صفحة الكاتب : عدي المختار

نيسان المقبل ...انطلاق مهرجان أوفياء المقاومة الدولي السينمائي
عدي المختار
خاص - ميسان
أكد مدير مهرجان أوفياء المقاومة الدولي للفلم الوثائقي والروائي المقاوم القصير الأستاذ مرتضى علي حمود ألساعدي رئيس لجنة النزاهة في مجلس محافظة ميسان ومدير المكتب السياسي للمقاومة الإسلامية حركة أنصار الله الأوفياء في العراق عن انطلاق المهرجان نهاية شهر نيسان المقبل بالتعاون مع مديرية الإعلام في هيأة الحشد الشعبي وبمشاركة عربية ودولية .
وقال ألساعدي: أكملت اللجان الخاصة بمهرجان أوفياء المقاومة الدولي للفلم الوثائقي والروائي المقاوم القصير والمناط مهامها بمعاون مدير المهرجان الإعلامي عدي المختار كافة الاستعدادات لانطلاق الدورة الأولى من المهرجان والذي سنطلق في العشرين من شهر نيسان المقبل وعلى مدى ثلاثة أيام .
وأضاف ألساعدي : بعد أن تم الإعلان عن المهرجان وردت الى سكرتارية المهرجان ما يقارب (40) فلماً مابين روائي قصير ومتوسط وأفلام وثائقية من داخل العراق ودول ( مصر - الجزائر- ليبيا- البحرين - اليمن - لبنان ) حيث سيترشح من بين هذا العدد (10) أفلام للدخول إلى المنافسة النهائية .
وأشار ألساعدي إلى أن إدارة المهرجان شكلت لجنة مشاهدة مؤلفة من ,الدكتور علي عبد الحسين حداد رئيساً فخرياً للجنة ,  والإعلامي والكاتب عدي المختار رئيساً للجنة , وعضوية كل من الإعلامي والمخرج عبد الناصر عبد الأمير والإعلامي والمونتير سامر العقابي والإعلامي والمخرج مؤيد العلي ,والتي تتواصل منذ أسبوع بفرز الأفلام التي تستحق المشاركة في المهرجان .
واوضح الساعدي : إن إقامة هذا المهرجان نهدف من خلاله حفظ تراث حركات المقاومة والدول التي تقاوم الإرهاب لان السينما وحدها من توثق للكل زمن بطولاته وتكون ذاكرة للأجيال اللاحقة وهذا ما نريد بالضبط وهو أن نؤسس لذاكرة حقيقية للمقاومة في العراق والدول العربية والعالمية ممن يقاتلون الإرهاب سلاحاً وفكراً والسينما واحدة من أهم الوثائق التي لابد أن توثق هذه المرحلة وتكون ورقة إدانة لكل صناع الموت في المستقبل .
من جهته قال رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان الكاتب والإعلامي عدي المختار   : إن لجنة المشاهدة اختارت (14) فلماً من مجموع (40) فلماً من العراق وخارج العراق , وقد خضعت الأفلام إلى تقييم صارم من قبل لجنة المشاهدة إلا أن إدارة المهرجان قررت أن تشارك (5) أفلام بصفة شرفية دون منافسة من مجموع الأفلام التي يتم فرزها وبهذا يكون عدد الأفلام التي ستعرض خلال المهرجان (19) فلماً (14) أفلام منافسة و(5) عروض شرفية .
وتابع المختار : إن لجنة المشاهدة اختارت الأفلام التالية للتأهل إلى المنافسة الختامية للمهرجان ,فلم ياسمين - سوريا / فلم نبض الشام - لبنان / العشوائي - ليبيا / فلم محاكمة داعش - مصر / فلم شهيد السلام - اليمن / فلم أضحية شعب - البحرين/ فلم الإعدام في البحرين - البحرين / فلم مريم - العراق / فلم حماة العلم - العراق / فلم أنوما - العراق / فلم ولادة شهادة - العراق / فلم نبض ورقة - العراق / فلم رجال الله - العراق / فلم عين على المعركة ,
ونوه المختار : إن إدارة المهرجان قررت مشاركة (5) أفلام كعرض شرفي في المهرجان وهي , فلم  الشهيد الطائر - العراق / فلم طيور الجحيم - اليمن / فلم أنا احمد - الجزائر/ فلم عروس الشمس - العراق / فلم حكايتهم مع داعش - العراق /.
 
يذكر إن مهرجان أوفياء المقاومة الدولي للفلم الوثائقي والروائي المقاوم القصير تقيمه شبكة الأوفياء الإعلامية في المكتب السياسي للمقاومة الإسلامية حركة أنصار الله الأوفياء في العراق  بالتعاون مع مديرية الإعلام في هيأة الحشد الشعبي .

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عدي المختار
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/03/30



كتابة تعليق لموضوع : نيسان المقبل ...انطلاق مهرجان أوفياء المقاومة الدولي السينمائي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net