صفحة الكاتب : حسين حسن التلسيني

غيثُ النبـــــــــــوة
حسين حسن التلسيني

 

عُـرسٌ لميـــلاد الســــــيوف مع الحرابِ

فتـــــحٌ لبـــاب الشمس غـلـقٌ للســرابِ

كـتـمٌ لأنـفــــاس الكؤوس مع الشــــرابِ

دَفـنٌ لـدفـن بريـئـــــةٍ بيــــــن التــــرابِ

وبـــه نما ســـــلمان في ظل القبــــــــابِ

وجهنمــــــاً أمسـى على أنف العُبـــــابِ

وَهَوَى بخنـدقـهِ الظلام مع الضبـــــــابِ

وبكتْ سيوف الكفر في وادي اليبـــــــابِ

وغدا كتــاب الحرْبِ  ذاكرة الحِسَــــابِ

نخلاً كريماً في ضفـــــــــــافِ الإنـتـســــابِ

وَشَدا صُهيبُ  وشــمَّ أزهـارَ الحُبَــــــابِ

تركَ الكنــــــــوز لحلق مزبلـــةِ الذبـــــــابِ(1)

ورأى بوجهِ المصطفى خيــرَ اكتســــابِ

أمَّ الكنـــــــــوز لســاعـةٍ مُرّ الحســــــابِ

فرمى لهُ المولى من السُّـــور المهــــــابِ

نجمـــاً مُضيئـــاً غالقــاً بـــابَ الذهــــابِ (2)

وبلالُ شــــــلالٌ يموتُ بلا انســكـــــــابِ

أحدٌ علــى فمــــــهِ  وهـالاتُ الكتـــــــابِ(3)

 

 

فرمى أميـــــة في طواحيـــــن الرِّكــــابِ

في الحشْــــر كي يجني عناقيــدَ الكتـــــابِ(4)

وبلالُ أذنَ كالينــــــــابيــــــــــــع الـعِـذابِ

لمْ يبق بيــــن جـــــروحهِ ســـــــــمُّ العَذابِ

******

ومدينـــــة الأنصــــــار حُبلى بالشهـــــــابِ

بندى بشــــاراتِ التـــــآخي والإهـــــابِ

فيهــا نجـــــــومُ الذِّكر جارٌ للصـــــــــوابِ

فيهـــا ضيــــــــــــاءُ البدر خـفـَّاقُ الثـــــواب ِ

وجبــــــالُ مكــــة بعدَ آهٍ  وانتحــــــــــابِ

طربَتْ لحُسْــن المُصطفى بيــن الصِّحــابِ

وغدا الضَّلالُ أســـيرَ خوفٍ  وانسحـــابِ

هَطلَ الحبيـــبُ بعـفــوهِ هَطْلَ السَّحـــــــــابِ

ورمى العـقـوبــة بيـــن حيَّــاتِ الهضـــابِ

وانهارتِ الأصنــامُ بالسُّـــــوَر الغِضَــــابِ

******

يارَحْمَـــــــة في حَضْـــــرةِ اللهِ المُجَــــــابِ

يــاشــــاهِـدَ الجنــاتِ والنـــار العُجَـــــابِ

للمُتـَّقـيــــــــنَ غدوتَ مشكـــــــاة العُبـــــابِ

مفتــــــــاحَ نـــــورٍ قد سَمَا في كلِّ بـــــــابِ

 

 

ياســــــــيدي عُدنا إلى ضــرب الرِّقـــــــابِ

وَحُبوبُنـــــــــا من صيدليـــــــاتِ العِقــــــابِ

أعراسُـــــــــنا رقصٌ  وطوفٌ للشـــــــرابِ

وعـقـولنــــــــا فـي كفِّ سُكــرٍ  واضطرابِ

وحيــــاؤنــــــا لحْمٌ لأســـــــرابِ العُـقــــــابِ

زيتٌ  وكبـــــــريتٌ لعيـــــــدان الثـقــــــابِ

إنا لبـســــنــــا ثـــــوب كفر وانـتـهـــــــــابِ

وصلاتـنـــــــــــــا في جامــــع اللهِ المهــــــابِ

******

ياكوكبـــــــــــاً مـاصبَّ خمـــراً في الخَـوابي

ماقـيَّــــــــــــــدَ الأســــــرى بذلٍ  أوعذابِ

ياسُــكرَ الفرقــــــــــــــان في قلبِ الجوابِ

ياسَـوْسَـــنــاً ماشــمَّ أشـــــــــــــــواكَ الكِذابِ

يـــاأكرمَ الكرمـــــــــاء يالغة السحـــــــابِ

ياخيمــة الشــــورى على كلِّ الصِّحــــــــابِ

وسـنــابلَ الميزان في الأرض اليـبــــــــابِ

وبذورَ آيـــــــــاتِ الهُدى بيــــــن اللبَــــــابِ

قَذَفَتْ جوامعـنــــــا بأثمــــــار الكتــــــــــابِ

داسَتْ على أشــــــــــــواك ألسنـةِ العتـــــــــابِ(5)

