صفحة الكاتب : مهدي المولى

المتظاهرون مجموعتان صوتان كيف نميز بينهما
مهدي المولى


لا شك ان كل الذين خرجوا يصرخون من نيران الفساد والفاسدين التي تحرقهم ويدعون الى اخمادها الى انقاذهم من لهيبها  من خلال  القضاء على البطالة على سوء الخدمات  الرشوة والفساد الذي اصبح الصفة الغالبة في كل مرافق الدولة وفي كل المجالات وعلى كافة المستويات من خلال القضاء على الموت الذي يتربص بكل المواطنين بكل مكان الا المسؤولين وعوائلهم  لان هناك من يحميهم ويدافع عنهم ويموت من اجلهم لا شك ان مطالبهم عادلة ومحقة ومن حقهم ان يتظاهروا ويحتجوا ويصرخوا ويغضبوا ويهجموا ويتحدوا  ويموتوا  فالجوع كفر والحاجة مذلة
الا ان المؤلم والمحزن نرى اصوات وصرخات هؤلاء بدأت تخفت وتضعف  حتى بدأت في الزوال والتلاشي نتيجة  لاختراق اصوات  اخرى مغايرة تماما لتلك الاصوات غايتها ركوب الموجة  فكانت اصوات نشاز هدفها الفوضى والتخريب تذكرنا باصوات وصرخات ساحات العار والانتقام الفقاعة النتنة في صحراء الانبار  وفق كلمة حق يراد بها باطل فاتضح انها مع الارهاب والارهابين مع الفساد والفاسدين
مثل الغاء الدستور الغاء العملية السياسية السلمية اقامة حكومة جديدة الغاء السلطة القضائية اعدام فلان وفلتان هذا فاسد وهذا حرامي  حاولوا كذبا ان يطبلوا للعبادي بعض الوقت لا حبا بالعبادي وانما كرها بالحكومة التي يطلقون عليها الحكومة الشيعية رغم انها ليست كذلك انها حكومة تضم كل الاطياف والاعراق في العراق وكانوا يعتقدون بواسطة العبادي تحقيق مراميهم الكاذبة فهم يمدحون العبادي كذبا ويكفرون المالكي ويطالبون باعدامه والحقيقة انها دعوة لاعدام العبادي والمالكي وبالتالي تحقيق رغبة ال سعود التي تدعوا الى افشال العملية السياسية والغاء الاختيار الديمقراطي ومن ثم العودة الى حكم نظام صدام العائلي العشائري الاستبدادي رغم انهم يعلمون علم اليقين ان العبادي والمالكي من معين واحد وطريق واحد ولا يمكن فصلهما ادانة احدهم يعني ادانة الاثنين الا انها لعبة الخونة والمجرمين والعملاء المأجورين
ومن مطالبهم المضحكة وصرخاتهم المزيفة على العبادي ان يستقيل من حزب الدعوة لان حزب الدعوة عميل وفارسي  وفاسد وهم يعلمون ان حزب الدعوة هو الذي صنع العبادي واذا كان حزب الدعوة فاسد وعميل وفارسي فالعبادي اكثر فسادا وعمالة وفارسية وخيانة  وهذا ما يرونه ويعتقدونه  الا انهم يرون في مدح العبادي وذم المالكي وسيلة خبيثة ربما تحقق لهم اهدافهم ومراميهم الخبيثة
وهكذا انقسم المتظاهرين الى مجموعتين مجموعة تستهدف القضاء على الفساد والفاسدين   ومساعدة قواتنا الامنية وحشدنا الشعبي المقدس في معاركه ضد الارهاب والارهابين ضد المجموعات الارهابية الوهابية والصدامية المدعومة من قبل ال سعود وال ثاني
اما المجموعة الثانية  وان كانت اقلية الا ان صوتها اصبح عاليا بحكم ماتملك من دعم مالي واعلامي لا حدود له  حيث استخدمت وسائل اعلام واسعة ومختلفة فضائيات  عديدة وكبيرة ووزعت اموال   بغير حساب قيل ان فضائية الخشلوك الصدامية الوهابية ادخلت اكثر من الف عنصر من مخابرات صدام ومن مخابرات ال سعود الى مدن واقضية الوسط والجنوب بحجة مراسلين  والحقيقة انهم مكلفون بمهمة  شراء الذمم وخلق بؤر وطابور خامس  لخلق الفوضى واشعال حروب عشائرية واهلية
  نحن نسأل  فضائية الخشلوك وكل العناصر التي باعت ضمائرها الى مخابرات ال سعود بواسطة العميل عون الخشلوك انكم
 تطلبون من السيد العبادي ان   يبعد حزب الدعوة ويعدم  اعضائه  ويعتقل كل اعضاء الحكومة وكل اعضاء البرلمان ويلغي الدستور والمؤسسات الدستورية ويلغي السلطة القضائية
لو فعل ذلك من اين يأتي بمسئولين  يحلون محلهم يقولون هناك  الكثير من المخلصين الصادقين
نعم هناك الكثير من المخلصين الصادقين
لكن اين نجد هؤلاء وكيف نختارهم هل نختارهم كما نختار الطماطة والبطيخ   كيف  لا شك ان هذه المطالب مرفوضة وغير مقبولة لانها تؤدي الى الفوضى والفوضى في صالح المجموعات الارهابية الوهابية والصدامية  ونشر الظلام والوحشية ولو دققنا  بحقيقة كل من يطالب بهذه المطالب ويدعوا اليها لاتضح لك انه  ارهابي وهابي صدامي
 فنحن من خلال الدستور والمؤسسات الدستورية والانتخابات الحرة وكل محافظة تختار من يمثلها في البرلمان العراقي من ابناء المحافظة وفي الحكومة المركزية ولكل محافظة حكومتها الخاصة ومجلس محافظتها ورئيس حكومتها  مختارة من قبل  ابناء المحافظة  كما لكل قضاء ناحية مجلس بلدي مختار من قبل ابنائه  ومع ذلك عجزنا عن اختيار  المسئول الصالح الذي هدفه خدمة الشعب ياترى كيف يمكننا ان نختار المسئول الصالح اذا الغينا  الدستور والمؤسسات الدستورية
لهذا يجب ان تكون دعوة المتظاهرين المحتجين  المسروقين المظلومين المحرومين الى التمسك بالدستور والمؤسسات الدستورية الى احترام القانون   والمطالبة بالالتزام بها وعدم السماح الى خرقها او التجاوز عليها وعدم احترامها ومعاقبة كل من يحاول ذلك مهما كانت منزلته ومكانته 
فاحترام  المسئول الحزب  التيار من خلال احترامه  للدستور للقانون للمؤسسات الدستورية والقانونية من خلال  تمسكه والتزامه بهما مهما كانت النتائج حتى وان اضره ذلك
من هذا يمكننا ان نقول ان المتظاهرين يدعون الى احترام الدستور والقانون والمؤسسات الدستورية والقانونية والالتزام والتمسك بهما ومعاقبة كل من   يخالف ويتجاوز  كل من لا يحترم  الدستور والقانون
اما المجموعات الماجورة المناصرة  للكلاب الوهابية والصدامية فانها تدعوا الى الغاء القانون والدستور ورفضهما والتجاوز عليها وخرقها والغاء العملية السياسية ونشر الفوضى والعنف في البلاد
فعلينا ان نميز ونفرق بين المجموعتين بين الصوتين   والويل للوطن والشعب اذا اختلطت المجموعتين واختلط الصوتين
مهدي المولى
 

