صفحة الكاتب : سهام الخزعلي

مفتش عام وزارة الصحة بين الانترنيت وخلط الاوراق وسيلة أم أختيار
سهام الخزعلي

يُقال أن العالم أضحى قريه صغيرة فهل بقى للحقيقية مقام ومستقر ؟
تتسارع الاحداث والصور بسرعة كما يداعب الطفل كتاباً بعدة لغات ندرك من ذلك أن مكامن وبوابات الاتهام والتلفيق أصبحت مفتوحة على جميع الاتجاهات وأصبح أيقاع رسم الحقائق مرهوناً بثقافة الاختيار وطمس كل ما هو جلّي وواضح وحَجر الفساد في شبكة المحاصصة العنكبوتية لكي لاتلفت وتتفاجأ العنكبوت بيوم بلاغذاء فوقع هذه المرة او العدالة د. عادل محسن بهذه الشراك واصبحت منابر الاعلام جلاد وغدت عُشاً يُفرّخ فيها الباطل مراراً فحصل للحقيقة الثاقبة أن تخرج من هذا الشباك وهي حرة نقية
.....؟ ومن يتصدى لها ؟
كما أن السبل المتهافتة والرخيصة تتساقط على هامش الصلابة تسيء  لها ولكن لن تخرقها بل نجزم أنه سيندفن بسهوله عندما تنبري الحقائق وتظهر الاشياء بتفاصيلها ويشرق ابو العداله بعمله ومهنته وبغيرته المعهوده وتفرض الحدود نفسها بين الفاسد الحقيقي والمختبأه تحت عباءة النفعية وبين المجاهر بالحقيقية علناً والسباق اليها بشجاعة فَلِمَ يخشى هولاء من وضع النقاط على الحروف .
نعم هناك مساحة كبيرة من الاطباء فارقها المسعى الانسائي لمهنتهم وضلوا يلتفون حول المساكين ويتاجرون بأمراضهم فلك أن تتصور أن بعضهم ( ولانريد التعميم ) يعتاش على علة الآخرين حتى غدت وأَأكد ذلك لكثير منهم أمنية بل أستحوذ وأستفردَ ومد أذرعه لينال من وسائل العلاج ( التي يفترض أن تكون نعمه ) ليتاجر بها ويغتني بها ويمارس الزهو ويشعر بالترّفه على حساب عذابات الآخرين والفقراء ويمتص جهودهم المضنية ومدخراتهم لسنوات طويله .
أوكد أن أصابة هذه النقطة وتوضيحها هو غاية الشجاعةياأبو الشجاعة والدليل على ذلك والواضح والجلي شده الهجوم الذي تعرض له ( د. عادل ) من جميع الجهات حتى وان كانت من غير شريحة الاطباء ولكنها تشترك مع هؤلاء بمساحة النفعية والانانية وأستعمال أرخص السبل التي تمس السمعة وهذا مؤشر خطير الى مغادرة هؤلاء النفعيين  طابعنا الشرقي النبيل الذي يتعالى في نزاعاته عن المساس باأسمى القيم ولكننا لن نعجب من هؤلاء فهم خلال السنوات الماضية أمعنوا في أفتراس الفقراء ولكنهم كانوا لقمه سائغة وسهلة يلوك بها  يدفع ويهجم كما يشاء حتى أضحوا شكلاً حياً ميتاً بلا مضمون يتحرك ويتغذى على أشلاء الآخرين من الفقراء ومايثلج القلوب أن هناك الصورة المشرفه الآخرى الاوضح والانضج والابهى والاعم الذي مثلها الطبيب العراقي الشريف ابو الغيرة يامن وقف كالاسد في المستشفيات في اصعب الظروف والذي قال عنهم ( ابو العدالة ) ( نتعبد بهم ) فأرقاهم الى اعلى الدرجات (التعبد)وهذا مايستحقوهُ .
شكراً للدكتور الجريء ( عادل محسن ) الذي أصاب الحقائق بمقتل حين لامس وكشف دوافعها اللاأنسانية وطعن بها بكل فروسية فقد أصاب وأصاب وأصاب غيرهم لأن هذه الثقافة في هذا الزمن بدأت تنتشر وتتسع كالسرطان الذي لاعلاج له .

 

  

سهام الخزعلي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/04/10



كتابة تعليق لموضوع : مفتش عام وزارة الصحة بين الانترنيت وخلط الاوراق وسيلة أم أختيار
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 5)


• (1) - كتب : فاعل خير ، في 2012/05/07 .

بسم الله الرحمن الرحيم:لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم.يبدوا وعلى ماجرت عليه العادة يظهر بين الحين والآخر شخص يتمسح بالسلطان ويدعوا اليه ويمجده يا اخي الكاتب العزيز تمحص القول قبل ان تنطقه.صحيح ان الواقع الصحي في العراق متردي الى حد بعيد لكن والألم والقيح يملا قلوبنا من شخص يظهر في الاعلام لا لافضليته ولكن بسب الظرف الطارئ على بلدنا العزيز الذي جعل القاذورات تطفوا على السطح وتصبح مشهد كل يوم يتحدثون باسم الانسانية والأخلاق وهي منهم برأة.فيما يتعلق بالأسماء المذكورة للتدريب خارج القطر كلها ايفادات لشهر او اكثر بدون تقييم موضوعي لفائدتها فقط أموال تهدر وهذا من عظمة الذكي الفطحل عادل محسن الذي عمله كشكله لايوجد فيه حسن ولا إحسان بل به وجه من وجوه الشيطان الذي تلبسه شكلا وعملا .اموال صرفت فقط للنزهة وصدقوني لم تضيف لاحد منهم من العلم قيد أنملة

• (2) - كتب : ام العداله ، في 2011/11/18 .