حَمَلتْ شــــوارعُنـــــــــــــا قلوبَ الإنـقـلابِ

والحرفُ شـــــقَّ طريقــــــــهُ بلظى الغِلابِ

(( تبَّتْ يدا )) وصدى تصاويـــــــرِ الذئـــابِ

مرحى لهدي المصطفى يـــوم المــــــــــــآبِ

ولبـــــــــاتـــــــــــــراتٍ طلقتْ دفءَ القِرَابِ

وخيـــــــولهــــــــا داسَـتْ على هـــام الخرابِ

مرحــــــى لخفق اللهِ في صدر القبـــــــــــابِ

ولفتيـــــــــــــــةٍ في زرعهمْ روح الشبـــــابِ

******

لو لمْ تكونــــــــــــوا من سـلالاتِ الذبـــــــابِ

لمْ ترســـموا الهادي بفرشــــاةِ السِّبـــــــابِ

ففؤادُ هادينـــــــا كآنيــــــــــــــــةِ السَّحــــــــابِ

ضمَّتْ زهورَ الأنـبـيــــــــــــا ضمَّ الصِّحـــــــابِ

وبــــهِ تـنـفـسـتِ الجبـــــــالُ مع الهضـــــــابِ

وَتخَضَّبَتْ كفُّ الحقيقــــــــــــةِ بالخِضــــــابِ

قُتِلتْ جراثيــــــــــمُ النخاسَـــــــــــةِ بالحرابِ

وجرى على شــفــــةِ الثـــرى خيــــرُ الشَّرابِ (6)        

(*) لقد استخدمتُ علـــة الترفيـــل في الكامــل التـــام  لا المجــــزوء منــه

اجتهــــــــاداً مني لــذا وجب التنويـــــــــه 0

(1) ألحُبــَاب : الحُب 0 ( 2) رمى لــه المـولـى : ســـورة( البقــرة)

آيــــة ( 207 ) 0 (3) ألكتـــاب : هو القـــرآن الكريـــم 0

(4) ألكتـــاب : ســـورة ( الحاقـــة ) آيـــة (19) وآيـــــة ( 25 ) .

(5) أثمـار الكتــاب : هي أمـة القـرآن 0(6) خيـر الشـراب : هو القـرآن الكريـم0

               (#)العــراق / الموصـــل  ( 23 ــ 3  ــ 8 00 2 ) 0

[email protected]

 

  

حسين حسن التلسيني
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2020/07/29



كتابة تعليق لموضوع : غيثُ النبـــــــــــوة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عبد المحسن ابومحمد ، على فساد الفرد ويوم الغدير  - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : أحسنتم وفقكم الله

 
علّق عبد الله ، على الحيدري وأهم مقولات الحداثيين..هدم أم تقويم؟ - للكاتب د . عباس هاشم : لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

 
علّق ابو الحسن ، على جمعة العطواني  مثال قول الله تعالى كَالَّتِي نَقَضَتْ غَزْلَهَا مِن بَعْدِ قُوَّةٍ أَنكَاثًا . - للكاتب محمد علي البغدادي : الكاتب الكريم للاسف الشديد ان تتحول وكالة انباء براثا ساحه لمقالات هؤلاء الحثالات امثال العطواني من ابواق الدعوه وجربوع اخر يدعي اياد الامره انا انتهجت نفس اسلوبك رديت على مقال العطواني القذر وترفعت عن الرد على اياد الاماره لانه مليىء بالشتائم والقاذورات ضد السيد الخوئي اسفنا ليس على الدعوه وحثالاتها اسفنا على براثا التي سمحت لهم بنشر قاذوراتهم

 
علّق عبد الخالق الفلاح ، على ضياء بدران وترسبات الوطن المهاجر - للكاتب جهاد العيدان : رحمك الله يابو يقين فقد كنت علماً من الاعلام التي ترفرف في سماء الشعر والادب والاجادة في الكتابة وشاعرا خدوما لا هل البيت ( ع )وقد حملت ادب الغربية بكل بسالة اديباً ومعلماً وشاعراً ملهم واحاسيس لا تنضب بالعطاء الادبي والاعلامي والثقافي ونهراً داماً الخير انا لله وانا الية راجعون

