صفحة الكاتب : د . صادق السامرائي

حديث الإنفجارات!!
د . صادق السامرائي
 صرختُ بوجه الإنفجارات كما صرخَ الكثيرون بأقلامهم , 
وقلت لها غاضبا: تبا لكِ ولشياطين السوء والظلام , التي تدبّر أمرك وتؤهلكِ للفتك بالحياة ومعالمها وقتل إنسانها الذي يتمتع بها.
لكنها ضحكت وقالت : أنا من صنع الإنسان!!
فقلت : وكيف يكون ذلك وأنتِ عدو الإنسان؟
قالت : الإنسان هو ألد أعداء الإنسان!!
قلت : أيتها المتوحشة المراوغة المخادعة إرفعي الحجاب وتعري أمامي,  لكي أرى حقيقة أمركِ وأفهم غاياتكِ.
قالت : أتحسبني سأرمي ثيابي بسهولة وأريك هويتي؟ 
أنت من المغفلين الراكضين وراء كل ناعقة , والراقصين على دق طبول البهتان والتضليل.
قلت : يا ظالمة تحدثي معي بلسان الظلم القبيح أو أي لسان يعجبكِ , فلا يعنيني إلا أن أعرف نواياكِ.
قالت : سأقول وعليكَ أن تفهم ولن أكون مباشرة معك , ولهذا لا بد لك من بذل جهد لإدراك ما أعني وأقول.
قلت : تفضلي أيتها الملعونة المتمتعة بالدماء والأشلاء والدمار.
قالت : كل شيئ مفهوم وواضح وخرائط الويلات مرسومة على ورق أسود!!
قلت : لم أفهم؟
قالت : ألا تفهم في قراءة خرائط إمتلاك الشعوب وتدمير الأوطان؟
تحيّرت في كلماتها وما عرفت قولا لكنها مضت بكلامها , 
وقالت : الجميع أصبح يدور في دائرة الفناء المفرغة كالسكارى المنتشين بنبيذ القوة الواهمة.
قلت : هل أنتِ  من وحي السوء الذي يتوطن النفوس المريضة والعقول المألوسة , التي تأنس بسفك الدماء ونشر الدموع والأحزان في المجتمع.
قالت : فسر ونظّر كما تشاء!!
قلت : أنتِ حكاية شعب يُراد له أن يسقط في بئر الويلات وتتحول أرضه إلى جحيم , وفقا لما يرونه ويحسبونه عقيدة ودينا.
قالت : تريد أن تقول أم تريدني أن أقول؟
قلت : دعيني أعبّر عن غضبي كأبناء شعبي , فأنتِ جريمة إنسانية كبرى بحق الأرض والسماء , والأديان والمذاهب والقيم والأخلاق وشرائع الوجود كافة.
قالت : أنا عمل مدبّر ومخطط له بعناية ودقة وبأساليب ذات مهارات معقدة , ومعدة من قبل خبراء أشداء معتوهين يشربون نخب السعادة بعدما أتحقق. 
فالفاعل معروف والمفعول به هو الوطن والإنسان والإسلام والعرب أجمعين.
قلت : إنهم يقولون أنتِ من صنع (هو وهي) بعد أن تزوجا زواجا غير شرعي!!
قالت : الجميع ينشغل بهما وغشيت بصيرته العواطف والإنفعالات , وأخذ منه الغضب والخوف مأخذا كبيرا.
قلت : أنتِ - كما يذكرون - صناعة مجهولة في عالم معلوم , ولعبة المجهول على مسرح الويلات , فالممثل مجهول والضحايا جميع المتفرجين الأبرياء المشغولين بالمشهد الخدّاع,  والمتفاعلين مع الممثلين التي تدير حركاتهم قوى كامنة خلف الكواليس.
قالت : أنا وسيلة لإشاعة الرعب والقلق والتوجس من الحاضر والمستقبل , ولكي تتجمد القدرات وتتوقف إرادة الخير والبناء ويعمّ اليأس , ويستوطن الناس الشعور بالخيبات والإذعان للسيئات والموبقات.
قلت : وربما أنتِ أحد أهم إنجازات الفساد وتفاعل الفاسدين مع الواقع المشين , وتفضيل الذات المنحوسة على إرادة المجتمع ووحدته وقوته ورفاهية وسعادة أبنائه ,  أو بدقة أكثر أنت عنوان الفساد.
قالت : أنا أتحمل ما لا يحصى من التفسيرات , وهذا سر نجاحي وتحقيقي لأهداف أسيادي. فعندما تطغى على تصوراتكم ورؤاكم تفسيرات ترضي حاجاتكم النفسية , فأنا أكون في غاية القوة والنشاط. 
فأنتم تتلهون بهو وهي على مدى سنوات , ولا يمكنكم الخروج من هذا النفق القاتل الذي يتم حشركم فيه , ولهذا فأنني سأتواصل لأنكم بغفلتكم توفرون لي الغطاء الأمين.
قلت : أنتِ نتيجة متمخضة عن تحوّل الكرسي إلى عقيدة ودين ومذهب وكتاب , بل ومعبود تسعى إليه الناس لكي تتبارك بعطاياه , وما يمنحه من إرضاءٍ لحاجات النفوس الأمّارة بالأسوأ من السوء.
قالت : أنا فرصتكم للتصريح بأن الفاعل كما تشتهون وتتصورون , لكي تعبّروا عن مشاعركم السلبية بعنف شديد. 
وبعدها ستصرّحون بأن المجرم مجهول - كعادتكم - وسيبقى مجهولا لأنه معلوم وصاحب الخطة والقرار والفعل. 
فكل مجهول معلوم , وكل معلوم مجهول في زمني الصاخب. 
قلت : أيتها المحيّرة المتورطة بالآثام والعدوان قولي شيئا أكثر وضوحا. 
قالت : ألا تساءلتم لماذا لا تهتز مشاعر الدنيا لإنجازاتي الفتاكة , ولم تشر إليها نشرات الأخبار ووسائل الإعلام إلا بخجل وتذكر أرقاما وحسب. 
ستجيبون بأن العالم بلا ضمير أو أن ضميره قد مات , وتجهلون أن المصلحة في عرفه أصبحت هي الضمير.
قلت : أتعنين أنتِ القانون وغيركِ أمر خارج عن جميع القوانين.
قالت : حدث نفسك بما شئت , وعليك أن تعلم بأنني أحد قوانين المستنقعات السياسية. 
وأنا منهج المتشبثين بغيرهم , والذين لا يمكنهم البقاء خارج خيمتهم, ولا يفوتك بأنني أشرب نفطا!!
قلت : أيتها السيئة السيدة هل من تفسير لأني أجد صعوبة متنامية في وعي أقوالكِ , ولو أنكِ إشترطتِ ذلك في بداية الكلام.
قالت : أنا لعبة المحترفين في ملاعب البؤساء والأبرياء والمغفلين , والحائرين بلقمة العيش والحالمين ببعض الأمن والسلام والرحمة. 
وأنا وسيلتهم لتحقيق أعظم الأرباح في تجارة قتل الناس , وترويعهم وهدم بيوتهم وتدمير أوطانهم. 
وأنا  دسيسة كبرى وخطوة لتنفيذ مشاريع وأحلام سوداء , للذين يريدون أن يقتلَ المواطن أخاه المواطن ,  والعربي أخاه العربي , والمسلم أخاه المسلم , وأنا الطريق الأمثل لتحقيق الأهداف المريضة المتعفنة في بطون الكتب الصفراء. 
وقد تم تجريبي وتبيّن بأني من أفضل الوسائل , وأقصر الطرق المؤدية إلى الغايات الكبيرة الملثمة بالقيم السامية , الراقدة في توابيت الذين صار الكرسي ربهم الأعظم.
قلت : لقد أصابني الغثيان من أقوالكِ المرعبة , ولا أملك إلا أن ألعنكِ وكتاب أميركِ , وأن أتضرع إلى الله أن يقينا من أهوالكِ , التي تصرّين على أنها ستتكرر وتتكرر , وتكون أقوى وأخطر.
فأخمدت تساؤلاتي وأنكرت وجود تلك اللعينة بقربي  , وخلت أنني كنت في إستغراقٍ ما بين اليقظة والنوم . 
فعدت إلى نفسي ورحت أحدق في السماء , أبحث عن بقعة أمنٍ وسلامٍ ورحمة ورأفة , وقدرة على أن نكون ونحيا آمنين. 
وتضرّعت إلى الله القوي,  أن يحمينا أجمعين من هذا الوبال المستطير المهين , وتساءلتُ عن إعمال العقول لتحفيز آليات التحدي والمواجهة بالإعتصام بحبل الله المتين.
 

