صفحة الكاتب : د . علي المؤمن

من وحي ذكرى رحيل رسول الله ( ص ) كيف أرادوا قتل الإسلام بعد رحيل رسول الله.. ولايزالون؟
د . علي المؤمن

 يلومنا بعض من يصفون أنفسهم بـ ( المستنيرين ) و ( المتحررين من المذهبية ) و(العابرين على عقد التاريخ ) و ( والوحدويين ) بأننا نجتر التاريخ ونعيش فيه، ونلوك التراث ونتعبّد به. وحلّهم لعقدتنا هو أن نتحرر من التاريخ والتراث !!

    فهل نحن نعيش في التاريخ؛ أم أن التاريخ يعيش فينا ؟ وهل نحن نتعبد بالتراث؛ أم أن تراثنا هو بنية منظومتنا الفكرية وزادنا للعبور نحو المستقبل ؟

    وهل أن تمسكنا بحق أل بيت النبوة في خلافة رسول الله ( ص ) وأنهم عدل القرآن؛ هو تاريخ وتراث؟ أفلا يستتبع هذا التمسك النظري؛ تمسكاً عملياً آخر منا بإتباع مدرسة آل البيت عقيدة وفقهاً؛ بإعتبارها مدرسة الإسلام الأصيل؟ فهل في هذا شيء من تاريخ وتراث؟

    وهل الإمامة؛ كأحد أصول التشيع، وسنّة مصاديقها وسيرتهم؛ هي تاريخ وتراث؟

    وهل الحديث عن التآمر على الإسلام؛ منذ سقيفة بني ساعدة، وحتى سقائف آل أمية وبني العباس وآل الأيوبي وآل عثمان وآل سعود وآل صدام وآل خليفة وآل داعش هو تاريخ ؟

    هل محاولات قتل الإسلام المترابطة بسلسة واحدة؛ منذ رحيل رسول الله وحتى الآن هي تاريخ ؟

    لاشك.. إنه ليس بتاريخ.. إنه صراع متواصل.. من الماضي عبر الحاضر الى المستقبل. ومن يعتقد إنه مجرد تاريخ فإنه يتجاوز الحقائق ويعبر على الواقع..

     فمن قتل علياً والحسن والحسين هو نفسه من قتل محمد باقر الصدر، وهو نفسه من يذبح المسلمين اليوم في العراق وسوريا والبحرين وشرقية الحجاز ولبنان..

    إن هذا ليس تاريخاً.. إنه الحاضر والمستقبل بكل تفاصيلهما.

 

     فتأملوا في أجزاء من هذه السلسلة المترابطة من محاولات قتل الإسلام بعد رسول الله وحتى الآن:

1-    إنعقاد إجتماع السقيفة، والصراع ـ قبل أن يدفن رسول الله ـ على منصب ولاية الأمر المحسومة سلفاً بالنص لوصي رسول الله. وخلالها يصرخ سيد الطلقاء وقائد المعارضة المسلحة للإسلام أبو سفيان: تلاقفوها آل أمية.

2-    حرف مسار إمامة الامة بعد رسول الله، وإختراع منصب دنيوي عنوانه الخلافة. في حين إن منصب الإمامة المنصوص عليه هو إمتداد للنبوة، وهو منصب ديني ودنيوي، ومصداقه الأوحد بعد الرسول هو علي ابن ابي طالب. وتم تعيين ثلاث خلفاء حكموا الواقع الإسلامي بعد رسول الله. وخلالها ثأر أبو سفيان من محمد؛ فذهب الى قبر الحمزة بن عبد المطلب، وأخذ يركل ترابه بقدميه، ويقول له: إنهض ياحمزة لترى كيف صادرنا كل شيء وقلبنا الطاولة على دين محمد.

3-   الإعتداء على حرمة بنت رسول الله وسيدة النساء الزهراء من خلال إنكار حقها في (( فدك )). وهذا الحدث ليس مجرد مصادرة لأرض أو اموال؛ بل هي مصادرة لحرمة بنت رسول الله وتكذيبها والتسبب في أذاها.

