صفحة الكاتب : عبد الرحمن صبري

محكمة تحقيق نزاهة البصرة منذ عام 2009 تتستر على التحقيق في ملف دعاره لرئيس جامعة البصرة السابق .
عبد الرحمن صبري

السيد رئيس مجلس القضاء الاعلى المحترم

السيد رئيس هيئة الاشراف القضائي المحترم

السيد رئيس هيئة النزاهة المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

1.     وقعت في يدي اقراص سي دي توثق لممارسة الفعل الفاحش في المركز الاستشاري الهندسي الذي يراسه عميد كليه الهندسة الدكتور صالح اسماعيل نجم ومن قبل اثنان من نساءه ( ابنته وزوجته ) مع تدريسين ومنهم الدكتور عباس حافظ عباس .

2.     قدمت الاقراص بملف يحتوي خمسين صفحة يفصل جرائم المومأ اليه عنوانه ( طلبات قانونيه ضد المتهم الهارب صالح أسماعيل نجم / عميد كلية الهندسة ) للسيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي والسيد المفتش العام في الوزارة بواسطة رئيس جامعه البصرة الدكتور علي عباس علوان لاتخاذ الاجراء الاصولي فيه كونه كان هاربا من تنفيذ مذكرة القاء القبض صادره ضده من محكمة تحقيق المعقل.

3.     أدرج رقم وارد للملف بالعدد سري - 278 في 9/ 3 / 2008 وتم ختم الملف بختم مكتب رئيس الجامعة . وحصلت على صورة غلاف الملف المرفقة طيا .

4.     اقر الدكتور صالح اسماعيل نجم  بكتابه المرقم 7/54/752 في 19/5/2008والصادر من عماده كلية الهندسة –عندما كان عميدها - بهذه الاقراص والفعل الفاحش .

5.     اختفى ملف الدعارة من الجامعة ، وتم انكاره ، بعد ان اصبح الدكتور صالح اسماعيل نجم رئيسا للجامعة واستلم مقاليد الامور.

6.     قمت بتحريك شكوى جزائية امام محكمه نزاهة البصرة بتاريخ 6/10/2009 وقدمت صوره الملف المفقود مع صور 17 كتاب رسمي مفقود جميعهن لهن ارتباط بقضايا صالح اسماعيل امام المحاكم ، وطلبت اجراء التحقيق في فقدان الكتب الرسمية من عماده كليه الهندسة وجامعه البصرة بما فيهن ملف الدعارة.

7.     قدمت عشرات الطلبات للساده القضاة الذين تعاقبوا على التحقيق في القضية ، حتى اصبحت القضية متورمه بلا طائل .

8.     امام هذا الاهمال في التحقيق اقمت الدعوى البدائية 105 / ب / 2011 على جامعه البصرة  أمام محكمة بداءة البصرة ، طالبا الزامها بأعاده الملف او دفع قيمته ، فامتنعت الجامعة عن طريق ممثلتها القانونية التجاوب مع المحكمة فاصدر السيد القاضي راغب المظفر المحترم قرارا قضائيا بمخاطبه دائرة الادعاء العام في المحكمة لفتح التحقيق مع الممتنعين عن اجابة المحكمة .

9.     امام هذا الاجراء اجاب الدكتور صالح اسماعيل نجم بكتاب رسمي باعتباره رئيس الجامعة بان هناك مليشيات ( لجنه امنيه ) مشكلة دون غطاء قانوني هي التي استولت على الملف وان الجامعة لا تعرف افراد هؤلاء المليشيات . واقر باستلام الجامعة لملف الدعارة وانه مدرج ضمن واردها .

10.                        امام اقرار الجامعة باستلام ملف الدعارة  واقرارها بفقدانه اصدر القاضي قراره بالزام جامعه البصرة بدفع قيمة الملف والبالغة خمسين الف دينار .

الساده المحترمون ..

ان قاضي البداءة المحترم  بإجراءاته المحدودة ، التي لاتصل بسعتها لإجراءات قاضي التحقيق ، استطاع بنباهته وحسن ادارته للنزاع المعروض عليه ، بالتوصل الى ان هناك ميليشيات قامت بالاستحواذ على الملف ، وهذا الجواب – رغم كذبه وانه غير مقنع - جاء تلقائيا ،دون ضغط او اكراه على رئيس الجامعة ، وبفتره قصيره من الترافع ، فلماذا قاضي تحقيق النزاهة بكل ما يملك من امكانات تحقيقية من استقدام والقاء قبض وتفتيش وضبط وتحري وغيرها من الاجراءات عاجز عن أن يصل  الى هذه الحقيقة منذ 4 سنوات !!!!!.