  

مهدي المولى
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/09/27



كتابة تعليق لموضوع : المتظاهرون مجموعتان صوتان كيف نميز بينهما
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على كركاميش هل تعني كربلاء ؟؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : بمزيد من الحزن والاسى بلغني ان الاخ الكاتب ماجد المهدي كاتب الموضوع الذي نشرته أعلاه قد توفي و رحل من هذه الدنيا بتاريخ 2/3/2018 . فهنيئا له الأثار الطيبة التي تركها .

 
علّق المعتمد في التاريخ ، على كيف يكون علي الأكبر (ابن الحسن والحسين) معاً ؟ - للكاتب شعيب العاملي : بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم . العم يقال عنه اب لأبناء اخيه. فليس هناك مانع مثل استغفار إبراهيم لإبيه أزر وهو في الأصل عمه. و الله العالم

 
علّق بورضا ، على ادارة موقع كتابات في الميزان تنعى العلامة السيد محمد علي الحلو : إنا لله وإنا إليه راجعون رحم الله السيد العزيز بحق محمد وآل محمد صلوات الله عليهم أجمعين كان مبلغا وناصحا ومناصرا بارزا بلسانه ويده وشعوره في قضية الإمام المهدي عجل الله فرجه الشريف

 
علّق بشير البغدادي ، على تعرف على تاريخ عزاء ركضة طويريج وكيف نشأ ولماذا منع؟! : الحمد لله وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على كركاميش هل تعني كربلاء ؟؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : االسلام عليكم ورحمة الله الحريه الفكريه والصدق كمنهج في المعرفه.. هي هي ان تعرف حقا وان تكون حرا بينك وبين نفسك.. تحياتي وتواضعي اما الفكر الحر والصدق في البحث.. تحياتي لسمو منهاج السيد ماجد المهدي.. دمتم غي امان الله

 
علّق بشير البغدادي ، على المجلس الحسيني في لندن يصدر توضيحا بشان حادثة دهس المشيعيين بمصاب ابي الاحرار : ويبقى الحسين ع

 
علّق ماجد المهدي ، على مناقشة الردود على موضوع (ذبيح شاطئ الفرات).  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اختي الفاضلة ايزابيل باركك و اسعدك الله سبحانه و تعالى . اختي الفاضلة ايزابيل . لقد وقعت بين يدي مصادفة مقالة (قتيل شاطئ الفرات) الرائعة التي تفضلت بكتابتها و انا لدي نفس الشغف الذي قادك للبحث و القراءة في هذه العلوم الاهوتية و عندما قرأت مقالتك هذه استوقفني اسم المدينة ( كركاميش) على انها تعني مدينة كربلاء و اعتقد اني توصلت لحل هذه المسألة ان شاء الله سبحانه و تعالى. لقد لفت انتباهي عدة اشارات و تلميحات قد تساعدنا في اثبات ان الاية المذكورة في الانجيل في سفر يهوديت و التي تذكر الذبيح على نهر الفرات هو الامام الحسين عليه السلام و نظرا لان معلوماتي محدودة جدا حول تاريخ و خفايا و تفسيرات الكتاب المقدس الانجيل فلابد ان اعرض عليك هذه الاشارات و التلميحات لاعرف مدى حجيتها و مصداقيتها عند المحاججة بها لان الواحدة ستقودنا الى الاخرى الى ان تكتمل الصورة عندنا . 1- الايات التي ذكرت الذبيح في سفر يهوديت تذكر ان نبوخذ نصر انتصر على ارفشكاد بمعركة في منطقة (رعاوي) قرب دجلة و الفرات و لكن العجيب ان التوراة تقول ان نبوخذنصر ملك اشور و انه كان مالكا لمملكة نينوى و لقد ذكر هذا الامر عدة مرات مع اننا نعرف ان نبوخذ نصر هو ملك بابل و ليس ملك اشور فهل معقول ان الله سبحانه و تعالى لا يفرق بين ملك اشور و ملك بابل . 