صفحة الكاتب : نزار حيدر

إعْزِلوهُم!
نزار حيدر

 هلْ انّنا بحاجةٍ الى ان يحرِق او يقتُل الارهابيون مواطناً او اكثر من كلّ بلدٍ عربي لتصطف كل البلاد العربية خلف الجهود الرامية الى القضاء على الارهاب الذي بات يهدّدنا جميعاً بلا استثناء؟.
   هلْ انّنا بحاجةٍ الى المزيد من أفلام الرعب التي ينشرها الارهابيون قبل ان نضع يداً بيدٍ في الحرب على الارهاب؟.
   هلْ انّنا بحاجةٍ الى المزيد من مناظر الدّم وحزّ الرّقاب وقطع الرؤوس والتمثيل بجثث الضحايا وبيع الحرائر سبايا في سوق النخّاسين وتدمير الحضارة والمدنية والتاريخ والتراث قبل ان نبدأ بالكلامِ الصحيح فنضعَ النقاط على الحروف ونسمّي الأشياء بأسمائها بلا مجاملة لاحدٍ وبلا خجلٍ او حياءٍ او خوفٍ؟.
   وأضفتُ الان على الهواء مباشرة لقناة (النيل الإخبارية) المصرية عبر خدمة سكايب؛
   لماذا لم يصطفّ الشعبان الأردني والمصري في الحرب على الارهاب الا بعد ان حرق الارهابيون طياراً وذبحوا (٢١) مواطناً مصرياً في ليبيا؟.
   لماذا لم تُسَمِّ مصر (دولة موزة) العظمى كمنبع أساسي ورئيسي من منابع الارهاب أسوة بنظام القبيلة الفاسد الحاكم في الجزيرة العربية الذي يعتبر الحاضنة الاساسية لكل هذا الارهاب الأعمى الذي يقتل الحياة ويدمّر كل شيء؟.
   لقد دعا الرئيس اوباما امس في خطابه امام قمة مكافحة التطرف الى محاصرة الارهابيين وعزلهم، وهو كلام سليم بلا شك، كنت شخصياً قد دعوتُ له مرّات عديدة طوال العقد المنصرم، ولكنه لم يقل كيف؟.
   ساقولُ له ولغيره كيف؟.
   اولاً؛ تسمية منابع الارهاب بشكل واضح، فلن يكون صادقاً في الحرب على الارهاب من يتستّر على المنابع فلا يجرؤ على تسميتها والاشارة اليها بصريح العبارة ويلهينا بذكر زيدٍ او عبيدٍ من الأدوات التافهة التي تبرز في الاعلام بشكل صاروخي لتموت بطريقة تافهة فتهبط بشكل صاروخي كذلك.
   ثانياً؛ محاصرة اهم واخطر أدوات الديمومة لهذا الارهاب، واقصد بها؛
   الف؛ الاعلام الطائفي التحريضي الذي يديره كلُّهُ نظام القبيلة الفاسد وابواقه.
   باء؛ البترودولار الذي يغدقه نظام القبيلة الفاسد.
   جيم؛ المؤسسة الدينية الفاسدة التي تصدر عنها فتاوى فقهاء التّكفير المحميّين بنظام القبيلة الفاسد.
   ثالثاً؛ فرز الامور على حقيقتها، فخلط الاوراق والتصيّد بالماء العكر لا يساعد في الحرب على الارهاب.
   يجب ان نصدح بالحقيقة التي تقول انّ منبع الارهاب هو الحزب الوهابي الذي ظلّ يغذّي عقول الأجيال بالفكر المنحرف الذي يعتمد التكفير ونشر الكراهية والغاء الاخر والتزمت في تفسير الدّين وانتشار محاكم التفتيش حتى في وسائل التواصل الاجتماعي، ولذلك ترى ان فقهاء هذا الحزب الإرهابي المتخلّف لم ينبسوا ببنت شفة إِزاء الجرائم البشعة التي ارتكبها الارهابيون مؤخراً سواء بحق الطيار الأردني او المواطنين المصريين! بل اّنني شخصيّاً استلم يومياً ربما مئات الرسائل منهم تمجّد بافعالهم وتبرر لهم جرائمهم البشِعة بِنٓفٓسٍ طائفي مقيت!.