القضية برمتها مجامله لعم الدكتور صالح اسماعيل نجم وهو المدعي العام في محكمة  أستناف البصرة الاتحادية (خيري )وبتعمد اهمالها من قبل المحقق (سرمد عبد الرحيم ).

لذا التمس من سيادتكم حث محكمه نزاهة البصرة بإنهاء التحقيق بالقضية 575 / ق / 2009 والاعتماد على هذه الاقرارات القضائية والقرارات القضائية بعد جلب الدعوى البدائية المرقمة 105 /ب / 2011 والاطلاع على القرار والكتب الرسمية الصادرة من جامعة البصرة بان هناك مليشيات تطلق على نفسها (لجنه امنيه )هي التي قامت بسرقة الملف.. ومعرفة الجناة .. معقوله للان توجد ميليشيات في جامعة البصرة تسرق الاوراق الرسمية ولا تعرفها الجامعة ومنذ اربع سنوات و المحكمة لا تسطيع التوصل لهم!!!!.. اللهم اليك المشتكى .  مع وافر التقدير ..

المرفقات :

-         صوره لقرار الحكم البدائي 105 /ب / 2011 والذي يحتوي كل تفاصيل هذا الطلب.

-         صوره من غلاف ملف الدعارة المفقود .

-         صوره من احد طلباتي المتعددة لقاضي النزاهة حول ملف الدعارة على سبيل المثال .

نسخة منه الى :

-         لجنة النزاهة النيابية/ يرجى التفضل بالاطلاع .

-         لجنه التعليم النيابية / يرجى التفضل بالاطلاع

-         وزارة التعليم العالي والبحث العلمي – مكتب السيد الوزير / يرجى التفضل بالاطلاع .

-         مكتب المفتش العام في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

-         رئيس جامعه البصرة الحالي الاستاذ الدكتور ثامر الحمداني المحترم

المواطن : عبد الرحمن صبري

[email protected]

07810993341البصرة – العشار- الطويسة

  

عبد الرحمن صبري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/07/15


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • محكمة التمييز الاتحادية وتناقض بعض مبادئها القانونية - 1  (المقالات)

    • القضاء العراقي: إذا سرق الشريف تركوه، وإذا سرق الضعيف أقاموا علية الحد  (المقالات)

    • في سابقة قضائية مميزه ، مجلس القضاء الاعلى : يجيز تدوين اقوال الممثلين القانونيين للدوائر دون وكاله اصولية .  (أخبار وتقارير)

    • الموقر مدحت المحمود : ايضاح المركز الاعلامي للسلطة القضائية ، مخالف للحقيقة!!  (المقالات)

    • الاساس القانوني للمسؤوليه الجنائيه للشركات  (المقالات)



كتابة تعليق لموضوع : محكمة تحقيق نزاهة البصرة منذ عام 2009 تتستر على التحقيق في ملف دعاره لرئيس جامعة البصرة السابق .
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 30)

لقراءة كافة التعليقات (عدد: 37) --> إضغط هنا


• (1) - كتب : raghad ، في 2015/05/11 .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني اتقو الله ولاتشهرو بالاخرين واسترو ان الله يحب الساترين ربما الاخ عبدالرحمن تعرض الى ظلم من قبل الاخ رئيس الجامعه في يوم من الايام وربما لا لكن التشهير مرفوض ابدا ونتمنى الا يفقد صوابه عبدالرحمن صبري وان يضع الله بين نصب عينه ويراجع نفسه وياريت تكعدون سويه وتحلون الموضوع تره مواضيع الشرف مو لعبه يا استاذ عبدالرحمن

• (2) - كتب : فضائح ***** عبد الرحمن صبري ، في 2012/08/12 .

تقربوها قريبا العين بالعين والسن بالسن والبادي اظلم



• (3) - كتب : عبد الرحمن صبري ، في 2012/08/12 .

( حسام ) و ( كلمة حق ) انت نفس الشخص وايميلك هو [email protected] وانت نفسك اللي ببالي وهذا ايميل جديد ، تم تدشينه لهاي التعليقات .. في يوم من الايام زاحمت البعوضة الرجال الذين يمسكون برجل الحصان لتبديل جدودته ( يعني حدوه الفرس اللي يخلوها بقدمه وهي من الحديد ) فقالوا لها ماذا تفعلين؟ فقالت لاسندكم في امساك رجل الحصان .. !!!!!! وهذا دين التافهين فاقدي الغيره بسبب السحت والحرام والاعتداء على حقوق الابرياء .. الا يوجد غيرك بالعائله الكريمه يعلق ؟؟؟!!!

