صفحة الكاتب : د . علي المؤمن

من وحي ذكرى رحيل رسول الله ( ص ) كيف أرادوا قتل الإسلام بعد رحيل رسول الله.. ولايزالون؟
د . علي المؤمن

 يلومنا بعض من يصفون أنفسهم بـ ( المستنيرين ) و ( المتحررين من المذهبية ) و(العابرين على عقد التاريخ ) و ( والوحدويين ) بأننا نجتر التاريخ ونعيش فيه، ونلوك التراث ونتعبّد به. وحلّهم لعقدتنا هو أن نتحرر من التاريخ والتراث !!

    فهل نحن نعيش في التاريخ؛ أم أن التاريخ يعيش فينا ؟ وهل نحن نتعبد بالتراث؛ أم أن تراثنا هو بنية منظومتنا الفكرية وزادنا للعبور نحو المستقبل ؟

    وهل أن تمسكنا بحق أل بيت النبوة في خلافة رسول الله ( ص ) وأنهم عدل القرآن؛ هو تاريخ وتراث؟ أفلا يستتبع هذا التمسك النظري؛ تمسكاً عملياً آخر منا بإتباع مدرسة آل البيت عقيدة وفقهاً؛ بإعتبارها مدرسة الإسلام الأصيل؟ فهل في هذا شيء من تاريخ وتراث؟

    وهل الإمامة؛ كأحد أصول التشيع، وسنّة مصاديقها وسيرتهم؛ هي تاريخ وتراث؟

    وهل الحديث عن التآمر على الإسلام؛ منذ سقيفة بني ساعدة، وحتى سقائف آل أمية وبني العباس وآل الأيوبي وآل عثمان وآل سعود وآل صدام وآل خليفة وآل داعش هو تاريخ ؟

    هل محاولات قتل الإسلام المترابطة بسلسة واحدة؛ منذ رحيل رسول الله وحتى الآن هي تاريخ ؟

    لاشك.. إنه ليس بتاريخ.. إنه صراع متواصل.. من الماضي عبر الحاضر الى المستقبل. ومن يعتقد إنه مجرد تاريخ فإنه يتجاوز الحقائق ويعبر على الواقع..

     فمن قتل علياً والحسن والحسين هو نفسه من قتل محمد باقر الصدر، وهو نفسه من يذبح المسلمين اليوم في العراق وسوريا والبحرين وشرقية الحجاز ولبنان..

    إن هذا ليس تاريخاً.. إنه الحاضر والمستقبل بكل تفاصيلهما.

 

     فتأملوا في أجزاء من هذه السلسلة المترابطة من محاولات قتل الإسلام بعد رسول الله وحتى الآن:

1-    إنعقاد إجتماع السقيفة، والصراع ـ قبل أن يدفن رسول الله ـ على منصب ولاية الأمر المحسومة سلفاً بالنص لوصي رسول الله. وخلالها يصرخ سيد الطلقاء وقائد المعارضة المسلحة للإسلام أبو سفيان: تلاقفوها آل أمية.

2-    حرف مسار إمامة الامة بعد رسول الله، وإختراع منصب دنيوي عنوانه الخلافة. في حين إن منصب الإمامة المنصوص عليه هو إمتداد للنبوة، وهو منصب ديني ودنيوي، ومصداقه الأوحد بعد الرسول هو علي ابن ابي طالب. وتم تعيين ثلاث خلفاء حكموا الواقع الإسلامي بعد رسول الله. وخلالها ثأر أبو سفيان من محمد؛ فذهب الى قبر الحمزة بن عبد المطلب، وأخذ يركل ترابه بقدميه، ويقول له: إنهض ياحمزة لترى كيف صادرنا كل شيء وقلبنا الطاولة على دين محمد.

3-   الإعتداء على حرمة بنت رسول الله وسيدة النساء الزهراء من خلال إنكار حقها في (( فدك )). وهذا الحدث ليس مجرد مصادرة لأرض أو اموال؛ بل هي مصادرة لحرمة بنت رسول الله وتكذيبها والتسبب في أذاها.

4-   الإعتداء على حرمة بيت وصي رسول الله الإمام علي وبنت رسول الله، وماتسبب ذلك من تدمير معنوي و واقعي للتركة المقدسة ((العترة)) التي أوصى رسول الله المسلمين بالتمسك بها الى جانب القرآن الكريم.