   انهم يختارون الارهاب وكل مساوئه وجرائمه على ايّ شيء اخر اذا اعتمد على أدوات الديمقراطية!.
   ولهذا السّبب يجب فضح الحزب الوهابي والضّغط على نظام القبيلة ليفكّ ارتباطه به، فادّعاء الاخير بانه يحارب الارهاب يتناقض كّلياً مع احتضانه للحزب الوهابي ودعمه وتاييده، فكيف يريد نظام القبيلة اقناعنا بجدّية مشاركته في التحالف الدولي في الحرب على الارهاب والحزب الوهابي جالس في حضنه؟!.
   رابعاً؛ واخيراً، فان الارهاب اصلُه التطرّف والتزمّت، وهي ثقافة منتشرة في مجتمعاتنا للاسف الشديد، ولذلك فانّ القضاء على الارهاب ليس قراراً حكومياً مثلاً، كما انّه ليس حرباً ميدانيّة فقط، بل هي حربٌ في العقول والسلوكيات اولاً، ولذلك فهي تحتاج الى جهود متكاتفة ومكثّفة تساهم فيها كل الشعوب للقضاء على اصله الفكري والثقافي، الا وهو التطرف، فنواجهه في المنزل وفي المدرسة وفي الشارع وفي السلطة وفي المعارضة وفي المسجد وفي المقهى وفي العمل وفي كلّ مكان، لنعيد بناء الشّخصية السويّة والمعتدلة من جديد، ننزع عنها فتيل التطّرف ونغذّيها بالاعتدال والوسطية، وننزع عنها الكراهية والحقد والبغض ونغذّيها بالحبِّ والعفو والصّفح.
   قاطعوا خطباء المساجد المتطرّفين الّذين يسخّرون منبر الجمعة والتدريس لنشر ثقافة التكفير والكراهية والتمجيد بالطغاة الفاسدين.
   اتركوا المسجد لهم اذا بدأ احدُهم يحرّض على العنف والتطرّف، ويسبّ هذا ويلعن ذاك ويدعو على ثالث.
   لقد اعجبني جداً موقفُ المصلّين في احد مساجد المسلمين في فلسطين عندما تعالت اصواتهم استنكاراً وشجباً ثم تَرَكُوا المسجد للخطيب بمجرد ان بدأ يمتدح المقبور كبير نظام القبيلة الفاسد.
   فلو انّ المصلّين في كلِّ مسجدٍ فعلوا الامر نَفْسَهُ مع كلّ امامٍ فاسدٍ او متطرّفٍ او تبريري لما بقي احدٌ منهم يعتلي منبرَ رَسُولِ الله (ص) ظلماً وعدواناً ولطردتهم الامة واستبدلتهم بالعلماء والفقهاء والخطباء المعتدلين الّذين ينشرون روح الاخوّة والمحبّة والتّعاون وثقافة الاخر والتعددية الدّينية والمذهبيّة والتّعايش بين الناس.
   وانّما تمكّن معاوية لعنهُ الله تعالى من سنّ قانون لعنِ الامام امير المؤمنين عليه السلام على منابر الجمعة اكثر من (٨٠) عاماً في طول بلاد المسلمين وعرضها، بسبب استسلام المصلّين وخضوعهم وعدم استنكارِهم ولو بترك المسجد، وذلك اضعفُ الإيمان!.