• (4) - كتب : hossam ، في 2012/08/12 .

******************************



• (5) - كتب : hossam ، في 2012/08/12 .

*****************************



• (6) - كتب : عبد الرحمن صبري ، في 2012/08/10 .

الى (الى عبد الرحمن صبري) انت احمد حامد ابراهيم الدنين والمشكله الان انك تقمصت دور امراه اميلها [email protected] ( يعني ) اسمك المستعار الان نورا.. اي ليش مثلت دور امراه .. خو لوباقي على دور الرجل احسن.. لذلك لا تستاهل الرد.. لان الاي بي لكمبيوترك والشبكه التي تستلم منها خدمه الانترنت وعنوانك ظاهر امامي.. بس انت جاهل بالامور .. قالت النمله للنخله وهي اعلاها : تمسكي ايتها النخله اني اريد ان انزل.. فضحكت منها النخلة وقالت : اني لم اشعر بك عندما صعدت فكيف اشعر بك وانت تنزلين .. !! وهذا ديدن التافهين الذين يريدوا ان يصنعوا لانفسهم المهزومه مقاما ، لذا فتحليلاتك البائسه عني وتهديداتك الماسخة .. اقل مايقال عنها انها بلهاء..

• (7) - كتب : كلمة حق ، في 2012/08/10 .

*********************************



• (8) - كتب : الى عبد الرحمن صبري ، في 2012/08/10 .

عبد الرحمن صبري .انت ***** وانت شخص  ***** وحامي نفسك بالاحزاب . بس احب اقولك شي الاحزاب متدوم . باجر يطيح الحزب ورح تطيح وانت جاي تعكس صوره عن نفسك بالتكلم على اعراض العالم



• (9) - كتب : عبد الرحمن صبري ، في 2012/08/10 .

الى د. في كلية الهندسة : احمد حامد ابراهيم الدنين : بتعليقاتك هذه انما انت تسئ الى نفسك والى كرامتك والى غيرتك وشجاعتك .. وتسئ للقضيه التي تظن نفسك انك تدافع عنها .. وتسئ لجناب الدكتور صالح اسماعيل نجم .. القضيه المطروحه قضية خطيره جدا .. وانت تعلق متسترا باسم مستعار .. كما ان اسلوبك واملائك لا يدل على انك فراش في كلية الهندسة فضلا عن دكتور .. اما قولك انكشف امري فهذا مضحك لاني كتبت اسمي وعنواني ورقم هاتفي .. ويكفي ان تضع اسمي في الجوجل لتعرف من انا .. ولاول مره اعرف ان الدفاع عن الشرف والعرض يتطلب فرصه في المستقبل ليقوم الانسان في الدفاع عنهما .. ثانيا هل انت متبرع بالدفاع عن الدكتور ؟؟؟ هذه المسائل لابد للشخص ان يباشرها بنفسه ان يدافع عن شرفة وسمعته ، لا ان ينيب شخص يعلق تعليقات بائسه باسم مستعار ..

• (10) - كتب : د.في كلية الهندسه ، في 2012/08/09 .

انت رجل تعمل لصالح جهة معينة حزب او حركة و######### .وانكشف امرك ورح تأخذ جزاءك بأقرب وقت .لان الجهه المحمي منها سوف تفقد سيطرتها .وبعدها ستواجه رد شاسع يؤدي الى هروبك . وللعلم ان الشخص الي تتكلم عنه هو ليس انا .ولا اعرفه لكن اعرف والد الشخص الي انت ذاكره وجده لان فعلا هم من اعمام د. صالح....



• (11) - كتب : د.في كلية الهندسه ، في 2012/08/09 .

انت رجل تعمل لصالح جهة معينة حزب او حركة و######## .وانكشف امرك ورح تأخذ جزاءك بأقرب وقت .لان الجهه المحمي منها سوف تفقد سيطرتها .وبعدها ستواجه رد شاسع يؤدي الى هروبك . وللعلم ان الشخص الي تتكلم عنه هو ليس انا .ولا اعرفه لكن اعرف والد الشخص الي انت ذاكره وجده لان فعلا هم من اعمام د. صالح....



• (12) - كتب : عبد الرحمن صبري ، في 2012/08/09 .

