صفحة الكاتب : لطيف عبد سالم

احتفالية المعهد العراقي بمناسبة عيد المرأة
لطيف عبد سالم
لطيف عبد سالم العكيلي 
بمناسبة عيد المرأة وتحت شعار المرأة العراقية رمز للعطاء والأمل والمحبة، أقام المعهد العراقي احتفالية في فندق المنصور ميليا بحضور الدكتورة بشرى زويني مستشارة رئيس الوزراء وعدد من اعضاء وعضوات البرلمان وعضوات مجلس المحافظة ومسؤولين حكوميين، فضلا عن ممثلي منظمات المجتمع المدني. بدأت الاحتفالية بكلمة للسيدة رند الرحيم مدير المعهد العراقي ضمنتها تهنئتها للمرأة العراقية، إلى جانب استعراضها تاريخ نضالها الذي امتد إلى سنوات طويلة أثبتت خلالها قدرتها على المشاركة في الحياة السياسية والثقافية والاجتماعية، إضافة إلى اشارتها بإيجاز إلى دور المعهد العراقي في دعم المرأة من خلال المشاريع التي تبناها منذ تأسيسه في العراق في عام 2003 م، مثل مشروع دعم الأرامل وتأهليهن، ومشروع تمكين المرأة ضد العنف ومشروع الاستدامة الاقتصادية الذي يهدف إلى تمكين المرأة الاقتصادية، فضلا عن دعمه للشابات العراقيات في مشروعه الحالي الرامي إلى تدريبهن، بغية المشاركة في الحياة السياسية . كذلك دعت السيدة الرحيم إلى ضرورة الوقوف مع المرأة في نهضتها من أجل مجتمع متكامل مؤكدة على الانتهاكات التي تتعرض لها المرأة العراقية من خلال المساس بحقوقها وعدم الاهتمام بالتشريعات الخاصة بالمرأة. بدورها أكدت الدكتورة بشرى زويني مستشارة رئيس الوزراء على ضرورة افساح المجال للمرأة العراقية للعب دورا مهما على الساحة السياسية، مضيفة ما نصه: ( أرى أن المرأة العراقية قد شغلت مساحة مهمة في العمل السياسي خلال السنوات الماضية، إضافة إلى تسلمها مناصب مهمة مثل رئاسة جامعة ووكيلة وزارة ومدير عام، وفي كل هذه المجالات اثبتت المرأة قدرتها على الادارة وتحمل المسؤولية، وهي بحاجة الى مزيد من الدعم والمجال لتكون أكثر فعالية ). اما البرلمانية الدكتورة ندى الجبوري فقد عبرت عن رفضها لتهميش المرأة من خلال حصرها في زوايا ضيقة بمجال العمل السياسي والبرلماني وعدم السماح لها بترأس الاحزاب والمناصب السيادية والوزارات، مضيفة انه ( لم يسمح للمرأة حتى الآن بتسلم وزارة سوى وزارة المرأة وهي بدون حقيبة، وأتأمل في الدورة القادمة أن تفسح هكذا فرصة أمام المرأة لتسلم وزارات مثل الثقافة والتعليم العالي، وأطمح إلى أن تشغل مناصب أهم مثل نائب رئيس الجمهورية او الوزراء، كون المرأة السياسية أثبتت كفاءتها وقدرتها على مواجهة الصعاب والادارة ). واشتمل الحفل على فعاليات منوعة مثل عرض الازياء وقصائد شعرية عن المرأة، فضلا عن معرض للكتاب وآخر للرسم، ومشاركة فرقة اتحاد المعاقين الموسيقية، إلى جانب كلمات القتها بعض النساء المستفيدات من الدعم الذي قدمه المعهد العراقي للمرأة الذي ساهم بتغيير حياتهن إلى الأفضل من خلال تدريبهن وتقديم فرص عمل مناسبة لهن.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


لطيف عبد سالم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/03/11



كتابة تعليق لموضوع : احتفالية المعهد العراقي بمناسبة عيد المرأة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net