مكتب العبادي: دول المنطقة ووسائلها الإعلامية تمارس تحريضا طائفيا ضد العراقيين

 طالبت الحكومة، دول العالم بالتعاون مع جهود العراق في الحرب ضد “داعش”، محذرة من خطر التنظيم الذي يستهدف الأمن الدولي والإقليمي، فيما دعت دول المنطقة ووسائلها الإعلامية إلى الابتعاد عن التدخل في الشؤون الداخلية وتجنب “التحريض الطائفي” ضد العراقيين.

وقال سعد الحديثي المتحدث باسم المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي في بيان، إن “الحكومة العراقية تشدد على ضرورة تعاون مختلف دول العالم ودول المنطقة على وجه الخصوص مع جهود العراق في الحرب ضد الإرهاب ومساندة ما تقوم به الحكومة العراقية – التي هي أكثر حرصا على حياة المواطن العراقي وأمنه واستقراره- والقوات المسلحة التي تتصدى لخطر يستهدف الأمن الدولي والإقليمي”.
وأضاف الحديثي أن “ما ننتظره من هذه الدول ومن وسائلها الإعلامية هو الابتعاد عن التدخل في الشؤون الداخلية وتجنب التحريض الطائفي واعتماد المصداقية والموضوعية في تغطية ما يحدث في العراق وتقدير التضحيات التي يقدمها العراقيون في هذه الحرب وان الانتصارات التي يحققها المقاتلون العراقيون تصب بالنتيجة في تحقيق الأمن والاستقرار الإقليمي وتدفع مخاطر الإرهاب عن دول وشعوب المنطقة كما تفعل بالنسبة للعراق”.
كما دعا الأطراف السياسية إلى تفويت الفرصة على “الإرهاب” وعدم السماح له بإحداث “شرخ” في العلاقة بين الكتل السياسية والحكومة، فيما اعتبر أن تواصل العمليات العسكرية ضد “داعش” سيجرد التنظيم من قدرته على تنفيذ هجمات داخل المدن.
وقال سعد الحديثي إن “الإرهاب الغاشم وهو يستهدف المدنيين الأبرياء في الأسواق ودور العبادة وما قام به ليلة أمس في الكرادة من تفجير إجرامي نجم عنه استشهاد وجرح العديد من المواطنين العراقيين فانه يعبر عن جبنه حيث يهزم في قواطع القتال أمام قواتنا المسلحة ويعجز عن مواجهتها فيتجه إلى المواطنين المسالمين وهو يحاول بهذه الجرائم الجبانة أن يدق إسفين الفرقة بين العراقيين ويدفعهم إلى التناحر والتنابز”.
ودعا الحديثي، الأطراف السياسية والفعاليات الاجتماعية والدينية إلى “تفويت الفرصة على الإرهاب وإفشال مخططاته بعدم السماح له بإحداث شرخ في العلاقة بين الكتل السياسية والحكومة أو بين المواطن والأجهزة الأمنية”، مبينا أن “الرد المناسب على جرائم الإرهاب ليس في كيل الاتهامات لبعضنا البعض فهذا تماما ما يسعى له الإرهابيون من وراء جرائمهم الوحشية وهو ما يمدهم بأسباب البقاء ويطيل عمر الإرهاب”.
وأضاف أن “الإرهاب وهو يهزم في كل معركة تخوضها قواتنا المسلحة ضده ولم يعد قادرا على الاحتفاظ بالمدن فهو يفقدها واحدة اثر الأخرى وعلى نحو متسارع وهو في محاولته للتغطية على هزائمه المتتالية يلجأ إلى التفجير هنا أو هناك مستهدفا المدنيين العزل بكل أطياف المجتمع العراقي ومظهرا حقده ووحشيته ومجسدا عداوته للجميع”.
وأشار إلى أن “تواصل عمليات التحرير واستعادة المدن من قبضة الإرهاب ستجرد داعش من قدرته على ارتكاب الجرائم الوحشية ضد العراقيين وستنتزع مخالب الشر التي يستخدمها لاستهداف المدنيين فالرد الأمثل على جرائم داعش الوحشية يكمن في إظهار مزيد من الدعم لقواتنا المسلحة وأجهزتنا الأمنية وإبداء قدر اكبر من المساندة لها وهي تخوض الحرب ضد عدو غاشم لا يتورع عن استهداف المواطنين حيثما حلو ولا يميز في حربه ضد العراق والعراقيين بين مدني وعسكري أو رجل وامرأة أو شيخ وطفل أو بين طائفة وأخرى”.
وتابع الحديثي “فلا سبيل أمام العراق كي يوفر الأمن لمواطنيه ويحقق الاستقرار الدائم إلا بالانتصار النهائي في الحرب على الإرهاب وهذا ما يستدعي توجيه كل الجهود لانجاز هذا النصر وعدم تقديم أي أمر آخر عليه ونبذ الخلافات السياسية وعدم الوقوع في الفخ الذي يحاول الإرهاب أن يوقع فيه العراقيين بدفعهم للتصادم والتصارع والتشكيك ببعضهم البعض”.
النهاية

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/07/03



كتابة تعليق لموضوع : مكتب العبادي: دول المنطقة ووسائلها الإعلامية تمارس تحريضا طائفيا ضد العراقيين
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net