صفحة الكاتب : فاتن رياض

الامم المتحدة تصف العمليات الارهابية في العراق بعمليات إبادة جماعية والسوداني يشيد بالدور الذي تلعبه بعثة الامم المتحدة في العراق.
فاتن رياض

بغداد / فاتن رياض

بحث معالي وزير حقوق الانسان المهندس محمد شياع السوداني أمكانية ان تلعب بعثة الامم المتحدة دوراً في بناء قدرات المؤسسات الحكومية العراقية وتدريب العاملين فيها سيما وان دور البعثة مهم في إبداء المساعدة والمشورة في التحضير لتقديم العراق تقريره الدوري الشامل الثاني في خريف عام 2014 الى مجلس حقوق الانسان فضلاً عن مساعدة منظمات المجتمع المدني في كتابة تقرير الظل، جاء ذلك خلال لقاء معاليه ممثل الامين العام للامم المتحدة في بغداد السيد (نيكولاي ميلادنوف) بتاريخ 10/ تشرين الثاني /2013.

حيث بحث الطرفان أهمية تعزيز التعاون المشترك بين وزارة حقوق الانسان وبعثة اليونامي بعد ان اصبح ملف حقوق الانسان في العراق من المسائل المهمة في العرق، نظراً لماتتطلبه المرحلة من تعزيز مفهوم احترام حقوق الانسان بين افراد الشعب العراقي. ومن جانبه عرض السيد ميلادنوف خدمات بعثة الامم المتحدة في العراق والمجالات التي يمكن ان تبدي المساعدة فيها للحكومة العراقية عامة ولوزارة حقوق الانسان خاصة ومنها العمل مع منظمات المجتمع المدني في إعداد تقرير الظل.. داعياً الى ضرورة ان يأخذ المجتمع الدولي دوره في أبراز التوصيف الحقيقي لما يجري في العراق من أرهاب أعمى يستهدف مكونات الشعب العراقي يرقى الى مستوى الابادة الجماعية، خاصة وان العراق قد اصبح طرفاً في العديد من الاتفاقيات الدولية ذات الصلة بحقوق الانسان.

وبدوره أشاد معالي الوزير بدور الوسيط الذي أخذته بعثة الامم المتحدة في العراق لجمع الاطراف السياسية معاً، ومساهمتها في حث الاطراف على اقرار قانون الانتخابات النيابية، وفيما يتعلق بالدور الذي تلعبه الوزارة في تعزيز ونشر مبادىء حقوق الانسان اوضح معاليه ان وزارة حقوق الانسان ومن خلال المركز الوطني لحقوق الانسان تقوم بتدريب ملاكات انفاذ القانون على مبادئ حقوق الانسان و كيفية مراعاة حقوق الانسان اثناء عملها في التصدي للارهاب ، فضلاً عن ان المركز الوطني لحقوق الانسان يضم اضخم مكتبة لحقوق الانسان في العراق كانت ثمرة جهود قيمة لملاكات الوزارة .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


فاتن رياض
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/11/15



كتابة تعليق لموضوع : الامم المتحدة تصف العمليات الارهابية في العراق بعمليات إبادة جماعية والسوداني يشيد بالدور الذي تلعبه بعثة الامم المتحدة في العراق.
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net