الى د.من كلية الهندسة :
ماكو داعي تكشف عن اسمك وعلام الكذب يا اخي انت معروف ولست انا من يستعمل كواتم الصوت لاني محامي واراجع القضاء والمحاكم على حقي اما انت فلماذا متخفي باسم مستعار ولماذا تكذب فانت غير متزوج وليس لديك اطفال وهذه معلوماتك:الى : د . في الهندسة :
تبين ان اسمك هو ( احمد حامد ابراهيم الدنين ) وانت من عمومه الدكتور صالح اسماعيل وانت خريج معهد الفنون الجميله بالبصره وحاليا تعمل بالمعهد الفني بالبصره منذ 2011 . ويبدو ان تخرجك من قسم التمثيل هو اباح لنفسك ان تتقمص دور دكتور في كلية الهندسة الذي هو اكبر من مقامك ، والواقع اي بؤس انت فيه عندما لاتستطيع ان تصرح باسمك وانت تهدد ، واي هوان وانت تخشى ان تظهر اسمك في دفاعك عن من دافعت عنهم .. انا كتبت شكواي باسمي وعنواني وانا شخص معروف في البصره علما ان ايميلك هو : [email protected] أما صفحتك على الفيس بوك فهي :http:// www.facebook.com/ahmed.h1989 .. اما موقعك وانت تبحث عن زوجه عن طريق النت ( موقع ابن الحلال ) فهو http://bentelhalal.maktoob.com/userProfile-Ar-ahmed_aldnen و لااعلم وجدت لك امراه تتخذها زوجه عن طريق النت ام لا ؟؟؟؟؟ أما عشيرتك بيت ( طريم ) فاسال كبيرهم الذي جاءني الى البيت وعرض علي المال لكي اغلق الموضوع ..


• (13) - كتب : عبد الرحمن صبري ، في 2012/08/09 .

الى د.من كلية الهندسة :
ماكو داعي تكشف عن اسمك وعلام الكذب يا اخي انت معروف ولست انا من يستعمل كواتم الصوت لاني محامي واراجع القضاء والمحاكم على حقي اما انت فلماذا متخفي باسم مستعار ولماذا تكذب فانت غير متزوج وليس لديك اطفال وهذه معلوماتك:الى : د . في الهندسة :
تبين ان اسمك هو ( احمد حامد ابراهيم الدنين ) وانت من عمومه الدكتور صالح اسماعيل وانت خريج معهد الفنون الجميله بالبصره وحاليا تعمل بالمعهد الفني بالبصره منذ 2011 . ويبدو ان تخرجك من قسم التمثيل هو اباح لنفسك ان تتقمص دور دكتور في كلية الهندسة الذي هو اكبر من مقامك ، والواقع اي بؤس انت فيه عندما لاتستطيع ان تصرح باسمك وانت تهدد ، واي هوان وانت تخشى ان تظهر اسمك في دفاعك عن من دافعت عنهم .. انا كتبت شكواي باسمي وعنواني وانا شخص معروف في البصره علما ان ايميلك هو : [email protected] أما صفحتك على الفيس بوك فهي :http:// www.facebook.com/ahmed.h1989 .. اما موقعك وانت تبحث عن زوجه عن طريق النت ( موقع ابن الحلال ) فهو http://bentelhalal.maktoob.com/userProfile-Ar-ahmed_aldnen و لااعلم وجدت لك امراه تتخذها زوجه عن طريق النت ام لا ؟؟؟؟؟ أما عشيرتك بيت ( طريم ) فاسال كبيرهم الذي جاءني الى البيت وعرض علي المال لكي اغلق الموضوع ..


• (14) - كتب : د.من كلية الهندسة ، في 2012/08/09 .

تم حذف الردود من قبل اصدفائك في هذا الموقع يا عبد الرحمن . بس الله موجود ورح يظهر الحق . والغلطان رح ياخذ جزائه اذا مو بالدنيا بالاخره لان اعراض الناس مو لعبه يا محامي وفاهم

• (15) - كتب : د.في كلية الهندسه ، في 2012/08/08 .

عبد الرحمن صبري ####  لكي تستمر بهذه القضيه؟؟؟

وانا ما اكشف عن نفسي لان اخاف على جهالي وعائلتي من كواتم الصوت؟؟؟


ونشوف منو  ####  انت لو د. صالح المناضل في زمن النظام البائد والنظام الحالي



• (16) - كتب : د.في كلية الهندسه ، في 2012/08/08 .

عبد الرحمن صبري ####  لكي تستمر بهذه القضيه؟؟؟

وانا ما اكشف عن نفسي لان اخاف على جهالي وعائلتي من كواتم الصوت؟؟؟


ونشوف منو  ####  انت لو د. صالح المناضل في زمن النظام البائد والنظام الحالي



• (17) - كتب : عبد الرحمن صبري ، في 2012/08/05 .

