صفحة الكاتب : د . عبد المجيد فرج الله

 طوفانُ نحرِكَ كم تشظّى أبحُرا  = = = فسقى عيونَ النجمِ حين تفجّرا 
 يخطو ، ويتبعُهُ الزمانُ .. تهالكتْ  = = = سنواتُهُ جَرْياً ، وقد تعبَ السُرى 
 يخطو ، وكلُّ مرافئِ الأكوانِ في  = = = ولَهٍ تَسابقُ .. وهو مرفأُها الذُرى ! 
 تَعِبَتْ خُطى .. ووَنَتْ حِجا .. وخبَتْ رؤى = = =  وظللتَ في علياكَ حُلْماً لا يُرى 
 لا يستطاعُ ولا يُدانى .. كلَّما  = = = نضجتْ نُهى الأجيالِ ردّتْ قهقرى 
 
                *  = = =  *  = = =  *
 طوفانُ نحرِكَ كم تمنّتْ وهْجَهُ  = = = زُمرُ الملائكِ ، لو تجيءُ فتطْهُرا 
 وتضمُّ أزهارُ الربيعِ أريجهُ  = = = فإذا الشذا فيها نجيعُكَ مُزهِرا 
 وشقائقُ الوردِ استفاقتْ مرّةً  = = = فيهِ مُسَبّحةً ، ففاضتْ أحمرا 
 وعلى سواحلِهِ النوارسُ حُوَّماً  = = = وحمائمُ الفلواتِ تشدو حسَّرا 
 والنجمُ والقمرُ استنارا يسجدانِ ، ويذرفانِ الضوءَ دمعاً أخضرا 
 صمتتْ شِفاهُ الكونِ ، لم تنبسْ .. وقدْ  = = =  فغِرَتْ لِكِبْرِكَ .. والوجودُ تحيَّرا 
 الكونُ أجمعُهُ يطوفُ بكعبةِ النحرِ العظيمِ مُلبّياً ومُكبّرا 
 وعلى أثيرِ دِماكَ حاولَ مرَّةً  = = = أن يرتقى .. لكنْ كبا ، وتعثّرا 
 
           *  = = =  *  = = =  *
 طوفانُ نحرِكَ شامخاً مترامياً  = = = بعدَ الجهاتِ .. يُطِلُّ قُطْباً ، محورا 
 عَمَدٌ ؛ بهِ رُفعَتْ سماءٌ لا تُرى  = = =  لا تستبينُ تخيُّلاً ، وتصوُّرا 
 أوَ هكذا الإنسانُ ؟!.. أمْ أنتَ الفريدُ ؟ أم العقيدةُ مَن تمثّلَها انبرى ؟ 
 أ تكونُ أنتَ السرَّ لحظةَ آدمٍ  = = =  سوّاهُ ربُّكَ ، خرَّ يسجدُ مَن بَرا ؟؟ 
 
              *  = = =  *  = = =  *
 طوفانُ نحرِكَ بالأسى يعتادُني  = = = فيهُزُّني ذرّاتِ وَجدٍ .. لا أُرى 
 أفنى بجائحةٍ العواطفِ ، عاصِفٌ  = = = إيقادُها .. ويصيحُ فيَّ مُدَمّرا 
 ويُعيدُ تشكيلي أثيراً نادراً   = = = ويلَوّنُ الآفاقَ بي مُخضوضِرا 
 أندكُّ حُزْناً .. تستحيلُ قرارتي   = = = أسرابَ أطيارٍ تسافرُ غبّرا 
 تَبكيكَ ، مُعْوِلَةَ اللحونِ .. يُجيبُها   = = =  صوتُ المَفاوزِ والرُّبا مستعبِرا 
 وتظلُّ تائهةَ القرارِ غريبةً   = = = ويزيدُها الشفقُ اليتيمُ تبعْثُرا 
 
          *  = = =  *  = = =  *
 طوفانُ نحرِكَ لا يُطاوَلُ مَدُّهُ   = = = يمتدُّ .. والأيامُ ، لاهثةً ، وَرا 
 تتسابقُ الأجيالُ في تيّارِهِ   = = = دفْقاً يمورُ ، وموجةً لنْ تُقهرا 
 هُوَ موئلٌ للروحِ ، وادعةً .. ولكنْ حينَ تُقهَرُ يستجيشُ بما اعترى 
 ويهدُّ أسوارَ الحُصونِ .. لِيرسُمَ الألَقَ البهيَّ على الوجودِ ، ويَعْبُرا 
 