 
علّق نبيل الكرخي ، على "مسيح الأناجيل الأربعة" وصواب رفض اليهود له - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : بسم الله الرحمن الرحيم الاخ استاذ نجم الحجامي المحترم. الاربعة الذين كتبوا الاناجيل الأربعة الموجودة في العهد الجديد هم من اتباع بولس وليسوا من اليهود عدا مرقس، لأن بولس يقول في رسالته إلى أهل كولسي (11:4) في حوالي سنة 63م إن ارسترخس ومرقس ويسطس هم "وحدهم من اليهود الذين عملوا معي في سبيل ملكوت الله فكانوا عونا لي"! والفكرة التي ذكرها جنابك يمكن ان نطورها لنقول ان بولس نفسه قد ابتكر شخصية المسيح الإله ليعطي الحق لليهود في اضطهاد المسيح وقتله على الصليب! ولكن الذي يعيق هذه الفكرة ان يولس كان مخلصاً للدين الشيطاني الذي ابتكره الى درجة ان ضحى بنفسه من اجله وقتل في سبيله! ولكن يمكن ان نقول ان اليهود لكي يبرروا قتلهم واحداً من اعظم الانبياء - بحسب ظنهم انهم قتلوا المسيح بعد ان شبّه لهم - بدأوا يطلقون عليه الاشاعات انه كان يدعي الإلوهية ويقول عن نفسه انه ابن الله كذباً عليه وظلما له! ثم جاء بولس وانخدع بإشاعاتهم الى ان هتف به الشيطان وهو في طريقه الى دمشق فجعله يعتنق العقيدة الشركية الجديدة! شكرا عزيزي استاذ نجم الحجامي على تعليقك الكريم.

 
علّق نبيل الكرخي ، على "مسيح الأناجيل الأربعة" وصواب رفض اليهود له - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : بسم الله الرحمن الرحيم الاخ استاذ نجم الحجامي المحترم. الاربعة الذين كتبوا الاناجيل الأربعة الموجودة في العهد الجديد هم من اتباع بولس وليسوا من اليهود عدا مرقس، لأن بولس يقول في رسالته إلى أهل كولسي (11:4) في حوالي سنة 63م إن ارسترخس ومرقس ويسطس هم "وحدهم من اليهود الذين عملوا معي في سبيل ملكوت الله فكانوا عونا لي"! والفكرة التي ذكرها جنابك يمكن ان نطورها لنقول ان بولس نفسه قد ابتكر شخصية المسيح الإله ليعطي الحق لليهود في اضطهاد المسيح وقتله على الصليب! ولكن الذي يعيق هذه الفكرة ان يولس كان مخلصاً للدين الشيطاني الذي ابتكره الى درجة ان ضحى بنفسه من اجله وقتل في سبيله! ولكن يمكن ان نقول ان اليهود لكي يبرروا قتلهم واحداً من اعظم الانبياء - بحسب ظنهم انهم قتلوا المسيح بعد ان شبّه لهم - بدأوا يطلقون عليه الاشاعات انه كان يدعي الإلوهية ويقول عن نفسه انه ابن الله كذباً عليه وظلما له! ثم جاء بولس وانخدع بإشاعاتهم الى ان هتف به الشيطان وهو في طريقه الى دمشق فجعله يعتنق العقيدة الشركية الجديدة! شكرا عزيزي استاذ نجم الحجامي على تعليقك الكريم.

 
علّق نجم الحجامي ، على "مسيح الأناجيل الأربعة" وصواب رفض اليهود له - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : قال الاخ الكاتب في الخلاصه ( ولذلك فإن موقف اليهود من "مسيح الأناجيل الأربعة" هو موقف صحيح وينطلق من عقيدتهم الدينية التوحيدية. ) ان معنى ذلك ان كاتبي تلك الاناجيل الاربعه هم من اليهود وليس من تلامذه السيد المسيح وقد برروا رفضهم و(قتلهم )للسيد المسيح بتلك الروايات فما هو راي السيد الكاتب بشخصيه كتبه الاناجيل ؟؟

 
علّق ali alsadoon ، على الحوزة العلمية في النجف الأشرف تزف سماحة الشيخ محمد حسين الراشد (رحمه الله) شهيداً : من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا .. صدق الله العلي العظيم رحم الله شهداء العراق واسكنهم فسيح جناته

 
علّق ali alsadoon ، على استشهاد الشيخ امير الخزرجي معتمد مكتب السيد السيستاني اثناء تقديمه الدعم اللوجستي : من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا .. صدق الله العلي العظيم رحم الله شهداء العراق واسكنهم فسيح جناته.

 
علّق Ibrahim Fawaz ، على منتحل العمامة..وتستمر المهزلة ؟! ألف ركعة في اليوم والليلة؟! - للكاتب الشيخ احمد الدر العاملي : ما بال هذا للص !! ليس له عمل سوى انتقاد تاريخ الأئمة الأطهار صلوات ربي عليهم وسلامه؟ ألم يحن الوقت لكشفه وكشف أمثاله ومن ورائهم ؟

 
علّق زين أحمد ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : شكرا للصدفة التي جمعتني بموقع كتابات في الميزان ..