  

نزار حيدر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/02/20



كتابة تعليق لموضوع : إعْزِلوهُم!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق بورضا ، على آخركم موتا في النار حديث ارعب عشرة من الصحابة. - للكاتب مصطفى الهادي : نعم ويمكن إضافة احتمالية وهي إن ثبت اصابته بإحتراق او سلق، فهذا أول العذاب على ما جنته يداه. الكل يعلم أنه لو فرض إخبار غيبي عن شخص أنه يكون من اصحاب النار وقبل القوم هذا كأن يكون خارجيا مثلا، فهل إذا كان سبب خروجه من الدنيا هو نار احرقته أن ينتفي الاخبار عن مصيره الأخروي ؟ لا يوجد تعارض، لذلك تبريرهم في غاية الضعف ومحاولة لتمطيط عدالة "الصحابة" الى آخر نفس . هذه العدالة التي يكذبها القرآن الكريم ويخبر بوجود المنافقين واصحاب الدنيا ويحذر من الانقلاب كما اخبر بوجود المنافقين والمبدلين في الأمم السابقة مع انبياءهم، ويكفي مواقف بني اسرائيل مع نبي الله موسى وغيره من الانبياء على نبينا وآله وعليهم السلام، فراجعوا القرآن الكريم وتدبروا آياته، لا تجدون هذه الحصانة التعميمية الجارفة أبدا . والحمد لله رب العالمين

 
علّق مصطفى الهادي ، على فلسطين أم إسرائيل. تعالوا نسأل التوراة. - للكاتب مصطفى الهادي : اخي العزيز حيدر حياكم الله . أنا ناقشت القضية من وجهة نظر التوراة فهي الزم بالحجة على اصحابها الموضوع عنوان هواضح : تعالوا نسأل التوراة. ولا علاقة لي بغير ذلك في هذا الموضوع ، والسبب ان هناك الكثير من الاقلام اللامعة كتبت وانحازت ، واخرى تطرفت وفسرت بعض النصوص حسب هواها وما وصل اليه علمهم. ان ما يتم رصده من اموال ووسائل اعلام لا يتخيله عقل كل ذلك من اجل تحريف الحقائق وتهيأة الناس للتطبيع الذي بدأنا نرى ثماره في هذا الجيل. تحياتي شاكرا لكم مروركم

 
علّق حيدر ، على فلسطين أم إسرائيل. تعالوا نسأل التوراة. - للكاتب مصطفى الهادي : ارجوا مشاهدة حلقات اسرائيل المتخيله لدكتور فاضل الربيعي سوف تتغير قناعات عن فلسطين

 
علّق حسن ، على بين طي لسانه وطيلسانه - للكاتب صالح الطائي : قد نقل بعضهم قولا نسبه لأمير المؤمنين عليه السلام وهو : المرء مخبوء تحت طي لسانه لا تحت طيلسانه. وليس في كلام أمير المؤمنين عليه السلام حديث بهذا اللفظ. وفي أمالي الطوسي رحمه الله تعالى : عبد العظيم بن عبد الله الحسني الرازي في منزله بالري، عن أبي جعفر محمد بن علي الرضا (عليه السلام)، عن آبائه (عليهم السلام) عن علي بن الحسين، عن أبيه، عن جده علي بن أبي طالب (عليه السلام)، قال: قلت أربعا أنزل الله تعالى تصديقي بها في كتابه، قلت: *المرء مخبوء تحت لسانه* فإذا تكلم ظهر، فأنزل الله (تعالي) (ولتعرفنهم في لحن القول)… الرواية. ص٤٩٤. وفي أمالي الشيخ الصدوق رحمه الله تعالى : "… قال: فقلت له: زدني يا بن رسول الله. فقال: حدثني أبي، عن جدي، عن آبائه (عليهم السلام)، قال: قال أمير المؤمنين (عليه السلام): *المرء مخبوء تحت لسانه* ..." الرواية ص٥٣٢ وفي عيون الحكم والمواعظ للواسطي الليثي عن أمير المؤمنين علي عليه السلام : تكلموا تعرفوا فإن المرء مخبوء تحت لسانه. ص٢٠١. وهذه زلة وقع فيها بعض الأعلام و قد فشت. قال صاحب كتاب بهج الصباغة : "… و قد غيّروا كلامه عليه السّلام « المرء مخبوّ تحت لسانه » فقالوا « المرء مخبو تحت طي لسانه لا طيلسانه » . انظر : شرح الحكمة التي رقمها :٣٩٢.14

