صفحة الكاتب : عادل الموسوي

جوانب من مشاريع العتبات المقدسة في العراق/ ج ١ - العتبة العباسية المقدسة.
عادل الموسوي

خاص/ كتابات في الميزان 
 المجمعات والمراكز التعليمية:

١- المجمع التعليمي الجديد لجامعة الكفيل في محافظة النجف الأشرف:

- المساحةُ الكلّية ٣٣ دونماً، يتضمن المجمع: رئاسة الجامعة، كليّة الصيدلة، كليّة طبّ الأسنان، وكلّية الهندسة.
- القاعات الدراسيّة.
- المختبرات العلمية.
- المنظومات الإلكترونيّة.
- منظومة المراقبات الإلكترونيّة.
- مركز المعلومات.
- الشبكات الخدميّة وتشمل: 
شبكة المياه، شبكة المجاري، شبكة الإطفاء الرطبة والجافّة، شبكة الغاز، شبكة غاز "النايتروجين"، شبكة غاز "الآركون"، شبكة غاز "الأوكسجين"، شبكة الهواء الطبّي، شبكة "الفاكيووم".

٢- مشروعُ بناية قاعات ومختبرات جامعة العميد:
المساحةٍ ١٦٠٠ م٢، ويتكوّن من أربعة طوابق ويحتوي على ١٦ مختبراً و ٨ قاعات دراسيّة.
تقع جامعة العميد في كربلاء المقدسة وتضم كليات: الطب، وطب الاسنان، والصيدلة، والتمريض.

٣- مشروع بناية الأقسام الداخليّة لجامعة العميد:
المساحة ١١٠٠ م٢ تتألف البناية من اربعة طوابق، ويتألف كل طابق من ٣٨ غرفة بالاضافة الى قاعات المطالعة، وقاعات الطعام، والمطابخ والصحيات.

٤- المركز الإسلاميّ للدراسات الاستراتيجيّة:
مقره مدينة النجف الاشرف، وهو تابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة.
المساحة ٨٩٠ م٢، تتكون البناية من ٧ طوابق، تضم قاعة للمؤتمرات تتسع ل ٥٢٠ شخص، ومكتبة عامة، ومرافق ادارية وخدمية.

٥- المجمّع التعليميّ والتدريسيّ الثاني:
يقع المشروع على طريق كربلاء - الحر، المساحة ١٠٧٠٠ م٢ ويشمل:
- مدرستين للبنين ذات قاعات دراسيّة ومختبرات وغيرها من المستلزمات التعليميّة وبثلاثة طوابق ومساحة إجماليّة تبلغ ٢٤٠٠ م٢
- روضةً للأطفال تبلغ مساحتها ١٢٥٠ م٢ وبواقع ثلاثة طوابق.
- قاعة رياضية تبلغ مساحتها ١٣٠٠ م٢.
- مدرسةً للبنات، وتبلغ مساحتها ٢٤٠٠ م٢.

٦- المركز الثقافي وخدمات العتبة العباسية المقدسة المجمع الأول:
يقع المشروع على طريق كربلاء - الحر، المساحة ٤٥٠٠٠ م٢ ويتكوّن من خمس مدارس تبلغ مساحة كل المدرسة ٦٠٠٠ م٢، بثلاثة طوابق، ويضم ايضا روضتين بثلاثة طوابق مساحتها ٩٠٠ م٢، ويضمّ قاعتين رياضيّتين مساحة كلّ واحدة ٩٠٠ م٢ ويضاف الى هذه الأبنية مركزٌ ثقافيّ يتكوّن من خمسة طوابق بمساحة ١٥٠٠٠ م٢.

٧- مركز الصدّيقة الطاهرة ع للنشاطات النسوية: 
 مركز متخصص في الثقافة النسوية والعمل على توجيهها وإرشادها إسلامياً وفق رؤى ونهج وسلوك أهل البيت ع.
المشروع يُقام على مساحة ٢١٠٠ م٢ بواقع ٦ طوابق.

٨- مدرسة تثقيف الأولاد بتراث أهل البيت ع:
 أحد المشاريع التثقيفيّة التي تبنّتها مدرسةُ دار العلم، يهدف الى زيادة وعي وإدراك الأطفال والناشئة بتراث اهل البيت ع.
المشروع يقع على مساحة ٤٠٠ م٢ ويتالف من طابقين، كل طابق يحتوي على ٥ قاعات دراسية.