نستغرب كتابة مثل هكذا موضوع فمن يمدح العروس غير امها فمن حقك ان تمتدحي شقيقك يا سهام

• (3) - كتب : رسالة الى اعضاء البرلمان المحترمون من : العراق ، بعنوان : سرقة الاعضاء البشرية في 2011/04/12 .

رسالة الى البرلمان انتبهوا سرقة الاعضاء البشرية والتفاته صغيرة لموقف من مواقف مفتش عام الصحة د.عادل محسن

عنوان مؤلم لكن يجب ان نخوض باعماقه لتجنب خطورته :
عندما يستباح بلد كالعراق في كافة محاوره ,,, فمرة استبيح بقتل ابناءه بالمفخخات والكواتم ومرة اخرى بخطف العقول او تهجيرها خارجه و نرى وجه اخر وهو نشر الادوية المغشوشة ,, لكن هذه المرة ظهرت هذه العصابات بوجه اخر ولكنه اقذر واقذر وهو التحايل على الناس وسرقة الاعضاء,, ومن الجدير بالذكر انه في العراق لايوجد سوى زراعة الكلى وبالتالي انحصرت تجارة تلك العصابات بها حصرا وتتم زراعة تلك الاعضاء في 3 مراكز اثنان حكومية ( مدينة الطب – مستشفى الكرامة ) وواحد اهلية هي مستشفى الخيال .
وكان اكثر عمل هذه العصابات يتركز ويدور في المستشفى الاهلي .
كيف اكتشفت تلك العصابات ؟؟؟؟؟؟
في احد الايام جاءت امرأة الى مكتب المفتش العام في الطابق الثاني في وزارة الصحة تبكي وتصيح وادخلوها الى المفتش العام د.عادل محسن ,, ظهر له ان ابن تلك المرأة وهو طالب في المرحلة الاولى في كلية الهندسة , قد تم خطفه واتضح بعدها انه قد تم تخديره وسرقة احدى كليتيه في احد المراكز , وبينما كان اعضاء البرلمان يغطون في نوم عميق ولا يعرفون معاناة الشعب العراقي وآلامه !! مع العلم ان هذه القضية هي قضية امنية ومع ذلك لم يهرب منها د.عادل محسن ولم يوجه هذه الاُم المفجوعة للذهاب الى وزارة الداخلية او غيرها للشكوى وانما درس مع فريق متخصص من مكتبه هذه المشكلة وتم رصد العصابة التي قامت بهذا العمل وتم اختراقها من قبل افراد الخط الساخن لمكتب المفتش العام لوزارة الصحة .
وكانت تلك العصابة هي عصابة خطرة وحويطه لها مقر قرب منطقة الفضل في بغداد , وعند إذن وبعد تحديد خيوط العصابة فعلا تم الانقضاض عليهم وتم تسليمهم الى القضاء وتم التخلص من افراد هذه العصابة التي كانت تسرق الاعضاء ولم تنتهي مهمة د.عادل محسن الى هذا الحد لكنه وضع نظاما دقيقا بالتعاون مع مراكز زرع الكلى لمنع عصابات اخرى من استغلال حاجة المريض العراقي لزراعة الكلى علما ان الكلى عضو لا يمكن كما يعرف القارئ الحصول عليه الا من مصدر بشري اثناء الحياة او بعد الوفاة ,
هذه الرسالة الى اعضاء البرلمان المحترمون قائلين لهم :
لاتجعلوا احقادكم تتحكم باعمالكم بل انظروا ماذا قدم مفتش عام وزارة الصحة للبلد (هداكم الله لما فيه صالح البلد)



• (4) - كتب : نحن اطباء نطالب دولة رئيس الوزراء بتشكيل لجنة محايدة لدراسة الملابسات التي حصلت مؤخرا" بخصوص الدكتور عادل محسن المفتش العام لوزارة الصحة واستغلال البعض لها . من : العراق ، بعنوان : سرقة الاطفال في مستشفيات العراق في 2011/04/12 .