الى : د . في الهندسة :
تبين ان اسمك هو ( احمد حامد ابراهيم الدنين ) وانت من عمومه الدكتور صالح اسماعيل وانت خريج معهد الفنون الجميله بالبصره وحاليا تعمل بالمعهد الفني بالبصره منذ 2011 . ويبدو ان تخرجك من قسم التمثيل هو اباح لنفسك ان تتقمص دور دكتور في كلية الهندسة الذي هو اكبر من مقامك ، والواقع اي بؤس انت فيه عندما لاتستطيع ان تصرح باسمك وانت تهدد ، واي هوان وانت تخشى ان تظهر اسمك في دفاعك عن من دافعت عنهم .. انا كتبت شكواي باسمي وعنواني وانا شخص معروف في البصره علما ان ايميلك هو : [email protected] أما صفحتك على الفيس بوك فهي :http:// www.facebook.com/ahmed.h1989 .. اما موقعك وانت تبحث عن زوجه عن طريق النت ( موقع ابن الحلال ) فهو http://bentelhalal.maktoob.com/userProfile-Ar-ahmed_aldnen و لااعلم وجدت لك امراه تتخذها زوجه عن طريق النت ام لا ؟؟؟؟؟ أما عشيرتك بيت ( طريم ) فاسال كبيرهم الذي جاءني الى البيت وعرض علي المال لكي اغلق الموضوع ..

• (18) - كتب : علي مظلوم حسين ، في 2012/07/28 .

اطلق سراح عميد كلية الاداب و معاونه الاداري السابق و موظفان في الحسابات بكفالة من محكمة في البصرة و ذلك لاتهامهم بالفساد المالي و الاداري في شراء حاسبات لكلية الاداب يأتي ذلك بعد ان عةوقب العميد اداريا بقطع راتب لاربعة ايام و ازاحة المعاون عن منصبه،و لا ندري كيف ان اللجنة التي قامت بالتحقيق اكتفت باربعة ايام فقط ثم اين الكرامة في بقاءه في منصبه بعد انكشاف امر فساده. و للتغطيه على الامر قام في الاسبوع الماضي بتغيير اماكن عمل موظفي العمادة حرصا منه على الجودة و الاعتكادية، يالهول ما يحصل في كلية الاداب! تم تغيير من قضى في مكان عمله سنوات و سنوات و اصبح خبيرا بكل الامور و بعدها يستبدل بموظف عمل ايضا سنوات في مكان اخر و السبب معروف لاصحاب الالباب ، ان مثل هذا التغيير يسمح للمفسدين بالتخلص من الوثائق و كذلك يؤدي الى ارباك في العمل و الى غض الطرف عن الفساد. هناك موظفة في الافراد هي الوحيدة بين قلائل التي تعرف عن الاوراق المزوة التي التي تخص المقربين و موظفين اخرين . اصبحت العمادة قيل اسبوعين مفرزة امنية او دائرة امنية حيث افتعل العميد مسألة تهديد تلقاها من جهة ما مما دعاه الى ان يستكتب جميع موظفي العمادة تعهدا صوريا كي يتوصل الى كاتب سطور التهديد!! و هذا تجاوز كبير و ليس من صلاحياته و ليس من صلاحيات حتى الجهات التحقيقية الا باذن قضائي!! عميد الاداب عشاب بحق و فتاح فال!1
كنا نظن ان القادم الجديد بعد الفاسد المطرود سيبدأ عهده بتغيير النظرة الى الوقائع و الامور ، وقد كنا نتمنى ان يبدأ بلقاء الكوادر الجامعية و استيضاح الامور لكي يضع الحلول للمشاكل المتراكمة، و ظننا هذا يأتي من كون ان القادم الجديد له من الرصانة العلمية ما يؤهله لهذا، و قد خاب الظن ابتدأ من لقاءه بعض الكوادر و ظل يتحدث لثلاث ساعات عن قضية واحدة وهي الكتابة في مواقع الانترنيت و كيف انه يستطيع ان ينقل من يشاء الى البلدية ، و كأن العمل في البلدية شيء شائن، ثم كيف لهذا العالم ان يبدأ هكذا كما بدأ اسلافه بالكيد لمن يفضح الفساد ، ثم ما دخل السيد الوزير في نقل الاساتذة الى البلدية و ما دخل اخوان السيد رئيس الجامعة الذين اعدمهم صدام المجرم بادارة الجامعة و ماصلة ذلك بحزب الدعوة ؟؟؟؟ السيد رئيس الجامعة يطرح افكار اقل ما يقال عنها انها ساذجة و بتحريك من عشاب كلية الاداب ، ثم من اخبره ان الاساتذة هم الذين يكتبون في المواقع الالكترونية الا اذا كان في الامر شيء من يبييت سوء النية في التعامل مع المشاكل.كن نعتقد ان ثمة بداية جديدة مع الدكتور ثامر و ان لا تأخذه الامور الى ابعد مما نتصور، ان كان عالما فهو امر يحسب له ولكن ادارة الجامعة تتطلب سمات قيادية اخرى غير البحث و العمليات الجراحية اللهم الا اذا كان يريد ان يجرب بتر الاعضاء كما كان الامر في الحرب بدلا من علاجها و الامر شتان بين الاحالتين ، ان الجامعة مؤسسة لها قوانين ونظم للسير عليها و ليست العملية الجراحية هي السبيل الامثل للتعامل مع مشاكل الجامعة. و لربما يفعل الدكتور ثامر ما فعله سلفه الذي بدأ عمله بكلية الاداب و انتهى فيه ،نصيحة اخوية الى الدكتور ثامر ان يتبع طرقا اخرى غير تلك التي اتبعها المطرود الكرناوي، و ان لا يبدأ عهده بالتهديد ،لاتورد الابل كذا يا تميمي.