 
علّق رعد أبو ياسر الطليباوي ، على هل آية (ولا تزرُ وازرةٌ وزرَ أخرى) استثنت العتبة العباسية ؟!  - للكاتب ابو تراب مولاي : من الإنصاف أن نقول لولا العتبتين الحسينية والعباسية ووقوفهما الى جانب الشعب العراقي وبكل أطيافه وبلا تمييز وفي أحلك الضروف وأشدها لانهار العراق أمنيا"وأقتصاديا"وصحيا". حفظ اللة مرجعيتنا الرشيدة وأبقاها

 
علّق مطصفى الهادي ، على لماذا حذف اليهود قصة موسى والخضر من التوراة ؟ - للكاتب مصطفى الهادي : تقول أيها الانسان العراقي : (لماذا حذف المسلمون كل قصص النبي موسى الرائعة و بناء خيمة الاجتماع حيث حل الله فيها ) . واقول لك : وهل وسعته خيمة الاجتماع. وعندما تقول التوراة بأن الله لا يراه احد ، وان من يراه يحترق. كيف رآه من كان معه في خيمة الاجتماع. ثم من لا تسعهُ السموات والأرض كيف تسعهُ خيمة؟؟!! يقول الله لموسى : (لا تقدر أن ترى وجهي ، لأن الإنسان لا يراني ويعيش). سفر الخروج 33:20 آرائنا لا نفرضها بالقوة وموقع كتابات سوف ينشر تعليقك لانه متهافت كله نسخ ولصق من الانترنت مع ا لاسف وكنت بودي أن لا ارد عليك لانه من عادتكم ان تضعون اشكالات كثيرة حتى نتكاسل عن الرد عليها وتعتبرون ذلك انتصارا. فلم يعتقد المسلمون أنهم شعب الله المختار بل كتابك المقدس نسب إليكم ذلك كما يقول في تتمة سفر أستير 1: 10( وأمر أن يكون سهمان أحدهما لشعب الله والآخر لجميع الأمم). وفي إنجيل لوقا 7: 16يقول : ( وافتقد الله شعبه). وكذلك في رسالة بطرس الرسول الأولى 2: 10( الآن أنتم شعب الله). ليس فقط شعب الله بل أبناء الله كما يقول في رسالة بولس الرسول إلى أهل رومية 9: 26( يدعون أبناء الله الحي). أما الاشياء التي ذكرتها وتقول أن المسلمين حذفوها فهي ليست من شأنهم ولا من اختصاصهم فحذف قصة خيمة الاجتماع وحذف الحيّة النحاسية وحذف عيسو فهذه كلها اساطير وأن الله ادرى بما يُنزله على اللناس وللناس . لو لم تكتب تعليقا لكان خير لك.

 
علّق انسان عراقي ، على لماذا حذف اليهود قصة موسى والخضر من التوراة ؟ - للكاتب مصطفى الهادي : لماذا حذف المسلمون كل قصص النبي موسى الرائعة و بناء خيمة الاجتماع حيث حل الله فيها لماذا تم حذف حدث الحية النحاسية هل لانها ترمز الى المسيح له المجد ؟ لماذا حذف المسلمون قصص الانبياء الكبار مثل ايليا النبي و اشعيا و ارميا و حزقيال و دانيال ؟ لماذا حذفوا اسم عيسو ابن اسحق ؟ و حذفوا بناء الهيكل..، تعتقدون بالقوة تفرضون اراءكم ... انا متاكد لن يتم نشر تعليقي هذا ؟ لان المسلمين يعتقدون انهم الشعب المختار وان كل ما يفعلوه بالاخرين حلالا... يخاف المسلم السؤال عن كيفية جمع القران و من نقط القران مرتين ؟ و يتبجح ان الكتاب المقدس محرف ! حذف المسلمون كل القصص و اضافوا في تراثهم في القرون الوسطى قصص كثيرة عن الانبياء وموسى قال لشاب ما و ابراهيم قال للشخص الملحد و كلها ينسبوها الى رسول الاسلام وهم يقرون ان الاحاديث ليست وحي انما لا ينطق عن هوى بالنهاية انها ليست وحي الهي باعتراف المسلمين

 
علّق حكمت العميدي ، على بعد اطلاعه على الاحوال المعيشية لعائلة الشهيد جمعة الساعدي ممثل المرجعية الدينية العليا يتعهد ببناء دار سكن لهم : فعلا انها المرجعية الابوية.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : كمال الدوخي
صفحة الكاتب :
  كمال الدوخي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net