دار الكفيل للطباعة والنشر والتوزيع:

إنشاء مشروع دار الكفيل للطباعة والنشر والتوزيع يأتي ضمن استراتيجية العتبة العبّاسية المقدّسة في تحقيق الاكتفاء الذاتيّ، وتحقيق آلية الاعتماد على الإمكانيّات المتوفّرة من أجل طباعة الكتب والمجلّات والصحف، والمساهمة في نشر الثقافة وتوفير المادّة المقروءة بشكل يخدم المؤلِّف من جهة والناشر من جهةٍ أخرى من خلال رفع الجودة وتقليل الكلفة، وقد تمّ تزويدُها بأحدث المكائن والمعدّات الطباعيّة من مناشئ عالمية، لتلبية الاحتياجات الطباعيّة للعتبة المقدّسة والمؤسّسات الأخرى من نشرات وكتب ومجلّات وبوسترات وغيرها بمواصفات فنية ودقّة عالية.
ولهذا فقد تعاقدت وزارة التربية مع دار الكفيل لطباعة المناهج الدراسية حيث طبعت الدار اكثر من ٢ مليون كتاب شملت ٩ مواد دراسية.
كما باشرت الدار بفتح خط جديد لإنتاج الدفاتر المدرسية بماكنات من شركة (بيلوماتك) الألمانية، حيث يتم إنتاج ١٠٠ ألف دفتر في اليوم الواحد بأشكال وأحجام مختلفة.

المشاريع الطبية:

١- مستشفى الكفيل التخصصي:
المساحة ١٢٥٠٠ م٢ ومساحة البناء ‏٤٠٠٠ م٢، بثلاث طوابق وسرداب.
يضم المستشفى ٢٠٠ سرير و١٢ صالة عمليات، وعيادات طوارئ واستشاريات وعيادات خارجية.

٢- مستشفى الكفيل التخصصي في محافظة بابل:
 يقدم خدماته الطبية في كافة الاختصاصات وبأحدث الاجهزة المتطورة والأطباء المتخصصين.
المساحة ١٦٢٠٠ م٢، بثلاث طوابق وسرداب، وبسعة ١٠٠ سرير.

٣- مركز الكفيل "داينمك" للعلاج الطبيعي والتأهيل الصحي:
المساحة ٦٠٠ م٢، ثلاث طوابق.
يضمّ المركز أجهزة ومعدات حديثة كأجهزة الحركة وجهاز تنشيط العضلات، ووحدة لشدّ فقرات العنق والعمود الفقري، وجهاز الأشعة فوق الصوتية لعلاج آلام العضلات والمفاصل، ومجموعة من الأجهزة تعمل على معالجة أمراض المفاصل والعمود الفقري وأمراض الروماتيزم والآلام المزمنة في الرقبة والظهر والكتف والركبة.
ويعمل المركز كذلك على تأهيل العظام والكسور، ومعالجة حالات الشلل الرباعي والنصفي، وحالات شلل الأطفال، وحالات الاصابات الرياضية، ويعمل
كذلك على إنتاج وتركيب الأطراف الصناعية العلوية والسفلية.

٤- ردهة الحياة الثانية في كربلاء المقدسة:
ردهة لعلاج المصابين بوباء "كورونا" المستجدّ، ملحقة بمدينة الإمام الحسين ع الطبّية في محافظة كربلاء المقدّسة، وبإشراف شعبة الشؤون الطبّية في العتبة المقدّسة ومستشفى الكفيل التخصّصي..
المساحة ١٥٥٠ م٢، وتحتوي على ٦٠ غرفة مفردة "سويت"

٥- ردهة الحياة الثالثة في الهندية:
ردهة لإنعاش المصابين بفايروس كورونا، ملحقة بمستشفى الهندية العام، كما ستكون مخصّصةً للاستخدام كردهات إنعاشٍ طبّية بعد زوال الأزمة..
المساحة ١٥٠٠ م٢، وتحتوي على ٣٥ غرفة مفردة "سويت".

٦- ردهة الحياة الرابعة في كربلاء المقدسة:
ردهة لانعاش المصابين بفايروس كورونا، ملحقة بمدينة الامام الحسين ع الطبية..
المساحة ١٠٠٠ م٢ تنقسم ال جزأين:
الأول: عيادات استشارية وسونار وأشعة وغرف إدارة ومجموعة صحية.
الثاني: يتكون من ١٥ غرفة مفردة "سويت".

