صفحة الكاتب : شفقنا العراق

مقتل واعتقال 142 داعشیا وصد هجوم بالکرمة وتقدم کبیر لتحرير الرمادي
شفقنا العراق

حررت القوات الامنية، مختطفين اثنين في محافظة ديالى.
وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن، اليوم الاثنين، في بيان ان "شرطة ديالى حررت مختطفين اثنين بعمليتين منفصلتين، احداهما في المقدادية والاخرى بناحية هبهب".
واضاف كما تم "تفكيك عصابة خطف، والقبض على رئيسها".

تدمير مقرات هامة لداعش ومقتل 35 ارهابيا بضربات جوية في بيجي

واعلنت وزارة الدفاع ،اليوم الاثنين، عن تدمير مقرات هامة لعصابات داعش الارهابية في بيجي التابعة لمحافظة صلاح الدين.

وافاد اعلام الوزارة اليوم ان" طيران الجيش العراقي تمكن اليوم من تدمير مقرات هامة لعصابات داعش الارهابية ما اسفر عن مقتل 35 ارهابيا في بيجي التابعة لمحافظة صلاح الدين".

القوات الامنية تتقدم من عدة محاور لتحرير الرمادي

کما اعلنت شرطة الانبار عن ، تقدم القوات الامنية من ثلاثة محاور، باتجاه مركز مدينة الرمادي.

وذكر قائد شرطة الفرسان العميد حميد الشندوخ ان " القوات الامنية ، تتقدم من محاور {حي الجامعة والخمسة كيلو واطراف الرمادي} بأتجاه مركز مدينة الرمادي ، لتطهيرها من عصابات داعش الارهابية ".

وتابع الشندوخ ان " ابطال الحشد الشعبي ، والقوات الامنية وبأسناد من العشائر العراقية ، تتقدم من الجهة الجنوبية الغربية لمدينة الرمادي ، ايذانا لانطلاق صفحة جديدة من العمليات العسكرية ، لتطهير المدينة من عصابات داعش الارهابية".

مقتل خمسة دواعش في الكرمة شرق الرمادي

فیما قتلت قوات اللواء ثلاثون ، خمسة دواعش حاولوا التعرض الى القطعات العسكرية في منطقة الكرمة شرق الرمادي.

وذكر امر اللواء ثلاثون العقيد جمعة فزع الجميلي ان " القوات رصدت حركة الدواعش ، في منطقة {صبيحات} ، حيث جرت معالجتهم على الحال".

وتابع ان " الدواعش اختبأوا في احد الدور المفخخة ، الا ان ابطال الحشد الشعبي ، فجروا المنزل وقتلوهم جميعا ".

شرطة النجف تعتقل أربعة من عناصر (داعش) دخلوا كنازحين انباريين

وکذلک أعلنت قيادة شرطة محافظة النجف، اليوم الاثنين، عن اعتقال أربعة من عناصر تنظيم (داعش) خلال عملية امنية نفذتها قواتها، جنوب المحافظة،( 160 كم جنوب بغداد)، فيما اكدت أن المعتقلين دخلوا إلى المحافظة كنازحين من محافظة الانبار.

وقال الناطق الرسمي باسم قيادة شرطة محافظة النجف، الرائد مقداد الموسوي، إن "قوة من مديرية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب وبالتعاون مع المديرية العامة لشرطة المحافظة تمكنت، بعد ظهر اليوم، من اعتقال أربعة من عناصر (داعش) بعملية أمنية جنوب المحافظة"، مبينا أن "المعتقلين دخلوا إلى المحافظة كنازحين من محافظة الانبار".

وأضاف الموسوي، إن "عملية الاعتقال تمت وفق معلومات استخبارية دقيقة"، مؤكدا أن "الأجهزة الأمنية في المحافظة تتابع وبدقة المجرمين والإرهابيين وتعمل على اعتقالهم وتقديمهم إلى العدالة".

الحشد الشعبي يصد هجوماً لـ(داعش) وسط الكرمة ويقتل 13 عنصراً من التنظيم

ومن جهتها أعلنت قيادة الحشد الشعبي، اليوم الاثنين، صد هجوم لتنظيم (داعش)، وسط قضاء الكرمة، شرقي الفلوجة (62 كم غرب بغداد)، وفيما أكدت مقتل 13 عنصراً من التنظيم، اشارت إلى استمرار عمليات تطهير القضاء وسط "انكسار كبير" لعناصر التنظيم.

وقال آمر الفوج الرابع التابع للواء 30 في قوات الحشد الشعبي، العقيد جمعة فزع الجميلي، إن "قوات الحشد الشعبي تمكنت من صد هجوم إرهابي لعناصر تنظيم (داعش) على قوات الحشد في منطقة الصبيحات وسط قضاء الكرمة شرقي الفلوجة، مما أسفر عن مقتل 13 عنصراً من التنظيم".

