صفحة الكاتب : خالد القيسي

التحرير والمداهنة
خالد القيسي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

عندماأصبح داعش على الابواب احتوت المرجعية الموقف كمسؤولية دينية وتاريخية.. صهرت كل ظروف ما يعانيه ويعيشه البلد بحكمة ووضعت قضية حاضره ومستقبله في جوهر اهتمامها وموروثها الفكري ..متوائمة مع مضامين المجتمع السياسية والاجتماعية ..من أجل ايقاف الشر المؤطرباطار مظلم وعنفي .أخذة بنظر الاعتبار ألأزمات وفشل بعض قوى الجيش وترجعها أمام قوى الظلام في بعض مناطق البلاد مما أدى الى حالة احباط لدى البعض من الناس.

فشهد العراق هذا الانفجار من الوعي وتلبية نداء المرجعية انعكس في التطوع الطوعي في تشكيلات ووحدات الحشد الشعبي كقوة ضاربة أعطت زخما للجيش وروحا من التفاؤل والأمل لمنازلة القوى الهمجية انعكس في تطريز الانتصارات وتطهير الارض من دنس الارهاب ومخلفاته .

ولكن بالضد من هذا المشهد البطولي والوطني تتعالى أصوات المتخلفين والقاعدين عن الجهاد والمتخاذلون عن الدفاع عن أرضهم وعرضهم ومن بردت فيهم روح المواطنة والارتماء في أحضان أردوغان والسعودية الوهابية ..بأن لا يدخل الحشد ولا يشترك الحشد .. يقتلون عظمة الحشد ويجهلون مواقفه !! وهوالعزة و رأس الرمح الذي حمى العراق من السقوط بيد الدواعش .والمقاتل بالنيابة عنهم ومن اجلهم وعن الانسانية وعطائه بلا حدود لم يبخل ولم يتخلى عن شعبه بدم وروح .

اعلام المنافقين والجهلة من يرتدون قناع الوطنية يتلاعبون بالبسطاء بدفع من جهات راعية لهم ..مروجي لداعش ولا يهمهم ولا يهزهم اغتصاب نسائهم والتعدي على حرماتهم وممتلكاتهم .

عار عليهم هذا السقوط الاخلاقي بتبني الرذيلة في مدنهم وقراهم وأصبح من الضروري عمل لهم دورات في الانتماء الوطني والشرف المفقود لديهم .

لا تبخسوا حق أحد من حارب الدواعش وأعاد ماء وجه المحصنات ولا تجاملوا من وقف ضدهم فلم تبقى مساحة للمجاملة والانبطاح ..الاعتراف بالواقع وكفى تهميش ومحاصصة بمكافئة قتلة أليد واللسان والعفو عنهم .

اقرارحقوق المضحين والمقاتلين من الحشد ورد جميل العطاء لما قدمه من تضحيات جسام من قوافل الشهداء كجيش رديف ..وأن لا يعود المنهزمون الى الواجهة ثانية ..وصراحة ..هل يستوي حميد الهايس مع النجيفي اخوان وصالح المطلك وشلة الجهلة حاتم سليمان الذي لم يفي بوعده ويزين شاربه ..ورعد سليمان الذي حلف بالطلاك اذا دخلت القوات المسلحة والحشد مدينة الفلوجة !! والنعلان ناجح والخنجر راعي غنم ساجدة وكل من النطيحة والمتردية التي تتهيأ لعقد مؤتمر للجديد في مخططاتهم لذبح العراقيين وادامة الفوضى واستمرار العنف بحجة الدخول للانتخابات ..فتدبروا عاقبة هذا ألأمر !!

نقطة  ألتأكيد أن لا تذهب قوافل الشهداء وجهادها وحقوقها أهمالا وتجاهلا ليأتي سياسي الصدفة ويفتح الطريق أمامهم لاستثماروقح لجهد من حمل سلاحه و دفع دمه وماله ليأتي القاعدون والمنتقدون ليهنؤا بحظ اوفر ونستبدل داعش بداعش آخر بدل زيه بالعقال أو الافندية .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


خالد القيسي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/11/22



كتابة تعليق لموضوع : التحرير والمداهنة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net