صفحة الكاتب : حيدر المالكي

عالمان مختلفان
حيدر المالكي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

قبل بضعة ايام انعطفت بنا السياره -التي اراد سائقها تجنب اﻻزدحام -لتمر مصادفة بأحد شوارع اﻻحياء الراقيه التي تقطنها تلك الطبقة اﻻرستقراطية المترفه والتي جل سكانها من التجار والمدراء العامين و \"الحيتان\" الذين بنوا قصورهم الفخمه من اموال الشعب المسكين واقاموا عروشهم على معاناة ودماء المقهورين...
كنت انظر من خﻻل زجاج السياره وارى الى جنب هذه القصور المنيفه وعلى بعد امتار فقط اناسا مساكين مسحوقين يعيشون الفقر المدقع ويعانون شظف العيش والحرمان بنوا ﻻنفسهم بانفسهم حجرا من الطين والصفيح ﻻ تكاد تحميهم من برد الشتاء و ﻻ تقيهم من حر الصيف ..
ﻻ ادعوا بالطبع الى حكومة اشتراكيه تلغي الطبقيه وتعلن دكتاتورية البروليتاريا او تصادر اموال الاغنياء التي حصلوا عليها ب\"عرق جبينهم\" فأنا لست شيوعيا رغم اني قرأت الشيوعيه وفهمتها اكثر من الشيوعين انفسهم كما قرأت اﻻسلام والتشيع وفهمته اكثر من رجال الدين ..ولكن ادعو لحكومة تأخذ معاناة هولاء البشر بنظر اﻻعتبار بأعتبارها تقوم مقام اﻻب او اﻻخ اﻻكبر بالنسبة لبقية الشعب فهذه هي فلسفة الحكم الحقيقيه حيث الشعب -كل الشعب- هو عائله كبيره والوطن -كل الوطن- هو بيت كبير فيما تمثل الحكومه موقع اﻻبوه الحانيه على كل فرد من العائله و الساهره على كل شبر من البيت ..هكذا هي اﻻمور اذا اردنا تبسيطها.. ففي بلد مثل العراق حكمه ذات يوم واتخذه عاصمة له رجل اﻻنسانية اﻻول وامام العدالة اﻻجتماعية (علي عليه السﻻم) الذي كان يقول \"لو كان الفقر رجلا لقتلته \" وكان يوزع ما في بيت مال المسلمين على الجميع بالتساوي حتى ﻻ يبقى فيه شيئا ثم يكنسه ويصلي فيه ركعتين شكرا لله وعندما يسأله البعض عن هذه اﻻشتراكيه الصارمه فيجيب عليه السﻻم : لو كانت هذه اﻻموال لي لوزعتها على الناس بالتساوي ..فكيف وهي اموالهم ؟! ..
انه لمن المعيب والمخجل حقا ان يكون في بلد كهذا غني من الناحية الروحية والتاريخيه ومقتدر من الناحية الماديه مثل ذلك الفحش واﻻسراف والفساد جنبا الى جنب مع البؤس والفقر والشقاء..
ماذا يحصل لو اجري احصائا عاما نزيها وشريفا ويتم فيه تخصيص مقاطعات سكنيه في اي بقعه من بقع العراق الجرداء تبنى فيها بيوتا متواضعه وبسيطه ومرتبه ومزوده بالخدمات لولئك \"العراقيين \" كما فعل الزعيم عبد الكريم قاسم وبقي خالدا في قلوب وضمائر الكادحين والفقراء وجميع الشرفاء ..ماذا يحصل لو اجري جردا عاما نزيها وشريفا..وتم توظيف او اعطاء راتب بسيط لكل عائله ليس لها معيل وحفظ ماء وجوههم بدلا من هذا الفقر المدقع ومناشدة الفضائيات الزائفه بالتبرع لهم واﻻحسان اليهم ؟!
كانت تساورني هذه اﻻفكار وانا انظر الى بيوت الصفيح تارة والى القصور المنيفة تارة اخرى واردد بداخلي عبارة لينين التي كان يرددها عندما كان يسير لساعات طويله في احياء برلين الفقيره ويرقب عن بعد بيوت اﻻغنياء واﻻرستقراطيين \"عالمان مختلفان..\"
اليس اولى باولئك الماسكين بزمام اﻻمور ان ينظروا نظرة انسانية رحيمه الى هوﻻء الاناس كما كان ينظر اليهم اﻻمام علي (ع) الذي يدعون حبه والسير على نهجه ..او على اﻻقل ان يكونوا مثل ذلك الرجل (لينين) الذي نذر نفسه للفقراء والمساكين والكادحين وكان ﻻ يشرب (القند) مع الشاي ﻻن الفقراء ﻻ يتمكنون من شراءه ؟!


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


حيدر المالكي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/12/22



كتابة تعليق لموضوع : عالمان مختلفان
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net