4-   الإعتداء على حرمة بيت وصي رسول الله الإمام علي وبنت رسول الله، وماتسبب ذلك من تدمير معنوي و واقعي للتركة المقدسة ((العترة)) التي أوصى رسول الله المسلمين بالتمسك بها الى جانب القرآن الكريم.

5-   إستلام بعض رموز آل أمية حكم المسلمين في بعض البلدان؛ ولاسيما حكومة معاوية في الشام.

6-   إستلام أل امية حكم المسلمين في عهد الخليفة عثمان إستلاما مباشرا من خلال مروان صهر الخليفة.

7-   رفع آل أمية راية العصيان ضد وصي رسول الله الامام علي؛ حتى بعد أن إنتخبه المسلمون للخلافة الدنيوية. وكان معاوية هو رمز آل أمية بعد أبي سفيان.

8-    شن ثلاثة حروب ضد وصي رسول الله وخليفته الإمام علي: الجمل وصفين والنهروان. وكان وراءها تآمر آل أمية.

9-   إغتيال أمير المؤمنين ووصي رسول الله الإمام علي وهو يصلي في محراب الفجر؛ بقرار مشترك من معاوية والخوارج.

10-     رفع آل أمية بقيادة معاوية راية العصيان ضد سبط رسول الله و وصي أمير المؤمنين الإمام الحسن المنتخب دنيويا أيضا من قبل المسلمين.

11-    آل أمية بقيادة معاوية يشنون عدة حروب ومؤامرات ضد سبط رسول الله الإمام الحسن؛ بهدف الإطاحة بخلافته.

12-    إغتيال سبط رسول الله وخليفته الشرعي الإمام الحسن بالسم؛ بمؤامرة أموية.

13-    آل أمية بأمر من معاوية يسنّون سنّة قتل الصحابة والتابعين وذبحهم وإغتيالهم.. ذبحاً جماعياً أو فردياً.

14-    معاوية بن أبي سفيان يأمر بسب وصي رسول الله الإمام علي على المنابر وفي خطب الصلوات. واستمرت هذه السنّة ثمانون عاماً.

15-    آل امية بقيادة معاوية يقومون بأخطر مؤامرة لحرف عقائد الإسلام وفقهه؛ عبر التأسيس لمدرسة الوضع في سنة رسول الله وتحريفها عبر إختلاق الأحاديث وتحريف الصحيح منها. وبذلك نشأت أولى الفرق والعقائد المنحرفة عن الإسلام.

16-    آل أمية يختارون يزيد بن معاوية بن أبي سفيان سلطاناً على المسلمين.

17-    جيش يزيد بن معاوية يقتل آلاف المسلمين ولاسيما بني هاشم ويستبيح مدينة رسول الله وأموال أهلها ونسائها في وقعة (( الحرة )).

18-    جيش يزيد بن معاوية يحرق الكعبة ويهدمها بقذائف المنجنيق ويستبيح المسجد الحرام ويذبح المسلمين في داخله.

19-    جيش يزيد بن معاوية بن هند و أبي سفيان يقتل الإمام الشرعي الحسن بن علي وفاطمة وسبط رسول الله ( لاحظ سلسلة النسب بدقة لكلا القاتل والمقتول وتأمل في معانيها وخلفياتها ). كما يقتل أل بيت رسول الله وصحابته وتابعيه، ويسبي نساء أل البيت؛ وفي المقدمة زينب بنت علي وفاطمة وحفيدة رسول الله. ويأسر إمام المسلمين الشرعي علي بن الحسين بن ابي طالب حفيد فاطمة بنت رسول الله. ومن القتلى: عدد من أحفاد بنت رسول الله وأبناء وصي رسول الله.

20-    آل أمية يحوَّلون الخلافة الى سلطة ملكية وراثية، ويحوَّلون الدولة الإسلامية الى إمبراطورية أسرية. وبقي واقع المسلمين يعيش تحت رحمة سيفهم وإنحرافهم عشرات السنين.

