صفحة الكاتب : ا . د . تيسير عبد الجبار الالوسي

تطور التعليم العالي بالتركيز على التعليم الألكتروني
ا . د . تيسير عبد الجبار الالوسي

 


 
 

 


 

 

 من أجل حملة شاملة لشرعنة التعليم الألكتروني والاعتراف بمؤسساته واعتمادها رسميا

 
 
برجاء لحظة لتوقيع حملة تحديث التعليم العالي، ليست  أثمن من موقف يتحقق بلمسة منكم هنا
 

 

بجهود الأكاديميين في التعليم الألكتروني ومناصريه ومنتسبيه وطلبته وخريجيه

مجموعة من الجهود المنصبة على التعريف بالتعليم الألكتروني والدفاع عن مؤسساته الجامعية وطبيعة دوره في الارتقاء بالتعليم العالي في العراق ومنطقة الشرق الأوسط.. قد تكون مصدرا أو عاملا داعما مساعدا ومفردة متواضعة لكاتبها بين جهود عشرات ومئات الناشطين الفاعلين في هذا المجال

 

فأنتم جميعا الأنشط فعلا وتأثيرا من أجل غد أفضل في تعليمنا العالي وفي شرعنة التعليم الألكتروني وتطويره وتنقيته واعتماد شهاداته ومعادلتها.. بجهد جمعي مشترك بيننا جميعا...  فَــليعلو صوت الأكاديمي في حملة يجري الإعداد لها على أوسع ما يمكن وأشمله وأكثره تأثيرا وموضوعية في الفعل وفي التزام القوانين الأسلم في التعليم العالي.. ولنكن في مسيرة مشتركة واحدة لنحقق التقدم العلمي المنشود

 

 

مع الاعتزاز والتقدير

 
 

 
أ.د. تيسير عبدالجبار الآلوسي
رئيس جامعة ابن رشد في هولندا
رئيس البرلمان الثقافي العراقي في المهجر
مستشار رابطة الكتّاب والفنانين الديموقراطيين العراقيين في هولندا

 
Tel. :   0031 (0) 342 840208
Mob.tel. :         0617880910
 

 
 

 


روابط في التعليم الألكتروني بجهد فردي متواضع بأمل جهود الآخرين الأهم والأفضل
برجاء في حال عدم التمكن من فتحها التوجه لموقعي الشخصي الواح سومرية معاصرة  والاطلاع على هذه المواد أو البحث عنها في غوغل وإعلامي.. شكرا جزيلا
 

 

 

 

 

 



 *منظمات تستكمل جهود التعليم الألكتروني وجامعاته الوليدة
2. جمعيات خريجي التعليم الألكتروني التخصصية
 
 *منظمات تستكمل جهود التعليم الألكتروني وجامعاته الوليدة
1. اتحاد جامعات التعليم الألكتروني وطنيا وإقليميا وعالميا
 

 *التعليم والتعليم الألكتروني: تطلعات لقنونته وشرعنته
"بين تجاذبات الصراع السياسي والتنافس الاستثماري وتطلعات نحو التسجيل والاعتراف الرسمي"
 


 *بروفيسور الآلوسي للإعلامي هايل المذابي في جريدة الجمهورية اليمنية: الاتكاء على وسائد التراث لا يكفي 


غلاف المحلق الثقافي لجريدة الجمهورية

 *الاتكاء على وسائد التراث لا يكفي: نسخة بي دي أف 
 *الجامعات والبحث العلمي في الأقطار العربية: بحث خاص بمركز الجزيرة للدراسات تفضل للاطلاع عليه عبر موقع الجزيرة حصرا 
 *تراجع المستوى الجامعي والبحث العلمي في العالم العربي، لقاء بثته إذاعة العراق الحر مع الباحث الأستاذ الآلوسي 