سرقة الاطفال في مستشفيات العراق
نظرا للضعف الامني والشعور العام بكلمة (اني شعّلية)
فتعالوا نقرأ ماوراء العنوان :-
في عام 2007-2008 رأينا ظاهرة اختفاء الاطفال من الحاضنات او من اسرتهم في المستشفيات وهم جنب امهاتهم
وبدأت الشكاوي تصل الى جهات مختلفة من منها وزير الصحة ,الوكلاء,الاجهزة الامنية (والجميع قال شعّلينة) هي قضية سرقة اذا تخص جهات اخرى ومن الجهات التي وصلت اليها تلك الشكاوي كان مكتب المفتش العام في وزارة الصحة فماذا فعل ؟
حرّك مباشرة فرق لتقصي الحقائق هل هي حركة استعراضية ام ماذا ؟
فالنرى :-
شكل فرق فعلا تقصت وانتشرت لجمع المعلومات فوجدت مجموعة من العصابات . بوركت جهودكم ياأبطال
نكمل ....
كانت العصابة الاولى ترتبط بأحد دول الجوار وقد تم توظيف بعض الممرضات والممرضين في وزارة الصحة وكانوا يقومون بسرقة الاطفال من مستشفيات بغداد وتهريبهم لأحد دول الجوار. ولم تتضح الصورة هل هي لبيعهم ؟ ام التجارة بأعضاءهم ؟
والعصابة الاخرى كانت مكونة من امرأتين وثلاثة رجال كانوا يقومون بسرقة الاطفال من مستشفيات مدينة الصدر وقد تم القبض عليهم واكتشفوا عصابات اخرى في كركوك والكاظمية.
لكن اهم مافي الموضوع انه بعد ان تصدى مكتب المفتش العام لهذه المشكلة وهذه العصابات لم يتوقف ليقول هذا ليس عملي ولم يقل الدكتور عادل محسن انتهى عملي بألقاء القبض على تلك العصابات بل بدأ مكتبه يبحث عن بكل علمية عن جذور المشكلة لسرقة الاطفال في المستشفيات واكمل المشوار على الرغم من تقّول بعض النائمين بأن الدكتور عادل وفرق مكتبه يقومون بأعمال غير اعمالهم وما الضرر ان كانوا قادرين , مبدعين وبدلا من ان يتقولوا عليهم بهذا الكلام فليحذوا حذوهم لا ان يتفرجوا ومن ثم ينتقدوا .
وقام مكتب المفتش العام بوضع نظام دقيق لحماية الاطفال من السرقة على ان تتحمل ادارة المستشفى مسؤولية تطبيق هذا النظام .
ومنذ’ تطبيق هذا النظام والعمل به منذ’ اكثر من سنتين لم يتم الاخبار عن حادث سرقة واحدة او عملية تبديل طفل بأخر كما كان يحدث سابقا كتبديل الاطفال المشوهين بأطفال اصحاء او انثى بذكر.
اظن ان هذا من ارقى الدروس التي ممكن ان تضرب للجنة الصحة والبيئة عن تحمل المسؤولية ومواجهة المواقف الصعبة واتخاذ القرار الصحيح في المواقف الحرجة واستعمال الطرق العلمية للتعامل مع مثل هذه المشاكل.


• (5) - كتب : نحن اطباء نطالب دولة رئيس الوزراء بتشكيل لجنة محايدة لدراسة الملابسات التي حصلت مؤخرا" بخصوص الدكتور عادل محسن المفتش العام لوزارة الصحة واستغلال البعض لها . من : العراق ، بعنوان : دريب الاطباء في المملكة المتحدة في 2011/04/12 .

تدريب الاطباء في المملكة المتحدة بعد التغيير في عام 2003 تعرض العراق والشعب العراقي الى خروقات وظلم منها التفجيرات التي نالت الابرياء من الشعب العراقي وكانت لاتنسى توزيع الموت لاجميع بطبقات الشعب العراقي بغض النظر عن التوزيع العلمي والفكري والجغرافي. والوجه الاخر لهذا الظلم هو محاولة الضغط لتهجير لتهجير العقول العراقية من الاساتذة في الجامعات والاطباء وقد نال الاطباء الجزء الاكبر من هذا الظلم فقد استشهد اكثر من 200 طبيب واجبر اكثر من 8000 طبيب على الهجرة قسرا حتى نهاية عام 2008 ولكن بعد استتباب الامن وتحسن بيئة العمل لدى الاطباء تم رجوع 2500 طبيب للعمل في البلد .
وان هجرة 8000 طبيب من العراق كان يمثل اكثر من ثلث الكوادر الطبية حينها وخصوصا ان الذين هاجروا كانوا يمثلون الطبقة الاولى من خبرات العراق مما ترك اثر كبير على تدهور الخدمة الصحية في العراق واضطروا الى اغلاق بعض التخصصات والمراكز فما العمل ؟؟
وكالمعتاد ظهر الدكتور عادل محسن وانبرى لزيارة المملكة المتحدة واخذ الموافقة في تدريب 400 طبيب عراقي في 20 تخصص في المملكة البريطانية وكان العرض الاول هو تدريب 300 طبيب في بريطانيا لمدة 6 اشهر توزع في مختلف الاختصاصات مثلا اسبوع في الطوارىء واسبوع في العناية المركزة .... الخ
ولكن بعد ان خاض مفاوضات مضنية اجبر د.عادل الفريق الاخر لقبول تدريب 400 طبيب في مختلف الاختصاصات وبلغت 20 اختصاص كلا حسب اختصاصه تدريبا مركزا مستمرا وان يختاروا الاطباء الذين لديهم اختصاص وحاصلين على البورد او الدبلوم وقد مضى على حصوله عليها 5 سنوات وان يتم الذهاب الى بريطانيا ويركز في هذه الدورة على التدريب لتعلم العمليات وطرق العلاج الجديدة التي لم تكن تستعمل في العراق وكان الالاف من المرضى ممن كان يملك المال يخرج خارج العراق للعلاج ومن لايملكه يبقى قاصرا في العراق فيموت.
وقد اشترط الدكتور عادل محسن ان يتدرب الاطباء مباشرة للقيام بالعمليات وحصلت الموافقة ومن النادر ان تحصل هذه الموافقة اي هكذا تدريب في بريطانيا.
وبالفعل ذهب 400 طبيب منهم 350 طبيب و50 اداري وتدربوا على عمليات جديدة وطرق علاج جديدة فتم اساسها انقاذ الاف المرضى العراقيين وهذه هي المرة الاولى في تاريخ العراق بأن تحصل فرصة كهذه لتدريب هذا العدد من الاطباء ولهذه المدة وان يعودوا ويخدموا العراق.
وقد تم الاختيار على اسس علمية بعيدة عن المحاصصة او المحسوبية وكانت فرصة للمرة الاولى لكثير من هؤلاء الاطباء فبالله عليكم يستحق من قدم هذه الخدمة لبلده هذا الظلم ؟ هذا الاعتداء ؟
وسوف يتم كتابة لافكار بعض هؤلاء الاطباء المتدربين وما اثرهذا التدريب عليهم
ونقول حسبنا الله ونعم الوكيل وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب سينقلبون والعاقبة للمتقين
فريق orthopedic
1- د.عدي فالح حسين / دائرة صحة البصرة
2- طارق خير الله / دائرة صحة بغداد / الرصافة
3- د.حسين مطشر عزيز / دائرة صحة ميسان
4- د.حسين سرحان حيدر / مدينة الطب
5- جاسم حسن عبد الله / دائر صحة البصرة






