صفحة الكاتب : عزيز الحافظ

الفترة الزيدانية ومحنة ريال مدريد
عزيز الحافظ

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

ريال مدريد..من أشهر اندية العالم.. والشهرة خلقتها طبعا البطولات وتميّز كبير لجودة لاعبيه على مرّ السنين...الموسم الحالي خرج الريال خالي الوفاض من كل شيء.. وليس بحثا عن التبريرات، كان زيدان يلعب لوحده في المباريات وهو يرى الاصابات المتتالية تهشم كل مارسمه في مخيلته كمدرب في الشهوق بالريال!

56 إصابة للاعبيه بحيث كان المتوفر في كل مباراة لايتعدى أصابع اليد وكانت محنة المدرب هو ليس إنقاذ نفسه من الإقصاء.. وهو إفتراض غير محتمل في حالة زيدان.. بل إنه جاهد..أن لايجعل الريال ينحدر إلى أودية الغضب الجماهيرية والصحفية.. بجدول الترتيب وهو جهد شاق جدا جدا ومعاناة كبرى لزيدان لعلها أقرب القصص السينمائية للتصديق .. لسبب تركه الريال قبل نهاية عقده!

لقد عانى زيدان نفسيا وبدنيا وفكريا وفوق طاقة التحمّل لكي يصل بالريال الى الاربعة الكبار المؤهلين لبطولة اوربا الموسم القادم! فدكّة البدلاء كانت عبارة عن وهم, للاعبين الذين لم يكونوا بوجود النجوم.... مرتعا لإن يصبحوا جزءا من الريال في مباريات قوية جدا! ولاننسى محنة الكورونا التي قلبت مفاهيم الاقتصاد العالمي ومزقّت متعة كرة القدم ونكهتها... عندما خسر كل لاعب أصوات الجماهير المدويّة وصرخاتها وإنفعالاتها وتشجيعها وحسراتها ومشاعرها الدافقة!

فمن المعجزات ان يخسر الريال كل المدافعين الاصليين! ويخسر فقط 4 مباريات! وهذا وحده دلالة على القدرة الاعجازية لزيدان في توفير الشحن المعنوي الكبير للاعبيه! نعم ادواته الثلاثي خط الوسط كروس ومودريج وكاسميريو... وبن زيما في الهجوم هولاء فقط راهن عليهم وبنى من الاوهام حولهم , فريقا... ثاني الدوري بالاعجاز فقط! فمن 38 مباراة فاز ب 25 مباراة وتعادل في 9 وخسر 4! بتشكيل مستحيل يستطيع مدرب...مهما ملك من براعة ان يصل بهم لما وصل اليه زيدان!.. مع العلم لم يعزز الفريق اي لاعب جديد لابصفقة ولابوهم صفقة! وهذا بسبب الاوضاع الاقتصادية الصعبة! رحل زيدان سيتمزق الريال شّر تمزّق! لن يستطيع أي مدرب ان يملء جبل الريال, زيدان ...بتلال من التمنيات! لن يإتي إمبابي لانه أستاذه زيدان رحل! وسيرحل الكثيرون من النادي راموس وفاسكيز وايسكو وووو اما اللاعبون المعارون فلااعتقد ان لهم بصمة قادمة! رحل زيدان وراحت معه كل اماني الجماهير بخلق جيل عظيم يتسيد القارة الاوربية وسترون إن المدرب القادم يحتاج سنة لكي يفهم معجزة زيدان مع فريق لم يكن فريقا! زيدان .. طفرة وراثية في كرة القدم وخاصة محنته هذه السنة مع الريال... الوجهه القادمة لزيدان؟.. المنتخب الفرنسي بديلا عن دي شامب او باريس سان جيرمان لكي يصل به للبطولات!


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عزيز الحافظ
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2021/05/29



كتابة تعليق لموضوع : الفترة الزيدانية ومحنة ريال مدريد
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net