 *دعوة عامة لحضور ندوة مهمة في التعليم الألكتروني ومستقبله شرق أوسطيا وعراقيا 

 *الجامعة العراقية بين جهود التحديث وماضوية اللوائح والقوانين 
 *العيش على وسادة التراث لا يكفي في حوار خاص مع رئيس جامعة ابن رشد في هولندا البروفسور الدكتور تيسير الألوسي لـ«الثقافية 
 *بيان البرلمان الثقافي العراقي في المهجر بشأن حرية البحث الأكاديمي في الجامعة العراقية 
 *إنصافا للموضوعية ومنعا لاحتمال ممارسات قد تحصل باسم التعليم العالي ومؤسساته التي تلتزم القوانين 
 *التعليم الألكتروني: تحت مقاصل الجهل بنظامه وآلياته ونتائج التهجم غير الموضوعي على جامعاته؟!! 
 *إلى من يهمه الأمر: التعليم الألكتروني ليس وهما بل حقيقة ساطعة! 
 * جامعة ابن رشد في رحلة نشر العلم وإعداد كوادر المستقبل
جزيل الشكر وعظيم العرفان والتقدير لجهود الأساتذة والإدارات الأكاديمية بالجامعة
 
 * جامعة ابن رشد في رحلة نشر العلم وإعداد كوادر المستقبل
عميق التهاني وعظيم الأماني لطلبة الجامعة
 

 *أجواء التعليم العالي وتبادل التأثير مع الوضع العام في العراق 
 *إثارة الرعب وضغوطه في الحياة العامة " أداة لوقف روح المبادرة والعمل" 

 *التعليم الجامعي اختبار الزمن وصواب المبادرات الجديدة 

 *مشكلتا الأميتين اللغوية والمعرفية الثقافية، تأثيراتهما والعلاج؟ 
مشروع ابن رشد لمحو الأميتين الأبجدية والمعرفية في المهجر
 

 *(الغدُ) الأفضل يُسجِّلُ (اليومَ) طالباَ َ في جامعة ابن رشد جامعة ابن رشد في هولندا: الوعد والعهد 
 *من أجل تطوير التعليم العالي رؤية في أوضاع التعليم التقليدي المنتظم والتعليم الألكتروني 
 *الجامعات العراقية وبعض معطيات الاستقلالية والعمل 

 * ظاهرة الفساد والتعليم وتطوره في العراق 
 * جامعة ابن رشد في هولندا: انطلاقة أكاديمية رصينة واعدة  
 * التعليم الألكتروني وعقد الصلات مع طلبة العلم بمختلف قومياتهم ولغاتهم؟!\بلدان الشرق والعراق نموذجا 
 * تضاغطات بين أطراف التعليم العالي وضغوط سلبية مباشرة وغير مباشرة على التعليم الألكتروني؟! 
 * الحقيبة الإعلامية لجامعة ابن رشد في هولندا 

 * التعليم عن بُعد نظام تعليمي رصين ومطلوب \تجربة جامعة ابن رشد ودعوة مفتوحة للتعاون 

 * الموسوعية والتخصص بين نور المعرفة وظلام الجهل في حالتي التخلف والتقدم التكنولوجيين 
 
 

مواد في الشان الجامعي والتعليم

 


* تفضل بالدخول لموقع جامعة ابن رشد\ هولندا AVERROES UNIVERSITY 

 *اغتيال الخبرات والكفاءات العلمية بلا تصفية جسدية 
 *حق التعليم للنازحين والمهجرين العراقيين 
 *الجامعة العراقية بين العقلين التنويري والظلامي 
 *آراء وملاحظات في تطوير التعليم العالي والجامعة في العراق 
 *الأستاذ الجامعي العربي وبعض ظروفه المحيطة؟ 
 *مذكرة بشأن الجرائم المرتكبة بحق العقل العراقي من الأساتذة والعلماء العراقيين Petition 
 *لوائح التعليم العالي العراقية.. تساؤلات وتطلعات؟ 
 *جيل الريادة في الجامعة العراقية وقرار ينصفهم ويدعم إبداعاتهم؟ 
 *مَنْ يكتب المنهج الدراسي الجديد؟ وكيف؟ 
 *المؤسسات الجامعية: بين رأس المال المادي ورأس المال البشري؟ 

 

 

 

 

بعض اللقاءات الإذاعية **


عدد من لقاءات إذاعة العراق الحر ودويتشة فلله مع المفكر تيسير الآلوسي 
موضوعات حقوق الإنسان والشأن الثقافي والأكاديمي 
ألواح سومرية معاصرة