فريق cardiovasaelar
1- د.فاضل غالي يوسف / دائرة صحة النجف
2- د.عادل خماس / دائرة صحة بغداد / الرصافة
3- د.حسن رباط العوادي / دائرة صحة بغداد/ الكرخ
4- د.الهام انور محمد / دائرة صحة بغداد / الرصافة
5- حلو نزاع عباس / دائرة صحة بغداد / الرصافة

فريق emergency
1- د.صلاح مهدي تاجر / دائرة مدينة الطب
2- د.منصور امين محمد / دائرة صحة البصرة
3- د.مهند عبد المهدي / دائرة صحة بغداد / الرصافة
4- د.خالد محسن مراد / دائرة صحة النجف
5- كريم شمهود / دائرة صحة البصرة

فريق neurosurgery
1- د.علي كامل الشامجي / دائرة مدينة الطب
2- د.احمد امان حمد / الجملة العصبية / دائرة صحة بغداد / الرصافة
3- د.عماد صادق عباس / دائرة صحة بغداد / الرصافة
4- د.علي طالب فضل / العلوم العصبية الرصافة
5- محمد راضي / دائرة صحة بغداد / الرصافة




فريق ITU
1- د.وليد ابراهيم / دائرة مدينة الطب
2- د.محمد عبد الله عجرس / دائرة صحة كربلاء
3- د.علي عبيد هاشم / دائرة صحة بابل
4- د.سلمى شبر / دائرة صحة النجف / مستشفى الزهراء
5- ريسان كاظم سفاح / دائرة صحة ذي قار