وأضاف الجميلي، أن "قوات الحشد الشعبي تمكنت أيضاً من تدمير أربع عجلات رباعية الدفع تحمل أسلحة خفيفة ومتوسطة ومنصة لإطلاق الصواريخ"، مؤكداً أن "معارك تطهير القضاء مستمرة وسط انكسار كبير لعناصر التنظيم في القضاء".

مقتل 12 عنصراً من (داعش) وتدمير 21 وكراً في الكرمة

وأعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الاثنين، عن مقتل 12 عنصراً من تنظيم (داعش) خلال عملية (فجر الكرمة)، شرقي الفلوجة، (62 كم غرب بغداد)، فيما أكدت أن العملية أسفرت عن تدمير 21 وكراً لعناصر التنظيم ومعالجة ثلاث عبوات ناسفة.

وقالت قيادة عمليات بغداد في بيان إن "القوات الأمنية باشرت بعملياتها التعرضية لتحرير ما تبقى من منطقة الكرمة والمناطق المحيطة بها ضمن عمليات (فجر الكرمة)، وتمكنت من إلحاق هزيمة واضحة في صفوف الإرهابيين".

وأضافت القيادة أن "القوات الأمنية تمكنت من قتل 12 إرهابياً، فضلاً عن معالجة ثلاث عبوات ناسفة، وتدمير (21) وكراً للإرهابيين"، لافتة إلى، أن "العملية شهدت أيضاً تدمير سبع عجلات كان يستخدمها عناصر التنظيم".

اسر تسعة دواعش وتفكيك 20 عبوة جنوبي تكريت

وایضا افاد مصدر امني في صلاح الدين، الاثنين، ان القوات الامنية والحشد الشعبي القوا القبض على تسعة ارهابيين ينتمون لتنظيم داعش وفككوا اكثر من 20 عبوة ناسفة خلال عمليات تفتيش في مناطق ناحية الاسحاقي جنوبي تكريت.

وقال المصدر إن "القوات الامنية والحشد الشعبي قامت بفرض طوق امني على مناطق ناحية الاسحاقي بعد ورود معلومات استخبارية عن وجود بعض الارهابيين من الذين تخفوا اثناء عمليات التطهير التي جرت بالناحية".

واضاف "تم خلال هذه العملية اعتقال تسعة دواعش وتفكيك اكثر من 20 عبوة ناسفة في مناطق الاسحاقي جنوبي تكريت"، مبينا ان "اهالي الاسحاقي تعرفوا على هؤلاء الارهابيين وشخصوهم واكدوا مشاركتهم مع التنظيم اثناء تواجده بالناحية".

قتل 14 داعشيا وتدمير وضبط اسلحة وعجلات تابعة للتنظيم في محيط بغداد

والی ذلک اعلنت قيادة عمليات بغداد، الاثنين، ان قواتها تمكنت من قتل 14 ارهابيا من تنظيم داعش الارهابي وتدمير وضبط اسلحة وعجلات تابعة له خلال عمليات قامت بها في محيط بغداد.

وقالت القيادة إن "قوة من الفوج الأول في اللواء (23) تمكنت من ضبط وتفكيك عبوة ناسفة في منطقة البيجية، جنوب بغداد، كما تمكنت قوة من الفوج الأول في اللواء (22) وبناء على معلومات استخبارية من إلقاء القبض على أحد الإرهابيين، وضبط بحوزته عبوة ناسفة، و(5) كغم من مادة الـ C4 شديدة الانفجار، وقذيفة مدفع، وقنبرتي هاون، ورمانتي قاذفة، في منطقة جرف الملح، شمالي بغداد".

واضافت القيادة ان "قناصي جوال الفرقة (14) تمكنوا من قتل إرهابيا كان يقوم بالرمي بواسطة سلاح احادية قرب بستان التكريتي، وقتل إرهابي آخر قرب مشروع الثرثار، غربي بغداد"، مبينا ان "الفوج الثاني في اللواء (36) رصد آلية (شفل) مدرع قرب منطقة النعيمية، فتم تدميره بواسطة دبابة ابرامز، جنوب غربي بغداد".

واشار بيان عمليات بغداد الى ان "قواتها تمكنت من قتل 12 إرهابياً وتدمير 7 عجلات للعدو، ومعالجة منازل مفخخ وتفكيك 3 عبوات ناسفة، فضلا عن تدمير (21) وكر للإرهابيين، و3 رشاشات احادية في قاطع عمليات فجر الكرمة".