            *  = = =  *  = = =  *
 طوفانُ نحرِكَ واحةٌ نُوْرِيّةٌ   = = =  لِسنائها الملأُ المقدَّسُ قد سرى 
 هُوَ وحدَهُ إنْ قالَ قُدّسَ أحرُفاً  = = = أو صالَ يلثمُ وَقْعَهُ وجهُ الثرى 
 وعلى مَدارِ خُطاهُ أشرقَ نَقْعُهُ !!!  = = =  النقعُ يُشرِقُ ؟؟؟!! كيفَ لو قبَساً ورى ؟ 
 إيقاعُهُ ؟؟ تتراقصُ النبضاتُ عِنْدَ وجيبِهِ .. وتُذيبُ فيهِ الأنهُرا 
 وُلِدتْ بيومِ الطَفّ كلُّ الأنبياءِ .. وكُتْبُهمْ بسوى دمٍ لن تُزبرا 
 ما كانَ إلاّ نزفُ نحْرِكَ يا حُسينُ يخطُّها ... إذ ذاكَ آدمُ كبَّرا 
 
             *  = = =  *  = = =  *
 طوفانُ نحرِكَ .. ها .. توقّفَ بُرهةً ‍! =  = عجَباً ! بهِ الملَكوتُ قد شدَّ العُرى !!
 
 عجَباً توقّفَ !! .. إنَّ أُمَّكَ في العُلا   = = =  ها قد أطلّتْ ... يا لفاطمَ إذ تَرى 
 ما ذا تَرى ؟؟ سكنتْ هنا نظراتُها   = = =  وتلألأَ الدرُّ الوديعُ مُقطّرا 
 لا رأسَ .. إذ هو هامُ كُلّ نُجومِها  = = = لا كونَ إلاّ التمَّ عندَكَ مَنحَرا 
 أ بكى عليكَ اللهُ ؟؟!!.. هل دمَعاتُهُ  = = =  هذي النجومُ ؟؟.. أجيئُهُ مُستغفِرا !! 
 
                 *  = = =  *  = = =  *
 طوفانُ نحرِكَ في العراقِ .. سفائنٌ  = = =  قد أبحرَتْ فيهِ ، وفيها أبحَرا 
 مُذْ طَفّهِ للآنَ ما ركعتْ لطاغيةٍ جباهٌ ..كنتَ تُذكي أنؤرا 
 ف ( بُريرُ ) يقفوهُ ( حبيبٌ ) و( ابنُ عوسجةٍ ) و( هانئُ ) و  ابنُ .. كلَّهُمُ ترى 
 عادوا أُلوفَ أُلوفٍ انبَجَسوا جُنودَكَ ... والفراتُ مُهروِلاً مُتفجّرا 
 وجثا لدَيكَ ، يُريدُ يرشفُ مِن شِفاهِكَ رِيهُ ... فأنلْهُ منكَ الجوهرا 
 والنخلُ ؛ كلُّ الطلْعِ فيهِ حروفُكَ القَمْراءُ تغذوهُ وثورتُكَ القِرى 
 حَبّاتُ هذا الرملِ مِرآةٌ لوج هِكَ ، والقبابُ تنفّستْكَ الكوثرا 
 فإذا الحسينُ هو العراقُ .. وشعبُهُ   = = = قطَراتُ نزفِكَ ، مثلَ ما تجري جرى 
 
                 *  = = =  *  = = =  *
 طوفانُ نحرِكَ ذا صداهُ مُجلْجلاً   = = = في القُدْسِ ، والإسراءُ منكَ تعطّرا 
 وهناكَ مُرتسِمٌ على الطرُقاتِ والأيتامِ شيءٌ منكَ يُؤويْهم ضَرا 
 مَرَّتْ على لبنانَ إصبَعُكَ التي   = = = قطعَ الطغاةُ ... فأبرقتْ .. إذ زمجرا 
 ونضا حُسامَكَ في الجنوبِ مُقاوِمٌ   = = =فأعدْتَ فيهِ المُستحيلَ مُقدَّرا 
 والآنَ تُبرِقُ عندَ أقصانا فتش تبكُ النصولُ ، وتُستعادُ بكَ القُرى 
 بُشرى لها ، لو ترتضيكَ طريقَها   = = = فالنصرُ حالَفَها ... وإلاّ لن ترى 
 
 
--------------------------------------
للدكتور عبد المجيد فرج الله / العراق 
 
الموقع يعتذر للقاريء الكريم لعدم وجود منسق للقصائد 
وفي الفتره القادمة سنضع منسقا للقصائد ليتم تنسيق القصيدة 
نشكر الدكتور عبد المجيد فرج الله لارساله القصيدة 

  

د . عبد المجيد فرج الله
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2010/12/24


  أحدث مشاركات الكاتب :