• (19) - كتب : عبد الرحمن صبري ، في 2012/07/27 .

الاخ مخلد ماجد المحترم
تحيه وتقدير ..
اشكر لك مرورك وتعليقك .. ونسال الله ان يثبتنا على الحق.. وهو المستعان..
مع وافر التقدير

• (20) - كتب : مخلد ماجد ، في 2012/07/27 .

ابو عمار الملك ....أقالة صالح بهذي الطريقة ومن مجلس الوزراء في ليلة وضحاها تثبت انك على حق ومبين د.في كلية الهندسة يخاف من صالح وعشيرة صالح ومان كان لله ينمو

• (21) - كتب : بعض منتسبي التعليم العالي في البصرة ، في 2012/07/24 .

الى الاستاذ عبد الرحمن صبري المحترم/
بخصوص تسليمكم الوثائق لعبد المجيد الراوي..نرجوك مطالعة الرابط ادناه وتعليقاته لكي تعرف حقيقة الراوي وعلاقته بالكرناوي وكذلك علاقته الوثيقة بالبعثيين والارهابين وايضا المقالة معززة بالوثائق..وكذلك اعلم ان الراوي هو احد من رشحوا الكرناوي للرئاسة الجامعة واصر عليه وبينهم رشاوي كبيرة ومصالح وثيقة وتتحكم بهما نفس الجهة السياسية المشبوهه..فلماذا سلمت له الوثائق يا استاذ؟وكيف تأمن عند البزون لحمه؟؟
الرابط هو
http://kitabat.info/subject.php?id=13862

• (22) - كتب : عبد الرحمن صبري ، في 2012/07/22 .

الاستاذ الفاضل المهندس علاء بولاد المحترم
بعد التحيه والتقدير ..
اشكر لك مرورك وتعليقك.. هل ترى معي هذه هي النماذج التي تتحكم ببعض مؤسسات الدوله - حاشى الشرفاء- وهذه الشخصيات التي تقود العمليه التعليميه في البصره ، علما اني في عام 2010 سلمت الوثائق للمفتش العام السابق في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بغداد عبد المجيد الراوي فتبين ان الاخير ( مستفيد ) من الدكتور صالح اسماعيل نجم فلم يتخذ اي اجراء وقام وسلم الوثائق للدكتور صالح اسماعيل نجم . دمت مناصرا للحق.

• (23) - كتب : علاء بولاد ، في 2012/07/22 .

الجبل الاشم ابن البصره البار الاستاذ المحامي عبدالرحمن صبري بارك الله فيك

• (24) - كتب : شامخ المنصوري ، في 2012/07/21 .

بارك الله بك يامن سموك اسد البصرة يا استاذ عبد الرحمن على شجاعتك وجرئتك بالحق ..فانت كما انت في عهد المقبور سيدهم صدام كنت تقارع البعث والباطل فها انت ذا ما زلت تقارع اذيال البعث الجبناء وباطلهم بقوة الحق .. فانت انت في كل الاحوال شجاع وستبقى شجاع ان شاء الله وباذنه تعالى..وانا على يقين انك لاتخضع لهؤلاء الجبناء الذين يخافون حتى ذكر اسمائهم وانا على يقين انك لاتخاف تهديدهم الفارغ الجبان مثلهم لانك تعلم (ان الكلاب التي تعوي لاتعض)..فالكلاب تعوي والقافلة تسير.