قتل أكثر من 45 داعشيا وتدمير مقرات لهم في بيجي ومنشأة المثنى

کما أعلنت وزارة الدفاع قتل أكثر من 45 ارهابيا من عصابات داعش في قاطع عمليات محافظة صلاح الدين.

وذكر بيان للوزارة أن "طيران الجيش نفذ ضربات جوية منتخبة في بيجي دمر فيها مقرات مهمة لداعش وقتل 35 ارهابياً منهم".

وأضاف "كما دمر طيران الجيش عجلتين في بيجي وقتل من فيهما من ارهابيي داعش".

الشرطة الاتحادية تقتل 16 إرهابيا وتدمر 4 عجلات مفخخة لداعش في عمليات عسكرية متفرقة

وقتلت الشرطة الاتحادية ستة عشر ارهابيا ، ودمرت اربع عجلات مفخخة لعصابات داعش الارهابية في عمليات عسكرية متفرقة .

وقال قائد قوات الشرطة الاتحادية رائد شاكر جودت في بيان ، ان" ابطال الشرطة الاتحادية قتلوا ستة عشر ارهابيا ، ودمروا اربع عجلات مفخخة تم استهدافها بواسطة الصواريخ الحرارية {كورنيت} في عمليات عسكرية متفرقة " .

واضاف جودت ان " ثلاثة ارهابيين قتلوا في عملية اصطياد بواسطة شبكة افخاخ نصبتها كتائب متفجرات مغاوير الاتحادية في قاطع خشوم ابو حلان ، فيما قتلت كمائن للشرطة الاتحادية ثلاثة اخرين خلال محاولتهم التسلل وعبور نهر دجلة في قاطع عمليات العلم " .

القوات الأمنية تدمر 130 محطة اتصال للدواعش في صلاح الدين

کما تمكنت القوات الأمنية المشتركة في محافظة صلاح الدين من تدمير 130 محطة اتصال لاسلكية للعصابات الداعشية في قضاء بيجي (40 كم شمال تكريت) وسط اشتباكات عنيفة ستقود إلى تحرير القضاء من الدواعش بالكامل.

وقال النائب عن دولة القانون والقيادي في كتائب سيد الشهداء فالح حسن الخزعلي إن “هناك اشتباكات ضارية يشهدها  قضاء بيجي شمال تكريت ضد العصابات الداعشية، إثر تقدم القوات الأمنية في القضاء من عدة محاور”، مؤكدا “تدمير 130 محطة اتصال لاسلكية متنقلة خلال الاشتباكات، كانت تستخدمها العناصر الإرهابية في تنسيق عملياتها الإجرامية”.

وتابع أن “القوات الأمنية المشتركة تشن هجمات مكثفة في بيجي، أدت إلى تكبيد الدواعش خسائر في الأرواح والمعدات”.

الشرطة الاتحادية تقتل 10 دواعش وتدمر 4 عجلات مفخخة في قاطع عمليات صلاح الدين

فیما قتلت قوات الشرطة الاتحادية عشرة من مرتزقة عصابات داعش الارهابية ، ودمرت اربع عجلات مفخخة في قاطع عمليات صلاح الدين .

وافاد مصدر امني ان "هذه القوات تمكنت من قتل الدواعش وتدمير عجلاتهم خلال تعرض لهم على القطعات الامنية المتواجدة في منطقة منشأة المثنى بمحافظة صلاح الدين " .

انفجار سيارة مفخخة يقتل عشرة دواعش شيشان في بيجي

ومن جانبه قال القيادي في الحشد الشعبي كريم النوري إن سيارة مفخخة عائدة لعصابات داعش الارهابية انفجرت عليهم في مركز مدينة بيجي وقتلت عشرة من الارهابيين الشيشانيين المنتمين لهم، فضلا عن مقتل أعداد أخرى في قصف صاروخي للحشد الشعبي على تلك المنطقة.

وأضاف النوري أن “الحشد الشعبي دك أوكار الدواعش في مركز مدينة بيجي بقصف صاروخي، مما أسفر عن انفجار سيارة مفخخة لهم”، مشيرا إلى أن “تلك السيارة قتلت عشرة ارهابيين، مما يعرف بالشيشانيين المهاجرين، في صفوف عصابات داعش الارهابية”.

وأوضح أن “ارهابيين دواعش عراقيي الجنسية أدخلوا دواعش من الشيشان إلى مركز مدينة بيجي، وذلك لمهاجمة القوات الأمنية والحشد الشعبي في المدينة، إلا أن التصدي لهم كبدهم خسائر بالأرواح والمعدات”.

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


شفقنا العراق
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/06/01



كتابة تعليق لموضوع : مقتل واعتقال 142 داعشیا وصد هجوم بالکرمة وتقدم کبیر لتحرير الرمادي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net