5-   إستلام بعض رموز آل أمية حكم المسلمين في بعض البلدان؛ ولاسيما حكومة معاوية في الشام.

6-   إستلام أل امية حكم المسلمين في عهد الخليفة عثمان إستلاما مباشرا من خلال مروان صهر الخليفة.

7-   رفع آل أمية راية العصيان ضد وصي رسول الله الامام علي؛ حتى بعد أن إنتخبه المسلمون للخلافة الدنيوية. وكان معاوية هو رمز آل أمية بعد أبي سفيان.

8-    شن ثلاثة حروب ضد وصي رسول الله وخليفته الإمام علي: الجمل وصفين والنهروان. وكان وراءها تآمر آل أمية.

9-   إغتيال أمير المؤمنين ووصي رسول الله الإمام علي وهو يصلي في محراب الفجر؛ بقرار مشترك من معاوية والخوارج.

10-     رفع آل أمية بقيادة معاوية راية العصيان ضد سبط رسول الله و وصي أمير المؤمنين الإمام الحسن المنتخب دنيويا أيضا من قبل المسلمين.

11-    آل أمية بقيادة معاوية يشنون عدة حروب ومؤامرات ضد سبط رسول الله الإمام الحسن؛ بهدف الإطاحة بخلافته.

12-    إغتيال سبط رسول الله وخليفته الشرعي الإمام الحسن بالسم؛ بمؤامرة أموية.

13-    آل أمية بأمر من معاوية يسنّون سنّة قتل الصحابة والتابعين وذبحهم وإغتيالهم.. ذبحاً جماعياً أو فردياً.

14-    معاوية بن أبي سفيان يأمر بسب وصي رسول الله الإمام علي على المنابر وفي خطب الصلوات. واستمرت هذه السنّة ثمانون عاماً.

15-    آل امية بقيادة معاوية يقومون بأخطر مؤامرة لحرف عقائد الإسلام وفقهه؛ عبر التأسيس لمدرسة الوضع في سنة رسول الله وتحريفها عبر إختلاق الأحاديث وتحريف الصحيح منها. وبذلك نشأت أولى الفرق والعقائد المنحرفة عن الإسلام.

16-    آل أمية يختارون يزيد بن معاوية بن أبي سفيان سلطاناً على المسلمين.

17-    جيش يزيد بن معاوية يقتل آلاف المسلمين ولاسيما بني هاشم ويستبيح مدينة رسول الله وأموال أهلها ونسائها في وقعة (( الحرة )).

18-    جيش يزيد بن معاوية يحرق الكعبة ويهدمها بقذائف المنجنيق ويستبيح المسجد الحرام ويذبح المسلمين في داخله.

19-    جيش يزيد بن معاوية بن هند و أبي سفيان يقتل الإمام الشرعي الحسن بن علي وفاطمة وسبط رسول الله ( لاحظ سلسلة النسب بدقة لكلا القاتل والمقتول وتأمل في معانيها وخلفياتها ). كما يقتل أل بيت رسول الله وصحابته وتابعيه، ويسبي نساء أل البيت؛ وفي المقدمة زينب بنت علي وفاطمة وحفيدة رسول الله. ويأسر إمام المسلمين الشرعي علي بن الحسين بن ابي طالب حفيد فاطمة بنت رسول الله. ومن القتلى: عدد من أحفاد بنت رسول الله وأبناء وصي رسول الله.

20-    آل أمية يحوَّلون الخلافة الى سلطة ملكية وراثية، ويحوَّلون الدولة الإسلامية الى إمبراطورية أسرية. وبقي واقع المسلمين يعيش تحت رحمة سيفهم وإنحرافهم عشرات السنين.

21-    أل أمية خلال فترة حكمهم يقتلون أحفاد رسول الله وسلالة أل البيت وشيعتهم قتلاً جماعياً وفردياً، ويهجرونهم ويقصونهم ويسجنونهم ويعذبونهم. و أهم من قتلوا: إمامي المسلمين الشرعيّين علي السجاد بن الحسين بن علي أبي طالب ومحمد الباقر بن علي بن الحسين. كما قتلوا زيد بن علي بن الحسين بن علي بن ابي طالب حفيد بنت رسول الله.

