صفحة الكاتب : قيس النجم

ليتني لم أكن شيعياً!
قيس النجم

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
 إن إستعرضنا تأريخنا الإسلامي، نلاحظ أن أهل البيت وشيعتهم، تحملوا كثيراً من المصائب والمحن، أولها أحداث ما بعد وفاة الرسول الكريم محمد (عليه وعلى أله السلام)، وكيف إجتمعت المصائب، سيما وهجر نبيها في يوم رحيله، بيد أن شيعة أبي القاسم، لبست ثوب الصبر والعزاء، وودعت نبي الرحمة الى مثواه الأخير صابرة محتسبة.
دروس مجانية كتبها التاريخ، ليُعلم الناس القيمة الحقيقية للإنسان ، حين يرسم طريقه للنجاة، بموالاته الصادقة، لنبي الرحمة ولأهل بيته الأطهار، ويكسب أجرين، الأول حب أهل بيت النبوة، والثاني معرفة طريق الحق، للوصول الى مبتغى المسلم المؤمن، وهي الجنة.
شيعة الإمام علي (عليه السلام)، قدمت أرواحها فداء للدين المحمدي، وبروزا على معسكر الكفر والباطل، حاملين حب العترة الطاهرة في قلوبهم، متوكلين على العلي الأعلى، في التصدي لزمر النفاق والشقاق، فالمنجز المهم، الذي حققه هؤلاء الشيعة المتمرسون على الجهاد، هو إحياء معالم الدين، وفضل أهل البيت (عليهم السلام)، موقنين بأن الكتاب والعترة، هما حبل البارئ المتين، أما المنافقون، فهم مخلوقات من ورق أو طين، لا أقل من ذلك ولا أكثر.
إجتماع أمر المسلمين على الشورى، والغفلة عن حديث الثقلين في غدير خم، جعل من أصحاب الوصي المسدد، والولي المؤيد الإمام علي (عليه السلام)، شيعة مخلصين وصفوة مختارة، لحمل مشعل القيادة الربانية، للأمة الإسلامية في عمرها الفتي، فكان أمير المؤمنين بحق، الصديق الأكبر، والفاروق الأعظم، في زمن تلاطمت الأحكام، وظهرت البدع، فقاتل المارقين، والقاسطين، والخوارج، وألجم أفواههم، فولوا مدبرين، ومن يومها إشتعل الحقد السيفاني الأموي، على قاتل ذؤبان العرب، وشيوخها، وصناديدها. 
إستدرار الحلاوة من الجرح، هو أجمل ما يقال، عن طبيعة الإنسان الشيعي، المتسلح بالعقيدة المخلصة للخالق، ولأولي الأمر من أهل بيت النبوة، فقد وهب الجهاديون أنفسهم، من أجل العرض، والأرض، والمقدسات، وهذا لم يأت من فراغ، بل أن الجينات الوراثية، التي يحملها أصحاب علي، موروثة في أصلاب أجدادهم العظام، الذين بذلوا مهجهم دون علي، والحسن، والحسين، وذرياتهم (عليهم السلام أجمعين)، فترى الشيعة رغم جراحاتهم، فرحين بتقديم دمائهم، إبتغاء مرضاته تعالى.
علينا أن نتعلم الدرس جيداً، ونسير على نهجهم، ونحب ثباتهم، وتضحياتهم وولائهم، ونختار طريق الحق رغم قلة سالكيه، أقول في نفسي ليتني لم أكن شيعياً، فأعلن تشيعي، لكي أكسب جنة، عرضها السماوات والأرض.  
في عالمنا المعاصر دليل قاطع، على أن المكون الشيعي حمل أثقالاً على أكتافه، لينسج مخطوطة الحشد الشعبي، والجهاد الكفائي، بأحرف من نور، لأن تلبية النداء من أجل شركاء الوطن ولكل الديانات، وتحرير الأرض من الإرهاب الأموي، هو تتمة طبيعية، لمنهج المرجعية الرشيدة، وأنصار العقيدة التي بقيت صمام الأمان، لبلد علي والحسين (عليهما السلام)، ولتثبت للتأريخ والعالم، بأن الشيعة بطبيعتهم، مشاريع إستشهاد دائمة، من أجل الحق، والعدالة، والحرية، فهذا ذكر مبارك، لثلة مباركة، وحشد تقي، يحمل عقيدة نقية، فهنيئاً لي ولكم يا شيعة علي.      

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


قيس النجم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/07/15



كتابة تعليق لموضوع : ليتني لم أكن شيعياً!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net