٧- ردهة الحياة الخامسة في بغداد:
ردهة لانعاش المصابين بفايروس كورونا، ملحقة بمستشفى ابن القف في بغداد - الرصافة.
المساحة ٥٠٠٠ م٢ وتحتوي على ١٢٠ غرفة منفردة "سويت".

٨- ردهة الحياة السادسة في محافظة المثنى:
ردهة لانعاش المصابين بفايروس كورونا، ملحقة بمستشفى الحسين ع التعليميّ في مركز محافظة المثنى.
المساحةٍ ٣٥٠٠ م٢، وتحتوي على ١١٤ غرفة مفردة "سويت".

٩- ردهة الحياة السابعة في بابل:
لانعاش المصابين بفايروس كورونا، ملحقة بمدينة مرجان الطبية في محافظة بابل.
المساحة ٣٥٠٠ م٢، وتحتوي على ٩٨ غرفة مفردة، و٢٠ غرفة خدميّة.

١٠- مشروع مصنع المحاليل الوريدية:
مساهمة في تطوير الصناعات الدوائية ولسد الحاجة الفعلية بسبب النمو السكاني المتزايد.

١١- معامل الأوكسجين في محافظة ذي قار:
تم نصب معملَيْ أوكسجين في مستشفى الحسين ع التعليميّ في محافظة ذي قار لتوفير غاز الأوكسجين وإنقاذ مرضى كورونا الراقدين.

المجمعات السكنية وخدمات التسوق:

١- مجمّعُ الوفاء السكنيّ:
لإسكان عوائل شهداء فرقة العبّاس ع القتاليّة.

٢- مجمع العباس ع السكني:
لإسكان منتسبي العتبة بسعر مدعوم وتقسيط مريح.

٣- مركزالعفاف للتسوق:
 يضم خدمات التسوق كالأجهزة الإلكترونية والكهربائية والغذائية وكل ما ‏تحتاجه العائلة، يتميز بان كادره نسوي والدخول اليه يقتصر على النساء فقط.

مجمعات وبنايات ومرائب العتبة:

١- مجمع اقسام العتبة العباسية المقدسة:
 يضمّ جميع أقسامها بشعبها ووحداتها، لجعلها في مكانٍ واحد تبعاً لنظام عملٍ مؤسّساتيّ متطوّر.

٢- مشروع بناية إذاعة الكفيل النسوية ومعهد الكفيل:
 بناية جديدة لإذاعة الكفيل لاستيعاب الاستوديوهات المجهزة بالتقنيات الحديثة التي تلبي حاجة ‏الأعمال الإذاعية.

٣- مشروع مرآب الكفيل:
خاص باليات العتبة المقدسة.

خدمات الوفود والزائرين:

١- مجمّع الكليني لخدمات الزائرين: 
طريق بغداد - كربلاء ١٦ كم عن مركز المدينة، يقدم خدمات المنام والطعام والمرافق الصحّية والخدمات العلاجيّة، ويقدم ايضا الخدمات الثقافيّة كالتوجيه الدينيّ والإجابة عن الأسئلة الشرعيّة..
يتكون من قاعة كبرى للمؤتمرات، وقاعة للطعام، ومجمعات صحية، ومركز للمفقودين، وأربع قاعات لمبيت الزائرين والذين يصل عددهم الى٥٠٠٠ زائر يوما، تبلغ مساحة كلّ قاعة ٩٠٠ م٢

٢- مجمع العلقمي الخدمي للزائرين:
طريق كربلاء المقدسة - بابل، إجمالي المساحة ٤٠٠٠٠ م٢ تشتمل على مباني للإدارة والحراس ومسجد ومستوصف، ومطبخ وقاعة لتوزيع الطعام، ومجاميع صحية، وساحة لوقوف السيارات وخمسة مباني للمبيت، ثلاثة منها بطابق واحد، واثنان بطابقين تتسع لـ ٥٦٠ سريراً، إضافة الى أنه يضم أيضاً خيمتين كبيرتين تبلغ مساحتهما ٦٠٠٠ م٢ لاستراحة الزائرين.