22-    أطاح بنو العباس بسلطة بني أمية تحت شعار الإنتقام لآل البيت وإعادة الحق لهم؛ ولكنهم أبقوا على السلطة ملكية وراثية خاصة بهم، وفعلوا بآل البيت وأحفاد رسول الله وعلي وفاطمة مثلما فعل آل أمية. و كان ممن قتلوهم: أئمة المسلمين الشرعيين واوصياء رسول الله وأحفاده: جعفر الصادق بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب، و موسى الكاطم بن جعفر بن محمد، و علي الرضا بن موسى بن جعفر، و محمد الجواد بن علي بن موسى، وعلي الهادي بن محمد بن علي، والحسن العسكري بن علي بن محمد. كما حاولوا بشتى الطرق الوصول الى الإمام الشرعي الأخير محمد بن الحسن المهدي المنتظر بهدف قتله.

23-    بنو العباس يحصرون المذاهب التي يجب ان يتعبّد بها المسلمون بأربعة مذاهب فقط، ويمنعون من يتعبد بغيرها، و ليس بينها مذهب آل البيت؛ بل هي مذاهب سنية بأجمعها. وبذلك فقد أسسوا لإحدى أكبر الجرائم بحق الإسلام؛ حين منعوا المسلمين رسمياً من إتباع مدرسة الإسلام الأصيل.. مدرسة آل البيت، والأخذ بعقائدها وفقهها.

24-    صلاح الدين الأيوبي يقوم بمجازر جماعية تطال مئات الألوف من أحفاد الإمامين الحسن والحسين وشيعتهم، ويقضي على الدول التي قامت بإسمهم في شمال أفريقيا ومصر وبلاد الشام وشمال العراق، وبقى أبناء صلاح الدين وأحفاده يلاحقون الشيعة في هذه المناطق ويذبحونهم ويشردونهم.

25-    السلاطين العثمانيون يستمرون بالأفعال نفسها التي كان يقوم بها الأمويون والعباسيون والأيوبيون من قتل ومطاردة وتشريد وسجن ونفي وإستباحة المدن وهتك الأعراض ومصادرة الأموال ضد أتباع أل بيت النبوة. حتى كانت فترة السلطان سليم الأول أكثرة دموية وقسوة من فترة يزيد وصلاح الدين. وإستمرت مجازرهم حتى عام 1915 ميلادية؛ وهي السنة التي إستباحوا فيها مدينة الحلة العراقية ثلاثة أيام وقتلوا وأحرقوا وصادروا وإغتصبوا.

26-    في البحرين؛ إستولى آل خليفة في القرن الثامن عشر الميلادي على السلطة وتحكموا برقاب الشيعة؛ على الرغم من ان الشيعة يشكلون الأكثرية السكانية البالغة آنذاك 80% من نفوس البلد. ولايزال آل خليفة يمارسون ضد الشيعة ألوان التمييز والإقصاء والقتل والمطاردة.

27-    آل سعود يعيدون لمعتقدات آل أمية أمجادها، ويتنبون المذهب الوهابي الذي هو توليفة تكفيرية تجمع بين معتقدات الفرق الأموية والفقه الحنبلي وفتاوى إبن تيمية وأفكار محمد بن عبد الوهاب. فتحولوا الى دولة أموية تكفيرية بكل المعايير العقدية والفقهية. فقامت بهدم مراقد أئمة ال البيت في المدينة المنورة، وحاولت تدمير مرقدي الإمام الحسين والإمام علي في العراق، وقتلت الشيعة في الشرقية والحجاز وحضرموت وطاردتهم وهمشتهم وكفّرتهم. ولاتزال هذه الدولة حاضنة لكل الأفكار التكفيرية التي تتحول الى جماعات مسلحة متخصصة في الذبح والحرق والإغتصاب والمصادرة. ولاتزال مؤامرات مملكة آل سعود وآثارها التدميرية على شيعة آل البيت تظهر بقوة في إمارات السعودية نفسها وفي العراق والبحرين وسوريا ولبنان وايران وباكستان وافغانستان و غيرها.

28-    في العراق إنهار الحكم العثماني وحكمت الملكية برموز عثمانية طائفية؛ تحوّل ولاؤها الى الإنجليز. وبرزت الأفكار الطائفية العنصرية التي تستهدف الشيعة ووجودهم؛ فأصبح الشيعة بين مطرقة التهميش والإقصاء السياسي والثقافي والقانوني وبين الإتهام بكونهم إيرانيين وهنود وغجر. وإستمرت هذه السياسة ضدهم في العهد الجمهوري، وإزدادت بشاعة في عهد عبد السلام عارف.