21-    أل أمية خلال فترة حكمهم يقتلون أحفاد رسول الله وسلالة أل البيت وشيعتهم قتلاً جماعياً وفردياً، ويهجرونهم ويقصونهم ويسجنونهم ويعذبونهم. و أهم من قتلوا: إمامي المسلمين الشرعيّين علي السجاد بن الحسين بن علي أبي طالب ومحمد الباقر بن علي بن الحسين. كما قتلوا زيد بن علي بن الحسين بن علي بن ابي طالب حفيد بنت رسول الله.

22-    أطاح بنو العباس بسلطة بني أمية تحت شعار الإنتقام لآل البيت وإعادة الحق لهم؛ ولكنهم أبقوا على السلطة ملكية وراثية خاصة بهم، وفعلوا بآل البيت وأحفاد رسول الله وعلي وفاطمة مثلما فعل آل أمية. و كان ممن قتلوهم: أئمة المسلمين الشرعيين واوصياء رسول الله وأحفاده: جعفر الصادق بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب، و موسى الكاطم بن جعفر بن محمد، و علي الرضا بن موسى بن جعفر، و محمد الجواد بن علي بن موسى، وعلي الهادي بن محمد بن علي، والحسن العسكري بن علي بن محمد. كما حاولوا بشتى الطرق الوصول الى الإمام الشرعي الأخير محمد بن الحسن المهدي المنتظر بهدف قتله.

23-    بنو العباس يحصرون المذاهب التي يجب ان يتعبّد بها المسلمون بأربعة مذاهب فقط، ويمنعون من يتعبد بغيرها، و ليس بينها مذهب آل البيت؛ بل هي مذاهب سنية بأجمعها. وبذلك فقد أسسوا لإحدى أكبر الجرائم بحق الإسلام؛ حين منعوا المسلمين رسمياً من إتباع مدرسة الإسلام الأصيل.. مدرسة آل البيت، والأخذ بعقائدها وفقهها.

24-    صلاح الدين الأيوبي يقوم بمجازر جماعية تطال مئات الألوف من أحفاد الإمامين الحسن والحسين وشيعتهم، ويقضي على الدول التي قامت بإسمهم في شمال أفريقيا ومصر وبلاد الشام وشمال العراق، وبقى أبناء صلاح الدين وأحفاده يلاحقون الشيعة في هذه المناطق ويذبحونهم ويشردونهم.

25-    السلاطين العثمانيون يستمرون بالأفعال نفسها التي كان يقوم بها الأمويون والعباسيون والأيوبيون من قتل ومطاردة وتشريد وسجن ونفي وإستباحة المدن وهتك الأعراض ومصادرة الأموال ضد أتباع أل بيت النبوة. حتى كانت فترة السلطان سليم الأول أكثرة دموية وقسوة من فترة يزيد وصلاح الدين. وإستمرت مجازرهم حتى عام 1915 ميلادية؛ وهي السنة التي إستباحوا فيها مدينة الحلة العراقية ثلاثة أيام وقتلوا وأحرقوا وصادروا وإغتصبوا.

26-    في البحرين؛ إستولى آل خليفة في القرن الثامن عشر الميلادي على السلطة وتحكموا برقاب الشيعة؛ على الرغم من ان الشيعة يشكلون الأكثرية السكانية البالغة آنذاك 80% من نفوس البلد. ولايزال آل خليفة يمارسون ضد الشيعة ألوان التمييز والإقصاء والقتل والمطاردة.

27-    آل سعود يعيدون لمعتقدات آل أمية أمجادها، ويتنبون المذهب الوهابي الذي هو توليفة تكفيرية تجمع بين معتقدات الفرق الأموية والفقه الحنبلي وفتاوى إبن تيمية وأفكار محمد بن عبد الوهاب. فتحولوا الى دولة أموية تكفيرية بكل المعايير العقدية والفقهية. فقامت بهدم مراقد أئمة ال البيت في المدينة المنورة، وحاولت تدمير مرقدي الإمام الحسين والإمام علي في العراق، وقتلت الشيعة في الشرقية والحجاز وحضرموت وطاردتهم وهمشتهم وكفّرتهم. ولاتزال هذه الدولة حاضنة لكل الأفكار التكفيرية التي تتحول الى جماعات مسلحة متخصصة في الذبح والحرق والإغتصاب والمصادرة. ولاتزال مؤامرات مملكة آل سعود وآثارها التدميرية على شيعة آل البيت تظهر بقوة في إمارات السعودية نفسها وفي العراق والبحرين وسوريا ولبنان وايران وباكستان وافغانستان و غيرها.