2- المنطقة التي دارت بها تلك الحرب هي صحراء ( رعاوي ) و هي تقع قرب نهري دجلة و الفرات و نهر اخر اسمه ياديسون ( وجدت ان كلمة رعاوي هي نسبة الى احد ابناء اسحاق و اسمه ( رعو ) و ذكر ان اسحاق تزوج رفقة بنت باتور و ولدت له ( عيسو ، صفو ، رعو ) و سكن رعو صحراء رعاوي وقرب طريف و تزوج سولافة ... ) و هي اي رعاوي كما تشير المصادر منطقة صحراوية تقع ما بين بحيرة الرزازة قرب كربلاء و منطقة ( طريف ) في السعودية و من ظمنها منطقة ( عرعر ) و كما ان قبيلة ( الشوايا ) و هي من القبائل العراقية (مثلا فلان الفلاني الشاوي ) ﻻ يزالون يسكنون تلك المنطقة و يقال انهم من نسل رعو بن اسحاق !! 3 -بالنسبة لنهر ياديسون فهو كما تذكر بعض المصادر انه يعبر من قناة صغيرة تسمى بلابوكاس كانت تنبع من عين دخنة المتفرعة من بحيرة الرزازة في كربلاء و كان هذا النهر الصغير يخترق صحراء رعاوي و يمر بقصر الاخيضر ليصل الى سكاكا ثم تبوك و يصب في وادي ثرف. و هذا ما تذكره بعض المصادر على انه يوجد مكان قرب كربلاء يسمى ( نينوى) اليس هو نفس اسم المدينة او المملكة العظيمة التي ذكرت في سفر يهوديت ؟؟!! ومن المعلوم إن قرية كربلاء القديمة كانت ترتبط برستاق نينوى من طسوج مدينة سورا التي تجاور مدينة بورسيبا (برس) تقريبا وتقعان على نهر الفرات ، وكان النبي ابراهيم الخليل (ع) قد ظهر فيها وكذلك في مدينة سورا والفلوجة السفلى « الكفل وما جاورها ». وهذه المناطق الثلاث متجاورة وأصبحت المساحة التي تنقل فيها النبي إبراهيم (ع) بما فيها حدود مدينة النجف الحالية لنشر دينه الذي يعتمد على وحدانية ألإله الواحد ألأحد ، قبل أن ينتقل إلى الشام وثم إلى مصر، وإلى الجزيرة العربية . 4- قاموس الكتاب المقدس نفسه يقول ان نهر بلاكوباس ( يقال انه نفسه نهر الكوفة) ربما هو رابع انهار الجنة الاربعة و هو نفسه نهر فيشون و على اساس انه يصب في شط العرب موقع جنة عدن . 5- لفت انتباهي ان كلمة (كركميش) و تعني حصن كميش و كميش هو اسم لاله تلك المنطقة تم ذكره في نصوص ( ابلا) التي وجدت في كركميش اي جرابلس الان لو انتبهنا الى الاسم و معناه المدينة اسمها كركميش و النصوص منسوبة لمكان او شخص او اي شيء اسمه ( ابلا ) اصبح لدينا ثلاث مقاطع ( كر ) ( كميش ) ( ابلا ) لو دمجنا الكلمتين تصبح ( كرابلا ) و هي كربلاء المعروفة و حتى لو اخذنا ( كر كميش ) فكميش هو اله يعبد اي متن معنى الكلمة هو ( حصن الاله ) و ما هو حصن الاله الا هو المصلى او المعبد اي بيت الله و الان ما هو اسم كربلاء الا (حصن الله ) او ( مصلى الله ) فكل التفاسير تقول ان اصل كلمة كربلاء هو ( كرب ايل ، كرب ايلا ، كربلة ..... ) و حتى ان كلمة ( كر ) و ( كرب ) تكادان تكونان واحدة و على الاكثر مصدرهما واحد و الباء اما مضافه هنا او مهمله هناك و هذة الحالات طبيعية جدا و اكثر من ان تحصى .. اعتقد اني قد اوضحت الاشارات و التلميحات التي استطعت الوصول اليها خلال الفترة القليلة لاني لم تمضي علي ربما اكثر من 24 ساعة بقليل منذ ان قرأت مقالتك الرائعة حول الذبيح على نهر الفرات ... ارجوا اكون وفقت في بيان ما توصلت اليه و الله يوفقنا جميعا لما يحب و يرضى. ارجوا التفضل بقبول خالص الاحترام و التقدير.