  

د . صادق السامرائي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/07/06



كتابة تعليق لموضوع : حديث الإنفجارات!!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين".

 
علّق رياض حمزه بخيت جبير السلامي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود تعين اود تعين السلام عليكم  يرجى ملأ الاستمارة في موقع مجلس القضاء الاعلى  ادارة الموقع 

 
علّق Smith : 3

 
علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : جلال علي محمد
صفحة الكاتب :
  جلال علي محمد


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 الكشف عن فقرة بقانون الموازنة تتيح لبغداد السيطرة على مقدرات أربيل

 مهلكة ال سعود وطن استثنائي  : مهدي المولى

 اللواء الثامن جهود كبيرة يبذلها لتحقيق الأمن والاستقرار لقضاء البغدادي  : وزارة الدفاع العراقية

 اعتقال عدد من المتهمين بالتزوير والسرقة والمخدرات والإرهاب

 مكافحة أجرام بغداد تعلن القاء القبض على عدد من المتهمين  : وزارة الداخلية العراقية

 شاهد.. في رحاب ذكرى الغدير: "قائد الدولة حنى ظهره ليتيم"

 كوفي عنان يعتذر عن المشاركة بمهرجان ربيع الشهادة العالمي

 السعودية .صراخ في الصحراء  : هادي جلو مرعي

 بطاقة اقتراع استفتاء كردستان شهادة وفاة الإقليم ؟!!  : محمد حسن الساعدي

 بطاقة 32 مليون متر مكعب وزارة النفط : أنجاز مشروع ماء غرب القرنة  : وزارة النفط

 التركواز  : غني العمار

 حكم الجهـــاد بين موقفين موقف الأمام الرضا وموقف المرجع السيستاني  : ابواحمد الكعبي

 المرجع السيد الروحاني : يفتي بوجوب الدفاع عن العتبات ومن يقتل يكون شهيدا

 خطأ وخطيئة مؤتمر المبلغين والمبلغات في النجف الاشرف  : نبيل محمد حسن الكرخي

 الحفلات التنكرية وارتداء الاقنعة .  : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net