28-    في العراق إنهار الحكم العثماني وحكمت الملكية برموز عثمانية طائفية؛ تحوّل ولاؤها الى الإنجليز. وبرزت الأفكار الطائفية العنصرية التي تستهدف الشيعة ووجودهم؛ فأصبح الشيعة بين مطرقة التهميش والإقصاء السياسي والثقافي والقانوني وبين الإتهام بكونهم إيرانيين وهنود وغجر. وإستمرت هذه السياسة ضدهم في العهد الجمهوري، وإزدادت بشاعة في عهد عبد السلام عارف.

29-    إستولى حزب البعث على السلطة في العراق، وحوّل البلد الى ساحة عاصفة من التآمر ضد الشيعة؛ فمارس أبشع صنوف التهميش والإقصاء والتمييز و القتل والتعذيب والسجن والمطاردة والتهجير ضدهم، فضلاً عن مصادرة معتقداتهم وشعائرهم وممارساتهم الدينية والمذهبية. وكان ممن قتلهم المئات من الفقهاء من أحفاد رسول الله من سبطيه الحسن والحسن؛ أبرزهم الفقيه السيد محمد باقر الصدر. كما إفتعل أربعة حروب تسببت جميعها في قتل مئات الآلاف من الشيعة؛ أولها ضد الاكراد؛ فكان معظم جنود الجيش العراقي القتلى في الحرب هم من الشيعة، وحدث الأمر ذاته ضد الجارة الشيعية إيران؛ فكان القتلى من الطرفين هم من الشيعة، ثم غزو الكويت؛ فكان القتلى من الجانب العراقي هم من الشيعة وكان معظم المقاومين الكويتيين من الشيعة أيضاً، ثم أغار على المناطق الشيعية العراقية المنتفضة بعد حرب الكويت وقتل مئات الآلاف من الشيعة. وأعقبها إستدراج القوات الغربية لغزو العراق؛ الامر الذي تسبب في مقتل آلاف الشيعة أيضا. ويعتبر صدام أكثر حاكم تورط بدماء الشيعة؛ إذ يقدر عدد من قتلهم من شيعة العراق وايران والكويت وباكستان وافغانستان ولبنان وسوريا أكثر من مليونين ونصف المليون شخص. ( يمكن القول بأن ثلاث شخصيات تاريخية ومعاصرة كانت الأكثر تاثيراً في ضرب التشيع والشيعة؛ هي: معاوية بن أبي سفيان وصلاح الدين الأيوبي وصدام حسين. ويحق لأعداء الشيعة أن يصنعوا ملايين التماثيل الذهبية لهؤلاء الثلاث ).

30-    بعد سقوط  آخر حاكم أموي في العراق ( صدام حسين ) لايزال معتنقو المعتقدات الأموية التيمية الوهابية؛ من أمثال القاعدة وطالبان والنصرة وداعش؛ يمارسون الأفعال نفسها ضد شيعة آل البيت، وبكثافة وتركيز وتقنيات عالية وأموال وفتاوى ومخابئ توفرها لهم الدولة السعودية ومشايخها، فضلاً عن دعم ميداني ومعلوماتي وتدريبي وتوجيهي ولوجستي ومالي من بعض الحكومات الخليجية والحكومة التركية و بقايا نظام صدام.

 

     فهل نحن نجتر التاريخ ونعيش فيه حينما نتحدث عن هذه الوقائع المترابطة بسلسلة موضوعية لايمكن فصل حلقاتها عن بعضها مطلقاً ؟ أم انه الحاضر بكل تفاصيله ؟

     وهل نحن نتكلم بلغة طائفية مذهبية ؟ أم انها لغة الحقائق العلمية الثابتة؟

     وهل ماتواجهه الأمة من تآمر داخلي هو صناعة اليوم ؟ أم أنه إمتداد للماضي القريب والبعيد ؟