٣- مجمّع أمّ البنين ع الخدميّ:
طريق النجف الأشرف - كربلاء المقدّسة، يقدم خدمات الاستراحة والمبيت والطعام والخدمات الصحية والطبية..
يحتوي ٧٠ خيمة لاستراحة ومبيت الزائرين، ويحتوي على مركز لتعليم القراءة الصحيحة والاجابة على الاسئلة الشرعية، ومركز لسيارات الاسعاف، ومركز للمفقودين، ومركز للاتصالات.
يستقبل يوميا ١٥٠٠٠ زائر ومبيت ٨٠٠٠ زائر.

٤- موكب العتبة العباسية المقدسة:
ويقع على طريق نجف - كربلاء، لتقديم الخدمات للزائرين "المشاية" أيام الزيارات المليونية.

٥- مجمّع الإمام الهادي(عليه السلام):
لضيافة الوفود والشخصيات، يتكون من ٨ طوابق مشيدة على مساحة ١٠٠٠ م٢، يحوي كل طابق ٢١ غرفة مجهزة بوسائل الراحة، بالإضافة الى قاعة مناسبات ومطبخ ومطعم ومجاميع صحية مفتوحة دائما.

مجمعات الخدمات الصحية: 

١- مجمعات صحيات واحة الزائر:
مدخل باب بغداد الجهة المؤدّية لمرقد أبي الفضل العبّاس ع.

٢- المجمّعٍ الصحّي في شارع القبلة لحرم أبي الفضل العبّاس ع:
 يتكون من أربعة طوابق على مساحة ٣٠٠ م٢

٣- مشروع المجموعة الصحّية الأولى:
قرب الصحن الشريف لمرقد أبي الفضل العباس ع.

٤- مجمع صحيات باب الكف:
قرب مقام الكف الأيسر لأبي الفضل العباس ع.

٥- المجمعات الصحية على طريق بابل-كربلاء.

المختبرات ومعامل المواد الإنشائية:

١- المختبر الهندسي الإنشائي:
لفحص المواد الانشائية الداخلة في عملية البناء -الخاصة بمشاريع العتبة- بواسطة أحدث الأجهزة المستخدمة في هذا المجال بغية التأكّد من جودتها وصلاحيتها.

٢- معمل لإنتاج طابوق الرصف الخرساني "المقرنص" والقالب الجانبي "الكربستون":
لسدّ حاجة السوق المحلية من المواد الإنشائية والمساهمة بتطويرها بالجودة والأسعار التنافسية وتعويض الاستيراد الأجنبي ورفع نسبة كفاءة استثمار المواد المحلية من المواد الأولية، كمادة الاسمنت والرمل والحصى.

٣- معملٍ لإنتاج البلوك الإسمنتي المجوّف:
لرفد حملة البناء والإعمار بالمستلزمات والمواد الداخلة في البناء، فضلاً عن تطوير صناعة المواد الإنشائية في المحافظة بصورة خاصة والبلد على وجه العموم، والعمل على زيادة الطاقة الانتاجية لهذه الصناعة وسدّ حاجة السوق المحلية منها بالجودة العالية والأسعار التنافسية.

٤- مشروع الخباطة المركزية: 
 لرفد مشاريع العتبة بما تحتاجه من الخرسانة الجاهزة وتوفيرها بكُلف مناسبة وبمواصفات جيدة، بالاضافة الى الجانب الاستثماري بطرح الفائض من الانتاج للسوق المحلية.

٥- معمل الكسارة:
وهو مكمل لمشروع الخبّاطة المركزية ومعمل البلوك وباقي المعامل ذات العلاقة، يتم فيه انتاج الرمل المغسول والحصى والسبيس والجلمود وبمواصفات مطابقة لمقاييس الجودة.

الورش الصناعية والمخازن: 

١- ورش ومخازن المجموعة الأولى، موقع الوفاء:
 يقع المشروع في منطقة الإبراهيميّة جنوب كربلاء..
المشروع يأتي من أجل النهوض بالتنمية الاستراتيجيّة الشاملة في مجالاتها وجوانبها المتعدّدة.

٢- ورش ومخازن المجموعة الثانية المجموعةُ، موقع السقاء ٤:
طريق كربلاء – الإبراهيمية..
فيه موقعٌ لورشةٍ صناعيّة، يُضاف اليها ثلاثةُ مخازن يرفدها بما تحتاجه من موادّ أوّلية.