• (25) - كتب : عبد الرحمن صبري ، في 2012/07/20 .

الى د.في كلية الهندسة ..
كنت اتمنى أن تفصح عن أسمك اذا انت لهذه الدرجه غاضب من الحق .. او نبط فيك العرق العشائري.. اخفاء أسمك يدل على هوانك..فلا تستأهل الرد. ولكني اقول للجهة التي تمثلها اسألوا الطرف الثاني عن الكتاب المرقم 7/54/752 في 19/5/2008 الصادر من عماده كلية الهندسة فهو يحتوي على هذه التفاصيل وهو بتوقيع الدكتور صالح اسماعيل نجم وقد اقر بهذه الاقراص الذي ارسل عشيرته (بيت طريم ) لي مقابل تسويه ماديه على ان اكف عن مطالبته قانونيا..

• (26) - كتب : عبد الرحمن صبري ، في 2012/07/20 .

الى د.في كلية الهندسة ..
كنت اتمنى أن تفصح عن أسمك اذا انت لهذه الدرجه غاضب من الحق .. او نبط فيك العرق العشائري.. اخفاء أسمك يدل على هوانك..فلا تستأهل الرد. ولكني اقول للجهة التي تمثلها اسألوا الطرف الثاني عن الكتاب المرقم 7/54/752 في 19/5/2008 الصادر من عماده كلية الهندسة فهو يحتوي على هذه التفاصيل وهو بتوقيع الدكتور صالح اسماعيل نجم وقد اقر بهذه الاقراص الذي ارسل عشيرته (بيت طريم ) لي مقابل تسويه ماديه على ان اكف عن مطالبته قانونيا..

• (27) - كتب : عبد الرحمن صبري ، في 2012/07/20 .

الى د.في كلية الهندسة ..
كنت اتمنى أن تفصح عن أسمك اذا انت لهذه الدرجه غاضب من الحق .. او نبط فيك العرق العشائري.. اخفاء أسمك يدل على هوانك..فلا تستأهل الرد

• (28) - كتب : د. في كلية الهندسه ، في 2012/07/20 .

عبد الرحمن صبري . سوف تحاسب قانونيا وعشائريا والله ما رح يفكك من بيت طريم

• (29) - كتب : بعض منتسبي التعليم العالي في البصرة ، في 2012/07/19 .

نرجوكم مطالعة اولى 5حلقات من مسلسل (مئة وثيقة فساد من جامعة البصرة)..ومطالعة كافة التعليقات واضافة تعليقاتكم القيمة..ولنعمل معا على اجتثاث الفساد وقلع البعثيين الذين هم سبب كل فساد ومشكلة,وخاصة الرابط الاول فيه قضية خطيرة .. http://kitabat.info/subject.php?id=19268 الحلقة 4 http://www.kitabat.info/subject.php?id=14267 الحلقة 3 http://www.kitabat.info/subject.php?id=13862 الحلقة2 http://www.kitabat.info/subject.php?id=13421 الحلقة1 http://www.kitabat.info/subject.php?id=13347

• (30) - كتب : عبد الرحمن صبري ، في 2012/07/19 .

الاخ مراقب وناصح المحترم
بعد التحيه والتقدير ..
ان القضيه مطروحه على القضاء الان لذا لااستطيع البوح باكثر مما اعلنت عنه ، واسألك سوال ، ماهو موقفك لو كان كان هذا الكلام مكتوب عنك انت بالذات ، هل ستنتظر النتائج ؟أم تبادر الى تبرئة نفسك ؟ لذا فاجابات أسئلتك تجدها عند الطرف الثاني الذي يجب ان يدافع عن نفسة ويبرئها وخصوصا اني ذكرت وثائق ومستمسكات وارقام كتب رسميه .
مع التقدير ..