     أقول بإختصار ختاماً: إن الأمة كائن حي، وحين تعاني أية أمة من مرض مزمن؛ فعليها أن لاتخفيه ولاتعبر على حقيقة وجوده؛ بل لابد أن تعترف بمرضها؛ فذلك هو مدخل الشفاء والتعافي؛ إذ سيدفعها ذلك الى الذهاب الى الطبيب الإختصاصي؛ والذي سيشخص المرض بدوره ويكتب لها العلاج. وأمتنا المسلمة مصابة بأمراض مزمنة.. لابد أن نكشف عن أسبابها وأعراضها؛ وإن كانت الأسباب والاعراض مخجلة و قاسية ومؤلمة. ثم يكون لحكماء الأمة كلمة الفصل في طرق العلاج وأساليبها.

     ومن أراد الإصلاح والتقريب بين شتات أمة رسول الله ( ص ) فعليه أن يقول للجميع : إقبلوا ببعضكم كما أنتم.. بعقائدكم بفقهكم بقناعاتكم التاريخية..لاتكفروا بعضكم.. لاتسلطوا آل أمية مرة أخرى على رقاب المسلمين..

     تعايشوا؛ لأنكم تتقاسمون الجغرافيا والأوطان والثروات.. نعم تعايشوا كما أنتم.. سنة وشيعة. ولكن أغلقوا الأبواب بوجه التكفيريين القتلة.. إمتدادات آل أمية: احرقوا كتبهم .. دمروا ماكنات تفريخهم .. أفسدوا مؤامراتهم.. ردّوا فتاواهم الى نحورهم. وحينها يمكنكم فقط أن تتعايشوا.. بكل طوائفكم.

  

د . علي المؤمن
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/12/21



كتابة تعليق لموضوع : من وحي ذكرى رحيل رسول الله ( ص ) كيف أرادوا قتل الإسلام بعد رحيل رسول الله.. ولايزالون؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على كركاميش هل تعني كربلاء ؟؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : بمزيد من الحزن والاسى بلغني ان الاخ الكاتب ماجد المهدي كاتب الموضوع الذي نشرته أعلاه قد توفي و رحل من هذه الدنيا بتاريخ 2/3/2018 . فهنيئا له الأثار الطيبة التي تركها .

 
علّق المعتمد في التاريخ ، على كيف يكون علي الأكبر (ابن الحسن والحسين) معاً ؟ - للكاتب شعيب العاملي : بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم . العم يقال عنه اب لأبناء اخيه. فليس هناك مانع مثل استغفار إبراهيم لإبيه أزر وهو في الأصل عمه. و الله العالم

 
علّق بورضا ، على ادارة موقع كتابات في الميزان تنعى العلامة السيد محمد علي الحلو : إنا لله وإنا إليه راجعون رحم الله السيد العزيز بحق محمد وآل محمد صلوات الله عليهم أجمعين كان مبلغا وناصحا ومناصرا بارزا بلسانه ويده وشعوره في قضية الإمام المهدي عجل الله فرجه الشريف

 
علّق بشير البغدادي ، على تعرف على تاريخ عزاء ركضة طويريج وكيف نشأ ولماذا منع؟! : الحمد لله وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على كركاميش هل تعني كربلاء ؟؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : االسلام عليكم ورحمة الله الحريه الفكريه والصدق كمنهج في المعرفه.. هي هي ان تعرف حقا وان تكون حرا بينك وبين نفسك.. تحياتي وتواضعي اما الفكر الحر والصدق في البحث.. تحياتي لسمو منهاج السيد ماجد المهدي.. دمتم غي امان الله

 
علّق بشير البغدادي ، على المجلس الحسيني في لندن يصدر توضيحا بشان حادثة دهس المشيعيين بمصاب ابي الاحرار : ويبقى الحسين ع

