صفحة الكاتب : علي حسين النجفي

داود الكيشوان..بعوضة لا تستحق الحياة
علي حسين النجفي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 

 

تعتز كل امة  بحضارتها وتراثها وتسعى لابراز معالم شخصيتها المشرقة وتتفاخر بالسمعة الحسنة وتعمل جاهدة على ترسيخ قيمها السامية لكي تحتل موقعها في سلم التطور والارتقاء بين باقي الامم وتضع بصمتها المميزة في مسيرة الانسانية , ولاشك في ان النخب المتقدمة داخل المجتمع تاخذ على عاتقها القسط الاوفر من تلك المهمة بما لديها من قدرات ومؤهلات تفرض عليها تحمل مسؤولية التوجيه والبناء وتجعلها موضع احترام فئات المجتمع عامة,ومن بين تلك النخب التي يعول عليها ويتبادر الى الاذهان دورها المفترض في رسم الصورة الحضارية المنشودة تتوجه الانظار الى الاساتذة الجامعيين وحاملي شهادة (الدكتوراه) ولا نجانب الحقيقة في القول بانهم مقياس يؤشر الى درجة التطور العلمي والثقافي للمجتمع في الظروف الاعتيادية لكن الظروف التي مر بها العراق خلال العهد الصدامي البائد وما ارتبط بها من قيم وسلوكيات منحرفة بعيدة عن المنهج العلمي أدت الى نشوء طبقة من الطارئين على الوسط الجامعي  يحملون الشهادات العليا والالقاب العلمية من دون استحقاق فكانوا حقا علامات مظلمة في ميدان العلم والتعليم بمستوياتهم البائسة وانحطاطهم الفكري واخلاقهم المتردية , وقد استوقفني مقال لاحدهم نشر في موقع الزمالي (ترهات) بتاريخ 24\1\2011 تحت عنوان :

اياد الزاملي لم يكن مخطئا ... شلش العراقي على حق

 

كتابات - د. داود الكيشوان

 

انه يحمل شهادة (الدكتوراه) حسب حرف الدال السابق لاسمه ويدعي انه من الوسط الجامعي حسب قوله ((اما الاوساط الجامعيه وانا احدهم..)) لكن المقال جاء ليكشف عن حقيقة هذا الدعي ومستوى انحطاطه الاخلاقي و شخصيته الهزيلة حين يقر بان ((شلش العراقي على حق)) مسلما بكل بذاءات هذا الشلش اللاعراقي وشتائمه للعراقيين كافة بقوله ((نحن شعب من البعوض لانستحق اي حياة كريمة..))!!.لقد رضي الدكتور داود ان يكون (بعوضة لاتستحق الحياة الكريمة) فهل بقيت لديه ذرة من الكرامة والرفعة؟! وهل يحمل مقال الدكتور داود معنى او مضمونا يتناسب مع شهادة الدكتوراه التي يحملها؟!..

ان من ابسط واجبات المواطنة ان يدافع الانسان عن شعبه ويرد عنه الشتيمة لكن الدكتور داود يصف من شتم العراقيين بالشهامة وانه على حق وتساءل في مقاله اين الغلط وما الغلط في شتائم شلش التي يرى فيها الصورة الحقيقية الناصعة لشعب العراق !!

وفي دفاعه عن شلش يقول الدكتور داود((لم يقصد السيد شلش الاساءه الى امام العصر وسيد الشهداء (الحسين عليه السلام) نعم نحن نلطم ونتطبر ونضرب الزنجيل وكلها حرام في حرام..)) وهو دفاع ليس في محله لان شلش نفسه حاول الاساءة للامام الحسين(ع) بقوله ((..لان الحسين مات قبل مليون سنة..)) وفي هذا تهكم واضح الى جانب استخدامه مفردة(مات) بدلا من (استشهد) وكانه يلمح الى ان الحادثة لاتستحق الذكر والتخليد وقد استكثر شلش ان يذكر اسم الحسين مقرونا بالسلام عليه!! و لا ادري من منح الدكتور داود سلطة الافتاء بالحلال والحرام والتطرق الى القضية الحسينية وهو مجرد (بعوضة لاتستحق الحياة الكريمة) باقراره بذلك على نفسه من خلال تاييده لشتائم شلش!!