 
علّق محمدباقر ، على سلوني قبل ان تفقدوني - للكاتب سامي جواد كاظم : يوجد جواب اضافي ايضا على هذه الشبهة وهو ان الامام علي ع كان يقصد مقام الامامة فان مقام الامامة يمتلك المؤهل له ومن يكون مصداقا له يمتلك امكانية ان يجيب عن كل ما يسأل فكل مؤهل لمنصب الامامة يمتلك صلاحية ان يقول سلوني قبل ان تفقدوني

 
علّق بورضا ، على ادارة موقع كتابات في الميزان تنعى العلامة السيد محمد علي الحلو : إنا لله وإنا إليه راجعون رحم الله السيد العزيز بحق محمد وآل محمد صلوات الله عليهم أجمعين كان مبلغا وناصحا ومناصرا بارزا بلسانه ويده وشعوره في قضية الإمام المهدي عجل الله فرجه الشريف

 
علّق محمد قاسم ، على الميزان الشرعي في تنقيح روايات الشعائر الحسينية - للكاتب الشيخ محمد رضا الساعدي : السلام عليكم .. بالنسبة للمادة التاريخية وما ذكرتم من المنهج المتبع في تحقيقها .. ما هو المبرر في عدم استعمال المنهج التحقيقي اليقيني المستعمل في المادة العقائدية ?!! فأن للاحداث التاريخية اهمية كبرى من حيث ما يترتب عليها من اعتقادات ومتبنيات فكرية ومعرفية ومذهبية وغيرها .. لذلك أليس من الاولى ان يكون المنهج المتبع فيها هو المنهج الوحيد الذي يكون علم الانسان على اساسه يقينيا ?! المنهج الوحيد الذي يجب على الانسان بحسب فطرته ان يتبعه لا فقط في العقائد والتاريخ .. بل في كل تفاصيل حياته .. حتى لا يكون عمله على غير هدى .. او تكون معرفته هشه يمكن زوالها بمجرد ورود ادنى شبهة ..