 

 
وذهب الدكتور تيسير الالوسي إلى أن المشكلة في الجامعات وفي مراحل ما قبل الجامعات مشيرا إلى أن حل المشكلة لا بد أن يكون جذريا ولابد من الوصول الى تعليم خارج التأثير السياسي ( للاستماع اضغط على الرابط أسفل الصفحة: تيسير الآلوسي: ما زلنا نعيش بعقلية البيروقراطية والماضي)  *تخلف منظومة التعليم والتعليم الالكتروني كبديل لقاء مع إذاعة دويتشة فلله 
 

________________________________________ أية جسور تقرب كفاءات العراق في المهاجر؟ الدولة ومؤسساتها والتشكيلات الفردية والجماعية التي يشكلها المبدعون العراقيون في الخارج ؟ تساؤل مشروع يدور في رأس كل محب لبلده آمِل ببنائه ، ولكن هل يكفي الامل لتحقيق الحلم ؟ برنامج " عالم متحول" هذا اليوم يطرق هذه المنطقة ، ونتداول مع الباحث والأكاديمي الدكتور تيسير الآلوسي والذي يواصل بحوثه ونشاطه في المهجر لإدامة طاقة العطاء العراقية. وله اكثر من الحلم لتحقيق التواصل بين الخارج والداخل. abc1113xyz 18.11.2008 لقاء 2 
 *أية جسور تقرب كفاءات العراق في المهاجر؟ 

 

_____________________________ رسالة لوزير التعليم العالي بشأن التعليم الأكتروني والاعتراف بشهادات جامعاته كرم منشي تسلم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد ذياب العجيلي رسالة من البروفيسور تيسير عبد الجبار الآلوسي, رئيس جامعة أبن رشد ومقرها هولندا, بشأن ضرورة افتتاح دائرة للتعليم الأكتروني, في إطار خطة إستراتيجية لتطوير التعليم العالي في العراق, والتواصل مع أساتذة وعلماء العراق في المهجر. مراسل اذاعة العراق الحر(كرم منشي) التقى البروفسور الألوسي للحديث عن تفاصيل 25.02.2009 
 *رسالة لوزير التعليم العالي بشأن التعليم الأكتروني والاعتراف بشهادات جامعاته 


______________________________________ مبادرة عراقية لتأسيس جمعية عربية لأساتذة الأدب العربي, والنهوض بالنتاج المسرحي كرم منشي اطلق لفيف من الاكاديميين والفنانين العراقيين المقيمين في المهجر مبادرة لتأسيس جمعية عربية تضم اساتذة الفن المسرحي من العراقيين والعرب. ويجري الآن التحضير لعقد المؤتمر التأسيسي لهذه الجمعية الجديدة. الدكتور تيسير عبد الجبار الالوسي اكاديمي عراقي مقيم في هولندا وكان اول من نال شهادة الدكتوراه بالفن المسرحي من جامعة بغداد في اوائل التسعينات. وبصفته احد المبادرين الى تشكيل الجمعية تحدث لمراسل اذاعة العراق الحر(كرم منشي) عن الدوافع التي تقف وراء 09.07.2008 لقاء 5 
 *مبادرة عراقية لتأسيس جمعية عربية لأساتذة الأدب العربي, والنهوض بالنتاج المسرحي 

***********


 

صفحة خاصة بالجمعية العربية لأساتذة الأدب العربي الحديث **


 *الجمعية العربية لأساتذة الأدب العربي الحديث إلى الأكاديميين المعنيين وإلى المؤسسات الرسمية والمسؤولين في اتحاد الجامعات العربية وفي رئاسة الجامعات العربية عامة 
 *الجمعية العربية لأساتذة الأدب العربي الحديث 
النظام الأساس للجمعية 

 *الجمعية العربية لأساتذة الأدب العربي الحديث
استمارة انتماء
 
* تفضل بالدخول لموقع جامعة ابن رشد\ هولندا AVERROES UNIVERSITY 

***********


 