ومثلما دافع الدكتور داود عن شلشه اللاعراقي فانه ختم مقاله بذكر محاسن وفضائل سيده المقبور ومكرماته التي تليق بمن يرتضي لنفسه ان يكون (بعوضة لاتستحق الحياة الكريمة) وقد كتب قائلا((اني اتشرف ان اكون من ازلام النظام السابق مادام النظام السابق حافظ على عروبه العراق ومادام النظام السابق حافظ على ثروه العراق من النهب ومادام النظام السابق لم يكن عميلا لايران وامريكا ومادام النظام السابق كانت تهابه الامم والخلائق وليس مضحكه وتجاهل ومادام النظام السابق حافظ على وحده العراق ولم يعطي للاكراد وهم الاقليه التحكم بامور الاغلبيه ومادام وفر لنا حصه تموينيه بزمن الحصار التي اختفت بزمن الديمقراطيه الكاذبه ومادام ومادام الى ان ينقطع النفس..))..فاي شرف رفيع هذا الذي يتباهى به كاتبنا الدكتور!! وعن ادعاءاته بان سيده المقبور حافظ على عروبة العراق وثروات العراق نسال الكاتب الاستاذ الجامعي اية عروبة بقيت على يد صدام الذي ارتكب جريمة غزو الكويت في سابقة لم يحصل مثيلها حتى صار العراق منبوذا بين الدول العربية؟ واية ثروة بقيت للعراق نتيجة مغامراته المجنونة في الحروب وتبذيره الاموال على حاشيته وشراء ذمم الاجانب بكوبونات البترول؟! ومن الذي فتح ابواب المنطقة لاساطيل اميركا وفرنسا وبريطانيا واذعن لكل الشروط المفروضة بتدمير جيش العراق واسلحته  حتى اصبح العراق اضحوكة بين الدول بعد عاصفة الصحراء؟ واية وحدة وطنية حافظ عليها سيده المقبور وقد انفصل شمال العراق وصار كيانا خارج الدولة ؟ وعن اية حصة تموينية يتحدث كاتبنا الدكتور وقد عانى الشعب من الجوع والذل في حين ان الطاغية كان يبني عشرات القصور الرئاسية باموال العراق؟

نقول لهذا الاستاذ الجامعي الدكتور..العراقيون ليسوا شعبا من البعوض وشيوخه ليسوا هتلية وشعراؤه ليسوا احقر مخلوقات الله كما يقول شلش وانت تؤيده ..ان الحقراء والهتلية والذين لايستحقون الحياة الكريمة هم انت وشلش واياد الزمالي وعماد العبادي وحميد المحنة والعتابي فاضل واشباهكم من المسوخ .

 

علي حسين النجفي.

النجف الاشرف ...في 24\1\2011

 

 

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


علي حسين النجفي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/01/24



كتابة تعليق لموضوع : داود الكيشوان..بعوضة لا تستحق الحياة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : علي النقاش من : العراق ، بعنوان : عندما تحكم دمى الاحتلال... ..فلا غرابه ! في 2011/03/09 .

قرات الموضوع الذي انتقده السيد النجفي ولم ارى ما يمكن ان يسمح له بان يتهجم على كاتب قرف لحد الكفر من الاحتلال ‏وممن يعاضده ...وما كانت كلماته الا جلدا للذات التي لا يفقهها النجفي علي ...ان الانسان وان تمادى في تقريع نفسه واهله وان ‏يصف وضعهم البائس من تسيد هؤلاء الجهلة عملاء المحتل الذي نصبهم ليحكموا هذا الشعب العظيم ام ان السيد علي نسى ‏التفسير الباطني ..والمقصود ان يومن بما يبطن وليس على الحقيقة ..ان شلش العراقي قد اسف لان هكذا خطب لا يدفعه من يقع ‏عليه الظلم ..نعم ان الحسين (رض) هو قضيه ولا يستوجب تقزيمها بالتطبير ...وهذا طبخه اطيب وهذا قيمته افضل او هريسة ‏اطيب ...ما هذا ؟! هل لا جل هذا او بهذا طالب الحسين واستشهد ليختزل بتصرف سقيم تافه لتكون قضية الحسين كما يريدها من ‏لا يريد ان تكون عظمة شهادته بالمستوى الذي اراده ...تسيرون بماراثونات غبيه من والى المقابر ذهابا ومجيئا ...هل هذه العبادة ‏‏!؟ ..ان كان هذا تعتقدون محبه فهذا غباء ..ان الاسلام وشعائره واضح ..فلا تقزموا ثورة الحسين بزوايا سخيفة وان يكون الحسين ‏رمزا للعبودية ...ان الحسين ثار الن عربا وان كانوا مسلمين او غير مسلمين ومن ابناء الحجاز ارادوا ان يكونوا حكاما ..فهل ‏يرضى الحسين ان يحكم المسلمين ما يصفون بالكفار ( الكفر الصريح ) ومعاضده من المرجعية ...اي دين هذا واي شعائر .؟!. ‏ان من يقوم بهكذا خزعبلت ليسميها البعض شعائر ! ما هو الا كارها للحسين وقضيته ...ارجعوا الى نفسكم وقيموا اموركم ‏ومبادئكم من جديد لان وضعكم بائس ...اني اعتقد ان الجرأة لا تسمح لمن تعود العبودية ان يسمح للراي الحر ان ينشر وهنا ‏اخاطب الموقع ومن يديره ... ..فهل سينشر الرد ...؟ عسى ...اني مستعد للسجال واثراء الفكر دينيا وسياسيا لو اريد الرد على ما ‏اكتب وكان من يتعارض مع ما طرح ولا عزاء للعبيد ...تحياتي

اهلا وسهلا ومرحبا بك عزيزي كاتب التعليق

نحن نرحب بكافة الردود التي تلتزم الموضوعية والخالية من الاساءات 

فمثلما نحن ملزمون بالحفاظ على الكتاب 

فنحن ايضا قد الزمنا انفسنا بالحفاظ على الاخوة المعلقين جميعا 

ولكم مطلق الحرية في نقاش الاخوة الكتاب في مواضيعهم فان احبوا الرد عليكم وان لم يحبوا فذاك شأنهم 

وفق ما قلناه من شروط اعلاه

ادارة الموقع






حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net