صفحة الكاتب : فاتن نور

أنا إنسان بحريني - فيديو وتمهيد
فاتن نور

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 وصلتني مجموعة صور على بريدي الألكتروني عن إنتفاضة الشعب البحريني، وكنت قد جمعت بعض الصور عن هذه الإنتفاضة الباسلة والمسالمة لعمل فيديو متواضع وبحدود التقنيات المتاحة لي. شتان ما بين المجموعتين، الصور المرسلة صور مُضلِلة لا تخرج عن كونها مسيرات منظمة ومُسيّسة من قبل النظام الحاكم وأجهزته الأمنية والموالين له والواقفين خلفه بدروعهم وعقولهم المتصحرة وما إليه من مرتزقة ومنتفعين أفرادا كانوا أو جهات أو دول،غرضها تشويه إنتفاضة شعب بأكمله وسبغها بالطائفية والتبعية لإيران،ولتبرير القمع المسلح والفتك الدموي بالمنتفضين والمعتصمين وما خلّفه من مجازر ومشاهد مروعة ترتعد لها الفرائص والتي تعكس وحشية النظام وشراهته السلطوية ووحشية حلفاءه الداعمين في المنطقة. وقد إستثمرتُ هذه الصور المُسيّسة (لا يزيد عددها عن أربعة أو هكذا) والتي تظهر فيها شخوض لقيادات دينية شيعية معروفة وشعارات معادية للعرب وهباءات آخر..صور مفخخة لا تنطلي على أي عقل سليم لم ينخره سوس التعصب الطائفي أو ينل منه طيش المصالح والمولاة لهذه الجهة أو تلك أو هذا الحزب او ذاك على حساب الحقيقة وحق الشعوب المسحوقة.. إستثمرثُ هذه الصور بجانب ما جمعت سلفا لإخراج الفيديو..

 لم تصبح إنتفاضة البحارنة تاريخا في بطون الكتب بعد كي تزور وتحرّف وتشوش بهذا الشكل المؤسف، فهي واقع جليّ ونهار مشمس لا حلكة فيه فقد إنتفض الشعب برجاله ونساءه،بأطفاله وشيوخه رافعا علم دولته وشعاراتٍ وطنية ودينية تجمع ولا تفرق ليس إلاّ، موحدا كلمته ومطالبا بضرورة التغيير الجذري أو إسقاط النظام. وبعد سقوط الكثير من الشهداء الذين داستهم الدبابات وأخترقت أجسادهم قنابل الطائرات والمدافع راح رافعا صورهم مشيعا جثامينهم الطاهرة موشاة بالأعلام ومستنهضا إرادته بالمزيد من اليقظة واللحمة الوطنية أمام نظام تعضّل بذخيرته المسلحة وشرّع الحدود لذخائر الحلفاء لتنقضّ على شعبٍ أعزل..

 
جدلا،إذا كان الشعب البحريني مجوسيا معلنا عن تبعيته لبلاد فارس كما يحاول النظام ومن حدا حدوه تصويره لتشويه الثورة، فلماذا هذا الشبق المطلق لخدمة شعبٍ (ضال) كهذا والإستماته لتداول حكمه جيلا بعد جيل تداولا وراثيا، لا سيما أن السلطة المتداولة (ومن منطلق تصويرها للشعب ليس إلا) فشلت في هدايته الى جادة العروبة والإسلام الصحيح وعلى إمتداد ثلاثة عقود رأسها مطلع سبيعينات القرن المنصرم.. وها هو ينتفض معلنا عن (ضلالته وغيه وتبعيته)!. لقد أساء النظام الحاكم لنفسه ومن حيث لا يدري بفبركة مثل هذه التظاهرات المكتظة بصور المعممين وبشكل ملفت للنظر، والمسيرات الشعاراتيّة المأجورة لإجهاض وثبة الشعب بأكثر ما يمكن من الخسائر!
 
للتعصب العقائدي والمذهبي حضور في كل دول العالم وبغض النظر عن نوع العقيدة والمعتقد سماويا كان أم وضعيّا،ويكاد لا يخلو شعب من شعوب الأرض من المتعصبين بدرجة أو أخرى.. ولهذا لا ندعي في هذا المقام نظافة الشعب البحريني نظافة مطلقة في هذا الإتجاه فلا شعب مثاليّ النظافة.. ولكن من الجور والمغالاة أو من الجهل المطبق أن نتهم شعب بأكمله بالتعصب فهذا إتهام خطير يصادر إستباقا أي حراك وطني ويسقطه في قمقم الطائفية المقيتة، ولهذا تداعيات سلبية على مستقبل المنطقة ونهضتها المرجوة.
ومن عماء البصيرة والضمير أن نقوض الحراك الثوريّ في دولة البحرين بثرثرات البوار الفكري ومنعطفات العقول الصدئة التي لا تقرأ الواقع، وإن قرأته فكما يحلو لها ويستطيب.. فكيف لها أن تقرأ المستقبل أو تستشرف إشراقته!
طوبى لثوار البحرين وأبطالها نساءً ورجال.. طوبى لكل منتفضٍ أو ثائر بنفـَس الحق ورئة الوطنية أينما وجد.. طوبى لرياح التغيير في المناطق المنخفضة عن معدلات الوعي الثوري ومناسيب الزمن الحاضر..
 
رابط مقالة سابقة حول الموضوع / محنة الثورة في البحرين
.......
 
تحذير: ثمة مشاهد مروّعة.. لذا نسترعي العلم والإنتباه ..
 

 
 
March, 28, 2011 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


فاتن نور
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/03/29



كتابة تعليق لموضوع : أنا إنسان بحريني - فيديو وتمهيد
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : مهند البراك من : العراق ، بعنوان : صبرا يا بحرين في 2011/03/29 .

صبرا يا شعب البحرين ..... صبرا جميلا والله المستعان

معكم بقلوبنا نحن ابناء العراق بالغلي والنفيس




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net