صفحة خاصة بالجمعية العربية لأساتذة الأدب المسرحي **


 *الجمعية العربية لأساتذة الأدب المسرحي إلى الأكاديميين المعنيين وإلى المؤسسات الرسمية والمسؤولين في اتحاد الجامعات العربية وفي رئاسة الجامعات العربية عامة 
 *النظام الأساس للجمعية العربية لأساتذة الأدب المسرحي 
 *الجمعية العربية لأساتذة الأدب المسرحي
استمارة انتماء
 
 *الجمعية العربية لأساتذة الأدب المسرحي
استمارة انتماء
 
 *الجمعية العربية لأساتذة الأدب المسرحي
برنامج العمل
 

***********


 

صفحة خاصة بالجمعية الهولندية لأساتذة اللغة العربية **


 *الجمعية الهولندية لأساتذة اللغة العربية 

 

 

 

 




شكرا لزياراتكم ولكل تعليقاتكم وتوصياتكم 
نشكر لكم إضافتنا لمواقعكم الكريمة أو توزيعها ببريدكم مع الاعتزاز والتقدير 
 

مواقع تهمكم

 

My site in Modern Discussion 
موقع فرعي خاص بالدكتور الآلوسي في الحوار المتمدن

تيسير عبدالجبار الآلوسي

http://www.ahewar.org/m.asp?i=221 

 

الموقع الشخصي للآلوسي: ألواح سومرية معاصرة

  http://www.somerian-slates.com

 

 

موقع جامعة ابن رشد في هولندا

http://www.averroesuniversity.org
  

 

موقع ألواح بابلية

 موقع ثقافي متنوع \ البرلمان الثقافي العراقي في المهجر ورابطة الكتّاب والفنانين الديموقراطيين العراقيين في هولندا
http://www.babil-nl.org

 

  مدونة سومريات

http://tayseer54.maktoobblog.com/

 

 

مدونة جامعة ابن رشد \ في شؤون التعليم

http://averroesuniversity.wordpress.com/

 

 

 

مجموعة أصدقاء جامعة ابن رشد\ في شؤون التعليم والفكر التنويري بعامة حوارية

http://www.facebook.com/group.php?gid=117092787057&ref=mf

 

Dr. Tayseer Al-Alousi

 

صفحة مفتوحة لتبادل الرأي

http://www.facebook.com/pages/تيسير-الآلوسي-Tayseer-A-A-Al-Alousi/137592779641089?sk=wall

 

 

 

 

tayseer54@hotmail.com

chancellor@averroesuniversity.org

 

من أنشطة أ.د. تيسير عبدالجبار الآلوسي
رئيس جامعة ابن رشد في هولندا
رئيس البرلمان الثقافي العراقي في المهجر
مستشار رابطة الكتّاب والفنانين الديموقراطيين العراقيين في هولندا 
رئيس الجمعية العربية لأساتذة الأدب العربي
 الحديث
رئيس الجمعية
 العربية لأساتذة الأدب المسرحي
رئيس الجمعية الهولندية لأساتذة اللغة
 العربية
رئيس لجنة
 الأكاديميين العراقيين في المهجر
عضو أمنستي وناشط في مجال حقوق
 الإنسان

أستاذ الأدب العربي الحديث \ تخصص الأدب المسرحي
باحث أكاديمي في العلوم السياسية

 

Tel.fax office :   0031 (0) 342 846411
Mob.tel. :         0617880910

http://www.averroesuniversity.org

 

  

ا . د . تيسير عبد الجبار الالوسي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/08/10



كتابة تعليق لموضوع : تطور التعليم العالي بالتركيز على التعليم الألكتروني
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ali al Iraqi ، على فلسفة الفساد .. - للكاتب عبد الامير جاووش : الرجاء تحديد كل سلوك اتبعه ما بعد افلاطون

 
علّق منتصر الحبوري ، على أصغر مؤلف في العراق مطبوع له صاحب الحكيم  الجزء الثاني - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : أين اجد نسخة إلكترونية لهذا الكتاب