٣- المجمع المصنعي والمخزني على طريق النجف:
طريق كربلاء - النجف..
مجموعةٍ من القاعات الصناعيّة والبنى التحتيّة الساندة.

٤- مجمّعٍ مخازن وورش الجمالية:
مجمّع للورش الصناعية حسب عمل كلّ ورشة مضافاً الى مخزن متكامل.

٥- مشروع المجمع الصناعي والمخزني السقاء ٢:
منطقة الإبراهيمية جنوب كربلاء، رفد حيوي بشقيه المخزني والمصنعي.

٦- مشروع مخازن السقاء ٣:
 يوفر طاقة تخزينية هائلة تخدم العتبة في خزن المواد التي وفق نظام مخزني عالمي متطور.

٧- مشروع مخزن السجاد.

مشاريع الكهرباء:

١- محطّةُ كهرباء الكفيل التحويليّة:
 مساهمة من العتبة العبّاسية المقدّسة في تقليل الأحمال على المحطّات الثانويّة في محافظة كربلاء المقدّسة.

٢- شبكة قابلوات محطة الحرمين الكهربائية:
 شبكة من القابلوات الكهربائية الناقلة لتغذية العتبتين المقدستين ومنطقة ما بين الحرمين وبمسافة تقدر بـ ١٥٠٠ م لمحطة تحويل التيار الثانوي والتي تبلغ سعتها (2×31,5 ميكا فولت. أمبير)

مشاريع الماء:

١- مشروع الساقي:
لمواجهة أزمة المياه بالاستعانة بالمياه البديلة المتمثّلة بمياه الآبار.

٢- محطّات تحلية المياه:
محطّات تحلية المياه (R.O station) في مختلف الأماكن، يقدر عددُ المستفيدين من خدماتها بعشرات الآلاف.

٣- مشروع محطة العتبة العباسية المقدسة لتحلية المياه وتصفيتها:
لسد احتياجات العتبة المقدسة من الماء النقي والخالي من الأملاح، وقد زوّد بمجموعة من المنظومات المتطورة بأعمال تصفية وتحلية المياه وباستخدام احدث التقنيات.

٤- مناهل الوضوء وشرب الماء:
 مدخل شارع قبلة ابي الفضل العباس ع.

٥- مشروع معمل الثلج:
معمل متكامل لإنتاج الثلج النقي (R.O) وبخط إنتاجي حديث ومتطور ذي طاقة وكفاءة عاليتين .

٦- معمل الكفيل للمياه المعدنية وهو من مشاريع شركة الكفيل للاستثمارات العامة.

المشاريع الزراعية:

١- مشروع الفردوس:
 مشروع استراتيجيّ كبير متعدّد الفوائد زراعيّ وصناعيّ وترفيهيّ، استثمارا لأجزاء واسعة من صحراء كربلاء وتحويلها الى واحات خضراء، مستفيدة من ثرواتها المائيّة الجوفيّة، وعلى مساحة تُقدّر بـ ٧٦٠ دونماً.

٢- مزرعة السدر النموذجيّة:
مساحة تُقدّر بـ ٧٠ دونماً بأصنافٍ نادرة وذات قيمة غذائيّة وإنتاجيّة عالية، استثمارا للمساحات الصحراويّة الشاسعة وتحويلها الى مساحات خضراء.

ومن المشاريع الزراعية التابعة لشركة الكفيل للاستثمارات العامة:

١- مزارع خيرات ابي الفضل ع للمحاصيل الزراعية.
٢- محطة الواحة لصناعة الاعلاف المركزة.
٣- مشروع زراعة المحاصيل العلفية.
٤- مشتل الكفيل.

ويلحق بهذه المشاريع:

١- محطة بركات ابي الفضل ع لتربية الاغنام.
٢- مفقس الكفيل للدواجن. 
٣- منحل الكفيل.

ومن مشاريع شركة الكفيل للاستثمارات العامة الاخرى الحالية والمستقبلية:

١- النقل البري للسلع والمنتوجات المبردة. 
٢- معمل اسفلت الكفيل.
٣- معمل الفضل لتعليب وتصنيع التمور.
٤- معمل "ثرمستون" الكفيل.