29-    إستولى حزب البعث على السلطة في العراق، وحوّل البلد الى ساحة عاصفة من التآمر ضد الشيعة؛ فمارس أبشع صنوف التهميش والإقصاء والتمييز و القتل والتعذيب والسجن والمطاردة والتهجير ضدهم، فضلاً عن مصادرة معتقداتهم وشعائرهم وممارساتهم الدينية والمذهبية. وكان ممن قتلهم المئات من الفقهاء من أحفاد رسول الله من سبطيه الحسن والحسن؛ أبرزهم الفقيه السيد محمد باقر الصدر. كما إفتعل أربعة حروب تسببت جميعها في قتل مئات الآلاف من الشيعة؛ أولها ضد الاكراد؛ فكان معظم جنود الجيش العراقي القتلى في الحرب هم من الشيعة، وحدث الأمر ذاته ضد الجارة الشيعية إيران؛ فكان القتلى من الطرفين هم من الشيعة، ثم غزو الكويت؛ فكان القتلى من الجانب العراقي هم من الشيعة وكان معظم المقاومين الكويتيين من الشيعة أيضاً، ثم أغار على المناطق الشيعية العراقية المنتفضة بعد حرب الكويت وقتل مئات الآلاف من الشيعة. وأعقبها إستدراج القوات الغربية لغزو العراق؛ الامر الذي تسبب في مقتل آلاف الشيعة أيضا. ويعتبر صدام أكثر حاكم تورط بدماء الشيعة؛ إذ يقدر عدد من قتلهم من شيعة العراق وايران والكويت وباكستان وافغانستان ولبنان وسوريا أكثر من مليونين ونصف المليون شخص. ( يمكن القول بأن ثلاث شخصيات تاريخية ومعاصرة كانت الأكثر تاثيراً في ضرب التشيع والشيعة؛ هي: معاوية بن أبي سفيان وصلاح الدين الأيوبي وصدام حسين. ويحق لأعداء الشيعة أن يصنعوا ملايين التماثيل الذهبية لهؤلاء الثلاث ).

30-    بعد سقوط  آخر حاكم أموي في العراق ( صدام حسين ) لايزال معتنقو المعتقدات الأموية التيمية الوهابية؛ من أمثال القاعدة وطالبان والنصرة وداعش؛ يمارسون الأفعال نفسها ضد شيعة آل البيت، وبكثافة وتركيز وتقنيات عالية وأموال وفتاوى ومخابئ توفرها لهم الدولة السعودية ومشايخها، فضلاً عن دعم ميداني ومعلوماتي وتدريبي وتوجيهي ولوجستي ومالي من بعض الحكومات الخليجية والحكومة التركية و بقايا نظام صدام.

 

     فهل نحن نجتر التاريخ ونعيش فيه حينما نتحدث عن هذه الوقائع المترابطة بسلسلة موضوعية لايمكن فصل حلقاتها عن بعضها مطلقاً ؟ أم انه الحاضر بكل تفاصيله ؟

     وهل نحن نتكلم بلغة طائفية مذهبية ؟ أم انها لغة الحقائق العلمية الثابتة؟

     وهل ماتواجهه الأمة من تآمر داخلي هو صناعة اليوم ؟ أم أنه إمتداد للماضي القريب والبعيد ؟

     أقول بإختصار ختاماً: إن الأمة كائن حي، وحين تعاني أية أمة من مرض مزمن؛ فعليها أن لاتخفيه ولاتعبر على حقيقة وجوده؛ بل لابد أن تعترف بمرضها؛ فذلك هو مدخل الشفاء والتعافي؛ إذ سيدفعها ذلك الى الذهاب الى الطبيب الإختصاصي؛ والذي سيشخص المرض بدوره ويكتب لها العلاج. وأمتنا المسلمة مصابة بأمراض مزمنة.. لابد أن نكشف عن أسبابها وأعراضها؛ وإن كانت الأسباب والاعراض مخجلة و قاسية ومؤلمة. ثم يكون لحكماء الأمة كلمة الفصل في طرق العلاج وأساليبها.

     ومن أراد الإصلاح والتقريب بين شتات أمة رسول الله ( ص ) فعليه أن يقول للجميع : إقبلوا ببعضكم كما أنتم.. بعقائدكم بفقهكم بقناعاتكم التاريخية..لاتكفروا بعضكم.. لاتسلطوا آل أمية مرة أخرى على رقاب المسلمين..

