صفحة الكاتب : عزيز الحافظ

رئيس وزراء عربي يتعهد!بمكافحة التشيع في بلاده!
عزيز الحافظ

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 

ليس غريبا في الواقع العربي على الإطلاق ،إقتناص الأخبار التي تدعوك للدهشة في كل آن وحين ومكان وبلازمان...دولة عربية شقيقة جارة جارة للعراق وكل العرب جيراننا واهلنا وأحبائنا اليوم فلاعداوات ولاتهديد ولاتلويح بالنووي والكيمياوي ولاللتجييش والعسكرة في عراق اليوم...هذه الشقيقة نعطيها قبل سقوط نظام العار  الفاشي ،نفطا بإسعار تفضيلية... ونعطيها اليوم كذلك نفس التفضيل وحدودنا مفتوحة لخضرواتهم وتجارتهم بدون قيود وبإنسيابية تحسدنا أي دولة تحمي منتوجها الزراعي المحلي... بدرت من رئيس وزرائها لفتة غريبة جدا لو قرأتها في مواقع أخرى لما صدّقت الخبر! ولكن الموقع الأردني الذي اتابعه هو نقل الخبر مع يقيني أننا لانلتقط في العراق مايؤذينا من مواقف معاكسة لسياسة الوطن الجريح تجاه أشقائه...إعلامنا الرسمي عليه مآخذ كثيرة ليست محل التفصيل.. ولكن يجب ان تكون لنا إجابات وإنعكاسات عن ما يدور حولنا لاننا رحيق الحدث وليست دولة زيمبابوي او الفاتيكان مع الإحترام الشديد لهما...

الخبر  الصاعق البارق..  [تعهد رئيس الوزراء عبد الله النسور لأعضاء الهيئة الشعبية لمكافحة التشيع بوقف جميع الاجراءات المتعلقة بفتح السياحة الدينية للطائفة الشيعية في محافظة الكرك وتعليق مشروع بناء فندق؟ لااعلم هل هو فندق شيعي تصنيعي؟

فرئيس الوزراء ابلغ اعضاء الهيئة بحضور وزير الاوقاف محمد نوح القضاة اثناء لقائهم بدار رئاسة الوزراء نيته مخاطبة سفارتي العراق وإيران في عمان لتأجيل اجراءات دخول الزوار الشيعة الى مراقد الصحابة في مدينة الكرك لمدة عامين؟!!

وحذر اعضاء الهيئة من النتائج السياسية الكارثية التي تترتب على السياحة الدينية وأنّ ما هو حاصل

الان في سوريا من إقدام الميليشيات الشيعية من التدخل بسوريا هو بحجة حماية المراقد والسياحة الدينية الشيعية وان الاردن في غنى عن خوض هذه التجربة الخطيرة التي تهدد امنه ووحدته الوطنية، مؤكدين انهم لا يعرفون رد فعل اهالي الكرك حال قدوم مجموعات من الزوار الشيعة الى الكرك. ]

فما هي الاخطار البيئية أو الذرية او النووية او البايولوجية أو الكارثية التي أستدعت  قبول حكومي أردني بتشكيل هيئة شعبية لمكافحة ؟!!! التشيع!!!!!في الاردن؟!! اليس ذاك إستفزاز لمشاعر الملايين من إخوانكم الذين من نفط بصرتهم التي اتصاغر إذا وصفتها شيعية...، يصلكم النفط منها  بإسعار تفضيلية؟ إليس هذا التصريح مبرر قوي للتكفيرين على مدار الدول العربية الآخرى لإن يرقصوا جذلا  من باب التشبيه بهذا الموقف  الرسمي الاردني؟ وهل يستحق التشيع وهو حولكم في السعودية و العراق ولبنان وسورية والبحرين وعمان والكويت ومصر والجزائر وتونس ان تفردوا له هيئة مانعة لعبوره الفكري؟ برروا لنا نحن المثقفين خطر الفكر الشيعي لنتقيه ونحاربه ونصمم السدود لمنع فيضانه علينا؟ ونشكل ماترسمونه من اوهام لمحاربته؟ ثم هل يقبل اخوكم العراقي تأجيل سياحته إليكم سنتين؟ لان شيعته خطر على إمنكم؟ الحديث طويييبل اطول من طريق طريبيل وهذا الموقف غير ودي ابدا وعدائي تجاه أغلبية العراق فهل سيقوم من شكلتم هيئة تفزيع وتخويف وتهويل منهم بقبول مد إنبوب نفط للتصدير عبر أراضيكم يخدم إقتصادكم المريض؟ الجواب عندكم.

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عزيز الحافظ
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/05/21



كتابة تعليق لموضوع : رئيس وزراء عربي يتعهد!بمكافحة التشيع في بلاده!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net