 
علّق ماجد المهدي ، على مناقشة الردود على موضوع (ذبيح شاطئ الفرات).  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اختي الفاضلة ايزابيل باركك و اسعدك الله سبحانه و تعالى . اختي الفاضلة ايزابيل . لقد وقعت بين يدي مصادفة مقالة (قتيل شاطئ الفرات) الرائعة التي تفضلت بكتابتها و انا لدي نفس الشغف الذي قادك للبحث و القراءة في هذه العلوم الاهوتية و عندما قرأت مقالتك هذه استوقفني اسم المدينة ( كركاميش) على انها تعني مدينة كربلاء و اعتقد اني توصلت لحل هذه المسألة ان شاء الله سبحانه و تعالى. لقد لفت انتباهي عدة اشارات و تلميحات قد تساعدنا في اثبات ان الاية المذكورة في الانجيل في سفر يهوديت و التي تذكر الذبيح على نهر الفرات هو الامام الحسين عليه السلام و نظرا لان معلوماتي محدودة جدا حول تاريخ و خفايا و تفسيرات الكتاب المقدس الانجيل فلابد ان اعرض عليك هذه الاشارات و التلميحات لاعرف مدى حجيتها و مصداقيتها عند المحاججة بها لان الواحدة ستقودنا الى الاخرى الى ان تكتمل الصورة عندنا . 1- الايات التي ذكرت الذبيح في سفر يهوديت تذكر ان نبوخذ نصر انتصر على ارفشكاد بمعركة في منطقة (رعاوي) قرب دجلة و الفرات و لكن العجيب ان التوراة تقول ان نبوخذنصر ملك اشور و انه كان مالكا لمملكة نينوى و لقد ذكر هذا الامر عدة مرات مع اننا نعرف ان نبوخذ نصر هو ملك بابل و ليس ملك اشور فهل معقول ان الله سبحانه و تعالى لا يفرق بين ملك اشور و ملك بابل . 2- المنطقة التي دارت بها تلك الحرب هي صحراء ( رعاوي ) و هي تقع قرب نهري دجلة و الفرات و نهر اخر اسمه ياديسون ( وجدت ان كلمة رعاوي هي نسبة الى احد ابناء اسحاق و اسمه ( رعو ) و ذكر ان اسحاق تزوج رفقة بنت باتور و ولدت له ( عيسو ، صفو ، رعو ) و سكن رعو صحراء رعاوي وقرب طريف و تزوج سولافة ... ) و هي اي رعاوي كما تشير المصادر منطقة صحراوية تقع ما بين بحيرة الرزازة قرب كربلاء و منطقة ( طريف ) في السعودية و من ظمنها منطقة ( عرعر ) و كما ان قبيلة ( الشوايا ) و هي من القبائل العراقية (مثلا فلان الفلاني الشاوي ) ﻻ يزالون يسكنون تلك المنطقة و يقال انهم من نسل رعو بن اسحاق !! 3 -بالنسبة لنهر ياديسون فهو كما تذكر بعض المصادر انه يعبر من قناة صغيرة تسمى بلابوكاس كانت تنبع من عين دخنة المتفرعة من بحيرة الرزازة في كربلاء و كان هذا النهر الصغير يخترق صحراء رعاوي و يمر بقصر الاخيضر ليصل الى سكاكا ثم تبوك و يصب في وادي ثرف. و هذا ما تذكره بعض المصادر على انه يوجد مكان قرب كربلاء يسمى ( نينوى) اليس هو نفس اسم المدينة او المملكة العظيمة التي ذكرت في سفر يهوديت ؟؟!! ومن المعلوم إن قرية كربلاء القديمة كانت ترتبط برستاق نينوى من طسوج مدينة سورا التي تجاور مدينة بورسيبا (برس) تقريبا وتقعان على نهر الفرات ، وكان النبي ابراهيم الخليل (ع) قد ظهر فيها وكذلك في مدينة سورا والفلوجة السفلى « الكفل وما جاورها ». وهذه المناطق الثلاث متجاورة وأصبحت المساحة التي تنقل فيها النبي إبراهيم (ع) بما فيها حدود مدينة النجف الحالية لنشر دينه الذي يعتمد على وحدانية ألإله الواحد ألأحد ، قبل أن ينتقل إلى الشام وثم إلى مصر، وإلى الجزيرة العربية . 4- قاموس الكتاب المقدس نفسه يقول ان نهر بلاكوباس ( يقال انه نفسه نهر الكوفة) ربما هو رابع انهار الجنة الاربعة و هو نفسه نهر فيشون و على اساس انه يصب في شط العرب موقع جنة عدن . 5- لفت انتباهي ان كلمة (كركميش) و تعني حصن كميش و كميش هو اسم لاله تلك المنطقة تم ذكره في نصوص ( ابلا) التي وجدت في كركميش اي جرابلس الان لو انتبهنا الى الاسم و معناه المدينة اسمها كركميش و النصوص منسوبة لمكان او شخص او اي شيء اسمه ( ابلا ) اصبح لدينا ثلاث مقاطع ( كر ) ( كميش ) ( ابلا ) لو دمجنا الكلمتين تصبح ( كرابلا ) و هي كربلاء المعروفة و حتى لو اخذنا ( كر كميش ) فكميش هو اله يعبد اي متن معنى الكلمة هو ( حصن الاله ) و ما هو حصن الاله الا هو المصلى او المعبد اي بيت الله و الان ما هو اسم كربلاء الا (حصن الله ) او ( مصلى الله ) فكل التفاسير تقول ان اصل كلمة كربلاء هو ( كرب ايل ، كرب ايلا ، كربلة ..... ) و حتى ان كلمة ( كر ) و ( كرب ) تكادان تكونان واحدة و على الاكثر مصدرهما واحد و الباء اما مضافه هنا او مهمله هناك و هذة الحالات طبيعية جدا و اكثر من ان تحصى .. اعتقد اني قد اوضحت الاشارات و التلميحات التي استطعت الوصول اليها خلال الفترة القليلة لاني لم تمضي علي ربما اكثر من 24 ساعة بقليل منذ ان قرأت مقالتك الرائعة حول الذبيح على نهر الفرات ... ارجوا اكون وفقت في بيان ما توصلت اليه و الله يوفقنا جميعا لما يحب و يرضى. ارجوا التفضل بقبول خالص الاحترام و التقدير.