1- د. ياسين مصطفى كامل / دائرة صحة بغداد / الرصافة
2- د.مجيد حمود حمادي / دائرة صحة بغداد / الكرخ
3- د.علي نايف عاصي / وزارة التعليم العالي / محافظة ذي قار
4- د.علاء جاسم حمد / دائرة صحة محافظة واسط
5- د.كريم داوود خفي / وزارة التعليم العالي / محافظة ذي قار
6- د. صادق عباس المختار / وزارة التعليم العالي
7- د.انور ثائر عداي / دائرة صحة محافظة ديالى
8- د.ماجد دايم ظاهر / دائرة صحة محافظة النجف
9- د.صباح نوري جابر / دائرة مدينة الطب
10- د.نديم نافع ابراهيم / وزارة التعليم العالي / محافظة كركوك
11- مثنى دحام راضي / دائرة مدينة الطب / وزارة التعليم العالي
12- د.عبد الامير محسن حسن / دائرة مدينة الطب
13- د.حسين علي عبد الحسين الحلي / دائرة صحة بغداد / الكرخ
14- د.منير خماس فرج / دائرة صحة بغداد / الرصافة
15- د.احمد عبد السلام / دائرة صحة بغداد / الرصافة
16- د.جاسم محمد جبار / دائرة صحة بغداد / الرصافة
17- د.حامد عبد النبي فليفل / دائرة صحة محافظة البصرة / وزارة التعليم العالي
18- د.محمد ستار عباس / دائرة مدين الطب
19- د.عبد العظيم احمد سلمان / دائرة صحة بغداد / الرصافة
20- د.نوفل علي مبارك / دائرة صحة محافظة البصرة / وزارة التعليم العالي
21- د.صباح حسن شنداج / منسق
جراحة الوجه والفكين
1- د.ثائر حميد محسن / دائرة صحة واسط
2- د.اكمام حمدي علي / دائرة مدينة الطب
3- د. عامر عبد الله جاسم / دائرة صحة بغداد / الرصافة
4- د.صلاح عبد المهدي / دائرة صحة بغداد / الكرخ
5- د.اياد عبد عبد الخالق / دائرة صحة بغداد / الرصافة
الجراحة التجميلية
6- د.جعفر هادي زيني / دائرة صحة النجف
7- د صالح مهدي عباس / دائرة صحة الديوانية
8- د.حسن سلمان داوود / دائرة صحة بغداد / الكرخ
9- د.طارق عبد القادر محمود / دائرة مدينة الطب
جراحة الاطفال
10- د.شذى عبد الامير الكواز / دائرة مدينة الطب
11- د.اوس امجد الحمداني / دائرة صحة الموصل
12- د.مؤيد عبد اللطيف حسين / دائرة صحة البصرة
13- د . حسن كريم كاطع / دائرة صحة بغداد / الرصافة
14- الدكتورة وعد محمد صالح / دائرة صحة بغداد / الكرخ
15- د.عامر عبد الله عجرش / دائرة مدينة الطب
الكلية الصناعية
16- د.رائد يونس خليل / دائرة صحة الموصل
17- د.ماهر علي جاسم / دائرة صحة الانبار
18- د.قيس حسن الطائي / دائرة صحة صلاح الدين
19- الممرضة عائدة محمد عبد النبي / دائرة صحة البصرة
الاشعة والمفراس
20- الدكتورة امال جواد العبايجي / دائرة صحة كربلاء
21- د.محمود بشير محمود / دائرة صحة الموصل
22- الدكتورة منتهى عيسى ياسين / دائرة صحة البصرة
23- الدكتورة شيماء مصطفى خالد / دائرة صحة بغداد / الرصافة
الجزء الثاني
1- الدكتورة تارة برقي رشيد / دائرة صحة بغداد / الرصافة / مستشفى الكندي
2- الدكتورة نجاح كاظم محمد / جامعة بغداد / كلية الطب
3- الدكتورة عهد محمد راضي / دائرة صحة بغداد / الرصافة / مستشفى ابن الهيثم
4- د.علي عبد الزهرة شبر / دائرة صحة النجف
5- د.احمد عبد الكريم محمد نورس / جامعة بابل / كلية الطب
6- د.مروان مظفر زبير / دائرة صحة بغداد / الكرخ
7- د.جاسم حسن سالم / دائرة صحة البصرة
8- الدكتورة رواند مشير فيض الله / اقليم كردستان
9- د.محمد صبحي احمد / دائرة مدينة الطب / المركز العراقي
10- د.محمد حسن الموسوي / دائرة مدينة الطب / المركز العراقي
11- د.مؤيد محمد عبد المطلب / دائرة صحة البصرة
12- د.عمار عبد السلام حامد / دائرة صحة نينوى
13- د.ياسر فاضل / دائرة صحة بغداد / الرصافة /مستشفى ابن الهيثم
14- د.خالد غانم حميد / دائرة صحة نينوى
15- د.حسين عبد الوهاب / دائرة صحة بغداد / الكرخ / مستفى ابن البيطار
16- د.ارام جمال مرزه / اقليم كردستان
17- د.نجاح سلمان عبد / دائرة مدينة الطب / المركز العراقي لامراض القلب
18- د.حيدر جبار / جامعة بابل / كلية الطب
القلبية
1- د.مهدي صالح ياسر / دائرة صحة بغداد / الكرخ
2- د.مثنى حميد جليب / دائرة صحة بغداد / الكرخ
3- د.محمود رياض / دائرة صحة بغداد / الرصافة
4- د.اسعد حسن كاطع / دائرة صحة محافظة البصرة
5- د.كمال نظامي / دائرة صحة محافظة اربيل
جراحة القلب
6- د.ليث صالح عبود / دائرة مدينة الطب
7- د.فراس فخري ابراهيم / دائرة مدينة الطب
8- د.ليث فتحي فليح / دائرة صحة النجف
9- د.اسامة كاظم كريدي / دائرة صحة محافظة الديوانية
10- الدكتورة ندى طارق العبيدي / دائرة صحة بغداد / الكرخ



الجهاز الهضمي
11- الدكتورة رغد جواد / دائرة مدينة الطب
12- د.عامر عبد الحسن علوش / دائرة صحة بابل
13- د.هادي عبد زيد / دائرة صحة كربلاء
14- د.صابر عليوس رخم / دائرة مدينة الطب
15- د.عبد العزيز يوسف منصور / دائرة صحة اربيل

الاطفال
16- د.مؤيد ناجي مجيد / دائرة صحة ذي قار / تعليم عالي
17- د.محمد فخري هلال / دائرة صحة بابل
18- د.حسن خليفة / دائرة صحة واسط
19- د.معن عبد الجليل البراني / دائرة صحة بغداد / الكرخ
20- الدكتورة رباب فرحان نجيل / مدينة الطب

الانف والاذن والحنجرة
21- د.حازم محمد / دائرة صحة بغداد / الكرخ
22- د.ناصر عيدان ناصر / تعليم عالي / مستشفى الكاظمية
23- د.اياد احمد شهاب / دائرة صحة الديوانية
24- د.عادل نعيم رزوقي / دائرة صحة كركوك
25- د.ميسر عبد الرحمن / دائرة صحة اربيل



