث قال ( إن السياسات التركية لا تقوم على الإحداث الحالية فقط ودائما تستند إلى جذور تاريخية تعود لقرون خلت وان الراغبين في فهم التاريخ سيأتون إلى تركيا لان إرادتها ستلعب من الآن وصاعدا دورا فاعلا  ورئيسيا في تشكيل مجرى التاريخ . بهذه العنجهية والغرور تضع تركيا سياساتها الإقليمية ولا يهمها شي من اجل تحقيق إطماعها .

 

ولكن تبقى الأحداث الأخيرة تطرح سؤالا مهماً هل إن الربيع التركي قد بدء فعلا بعد أحداث تقسيم وهل سيطيح بحزب العدالة والتنمية فقط أم تقلب النظام السياسي في تركيا برمته.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


نور غصن
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/07/05



كتابة تعليق لموضوع : اردوغان وأحلام الخليفة السلطان
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net