 
علّق احمد الجوراني ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : جولان عبد الله: انا اعرفك جيدا حق المعرفة واعرف من تكون وماهي دوافعك واين تسكن وفي اي بلد! للأسف وجودك في احد البلاد الاوربية كأن له التأثير المضاد على فكرك وعقلك وعقيدتك السابقة وبدلا من ان تكون عونا للمذهب اصبحت عبئا علينا وليس هذا فقط بل انتهى بك المطاف لتصبح مرتدا عن دينك وعقيدتك ولربما الان قد غيرت ديانتك! يبدو ان التحذيرات لم تجدي نفعا معك ومازال لسانك الطويل وافكارك المريضة تنشر سمومها على مذهبنا العظيم (مذهب محمد وال محمد).. تبا لك ولكل انسان متلون واود ان اعلمك بأننا سوف لن ننسى تطاولك على ال بيت الرسول واوعدك بـأننا سنعثر عليك في العراق اينما تذهب وسنقطع لسانك القذر وان لم تصمت سنقطع رأسك وارجلك انت وكل من حولك لتكون عبرة لأمثالك من الخونة وقد اعذر من انذر..

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : ايزابيل بنيامين ماما اشوري شكراً لك على الإشارة إلى بحثي في الحوار المتمدن، وقد استكملته الآن بعد عودتي إلى الكتابة فهو الآن بجزأين وماض في كتابة الجزء الثالث بعد حصولي على نسخ حصرية من معظم الصحف التي نشرت الخبر وأنا عاكف على ترجمتها الآن. هناك نقطة لا تفتني الإشارة إليها، وهي أن عدم إيماني بمنظومة التشيع كلاً أو بعضاً لا ينفي كوني شيعياً. وإلا فبالقياس المنطقي فإن دفاعك عن أهل بيت نبي الإسلام وانتصارك لمعتقدات الشيعة من المسلمين بل وتزييف الأدلة وتلبيس الحق بالباطل لاثبات أحقيتهم في كتاب زعمت غير مرة أنه محرف، أقول كل هذا لا يستقيم وادعاءك أنك مسيحية. فافهمي (عليك البركات!!)

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حميد مهدي العبيدي الخزعبلات لغة هي الأحاديث الباطلة، والمصداق الحرفي للأحاديث الباطلة هو أن تأتي إلى كتاب سماوي مقدس كالعهد القديم لتعبث بنصوصه فتبتر منها وتحرف كلماتها للانتصار لمذهبك ودينك... أما إشكالك فلقد جانبت فيه الصواب. فأنا أنكر وأنفي أن هناك ذبيحة مقدسة في هذه النصوص التي جهدت اشوري في تحرفيها عن معانيها. فالقضية كما يقول أهل المنطق (سالبة بانتفاء الموضوع) لا (سالبة بانتفاء المحمول). أنا أنفي أن هناك ذبيحة مقدسة، وإنما الكلام كل الكلام كان في أن ماما اشوري أوهمت القاريء بفرض لا وجود ولا دليل عليه وأسست (لخزعبلاتها): من كون زينب بنت علي هي (العذراء!) إلى كون كركميش هي (كربلاء!).

 
علّق عبدالله جاسم الكريطي ، على الحيدري يعود للإيمان بالإمامة الشيعية..ولكن!! (1-2) - للكاتب د . عباس هاشم : 150 رسالة فقهية في احدى الجامعات تابعها مضروبة ب 500 ورقة لينتج في فكره ان 99% من هذه الرسائل كنت في مواضيع لاانزل الله بها من سلطان وهو لايعرف ان العلم متجدد والابتلاءات كثيرة على المؤمنين ... فكيف يفتي كما يدعي انه مجتهد في مسائل وابتلاءات جديدة