الكلية الصناعية / الكبار
1- د.رائد يونس خليل / دائرة صحة الموصل
2- د.ماهر علي جاسم / دائرة صحة الانبار
3- د.قيس حسن الطائي / دائرة صحة صلاح الدين
4- الممرضة عائدة محمد عبد النبي / دائرة صحة البصرة
الكلية الصناعية / الاطفال
5- الدكتورة ناريمان فهمي احمد / دائرة مدينة الطب
6- الدكتور قاسم راهي / دائرة صحة بغداد / الكرخ
7- د.واثق ابراهيم جميل / دائرة صحة بغداد / الرصافة
8- د.عمار عبد اللطيف حسين / دائرة صحة بغداد / الكرخ
الجراحة المنظارية
9- د.محمد عبد علي الطائي / دائرة صحة بابل
10- د.علي محمود صاحب / وزارة التعليم العالي / النجف
11- د.فالح هاشم حسين / وزارة التعليم العالي / م.اليرموك
12- د.حميد حسين الاعرجي / وزارة التعليم العالي / م.الكندي
13- د.بشار ظاهر حسن / دائرة صحة الموصل
الغدد الصم
14- د.وهب محمد يونس / دائرة صحة الموصل
15- د.ثائر جابر عبد القادر / دائرة صحة بغداد / الرصافة
16- د.نزار شوقي شوقي / دائرة صحة بغداد / الكرخ
17- د.منيب احمد كاظم / وزارة التعليم العالي / واسط
18- الدكتورة هدى يوسف مطلوب / دائرة مدينة الطب
الاورام
19- د.خضير جاسم صبيح / وزارة التعليم العالي / دائرة مدينة الطب
20- د.شريف فاضل عبود / دائرة صحة بابل
21- د.ناظر الشمري / دائرة مدينة الطب
22- د.اسعد عبد الامير خلف / دائرة صحة البصرة
23- د.لؤي عصام ناصر / دائرة صحة نينوى
24- د.مهدي عبد الله السراج / دائرة صحة بغداد / الرصافة
25- د.عادل صيوان / دائرة مدينة الطب
زرع الكلية
26- د.حيدر عبد عون / دائرة صحة بغداد / الكرخ
27- د.رياض محي عبود / دائرة صحة كربلاء
28- د.عمر سالم خطاب / وزارة التعليم العالي / دائرة مدينة الطب
29- د.عاصم تحسين سهيل / دائرة صحة الموصل
30- د.علاء حسين علي (مخدر) / دائرة مدينة الطب
31- الدكتورة اقبال علي خليل / دائرة مدينة الطب / مختبرات
الجزء الثالث
1- د.فرات شاني عبود / دائرة صحة البصرة
2- د.علي حسين مطر دائرة صحة بغداد / الرصافة
3- د. رافع حازم القزاز / دائرة صحة نينوى
4- د.منعم مكي الشوك / دائرة صحة بابل
5- الدكتورة نجلاء محمد جواد / دائرة صحة بغداد / الكرخ
6- د.نعمان نافع حميد / دائرة مدينة الطب
7- د.رائد محمد رضا عمران / دائرة صحة النجف
8- د.حسن جبار كبيان / دائرة صحة ميسان
9- د.احمد محمد مهودر / وزارة التعليم العالي زالبحث العلمي / كلية طب البصرة
10- الدكتورة سوزان فتاح محمد / دائرة صحة اربيل
11- د.شامل عبود هلال / دائرة صحة ذي قار
12- د.ضياء غازي طاهر / دائرة صحة واسط
13- د.خالد فاضل علي / دائرة مدينة الطب
14- د.مهند غازي عبد الحميد / دائرة صحة بغداد / الكرخ
15- د.علي عبد الغفار موسى / دائرة مدينة الطب
16- د.محمد حمزة محمد / دائرة صحة بابل
17- الدكتورة سهير وطبان كيطان / دائرة صحة ذي قار
18- د.عبد توفيق صالح / دائرة صحة صلاح الدين
19- د.مالك كاطع رسن / دائرة صحة بغداد / الرصافة
20- مؤيد عباس فاضل / وزارة التعليم العالي






حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عبد الله ، على الحيدري وأهم مقولات الحداثيين..هدم أم تقويم؟ - للكاتب د . عباس هاشم : لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

 
علّق ابو الحسن ، على جمعة العطواني  مثال قول الله تعالى كَالَّتِي نَقَضَتْ غَزْلَهَا مِن بَعْدِ قُوَّةٍ أَنكَاثًا . - للكاتب محمد علي البغدادي : الكاتب الكريم للاسف الشديد ان تتحول وكالة انباء براثا ساحه لمقالات هؤلاء الحثالات امثال العطواني من ابواق الدعوه وجربوع اخر يدعي اياد الامره انا انتهجت نفس اسلوبك رديت على مقال العطواني القذر وترفعت عن الرد على اياد الاماره لانه مليىء بالشتائم والقاذورات ضد السيد الخوئي اسفنا ليس على الدعوه وحثالاتها اسفنا على براثا التي سمحت لهم بنشر قاذوراتهم