ومن الشركات الاخرى التابعة للعتبة العباسية المقدّسة:

١- شركة نور الكفيل للمنتوجات الحيوانية والغذائية:
بلغت منتوجاتها ٢٠٠ منتج تقريبا من انواع اللحوم والمنتجات الغذائية، وبلغت مراكز البيع المباشر الى ٢٢٠ مركز في اغلب مناطق العراق، و٥٠ وكيل للشركة على مستوى العراق.
٢- شركة الجود لتكنلوجيا الصناعة والزراعة:
 من منتجاتها:
- المنزلية: المعطرات، والمنظفات وانواع الصابون الصلب والسائل.
- الصناعية: الماء المقطر المنزوع الايونات، وماء "الراديتر".
- الطبية: جل جهاز "السونار"، والصابون الطبي، والكحول الطبي.
- الزراعية: انواع الاسمدة، والمبيدات، والاضافات العلفية.

لايجوز النقل الا بذكر المصدر (كتابات في الميزان) او اسم الكاتب 

  

عادل الموسوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2020/07/10



كتابة تعليق لموضوع : جوانب من مشاريع العتبات المقدسة في العراق/ ج ١ - العتبة العباسية المقدسة.
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : صبيح الكعبي ، في 2020/07/11 .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نفتخر بهذه الانجازات الكبيرة نتمنى ان نتوسع اعلاميا بالتعريف بها
مع تقديري واحترامي




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ابو الحسن ، على جمعة العطواني  مثال قول الله تعالى كَالَّتِي نَقَضَتْ غَزْلَهَا مِن بَعْدِ قُوَّةٍ أَنكَاثًا . - للكاتب محمد علي البغدادي : الكاتب الكريم للاسف الشديد ان تتحول وكالة انباء براثا ساحه لمقالات هؤلاء الحثالات امثال العطواني من ابواق الدعوه وجربوع اخر يدعي اياد الامره انا انتهجت نفس اسلوبك رديت على مقال العطواني القذر وترفعت عن الرد على اياد الاماره لانه مليىء بالشتائم والقاذورات ضد السيد الخوئي اسفنا ليس على الدعوه وحثالاتها اسفنا على براثا التي سمحت لهم بنشر قاذوراتهم

 
علّق عبد الخالق الفلاح ، على ضياء بدران وترسبات الوطن المهاجر - للكاتب جهاد العيدان : رحمك الله يابو يقين فقد كنت علماً من الاعلام التي ترفرف في سماء الشعر والادب والاجادة في الكتابة وشاعرا خدوما لا هل البيت ( ع )وقد حملت ادب الغربية بكل بسالة اديباً ومعلماً وشاعراً ملهم واحاسيس لا تنضب بالعطاء الادبي والاعلامي والثقافي ونهراً داماً الخير انا لله وانا الية راجعون

 
علّق نبيل الكرخي ، على "مسيح الأناجيل الأربعة" وصواب رفض اليهود له - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : بسم الله الرحمن الرحيم الاخ استاذ نجم الحجامي المحترم. الاربعة الذين كتبوا الاناجيل الأربعة الموجودة في العهد الجديد هم من اتباع بولس وليسوا من اليهود عدا مرقس، لأن بولس يقول في رسالته إلى أهل كولسي (11:4) في حوالي سنة 63م إن ارسترخس ومرقس ويسطس هم "وحدهم من اليهود الذين عملوا معي في سبيل ملكوت الله فكانوا عونا لي"! والفكرة التي ذكرها جنابك يمكن ان نطورها لنقول ان بولس نفسه قد ابتكر شخصية المسيح الإله ليعطي الحق لليهود في اضطهاد المسيح وقتله على الصليب! ولكن الذي يعيق هذه الفكرة ان يولس كان مخلصاً للدين الشيطاني الذي ابتكره الى درجة ان ضحى بنفسه من اجله وقتل في سبيله! ولكن يمكن ان نقول ان اليهود لكي يبرروا قتلهم واحداً من اعظم الانبياء - بحسب ظنهم انهم قتلوا المسيح بعد ان شبّه لهم - بدأوا يطلقون عليه الاشاعات انه كان يدعي الإلوهية ويقول عن نفسه انه ابن الله كذباً عليه وظلما له! ثم جاء بولس وانخدع بإشاعاتهم الى ان هتف به الشيطان وهو في طريقه الى دمشق فجعله يعتنق العقيدة الشركية الجديدة! شكرا عزيزي استاذ نجم الحجامي على تعليقك الكريم.