 
علّق حسين المياحي ، على الحيدري يعود للإيمان بالإمامة الشيعية..ولكن!! (1-2) - للكاتب د . عباس هاشم : أحسنتم سيدنا الكريم: أعيد وأكرر أن الرجل مضطرب الفكر ولا يدري ما يقول، فما يبرمه اليوم ينقضه غداً، وبالعكس، حتى لا تكاد تجد له رأياً إلا وله نقيض من كلامه. ومن المغالطات المهمة في هذا الصدد خلط البعض بين اعتقاده الشخصي، وبين الأدلة التي تقود لهذا الاعتقاد. فلا يعنينا اعتقاده الشخصي، سواء اعتقد بالإمامة وأعيان الأئمة أم لا، إنما يعنينا الدليل، فقد يعتقد المرء بناء على رؤيا يراها أو استخارة يستخيرها أو ميل قلبي وهكذا. فهو أمر شخصي لا يعنينا بالمرة، فلا يقولن أحد: سألت الحيدري عن اعتقاده فأجابني أنه يعتقد بالإمامة والعصمة وغيرهما، فهذا ضحك على الذقون ومغالطة قبيحة. المهم في الأمر: ما هو موقفه من الأدلة المطروحة حول الإمامة؟ وهل يراها قطعية أم لا؟ وما هو موقف المذهب ممن جحدها؟ وهكذا... أما أن يقول: أؤمن بالإمامة، وفي الوقت نفسه ينقض جميع أدلتها، فهذه من المضحكات.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حميد مهدي العبيدي، عدم فهمك لما أريد لا يعني بالضرورة أن الكاتب قد جافى الصواب وإلا فالمسلمون طيلة 1400 سنة وأكثر لم يفهموا آية الوضوء وغيرها بل واقتتلوا في معاني القرآن! ولا أدري من هم أعداء الإسلام في نظرك، أهم كل المخلوقات عدا الشيعة؟ ولم تفترض أصلاً العداوة، لم لا نعبر أنه اختلاف في الرأي، عدم إيمان بما تعتقد أنت وغيرك، قراءة أخرى للتاريخ، إلخ... أما موضوع البحث، "فيبدو" أن سبب عدم فهمك للبحث بقسميه أنك لم تقرأ وربما قرأت ولم تفهم ولعلك فهمت فعنتّ. أنا في البحث وكما أثبته من نصوص الكتاب المقدس أنفي ما حاولت اشوري تلبيسه على القراء البسطاء أمثال حضرتك بأن هناك ذبيحة مقدسة، فأنا أنفي الموضوع لا المحمول. فالموضوع هنا (الذبيحة المقدسة) التي حاولت اشوري حملها على (العباس بن علي). وأنا أنفي الموضوع (أي لا وجود لذبيحة مقدسة) وبالتالي ينتفي المحمول.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : أمير الموسوي لآ أظن أني "دافعت" عن شيخ الإسلام ابن تيمية، إنما رفضت إخراجه من الإسلام أو إخراج مؤلفاته. ولا أعلم ما هو "التيار المحمدي الأصيل"؟ فهناك - وحسب قول نبي الإسلام نفسه - ثلاث وسبعون فرقة، ثلاث وسبعون "تياراً محمدياً" كل يدعي أنه "التيار المحمدي الأصيل" فأيهم تعني؟ من يسميهم الشيعة نواصباً يعتقدون أنهم "تيار محمدي أصيل". جنود الدولة الإسلامية كل واحد منهم يؤمن أن تياره هو التيار "المحمدي الأصيل". فهلا أعلمتني أيهم كنت تعني؟ أما رفضي تسمية الدولة الإسلامية داعش، فقد بينت السبب، فاقرأ إن كنت تحسن القراءة.

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : سلام ونعمة وبركة على الجميع واشكر لهم مداخلاتهم الطيبة. سبق وان نشرت تحقيقا طلبه مني بعض الاخوة ــ وهو منشور على هذا الموقع بأجزائه الثلاث ـــ التحقيق حول مزار فاطمة في البرتغال . قدمت فيه الأدلة والبراهين وأشرت إلى المصادر .ولكن مع ذلك انبرى جولان عبد الله إلى الاستماتة في نقض ما جاء فيه فكتب مقالا طويلا عريضا نشره في الحوار المتمدن تحت عنوان (مريم العذراء - سيدة فاطمة .جولان عبدالله الحوار المتمدن في 2017 / 10 / 27 ). حاول فيه ابعاد هذه المعجزة عن القديسة (فاطمة الزهراء بنت محمد) عليهم البركات والزعم انها مريم العذراء . وعلى ما يبدو فإن جولان عبد الله هو ضمن منظومة تتصدى لكل فضائل تُذكر حول آل البيت عليه البركات فهو حالة حال من سبقوه من الاقلام الرخيصة الحاقدة لا لسبب إلا الاغتراف من الكتب المشبوهة والافكار الآسنة المريضة. ومن اجل تمرير ما يكتبه ويعطيه مصداقية اكبر زعم أنه شيعي ولكنه لم يفلح في هذه ايضا حيث بان عواره من خلال مدح كل رموز الشر والنصب لا بل جرأته على اهانة بعض الرموز الدينية الشيعية مما لا يستقيم وزعمه التشيع . تحياتي للجميع

