صفحة الكاتب : منظمة تموز للتنمية الاجتماعية

القادة الشباب العراقي قادة الغد
منظمة تموز للتنمية الاجتماعية

تحت شعار القادة الشباب العراقي قادة الغد

 اختتمت منظمة تموز للتنمية الاجتماعية بالتعاون مع مؤسسة فريدريش ايبرت برنامج القادة الشباب العراقي 2015 – 2016 على مدى يومي 16-17 أيلول 2016 في العاصمة الأردنية عمان ضمن البرامج المنظمة في تطوير وبناء القدرات للشباب العراقي، حيث افتتحت الجلسة الأولى للمؤتمر السيدة آنيا فيلر مديرة مكتب مؤسسة فريدريش ايبرت مرحبة بالحضور وأكدت على التواصل وتذليل العقبات وتطوير المعارف في جميع المجالات. تضمنت الجلسة الثانية حلقة حوارية بحضور السيدة سعادة السفيرة صفية السهيل سفيرة جمهورية العراق في المملكة الأردنية وتقديم استعراض للوضع السياسي العراقي والتحديات الكبيرة إضافة إلى تقديم ملخص عن عمل السفارة العراقية في عمان والخدمات التي تقدمها للرعايا هناك، وكذلك تم استعراض العديد من المواضيع السياسية والاقتصادية والتأكيد على دور الشباب وتوفير الفرص اللازمة لاستثمار القادة الشباب في جميع المستويات، أما الجلسة الثالثة تحدثت فيها السيدة منار الرشواني عن الإعلام والمجتمع المدني ودور الشباب فيهما مع تقديم ملخص عن العمل الإعلامي ودور منظمات المجتمع المدني والخبرات وتطوير المهارات وضرورة الأخذ برسالة الإعلام وتحديد الأهداف والعمل من اجل الوصول إلى أفضل النتائج من خلال الوعي العالي وكسب الخبرات.

أما اليوم الثاني من المؤتمر تضمن عددا من الفقرات المهمة وكانت الجلسة الأولى للدكتورة هيفاء حيدر عن النوع الاجتماعي والجندر وعمل تدريب حول هذا الموضوع للقادة الشباب من خلال تدريبات عملية ونظرية حول كيفية التفكير ومفهوم الجندر، وتلتها محاضرة للسيد عمر العبدالات وهو رسام كاريكاتير حيث تحدث عن تجربته في استثمار المواضيع والقضايا العامة والمشاكل السياسية بشكل كاريكاتير سياسي وساخر وإيصالها إلى أذهان الناس من خلال رسالة الفن. ثم تم التوجه إلى إحدى المواقع الأثرية في عمان وتم توزيع شهادات المشاركة على القادة الشباب بحضور الزميل ايفان الفيلي مسؤول العلاقات العامة لمنظمة تموز للتنمية الاجتماعية - منسق برنامج القادة الشباب و السيدة آنيا فيلر مديرة مكتب مؤسسة فريدريش ايبرت، وكان ختام المؤتمر في رحاب سعادة السفيرة السيدة صفية السهيل في مقر السفارة العراقية في المملكة الأردنية التي أعربت عن سعادتها بتخرج هذه النخبة الشابة واكتسابها مجموعة من المعارف والمهارات. 
وقد أشارت إلى دور الخارجية العراقية وتعزيز العلاقات مع الدول المستضيفة ومراعاة تنفيذ البروتكولات الدولية ورعاية المصالح الوطنية للدولة ورعاياها على جميع المستويات و التأكيد على دور الشباب في اخذ فرصهم في الحياة على جميع المستويات. وفي الختام شكر الزميل ايفان الفيلي مسؤول العلاقات العامة سعادة السفيرة على هذه الاستضافة في مقر السفارة وإطلاع القادة الشباب على هذه المعلومات وفسح المجال لهم لزيارة مقر السفارة العراقية في عمان واهتمامها وحرصها على حضور فعاليات برنامج المؤتمر الختامي للقادة الشباب العراقي 2015-2016 .
كما تجدر الإشارة إن برنامج القادة الشباب هو برنامج يهدف إلى إعداد وتأهيل مجموعة من الشباب الناشطين يمثلون عموم العراق يتم تدريبهم وفق برنامج يتضمن محاور تدريبية متنوعة تكسبهم معلومات ومعارف تؤهلهم لقيادة المجتمع المدني في العراق وقد تم الإعلان عنه في بداية سنه 2015 وتم استلام أكثر من 100 طلب للمشاركة من مختلف المحافظات العراقية وتم اختيار 40 مشارك/ة من جميع المحافظات العراقية وبدا المشروع بتاريخ 15 -16 أيار 2015 من خلال إقامة التدريبات في ( بغداد، عمان، اربيل، البصرة، السليمانية) حول القيادة ومهارات التواصل، دور الشباب في تعزيز السلم، المشاركة السياسية والحكم الرشيد ،الاقتصاد والعدالة الاجتماعية ،الجندر والإعلام وغيرها من المواضيع المهمة التي يحتاجها الشباب اليوم في توسيع مداركه ومعلوماته في كافة المجالات.
يذكر إن البرنامج سيكون سنوي وان منظمة تموز للتنمية الاجتماعية تستعد الآن في الإعداد والتهيئة لبرنامج القادة الشباب 2017 وسيتم الإعلان عنه في وقت لاحق.
 
 
 
المكتب الإعلامي
لمنظمة تموز للتنمية الاجتماعية
19 أيلول 2016
www.tammuz.org

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


منظمة تموز للتنمية الاجتماعية
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/09/19



كتابة تعليق لموضوع : القادة الشباب العراقي قادة الغد
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net