وفد الموسوعة الحسينية يشارك الكويتيين مخيماتهم الثقافية


المركز الحسيني للدراسات – لندن
شارك وفد دائرة المعارف الحسينية الزائر الى الكويت في مخيم الرسول الأعظم الذي أقامته مؤسسة الرضوان الشبابية في الصحراء الكويتية الذي انطلق يوم 30/1/2014م بحضور المئات من الذكور من فئات عمرية مختلفة تركوا حياة الدعة والرفاهية في المدينة والتحفوا رمال الصحراء في جو تسوده المحبة والألفة رغم قساوة الصحراء وانعدام وسائل الراحة.
وفد المركز الحسيني للدراسات بلندن الذي مثّله الدكتور نضير الخزرجي والتربوي الأستاذ طارق الحبيب، التقى بعدد من الوجوه الكويتية الفاعلة التي حضرت المخيم الصحراوي من نواب أمّة وأئمة مساجد وأكاديميين ووجهاء وتجار وموظفين، منهم النائب صالح عاشور والنائب خليل الصالح والنائب عبد الله التميمي، شاركوا جميعاً أبناءهم وإخوانهم في المخيم الكشفي الذي يدوم اسبوعاً كاملاً تتخلله فعاليات تربوية وثقافية مختلفة في صحراء مفتوحة.
ووصف الأستاذ طارق الحبيب، وهو من التربويين الكويتيين ووجهائها، ظاهرة المخيمات الصحراوية بأنه عرف اجتماعي قائم لدى الشعب الكويتي منذ سنين طويلة حيث يترك السكّان المدينة محتكين مع الصحراء وقساوتها عن قرب، كما وتختلف أهداف وأغراض المخيمات التي تكتظ بها الصحراء الكويتية في مثل هذه الأيام، من مخيم لآخر، ومخيم الرسول الأعظم قائم منذ 37 عاماً يدأب فيه جيل الشباب على اقامته سنوياً من أجل تربية الفئات العمرية الصغيرة والمتوسطة والشابة على الإرادة والصبر وتحمل مشاق الحياة عبر محاضرات تربوية وفعاليات رياضية ونشاطات مختلفة.
وكانت انطلاقة أعمال مخيم مؤسسة الرضوان الذي رفع هذا العام شعار "خيرها أوعاها" بحفل كبير أداره الشاب محمد خليل أحمد، بدأ بتلاوة عطرة للقرآن الكريم، وكلمة لمدير المخيم الشاب أحمد حسن جابر أكد فيها على أهمية المخيمات بالمساهمة الجادّة في التربية والتعليم ومشاركتها الأسرة في تنشئة الجيل الصاعد، أعقبه الشاعر الشاب علي السقاي بقصيدة ولائية، ثم كلمة النائب صالح أحمد عاشوراء أشار فيها إلى أهمية الديمومة والمواصلة في إقامة المخيمات التربوية والتعليمية وتأثير ذلك على سلامة الفرد والأسرة والمجتمع، فيما قام الشيخ حامد العبد الرزاق إمام مسجد شيرين بهبهاني في مدينة شرق بالعاصمة الكويت، بتقديم دروع الإبداع لعدد من نواب مجلس الأمة الكويتي وشخصيات ناشطة، نظير مشاركاتهم الطويلة والإسهام في إنجاح مثل هذه المخيمات، منهم النائب عبد الله التميمي، والنائب خليل الصالح والنائب صالح أحمد عاشور، والشاب محمد شاكر چراغ، والمنشد قحطان البديري. وكان الأخير قد منحته وزارة الإعلام الكويتية مطلع العام الجاري جائزة الدولة التشجيعية في أدب الطفل، وهو عضو فاعل في المركز الإسلامي للإنتاج الفني والمسرحي.
 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/02/02



كتابة تعليق لموضوع : وفد الموسوعة الحسينية يشارك الكويتيين مخيماتهم الثقافية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net