 
علّق محمدباقر ، على سلوني قبل ان تفقدوني - للكاتب سامي جواد كاظم : يوجد جواب اضافي ايضا على هذه الشبهة وهو ان الامام علي ع كان يقصد مقام الامامة فان مقام الامامة يمتلك المؤهل له ومن يكون مصداقا له يمتلك امكانية ان يجيب عن كل ما يسأل فكل مؤهل لمنصب الامامة يمتلك صلاحية ان يقول سلوني قبل ان تفقدوني

 
علّق بورضا ، على ادارة موقع كتابات في الميزان تنعى العلامة السيد محمد علي الحلو : إنا لله وإنا إليه راجعون رحم الله السيد العزيز بحق محمد وآل محمد صلوات الله عليهم أجمعين كان مبلغا وناصحا ومناصرا بارزا بلسانه ويده وشعوره في قضية الإمام المهدي عجل الله فرجه الشريف

 
علّق محمد قاسم ، على الميزان الشرعي في تنقيح روايات الشعائر الحسينية - للكاتب الشيخ محمد رضا الساعدي : السلام عليكم .. بالنسبة للمادة التاريخية وما ذكرتم من المنهج المتبع في تحقيقها .. ما هو المبرر في عدم استعمال المنهج التحقيقي اليقيني المستعمل في المادة العقائدية ?!! فأن للاحداث التاريخية اهمية كبرى من حيث ما يترتب عليها من اعتقادات ومتبنيات فكرية ومعرفية ومذهبية وغيرها .. لذلك أليس من الاولى ان يكون المنهج المتبع فيها هو المنهج الوحيد الذي يكون علم الانسان على اساسه يقينيا ?! المنهج الوحيد الذي يجب على الانسان بحسب فطرته ان يتبعه لا فقط في العقائد والتاريخ .. بل في كل تفاصيل حياته .. حتى لا يكون عمله على غير هدى .. او تكون معرفته هشه يمكن زوالها بمجرد ورود ادنى شبهة ..