 
علّق عبد الخالق الفلاح ، على ضياء بدران وترسبات الوطن المهاجر - للكاتب جهاد العيدان : رحمك الله يابو يقين فقد كنت علماً من الاعلام التي ترفرف في سماء الشعر والادب والاجادة في الكتابة وشاعرا خدوما لا هل البيت ( ع )وقد حملت ادب الغربية بكل بسالة اديباً ومعلماً وشاعراً ملهم واحاسيس لا تنضب بالعطاء الادبي والاعلامي والثقافي ونهراً داماً الخير انا لله وانا الية راجعون

 
علّق نبيل الكرخي ، على "مسيح الأناجيل الأربعة" وصواب رفض اليهود له - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : بسم الله الرحمن الرحيم الاخ استاذ نجم الحجامي المحترم. الاربعة الذين كتبوا الاناجيل الأربعة الموجودة في العهد الجديد هم من اتباع بولس وليسوا من اليهود عدا مرقس، لأن بولس يقول في رسالته إلى أهل كولسي (11:4) في حوالي سنة 63م إن ارسترخس ومرقس ويسطس هم "وحدهم من اليهود الذين عملوا معي في سبيل ملكوت الله فكانوا عونا لي"! والفكرة التي ذكرها جنابك يمكن ان نطورها لنقول ان بولس نفسه قد ابتكر شخصية المسيح الإله ليعطي الحق لليهود في اضطهاد المسيح وقتله على الصليب! ولكن الذي يعيق هذه الفكرة ان يولس كان مخلصاً للدين الشيطاني الذي ابتكره الى درجة ان ضحى بنفسه من اجله وقتل في سبيله! ولكن يمكن ان نقول ان اليهود لكي يبرروا قتلهم واحداً من اعظم الانبياء - بحسب ظنهم انهم قتلوا المسيح بعد ان شبّه لهم - بدأوا يطلقون عليه الاشاعات انه كان يدعي الإلوهية ويقول عن نفسه انه ابن الله كذباً عليه وظلما له! ثم جاء بولس وانخدع بإشاعاتهم الى ان هتف به الشيطان وهو في طريقه الى دمشق فجعله يعتنق العقيدة الشركية الجديدة! شكرا عزيزي استاذ نجم الحجامي على تعليقك الكريم.

 
علّق نبيل الكرخي ، على "مسيح الأناجيل الأربعة" وصواب رفض اليهود له - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : بسم الله الرحمن الرحيم الاخ استاذ نجم الحجامي المحترم. الاربعة الذين كتبوا الاناجيل الأربعة الموجودة في العهد الجديد هم من اتباع بولس وليسوا من اليهود عدا مرقس، لأن بولس يقول في رسالته إلى أهل كولسي (11:4) في حوالي سنة 63م إن ارسترخس ومرقس ويسطس هم "وحدهم من اليهود الذين عملوا معي في سبيل ملكوت الله فكانوا عونا لي"! والفكرة التي ذكرها جنابك يمكن ان نطورها لنقول ان بولس نفسه قد ابتكر شخصية المسيح الإله ليعطي الحق لليهود في اضطهاد المسيح وقتله على الصليب! ولكن الذي يعيق هذه الفكرة ان يولس كان مخلصاً للدين الشيطاني الذي ابتكره الى درجة ان ضحى بنفسه من اجله وقتل في سبيله! ولكن يمكن ان نقول ان اليهود لكي يبرروا قتلهم واحداً من اعظم الانبياء - بحسب ظنهم انهم قتلوا المسيح بعد ان شبّه لهم - بدأوا يطلقون عليه الاشاعات انه كان يدعي الإلوهية ويقول عن نفسه انه ابن الله كذباً عليه وظلما له! ثم جاء بولس وانخدع بإشاعاتهم الى ان هتف به الشيطان وهو في طريقه الى دمشق فجعله يعتنق العقيدة الشركية الجديدة! شكرا عزيزي استاذ نجم الحجامي على تعليقك الكريم.

 
علّق نجم الحجامي ، على "مسيح الأناجيل الأربعة" وصواب رفض اليهود له - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : قال الاخ الكاتب في الخلاصه ( ولذلك فإن موقف اليهود من "مسيح الأناجيل الأربعة" هو موقف صحيح وينطلق من عقيدتهم الدينية التوحيدية. ) ان معنى ذلك ان كاتبي تلك الاناجيل الاربعه هم من اليهود وليس من تلامذه السيد المسيح وقد برروا رفضهم و(قتلهم )للسيد المسيح بتلك الروايات فما هو راي السيد الكاتب بشخصيه كتبه الاناجيل ؟؟

 
علّق ali alsadoon ، على الحوزة العلمية في النجف الأشرف تزف سماحة الشيخ محمد حسين الراشد (رحمه الله) شهيداً : من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا .. صدق الله العلي العظيم رحم الله شهداء العراق واسكنهم فسيح جناته

 
علّق ali alsadoon ، على استشهاد الشيخ امير الخزرجي معتمد مكتب السيد السيستاني اثناء تقديمه الدعم اللوجستي : من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا .. صدق الله العلي العظيم رحم الله شهداء العراق واسكنهم فسيح جناته.