 
علّق حسين صاحب الزاملي ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : جولان عبداللة لو كنت شيعي كما تدعي بين لنا الغرض من هذا النشر. لو فرظنا ان تفسير السيدة ايزابيل اشوري خطا هل هذا يعني ان التورات الاصليه لم تاتي على ذكر معركة الطف فعلاً؟ كيف لا والقران العضيم يقول ان الكهنة حرفو التورات والاناجيل وكتبوها بايديهم. حقيقة واقعا لم افهم القصد من كتاباتك ممكن توضح ولا اعتقذ ايضا انه من الممكن الوصول من كتابات الى شيء مفيد لانه صعب جدا متابعة الفكرة وصط كل هذه الالغاز والرموز. لا اظن انك كنت موفق ابدا في طرحك ولا في اسلوبك في الرد والتعليق فقد عبرت كل الخطوط الحمراء.

 
علّق صادق الجياشي ، على الصرخي يغازل اميركا - للكاتب تقي الرضوي : تم حذف التعليق لاشتماله على تهجم وترويج للمنحرف الضال الصرخي 

 
علّق رافد علي ، على الصرخي يغازل اميركا - للكاتب تقي الرضوي : تم حذف التعليق لاشتماله على تهجم وترويج للمنحرف الضال الصرخي 

 
علّق عمار العذاري ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : انت وقح للغاية يا جولان. انت تاتي الى موقع شيعي لتنشر هكذا مقال. ثم من انت وما هي درجتك العلمية واختصاصك لترد على عالمة في اللاهوت كالسيدة اشوري. لك علم عرفنا بنفسك والا فاسكت وتعلم وريحنا من احقادك وبغضك التي ملات كتاباتك.

 
علّق عقيل العبود ، على ردا على من يدعون ان الاسلام لم يحرر العبيد! - للكاتب عقيل العبود : للتنويه: الآية القرانية تقول: (هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الْأُمِّيِّينَ رَسُولًا مِّنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِن كَانُوا مِن قَبْلُ لَفِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ). ملاحظة وردت كلمة منهم في الآية المباركة إشارة إلى التبعيض باعتبار ان الرسول الأكرم محمد (ص ) من ابناء المجتمع المكي إشارة للمعنى والسلام. عقيل .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : نضال الصباغ
صفحة الكاتب :
  نضال الصباغ


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 السعي الأمريكي لعرقنة الخليج  : صالح الطائي

 العلاقات العربیة الإسرائيلية تحت المجهر

 عددت العدادة، وكلمن على ضيمها بجت  : عبد الخالق الفلاح

 الحرب على الدول بين الاصلاح والعواقب ...!؟  : مكارم المختار

 معتصمون في لندن يطالبون الحكومة البريطانية بوقف دعمها التقني لحكومة البحرين

 أبطال الفرقة المدرعة التاسعة يستبسلون لإنقاذ عدد من الجرحى الذين تعرضوا لنيران الإرهاب  : وزارة الدفاع العراقية

 الضميرُ إنصافُ الآخر من نفسك  : حميد مسلم الطرفي

 فضل الصلاة على محمد وآله محمد!!!  : سيد صباح بهباني

 مديرية شباب ورياضة كربلاء المقدسة تقيم دورة لتعليم قيادة السيارات للنساء  : وزارة الشباب والرياضة

 افتتاح خمس دورات تدريبية لتطوير الكوادر التدريسية  : وزارة التربية العراقية

 دُمْ دَدَمْ دَمْ دَمْ دَمْ دَمْ!!!  : وجيه عباس

 وكيل وزارة الاتصالات خريج دراسة اسلامية

 العدد ( 449 ) من اصدار الاحرار  : مجلة الاحرار

 المعزي المختار  : السيد يوسف البيومي

 لبناء شراكة حقيقية في العلاقات الدولية  : نزار حيدر

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net