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على مناقشة الردود على موضوع (ذبيح شاطئ الفرات).  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سيدتي الفاضله اردت مشاركة حضرتكم بموضوع شغلني بعض الوقت وانا الان واثق منه الرجل الشيخ ابو امراة موسى عليه السلام ليس النبي شعيب عليه السلام لا يمكن ان يكون شيخا وما زال ليس نبيا والقصه لا تتحدث عن نبي او ما يشير الى ذلك؛ وقد اصبح شيخا ولم ترد سنن مدبن ارجو تعقيب فضلكم دمتم في امان الله

 
علّق ابراهيم الخرس ، على لماذا تخصص ليلة ويوم السابع من شهر محرم لذكرى شهادة أبي الفضل العباس؟ : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,, لدي سؤالين بالنسبة ليوم السابع من المحرم وهو :- 1-هل في عهد أحد المعصومين تم تخصيص هذا اليوم ؟ 2-هل هناك روايات عن المعصومين بحق يوم السابع من المحرم ؟ ولكم جزيل الشكر والتقدير .. وماجورين انشاء الله

 
علّق حيدر الفلوجي ، على الحله تفقد أحد ابرز خبرائها( عباس الفلوجي) في ذمة الخلود - للكاتب حيدر الفلوجي : اخي باسم المخترم تحياتي لكم ونتشرف بك اخاً فاضلاً واقعاً لم يكن علم بعنوانكم او ما تحملون من معلومات فلدينا بحث كبير حول النسب والشخصيات من هذه العائلة الكريمة وترجمة لعلمائهم وأدبائها ، فليتك تتواصل معنا من خلال الفيس بوك او على عنواني البريدي ، لان كتابنا سوف يصدر عن قريب وجمعنا فيه اكثر من مائة شخصية علمية وأدبية لهذه الاسرة في مناطق للفرات الاوسط ... ننتظر مراسلتكم مع الشمر حيدر الفلوجي

 
علّق ستبرق ، على براءة إختراع في الجامعة المستنصرية عن استعمال الدقائق النانوية لثنائي أوكسيد التيتانيوم المشوب في تنقية مياه الشرب - للكاتب اعلام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي : احتاج الى هذا البحث ,,,ارجوا ان يكون ك مصدر لي في رسالتي للماجستير ,,وشكراا لكم

 
علّق Dr.abdulaziz ali ، على من هم قتلة الإمام الحسين (عليه السلام) ؟ : احسنت جزاك الله الف خير على هذا الرد الجميل وهذا الكلام معلوم لدينا من زمان ولابد ان ننشره ونوضحه لابناءنا الاعزاء والا نجعل الغير يشوه الفكره عليهم ..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : خوله محمدعلي سهيل
صفحة الكاتب :
  خوله محمدعلي سهيل


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

كتابات متنوعة :



 احتجاجات في شارع المتنبي على قرارات مؤسسة الشهداء الظالمة

 قراءة  في  قصة  الأسد  الذي  فقد نومه ، تأليف  الدكتورة  سونيا  النمر  : سهيل عيساوي

 مدير شرطة الانبار يقوم بجولة ميدانية في المدينة السياحية بالحبانية  : وزارة الداخلية العراقية

 " أربيل فى أدوارها التأريخية " نقطة أنعطاف فى دراسة التأريخ الكردى  : زينب جلبي

 السعودية وجه لوجه في حربٍ مع ايران  : حميد الشاكر

 عمليات بغداد : العثور على 6 عبوانب ناسفة والقبضعلى متهمين

 نلعن كل سارق من زمر الانذال  : جليل هاشم البكاء

 مقتل عشرات الدواعش والتنظيم يفقد خطوط دفاعية وهجومية في الأنبار

 مؤتمر مجالس المحافظات الموسع في واسط  : غانم سرحان صاحي

 ماذا خسرت مصر بسبب غباء الإخوان ؟  : ياسر سليمان

 الزوبعي وعادل نوري ووائل عبد اللطيف..حجم الفساد يشيب له الولدان!!  : حامد شهاب

 الأبشع من داعش في العراق  : واثق الجابري

 بالصور:مقاتلو العتبة الحسينية يصلحون احد جسور الاسحاقي التي هدمها داعش  : وكالة نون الاخبارية

 عملاء لإيران ولا عملاء لشيوخ البعران .  : علي حسين الدهلكي

 قراءة درامية في دائرة معرفية خارج المألوف  : د . نضير الخزرجي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net