 
علّق Ibrahim Fawaz ، على منتحل العمامة..وتستمر المهزلة ؟! ألف ركعة في اليوم والليلة؟! - للكاتب الشيخ احمد الدر العاملي : ما بال هذا للص !! ليس له عمل سوى انتقاد تاريخ الأئمة الأطهار صلوات ربي عليهم وسلامه؟ ألم يحن الوقت لكشفه وكشف أمثاله ومن ورائهم ؟

 
علّق زين أحمد ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : شكرا للصدفة التي جمعتني بموقع كتابات في الميزان ..

 
علّق رعد أبو ياسر الطليباوي ، على هل آية (ولا تزرُ وازرةٌ وزرَ أخرى) استثنت العتبة العباسية ؟!  - للكاتب ابو تراب مولاي : من الإنصاف أن نقول لولا العتبتين الحسينية والعباسية ووقوفهما الى جانب الشعب العراقي وبكل أطيافه وبلا تمييز وفي أحلك الضروف وأشدها لانهار العراق أمنيا"وأقتصاديا"وصحيا". حفظ اللة مرجعيتنا الرشيدة وأبقاها

 
علّق مطصفى الهادي ، على لماذا حذف اليهود قصة موسى والخضر من التوراة ؟ - للكاتب مصطفى الهادي : تقول أيها الانسان العراقي : (لماذا حذف المسلمون كل قصص النبي موسى الرائعة و بناء خيمة الاجتماع حيث حل الله فيها ) . واقول لك : وهل وسعته خيمة الاجتماع. وعندما تقول التوراة بأن الله لا يراه احد ، وان من يراه يحترق. كيف رآه من كان معه في خيمة الاجتماع. ثم من لا تسعهُ السموات والأرض كيف تسعهُ خيمة؟؟!! يقول الله لموسى : (لا تقدر أن ترى وجهي ، لأن الإنسان لا يراني ويعيش). سفر الخروج 33:20 آرائنا لا نفرضها بالقوة وموقع كتابات سوف ينشر تعليقك لانه متهافت كله نسخ ولصق من الانترنت مع ا لاسف وكنت بودي أن لا ارد عليك لانه من عادتكم ان تضعون اشكالات كثيرة حتى نتكاسل عن الرد عليها وتعتبرون ذلك انتصارا. فلم يعتقد المسلمون أنهم شعب الله المختار بل كتابك المقدس نسب إليكم ذلك كما يقول في تتمة سفر أستير 1: 10( وأمر أن يكون سهمان أحدهما لشعب الله والآخر لجميع الأمم). وفي إنجيل لوقا 7: 16يقول : ( وافتقد الله شعبه). وكذلك في رسالة بطرس الرسول الأولى 2: 10( الآن أنتم شعب الله). ليس فقط شعب الله بل أبناء الله كما يقول في رسالة بولس الرسول إلى أهل رومية 9: 26( يدعون أبناء الله الحي). أما الاشياء التي ذكرتها وتقول أن المسلمين حذفوها فهي ليست من شأنهم ولا من اختصاصهم فحذف قصة خيمة الاجتماع وحذف الحيّة النحاسية وحذف عيسو فهذه كلها اساطير وأن الله ادرى بما يُنزله على اللناس وللناس . لو لم تكتب تعليقا لكان خير لك.

 
علّق انسان عراقي ، على لماذا حذف اليهود قصة موسى والخضر من التوراة ؟ - للكاتب مصطفى الهادي : لماذا حذف المسلمون كل قصص النبي موسى الرائعة و بناء خيمة الاجتماع حيث حل الله فيها لماذا تم حذف حدث الحية النحاسية هل لانها ترمز الى المسيح له المجد ؟ لماذا حذف المسلمون قصص الانبياء الكبار مثل ايليا النبي و اشعيا و ارميا و حزقيال و دانيال ؟ لماذا حذفوا اسم عيسو ابن اسحق ؟ و حذفوا بناء الهيكل..، تعتقدون بالقوة تفرضون اراءكم ... انا متاكد لن يتم نشر تعليقي هذا ؟ لان المسلمين يعتقدون انهم الشعب المختار وان كل ما يفعلوه بالاخرين حلالا... يخاف المسلم السؤال عن كيفية جمع القران و من نقط القران مرتين ؟ و يتبجح ان الكتاب المقدس محرف ! حذف المسلمون كل القصص و اضافوا في تراثهم في القرون الوسطى قصص كثيرة عن الانبياء وموسى قال لشاب ما و ابراهيم قال للشخص الملحد و كلها ينسبوها الى رسول الاسلام وهم يقرون ان الاحاديث ليست وحي انما لا ينطق عن هوى بالنهاية انها ليست وحي الهي باعتراف المسلمين

 
علّق حكمت العميدي ، على بعد اطلاعه على الاحوال المعيشية لعائلة الشهيد جمعة الساعدي ممثل المرجعية الدينية العليا يتعهد ببناء دار سكن لهم : فعلا انها المرجعية الابوية

 
علّق صبيح الكعبي ، على جوانب من مشاريع العتبات المقدسة في العراق/ ج ١ - العتبة العباسية المقدسة. - للكاتب عادل الموسوي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نفتخر بهذه الانجازات الكبيرة نتمنى ان نتوسع اعلاميا بالتعريف بها مع تقديري واحترامي .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . اياد الكناني
صفحة الكاتب :
  د . اياد الكناني


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net