 
علّق ali ، على من هم قديسوا العلي الذين تنبأ عنهم دانيال ؟. من سيحكم العالم ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام من الله عليكم انا طالب ماجستير واضفت الى اطروحتي لمسة من لمساتكم التي طالما ابهرتني، وهي (معنى الكوثر) فجزاك الله عنا كل خير، ولكن وجدت ضالتي في موقع كتابات وهو كما تعرفون لايمكن ان يكون مصدرا بسبب عدم توثيق المواقع الالكترونية، فاذا ارتأيتم ان ترشدونا الى كتاب مطبوع او التواصل عبر الايميل لمزيد من التفصيل سنكون لكم شاكرين

 
علّق محمد الصرخي ، على الصرخي يغازل اميركا - للكاتب تقي الرضوي : خارج الموضوع مما يدل على الجهل المركب لدى المعلق الصرخي ... ادارة الموقع 

 
علّق مصطفى الهادي ، على أكثر روايات البحار موضوعة! (2) - للكاتب ابن شط العرب الحسيني : الشكر الجزيل على بحثكم القيّم مولانا العزيز الحسيني واثابكم الله على ذلك / وأقول أن السيد الحيدري بعد ان فقد عصاه التي يتوكأ عليها وهم شلة من الشباب البحرينيين المؤمنين من الذين كان لهم الدور الفاعل في استخراج الروايات والأحاديث ووضعها بين يديه ، هؤلاء بعد أن تنبهوا إلى منهج السيد التسقيطي انفضوا من حوله، فبان عواره وانكشف جهله في كثير من الموارد. هؤلاء الفتية البحارنة الذي اسسوا نواة مكتبته وكذلك اسسوا برنامج مطارحات في العقيدة والذي من خلاله كانوا يرفدون السيد بمختلف انواع الروايات ووضع الاشارة لها في الجزء والصفحة. وعلى ما يبدو فإن الحيدري كان يؤسس من خلال هذه البرنامج لمشروع خطير بانت ملامحه فيما بعد. أثابكم الله على ذلك

 
علّق ابن شط العرب ، على أكثر روايات البحار موضوعة! (2) - للكاتب ابن شط العرب الحسيني : أحسن الله اليكم وجود أفكاركم سيدنا

 
علّق قنبر الموسوي ، على أكثر روايات البحار موضوعة! (2) - للكاتب ابن شط العرب الحسيني : احسنتم واجدتم

 
علّق المغربابي يوسف ، على آخركم موتا في النار حديث ارعب عشرة من الصحابة. - للكاتب مصطفى الهادي : تم حذف التعليق .. لاشتماله على عبارات مسيئة .. يجب الرد على الموضوع بالحجة والبرهان ...

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على لا تتثاءب إنه مُعدٍ! // الجزء الثاني - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته السيدة الفاضلة صحى دامت توفيقاتها أشكر مرورك الكريم سيدتي وتعليقك الواعي الجميل أشد على يديك في تزيين غرفتك بمكتبة جميلة.....ستكون رائعة حقا. أبارك لكِ سلفا وأتمنى ان تقضي وقتا ممتعا ومفيدا مع رحلة المطالعة الشيقة. لا شك في ان غرفتك ستكون مع المكتبة أكثر جمالا وجاذبية واشراقا، فللكتاب سحره الخفي الذي لا يتمتع به إلاّ المطالع والقاري الذي يأنس بصحبة خير الأصدقاء والجلساء بلا منازع. تحياتي لك سيدتي ولأخيك (الصغير) الذي ارجو ان تعتنِ به وينشأ بين الكتب ويترعرع في اكتافها وبالطبع ستكونين انت صاحبة الفضل والجميل. أبقاكما الله للأهل الكرام ولنا جميعا فبكم وبهمتكم نصل الى الرقي المنشود الذي لا نبرح ندعو اليه ونعمل جاهدين من اجل اعلاء كلمة الحق والحقيقة. شكرا لك على حسن ظنك بنا وما أنا إلاّ من صغار خدامكم. دمتم جميعا بخير وعافية. نشكر الإدارة الموفقة للموقع المبارك كتابات في الميزان ونسأل الله ان يجعل هذا الموقع المبارك منارا للعلم والأدب ونشر الفضيلة والدعوة الى ما يقربنا من الحق سبحانه وتعالى. طابت اوقاتكم وسَعُدَت بذكر الله تعالى تحياتنا ودعواتنا محمد جعفر

 
علّق شخص ما ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : اقرا هذا المقاله بعد تسع سنوات حينها تأكدتُ ان العالم على نفس الخطى , لم يتغير شيئا فالواقع مؤسف جدا.