لقراءة كافة التعليقات (عدد: 37) --> إضغط هنا




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق احمد ابراهيم ، على تسلم الفريق رشيد فليح قيادة عمليات البصرة خلفا للمقال جميل الشمري : ايضا اللواء جاسم السعجي باللواء الركن جعفر صدام واللواء الركن هيثم شغاتي الهم دور كبير في التحرير

 
علّق يوسف برهم ، على بينهم قادة وضباط..  قتلى وجرحى واسرى سعوديين في اكبر عملية " خداع" عسكرية ينفذها الحوثيون : أعلن القائد العسكري الجنوبي البارز هيثم شغاتي انه يرفض الوقوف مع الشرعية او مع الانتقالي وان الجميع ابناء وطن واحد ولكن الشيطان نزغ بينهم. وقال هيثم شغاتي ان ولائه بالكامل هو وكافة فوات الوية المشاة فقط لله ولليمن واليمنيين. واقسم هيثم طاهر ان من سيقوم بأذية شخص بريء سواء كان من ابناء الشمال او من الجنوب او حتى من المريخ او يقتحم منازل الناس فإن الوية المشاة ستقوم بدفنه حيا. واضاف "ليس من الرجولة ولا من الشرف والدين ان نؤذي الابرياء من اي مكان كانو فهم اما اخوتنا او ضيوفنا وكذلك من يقوم باقتحام المنازل فيروع الامنين ويتكشف عورات الناس فهو شخص عديم الرجولة وليس له دين ولا شرف ولا مرؤة وبالتالي فباطن الارض لمثل هولاء افضل من ظاهرها.

 
علّق احمد ابراهيم ، على نحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ - للكاتب د . احمد العلياوي : سيِّدَ العراقِ وأحزانِهِ القديمة ، أيها الحُسينيُ السيستاني ، نحن فداءُ جراحِكَ السمراءِ التي تمتد لجراحِ عليٍّ أميرِ المؤمنين ، ونحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ ما جرى الفراتُ وشمخَ النخيلُ واهتزَّت راياتُ أبنائِكَ الفراتيين وصدَحَت حناجرُ بنادِقهمُ الشواعر.

 
علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز.

 
علّق سعد المزاني ، على مجلة ألمانية تكشف عن فوائد مذهلة لتناول ثلاثة تمرات يومياً : نفس الفوائد اذا كان التمر ليس مخففا وشكرا

 
علّق نور الهدى ، على تصريح لمصدر مسؤول في مكتب سماحة السيد (دام ظلّه) بشأن خطبة يوم الجمعة (30/ربيع الآخر/1441هـ) : المرجعية كفت ووفت ورسمت خارطة طريق واضحة جدًا

 
علّق نداء السمناوي ، على كربلاء موضع ولادة السيد المسيح - للكاتب محمد السمناوي : السلام على السيدة مريم العذراء احسنت النشر في مناقب ماتحتوية الاحاديث عن هذه السيدة الطاهرة وكان لها ذكرا في كتاب الله الكريم

 
علّق نافع الخفاجي ، على  الخوصاء التيمية ضرة السيدة زينب عليها السلام - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : ماسبب زواج عبدالله بن جعفر من الخوصاء مع وجود زينب(ع) وما لها من المكانة والمنزلة؟!.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . سعد بدري حسون فريد
صفحة الكاتب :
  د . سعد بدري حسون فريد


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 لِهذهِ الاسبابِ (يمزَح) نظام الْقَبيلَةِ الفاسد!  : نزار حيدر

 صيف: اعفاء كردستان الكويتيين والاماراتيين من تأشيرة الدخول “سابقة خطيرة”

 العمل تنظم دورة تدريبية في الصحة والسلامة المهنية لاعضاء الارتباط في الوزارات  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 العمل تشمل ( 1800 ) نازح باعانة الحماية الاجتماعية ميدانياً  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 الانتخابات والعقلية الشيعية  : حسام عبد الحسين

 حرق العوا في لندن  : مدحت قلادة

 صلبوا المسيح  : قاسم محمد الياسري

 قيادة فرقة المشاة السابعة عشرة تزور أحد الجرحى الأبطال  : وزارة الدفاع العراقية

 المرجعيه فوق الشبهات  : ابواحمد الكعبي

 حصاد شهري متميز في مجال اجراء الفحوصات المختبرية والساندة لمستشفى الاطفال التعليمي  : اعلام دائرة مدينة الطب

 اشراقة اليوم  : عبد الخالق الفلاح

 كَيْفَ وَلِمْاذْا إِنْهْارَ تَأْثِيرُ أَلْبِتْرُودُولارِ؟!  : نزار حيدر

 ممثل السيد السيستاني یسلم مفتي لبنان وشيخ طائفة الدروز دعوة لحضور مهرجان الصادقين

 مديرية الدفاع المدني بكربلاء تصدر بياناً بشأن الهزة الارضية التي ضربت المحافظة

 خدمات طبية وعلاجية متقدمة لمستشفى الاطفال التعليمي في مدينة الطب  : اعلام دائرة مدينة الطب

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net