صفحة الكاتب : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

الميثاق خطأ الولادة وخطيئة المسار
انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

 بسم الله الرحمن الرحيم

((وَلاَ تَرْكَنُواْ إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُواْ فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُم مِّن دُونِ اللّهِ مِنْ أَوْلِيَاء ثُمَّ لاَ تُنصَرُونَ))

((أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يَزْعُمُونَ أَنَّهُمْ آمَنُواْ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ يُرِيدُونَ أَن يَتَحَاكَمُواْ إِلَى الطَّاغُوتِ وَقَدْ أُمِرُواْ أَن يَكْفُرُواْ بِهِ وَيُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَن يُضِلَّهُمْ ضَلاَلاً بَعِيدًا))

صدق الله العلي العظيم

 

بسم الله قاصم الجبارين

 

ولد ما يسمى بـ "ميثاق العمل الوطني" خطأ وكان مساره خاطىء ، وقد شخص ذلك التيار الرسالي المتمثل في الجبهة  الإسلامية لتحرير البحرين آنذاك عندما رفض التصويت على الميثاق في عام 2001م ، لعلمه بعواقب الأمور من بعد الإستفتاء والتصويت عليه ، وأن السلطة الخليفية ستنكث عهدها وميثاقها مع قادة المبادرة الذين خرجوا من السجن ومع الشعب ، وهذا ما حصل بالفعل.

وبعد أن إنقلب الديكتاتور على ميثاق الخطيئة الأول بفرض دستور منحة جديد في 14 فبراير 2002م وحول البلاد من ملكية دستورية إلى ملكية خليفية مستبدة ومطلقة إستمرت الأزمة السياسية ومصائب وآلام الشعب لأكثر من عشر سنوات وحكمت البلاد حكما شموليا مطلقا ، حتى تفجرت ثورة 14 فبراير قبل عامين ، والتي إستمرت إلى يومنا هذا.

الذين طلبوا من الشعب أن يصوتوا للميثاق بالأمس هم اليوم نزلاء السجون والمعتقلات لأنهم طالبوا بإسقاط النظام وأعلنوا للشعب ومن على منصة دوار اللؤلؤة بأن الملكية الدستورية خيار طويل وغير مجدي وأن السلطة سوف تناور وتقتل الوقت وتسعى لإخماد بركان الثورة وإن خيار إسقاط النظام هو الخيار الأقصر والأسهل والذي يمكن تحقيقه ، إلا أن الجمعيات السياسية التي للتو إستقال أعضائها من البرلمان إلتحقت بالثورة وحرفت مسار الثورة من الإسقاط إلى الإصلاح والحوار مما أدى إلى تأخر النصر على الطاغوت.

وقد فرض الحكم الخليفي قانون الطوارىء وأعطى الضوء الأخضر للإحتلال السعودي لغزو البحرين في 14 مارس 2011م ، وقمع الشعب الثائر في القرى ودوار اللؤلؤة (ميدان الشهداء) وشن بالتعاون مع قوات الإحتلال سلسلة إعتقالات واسعة شملت القادة والرموز الذين تم تغييبهم في قعر السجون إلى يومنا هذا.

لقد تم تغييب القادة والرموز الأستاذ عبد الوهاب حسين والأستاذ حسن مشيمع ومعهم هذه المرة العلامة الشيخ محمد علي المحفوظ وسائر القادة العلماء والحقوقيين من أجل أن تخلو الساحة من وجودهم وليتسنى للسلطة أن تفرض تسوياتها السياسية على الجمعيات السياسية ، وهذا ما نراه حاصل اليوم.

وخلال السنتين من عمر الثورة قامت الجمعيات السياسية التي تعتبر معارضة مأنوسة من قبل السلطة بسلسلة حوارات علنية وخلف الكواليس من أجل الإتفاق مع السلطة والأمريكان والإنجليز وآل سعود على حل الأزمة ، فكان ما يسمى بحوار التوافق الوطني الأول وتبعه الثاني الذي يستمر هذه الأيام بخطى حثيثة ، والجمعيات السياسية وبعض رجال الدين يطالبون بإستمراره لكي يتم بعد ذلك إستفتاءً شعبيا على مخرجاته والتصويت مرة أخرى على ميثاق خطيئة آخر يرجع شرعية العائلة الخليفة وسلطتها ويثبت عرش الطاغوت وإفلاته من العقاب مع رموز حكمه وجلاوزته ومرتزقته وجلاديه.

فهل المرحلة القادمة هي مرحلة إجهاض الثورة عبر مؤامرة حوار وطبخة أمريكية بريطانية سعودية لمصادرة الثورة وإجهاهضها ؟!!