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على مناقشة الردود على موضوع (ذبيح شاطئ الفرات).  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سيدتي الفاضله اردت مشاركة حضرتكم بموضوع شغلني بعض الوقت وانا الان واثق منه الرجل الشيخ ابو امراة موسى عليه السلام ليس النبي شعيب عليه السلام لا يمكن ان يكون شيخا وما زال ليس نبيا والقصه لا تتحدث عن نبي او ما يشير الى ذلك؛ وقد اصبح شيخا ولم ترد سنن مدبن ارجو تعقيب فضلكم دمتم في امان الله

 
علّق ابراهيم الخرس ، على لماذا تخصص ليلة ويوم السابع من شهر محرم لذكرى شهادة أبي الفضل العباس؟ : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,, لدي سؤالين بالنسبة ليوم السابع من المحرم وهو :- 1-هل في عهد أحد المعصومين تم تخصيص هذا اليوم ؟ 2-هل هناك روايات عن المعصومين بحق يوم السابع من المحرم ؟ ولكم جزيل الشكر والتقدير .. وماجورين انشاء الله

 
علّق حيدر الفلوجي ، على الحله تفقد أحد ابرز خبرائها( عباس الفلوجي) في ذمة الخلود - للكاتب حيدر الفلوجي : اخي باسم المخترم تحياتي لكم ونتشرف بك اخاً فاضلاً واقعاً لم يكن علم بعنوانكم او ما تحملون من معلومات فلدينا بحث كبير حول النسب والشخصيات من هذه العائلة الكريمة وترجمة لعلمائهم وأدبائها ، فليتك تتواصل معنا من خلال الفيس بوك او على عنواني البريدي ، لان كتابنا سوف يصدر عن قريب وجمعنا فيه اكثر من مائة شخصية علمية وأدبية لهذه الاسرة في مناطق للفرات الاوسط ... ننتظر مراسلتكم مع الشمر حيدر الفلوجي

 
علّق ستبرق ، على براءة إختراع في الجامعة المستنصرية عن استعمال الدقائق النانوية لثنائي أوكسيد التيتانيوم المشوب في تنقية مياه الشرب - للكاتب اعلام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي : احتاج الى هذا البحث ,,,ارجوا ان يكون ك مصدر لي في رسالتي للماجستير ,,وشكراا لكم

 
علّق Dr.abdulaziz ali ، على من هم قتلة الإمام الحسين (عليه السلام) ؟ : احسنت جزاك الله الف خير على هذا الرد الجميل وهذا الكلام معلوم لدينا من زمان ولابد ان ننشره ونوضحه لابناءنا الاعزاء والا نجعل الغير يشوه الفكره عليهم ..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : علي محمد الجيزاني
صفحة الكاتب :
  علي محمد الجيزاني


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

كتابات متنوعة :



 لاتحزن يا ابن آدم  : سحر الخالدي

 هل الشيخ القرضاوي من وعاظ الجماهير ام من وعاظ السلاطين ؟  : علي جابر الفتلاوي

 صحة الكرخ: محاضرة بعنوان (الكسور المفتوحة) في مستشفى المحمودية العام   : اعلام دائرة صحة الكرخ

 الدامغة : (أناتك لا تعجلْ عليَّ مُرائيا)  : كريم مرزة الاسدي

 العيب فينا لا في الزمان  : حيدر حسين الاسدي

 التركمان وتحديات المرحلة  : د . حسين ابو سعود

 وزارة الشباب والرياضة تحتفي ببغداد عاصمة للاعلام العربي  : وزارة الشباب والرياضة

 مديحه الموسوي : خطة للحد من المولدات الوهمية في قاطع الكرادة  : ستار الغزي

 وزارة الموارد المائية تقيم ورشة عمل بعنوان (أستخدام الادوات الفضائية لتحديد ومراقبة أنتشار زهرة النيل في العراق )  : وزارة الموارد المائية

 أَنَا وِالْهُمُومْ  : محسن عبد المعطي محمد عبد ربه

  من هم المناضلون في زمن الدكتاتور صدام ؟  : صاحب ابراهيم

 مسيرتي في عالم الاعلام والعلاقات العامة  : قاسم قصير

 مابين "سيميلار وسيمير" ضاعت لحانه".  : رحمن علي الفياض

 وقفة مع أم المؤمنين عائشة القسم الثاني  : حميد آل جويبر

 ملاحظات عامة على كافة المقالات الأخيرة ضد السيد المقتدى  : ابو فاطمة العذاري

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net