 
علّق نبيل الكرخي ، على "مسيح الأناجيل الأربعة" وصواب رفض اليهود له - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : بسم الله الرحمن الرحيم الاخ استاذ نجم الحجامي المحترم. الاربعة الذين كتبوا الاناجيل الأربعة الموجودة في العهد الجديد هم من اتباع بولس وليسوا من اليهود عدا مرقس، لأن بولس يقول في رسالته إلى أهل كولسي (11:4) في حوالي سنة 63م إن ارسترخس ومرقس ويسطس هم "وحدهم من اليهود الذين عملوا معي في سبيل ملكوت الله فكانوا عونا لي"! والفكرة التي ذكرها جنابك يمكن ان نطورها لنقول ان بولس نفسه قد ابتكر شخصية المسيح الإله ليعطي الحق لليهود في اضطهاد المسيح وقتله على الصليب! ولكن الذي يعيق هذه الفكرة ان يولس كان مخلصاً للدين الشيطاني الذي ابتكره الى درجة ان ضحى بنفسه من اجله وقتل في سبيله! ولكن يمكن ان نقول ان اليهود لكي يبرروا قتلهم واحداً من اعظم الانبياء - بحسب ظنهم انهم قتلوا المسيح بعد ان شبّه لهم - بدأوا يطلقون عليه الاشاعات انه كان يدعي الإلوهية ويقول عن نفسه انه ابن الله كذباً عليه وظلما له! ثم جاء بولس وانخدع بإشاعاتهم الى ان هتف به الشيطان وهو في طريقه الى دمشق فجعله يعتنق العقيدة الشركية الجديدة! شكرا عزيزي استاذ نجم الحجامي على تعليقك الكريم.

 
علّق نجم الحجامي ، على "مسيح الأناجيل الأربعة" وصواب رفض اليهود له - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : قال الاخ الكاتب في الخلاصه ( ولذلك فإن موقف اليهود من "مسيح الأناجيل الأربعة" هو موقف صحيح وينطلق من عقيدتهم الدينية التوحيدية. ) ان معنى ذلك ان كاتبي تلك الاناجيل الاربعه هم من اليهود وليس من تلامذه السيد المسيح وقد برروا رفضهم و(قتلهم )للسيد المسيح بتلك الروايات فما هو راي السيد الكاتب بشخصيه كتبه الاناجيل ؟؟

 
علّق ali alsadoon ، على الحوزة العلمية في النجف الأشرف تزف سماحة الشيخ محمد حسين الراشد (رحمه الله) شهيداً : من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا .. صدق الله العلي العظيم رحم الله شهداء العراق واسكنهم فسيح جناته

 
علّق ali alsadoon ، على استشهاد الشيخ امير الخزرجي معتمد مكتب السيد السيستاني اثناء تقديمه الدعم اللوجستي : من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا .. صدق الله العلي العظيم رحم الله شهداء العراق واسكنهم فسيح جناته.

 
علّق Ibrahim Fawaz ، على منتحل العمامة..وتستمر المهزلة ؟! ألف ركعة في اليوم والليلة؟! - للكاتب الشيخ احمد الدر العاملي : ما بال هذا للص !! ليس له عمل سوى انتقاد تاريخ الأئمة الأطهار صلوات ربي عليهم وسلامه؟ ألم يحن الوقت لكشفه وكشف أمثاله ومن ورائهم ؟

 
علّق زين أحمد ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : شكرا للصدفة التي جمعتني بموقع كتابات في الميزان ..

 
علّق رعد أبو ياسر الطليباوي ، على هل آية (ولا تزرُ وازرةٌ وزرَ أخرى) استثنت العتبة العباسية ؟!  - للكاتب ابو تراب مولاي : من الإنصاف أن نقول لولا العتبتين الحسينية والعباسية ووقوفهما الى جانب الشعب العراقي وبكل أطيافه وبلا تمييز وفي أحلك الضروف وأشدها لانهار العراق أمنيا"وأقتصاديا"وصحيا". حفظ اللة مرجعيتنا الرشيدة وأبقاها