البعض ذهب إلى أن هناك تسويات سياسية لإتفاقيات أسلو ومدريد تبقي الكيان الخليفي محتلا لأرض البحرين وتبقي الإحتلال السعودي جاثما على أرض بلادنا يدنس سيادتها وإستقلالها ، ويقدم الحكم الخليفي من خلالها إصلاحات سياسية سطحية يستحوذ فيها آل خليفة على كل الوزارات السيادية وللشعب وقوى المعارضة الفتات من الإصلاحات وبعض الصلاحيات في مجلس النواب ووزارات خدمية ، وتحصل الجمعيات السياسية على كيكة الإصلاح كاملة وتسعى لتقسيمها على القوى الثورية الشبابية وقوى المعارضة والقادة والرموز في السجن إن هي قبلت بمخرجات الحوار وإستفتاء الشعب عليه والرضى بالتصويت على ميثاق خطيئة آخر.

فهل جماهير شعبنا يا ترى سوف تفشل هذه الطبخة الأنغلوأمريكية السعودية الخليفية بالحضور في الساحات وإحياء فعالية إضراب الكرامة 2 ، والإعلان عن رفضها الكامل للحوار والتسويات السياسية القادمة ، وتعلن رفضها المطلق للتصويت على ميثاق خطيئة آخر؟!! .. أم أنها ستنجر وراء دعوات الإستفتاء على مخرجات الحوار ونرتكب جميعا جريمة تاريخية أخرى في تثبيت عرش الديكتاتور وعرش السلطة الخليفية الفاشية ؟؟!!.

الميثاق الأول في 2001م كان "خطأ الولادة وخطيئة المسار"، فهل سيكون الميثاق الثاني لهذا الحوار هو كالحوار الأول ميثاق خطأ وخطيئة مسار؟؟!!

إننا على موعد مع جماهير شعبنا المؤمن الأبي التي فجرت الثورة مع شباب التغيير والقادة الرموز وقوى المعارضة المطالبة بإسقاط النظام وفي طليعتهم إئتلاف شباب ثورة 14 فبراير المبارك لكي نشهد حضورا فعالا في هذه الفعالية لإعلان الإضراب العام والعصيان المدني في الذكرى السنوية الثانية للإحتلال والغزو السعودي للبحرين ، والإعلان لكل العالم بأننا لم نفجر ثورة من أجل ميثاق خطيئة آخر ولا لإفلات الطاغية حمد من العقاب ولا لتلميع وجههه القبيح مرة أخرى ، ولا لبقاء حكم العصابة الخليفية يحكمنا من جديد ، ولا من أجل أن نبقى عبيدا وسخرة للعائلة الخليفية ، وإنما فجرنا ثورة لكي نجتث جذور الفساد والظلم والإستبداد الخليفي ونحقق لأجيالنا المعاصرة والقادمة العزة والكرامة والحرية في بحرين من دون العصابة الخليفية وقراصنة التاريخ.

إن القادة والرموز المغيبون في قعر السجون وفي طليعتهم الأستاذ عبد الوهاب حسين والأستاذ حسن مشيمع قد وصلوا بعد الإنقلاب على الدستور العقدي والميثاق إلى قناعات لا تقبل التغيير والجدل بإستحالة الإصلاح السياسي في ظل سلطة آل خليفة وطالبوا بإسقاط النظام وأصروا عليه إلى يومنا هذا ، بينما أثيرت حفيظة الجمعيات السياسية وبعض رجال الدين عندما رفع سقف المطالب من قبل قادة التحالف من أجل الجمهورية والقوى الثورية الشبابية وفي طليعتهم إئتلاف شباب ثورة 14 فبراير ومعهم التيار الرسالي وتيار العمل الإسلامي وحركة خلاص ، وصرحوا بأن سقف مطالب ثورة شعب البحرين هي أدنى من مطالب الثورات العربية ، إلا أن قوى المعارضة والشعب أصروا على شعار الشعب يريد إسقاط النظام ويسقط حمد ولا حوار لا حوار حتى يسقط النظام وإرحل إرحل ، وإنتهت الزيارة عودوا إلى الزبارة وأن سقف مطالب ثورة 14 فبراير هي نفس سقف مطالب الثورات العربية في تونس ومصر واليمن.

فهل سينجر شعبنا إلى الإستفتاء على مخرجات الحوار الحالي وإلى ميثاق خطيئة آخر تكون ولادته خطأ مرة أخرى ويكون مساره خاطىء هو الآخر؟!!

 

 

حركة أنصار ثورة 14 فبراير

المنامة – البحرين

9 آذار/مارس 2013م

http://14febrayer.com/?type=c_art&atid=3800

 http://14febrayer.com//images/Arm%20Ansar/New%20Logo/Ansar%20Arabic%202.jpg


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


انصار ثورة 14 فبراير في البحرين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/03/11



كتابة تعليق لموضوع : الميثاق خطأ الولادة وخطيئة المسار
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net