 
علّق ضحى ، على لا تتثاءب إنه مُعدٍ! // الجزء الثاني - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : السلام عليكم ورحمة الله استاذ انا واخي الصغير ... نقرأ مقالاتك بل نتشوق في أحيان كثيرة ونفرح إذا نزل مقال جديد .... كنت اظن أن غرفتي لكي تكتمل تحتاج إلى فقط "ميز مراية" وبعد أن قرأت مقالتك السابقة "لاتتثائب انه معدٍ ١* قررت أن ماينقصني وغرفتي هو وجود مكتبة جميلة... إن شاء الله اتوفق قريبًا في انتقائها.... نسألكم الدعاء لي ولأخي بالتوفيق

 
علّق مصطفى الهادي ، على اشتم الاسلام تصبح مفكرا - للكاتب سامي جواد كاظم : أراد الدكتور زكي مبارك أن ينال إجازته العلمية من(باريس) فكيف يصنع الدكتور الزكي ؟ رأى أن يسوق ألف دليل على أن القرآن من وضع محمد ، وأنه ليس وحيا مصونا كالإنجيل ، أو التوراة.العبارات التي بثها بثا دنيئا وسط مائتي صفحة من كتابه (النثر الفني)، وتملق بها مشاعر السادة المستشرقين. قال الدكتور زكي مبارك : فليعلم القارئ أن لدينا شواهد من النثر الجاهلي يصح الاعتماد عليه وهو القرآن. ولا ينبغي الاندهاش من عد القرآن نثرا جاهليا ، فإنه من صور العصر الجاهلي : إذ جاء بلغته وتصوراته وتقاليده وتعابيره !! أن القرآن شاهد من شواهد النثر الفني ، ولو كره المكابرون ؛ فأين نضعه من عهود النثر في اللغة العربية ؟ أنضعه في العهد الإسلامي ؟ كيف والإسلام لم يكن موجودا قبل القرآن حتى يغير أوضاع التعابير والأساليب !! فلا مفر إذن من الاعتراف بأن القرآن يعطي صورة صحيحة من النثر الفني لعهد الجاهلية ؛ لأنه نزل لهداية أولئك الجاهليين ؛ وهم لا يخاطبون بغير ما يفهمون فلا يمكن الوصول إلى يقين في تحديد العناصر الأدبية التي يحتويها القرآن إلا إذا أمكن الوصول إلى مجموعة كبيرة من النثر الفني عند العرب قبل الإسلام ، تمثل من ماضيه نحو ثلاث قرون ؛ فإنه يمكن حينذاك أن يقال بالتحديد ما هي الصفات الأصيلة في النثر العربي ؛ وهل القرآن يحاكيها محاكاة تامة ؛ أم هو فن من الكلام جديد. ولو تركنا المشكوك فيه من الآثار الجاهلية ؛ وعدنا إلى نص جاهلي لا ريب فيه وهو القرآن لرأينا السجع إحدى سماته الأساسية ؛ والقرآن نثر جاهلي والسجع فيه يجري على طريقة جاهلية حين يخاطب القلب والوجدان ولذلك نجد في النثر لأقدم عهوده نماذج غزلية ؛ كالذي وقع في القرآن وصفا للحور والولدان نحو : (( وحور عين كأمثال اللؤلؤ المكنون )) ونحو(( يطوف عليهم ولدان مخلدون بأكواب وأباريق وكأس من معين )) فهذه كلها أوصاف تدخل في باب القرآن. وفعلا نال الدكتور زكي مبارك اجازته العلمية. للمزيد انظر كتاب الاستعمار أحقاد وأطماع ، محمد الغزالي ، ط .القاهرة ، الاولى سنة / 1957.

 
علّق مازن الموسوي ، على أسبقية علي الوردي - للكاتب ا . د فاضل جابر ضاحي : احسنتم.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عبد الامير الماجدي
صفحة الكاتب :
  عبد الامير الماجدي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net