 
علّق مطصفى الهادي ، على لماذا حذف اليهود قصة موسى والخضر من التوراة ؟ - للكاتب مصطفى الهادي : تقول أيها الانسان العراقي : (لماذا حذف المسلمون كل قصص النبي موسى الرائعة و بناء خيمة الاجتماع حيث حل الله فيها ) . واقول لك : وهل وسعته خيمة الاجتماع. وعندما تقول التوراة بأن الله لا يراه احد ، وان من يراه يحترق. كيف رآه من كان معه في خيمة الاجتماع. ثم من لا تسعهُ السموات والأرض كيف تسعهُ خيمة؟؟!! يقول الله لموسى : (لا تقدر أن ترى وجهي ، لأن الإنسان لا يراني ويعيش). سفر الخروج 33:20 آرائنا لا نفرضها بالقوة وموقع كتابات سوف ينشر تعليقك لانه متهافت كله نسخ ولصق من الانترنت مع ا لاسف وكنت بودي أن لا ارد عليك لانه من عادتكم ان تضعون اشكالات كثيرة حتى نتكاسل عن الرد عليها وتعتبرون ذلك انتصارا. فلم يعتقد المسلمون أنهم شعب الله المختار بل كتابك المقدس نسب إليكم ذلك كما يقول في تتمة سفر أستير 1: 10( وأمر أن يكون سهمان أحدهما لشعب الله والآخر لجميع الأمم). وفي إنجيل لوقا 7: 16يقول : ( وافتقد الله شعبه). وكذلك في رسالة بطرس الرسول الأولى 2: 10( الآن أنتم شعب الله). ليس فقط شعب الله بل أبناء الله كما يقول في رسالة بولس الرسول إلى أهل رومية 9: 26( يدعون أبناء الله الحي). أما الاشياء التي ذكرتها وتقول أن المسلمين حذفوها فهي ليست من شأنهم ولا من اختصاصهم فحذف قصة خيمة الاجتماع وحذف الحيّة النحاسية وحذف عيسو فهذه كلها اساطير وأن الله ادرى بما يُنزله على اللناس وللناس . لو لم تكتب تعليقا لكان خير لك.

 
علّق انسان عراقي ، على لماذا حذف اليهود قصة موسى والخضر من التوراة ؟ - للكاتب مصطفى الهادي : لماذا حذف المسلمون كل قصص النبي موسى الرائعة و بناء خيمة الاجتماع حيث حل الله فيها لماذا تم حذف حدث الحية النحاسية هل لانها ترمز الى المسيح له المجد ؟ لماذا حذف المسلمون قصص الانبياء الكبار مثل ايليا النبي و اشعيا و ارميا و حزقيال و دانيال ؟ لماذا حذفوا اسم عيسو ابن اسحق ؟ و حذفوا بناء الهيكل..، تعتقدون بالقوة تفرضون اراءكم ... انا متاكد لن يتم نشر تعليقي هذا ؟ لان المسلمين يعتقدون انهم الشعب المختار وان كل ما يفعلوه بالاخرين حلالا... يخاف المسلم السؤال عن كيفية جمع القران و من نقط القران مرتين ؟ و يتبجح ان الكتاب المقدس محرف ! حذف المسلمون كل القصص و اضافوا في تراثهم في القرون الوسطى قصص كثيرة عن الانبياء وموسى قال لشاب ما و ابراهيم قال للشخص الملحد و كلها ينسبوها الى رسول الاسلام وهم يقرون ان الاحاديث ليست وحي انما لا ينطق عن هوى بالنهاية انها ليست وحي الهي باعتراف المسلمين

 
علّق حكمت العميدي ، على بعد اطلاعه على الاحوال المعيشية لعائلة الشهيد جمعة الساعدي ممثل المرجعية الدينية العليا يتعهد ببناء دار سكن لهم : فعلا انها المرجعية الابوية

 
علّق صبيح الكعبي ، على جوانب من مشاريع العتبات المقدسة في العراق/ ج ١ - العتبة العباسية المقدسة. - للكاتب عادل الموسوي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نفتخر بهذه الانجازات الكبيرة نتمنى ان نتوسع اعلاميا بالتعريف بها مع تقديري واحترامي

 
علّق منير حجازي ، على جديد الشيخ محمد مصطفى مصري العاملي كتابي " الثالوث والكتب السماوية " و "الثالوث صليب العقل " : لا يوجد دليل من الكتاب المقدس على عقيدة الثالوث، كعقيدة امر بها السيد المسيح لا يوجد . إنما هي من العقائد المتأخرة. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : اسعد عبدالله عبدعلي
صفحة الكاتب :
  اسعد عبدالله عبدعلي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net