كتابة تعليق لموضوع : طوفان نحرك
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم

 
علّق علي العلي ، على لِماذا [إِرحلْ]؟! - للكاتب نزار حيدر : يذكر الكاتب خلال المقابلة الاتي:"التَّخندُقات الدينيَّة والقوميَّة والمذهبيَّة والمناطقيَّة والعشائريَّة" هنا احب ان اذكر الكاتب هل راجعت ما تكتب لنقل خلال السنوات الخمس الماضية: هل نسيت وتريد منا ان تذكرك بما كتبت؟ ارجع بنفسك واقرأ بتأني ودراسة الى مقالاتك وسوف ترى كم انت "متخندُق دينيَّا ومذهبيَّا" وتابعاً لملالي طهران الكلام سهل ولكن التطبيق هو الاهم والاصعب قال الله عز وجل : بسم الله الرحمن الرحيم {يَحْذَرُ الْمُنَافِقُونَ أَن تُنَزَّلَ عَلَيْهِمْ سُورَةٌ تُنَبِّئُهُمْ بِمَا فِي قُلُوبِهِم قُلِ اسْتَهْزِؤُواْ إِنَّ اللّهَ مُخْرِجٌ مَّا تَحْذَرُونَ * وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِؤُونَ * لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِن نَّعْفُ عَن طَآئِفَةٍ مِّنكُمْ نُعَذِّبْ طَآئِفَةً بِأَنَّهُمْ كَانُواْ مُجْرِمِينَ} [سورة التوبة، الآيات: 64-66].

 
علّق الحق ينصر ، على عندما ينتحل اليربوع عمامة - للكاتب الشيخ احمد الدر العاملي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لاتعليق على منتحل العمامة............ المجلس الاسلامي الاعلى ( اذا كنت تقصد ياشيخ المجلس الاعلى في لبنان!!) المقالة من سنتين وماعرف اذا اتحف ببيان او لا الى حد هذي اللحظة ولااعتقد بيتحف احد من يوم سمعت نائب رئيس الملجس الاعلى يردعلى كلام احد الاشخاص بمامعنى ( انتوا الشيعة تكرهو ام.......... عاشة ) رد عليه(نائب الرئيس) اللي يكره عاشة.......... ولد.........) وشكرا جزاك الله خير الجزاء على المقالات شيخ أحمد

 
علّق حسين عيدان محسن ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : أود التعين  على الاخوة ممن يرغبون على التعيين مراجعة موقع مجلس القضاء الاعلى وملأ الاستمارة الخاصة بذلك  ادارة الموقع 

 
علّق حنين زيد ابراهيم منعم ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : متخرجة سنة 2017 قسم علم الاجتماع الجامعة المستنصرية بدرجة ٦٦،٨٠

 
علّق عمر فاروق غازي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود التعيين في وزارتكم

 
علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : حسن سامي
صفحة الكاتب :
  حسن سامي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 لجنة العشائر النيابية تسئ لفتوى الامام السيستاني  : مهدي المولى

 مديرية شرطة قضاء الرميثة تلقي القبض على مروجي عملة مزورة  : وزارة الداخلية العراقية

 نفي احد المسؤولين في الكوت حول اختطاف ولده  : علي فضيله الشمري

 بين الجعفري وظريف ....أدبيات العمل الدبلوماسي ؟!!  : محمد حسن الساعدي

 رئيس الادارة الانتخابية في مفوضية الانتخابات كريم التميمي : المفوضية غير مسؤولة عن اي تصريح او خبر يصدر من غير المخولين رسميا بالامر  : المفوضية العليا المستقلة للانتخابات

 التقرير الاسبوعي لأحداث البحرين من 2إلى8يوليو 2014  : تيار العمل الإسلامي في البحرين

 لم آس ولم أندم  : صلاح عبد المهدي الحلو

 بعد أيام.. واتساب يودع هذه الهواتف إلى الأبد

  هل حبل الكذب طويل لدى عبد الله الفقير ....  : ابو حيدر السماوي

 الناعقون والناقمون يبقى فضائهم فارغا  : حميد العبيدي

 آخر التطورات لعمليات قادمون يا نينوى حتى 13:00 28ـ 04 ـ 2017  : الاعلام الحربي

 رداً على مقال (العفو) للسيد محمد عبد الجبار الشبوط ( العفو)  : حيدر الفلوجي

 حروب مابعد 9 نيسان 2003  : د . طالب الرماحي

 وفاة إبراهيم الصميدعي(*)  : محمد المالكي

 السعد" تؤكد اهمية ابعاد مشروع ميناء الفاو الكبير عن التجاذبات السياسية  : صبري الناصري

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net