     تعايشوا؛ لأنكم تتقاسمون الجغرافيا والأوطان والثروات.. نعم تعايشوا كما أنتم.. سنة وشيعة. ولكن أغلقوا الأبواب بوجه التكفيريين القتلة.. إمتدادات آل أمية: احرقوا كتبهم .. دمروا ماكنات تفريخهم .. أفسدوا مؤامراتهم.. ردّوا فتاواهم الى نحورهم. وحينها يمكنكم فقط أن تتعايشوا.. بكل طوائفكم.

  

د . علي المؤمن
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/12/21



كتابة تعليق لموضوع : من وحي ذكرى رحيل رسول الله ( ص ) كيف أرادوا قتل الإسلام بعد رحيل رسول الله.. ولايزالون؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حكمت العميدي ، على قلب محروق ...!! - للكاتب احمد لعيبي : لا اله الا الله

 
علّق حكمت العميدي ، على عباس الحافي ...!! - للكاتب احمد لعيبي : مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا (23) لِّيَجْزِيَ اللَّهُ الصَّادِقِينَ بِصِدْقِهِمْ وَيُعَذِّبَ الْمُنَافِقِينَ إِن شَاءَ أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَّحِيمًا (24)

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على ونحن نقترب من احتفالات أعياد الميلاد. كيف تتسلل الوثنية إلى الأديان؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليك سيدني عندما قام من قام بادخال البدع والاكاذيب الى التاريخ والدين؛ كان يتوقع ان الناس قطيع يتبع فقط؛ وانهم يضعون للناس الطريق التي عليها سيسيرون. المؤلم ليس انهم كانوا كذلك.. المؤلم انهم كانوا مصيبين الى حد كبير؛ وكبير جدا. انتن وانتم اللا التي لم تكن قي حساباته. انتن وانتم الذين ابيتم ان تسيروا مع القطيع وهذا الطريق. دمتم بخير

 
علّق حسين فرحان ، على هذي للمصلحين ... - للكاتب احمد مطر : كم أنت رائع ..

 
علّق كمال كامل ، على قمم .. قمم ... مِعْزى على غنم - للكاتب ريم نوفل : الجامعة العربية بدون سوريّا هي مجموعة من الأعراب المنافقين الخونة المنبطحين

 
علّق مصطفى الهادي ، على قصة قيامة المسيح..كيف بدأت؟…وكيف تطورت؟ - للكاتب د . جعفر الحكيم : لعل اشهر الادلة التي قدمتها المسيحية على قيامة المسيح هو ما قدمه موقع سنوات مع إيميلات الناس! أسئلة اللاهوت والإيمان والعقيدة تحت سؤال دلائل قيامة المسيح. وهذا الموقع هو اللسان الناطق للكنيسة ، ولكن الأدلة التي قدمها واهية ضعيفة تستند على مراجع قام بكتابتها اشخاص مجهولون او على قصص كتبها التلاميذ بعضهم لبعض ثم زعموا أنها اناجيل ونشك في ان يكون كاتب هذه الاناجيل من التلاميذ ــ الحواريين ــ وذلك لتأكيد لوقا في إنجيله على انه كتب قصصا عن اشخاص كانوا معاينين للسيد المسيح ، وبهذا يُثبت بأنه ليس من تلاميذ السيد المسيح حيث يقول في مقدمة إنيجيله : (إذ كان كثيرون قد أخذوا بتأليف قصة كما سلمها إلينا الذين كانوا منذ البدء معاينين رأيت أنا أيضا أن أكتب على التوالي إليك أيها العزيز ثاوفيلس) انظر : إنجيل لوقا 1: 2 . إذن هي قصص كتبها بعضهم لبعض بعد رحيل السيد المسيح ولما لم تجد المسيحية بدا من هذه القصص زعمت انها اناجيل من كتابة تلاميذ السيد المسيح . اما الادلة التي ساقها الموقع كدليل على قيامة المسيح فهي على هذا الرابط واختزلها بما يلي https://st-takla.org/FAQ-Questions-VS-Answers/03-Questions-Related-to-Theology-and-Dogma__Al-Lahoot-Wal-3akeeda/057-Evidence-of-Resurrection.html يقول الموقع : ان دلائل قيامة المسيح هي الدليل الأول: القبر الفارغ الباقي إلى اليوم والخالي من عظام الأموات . / تعليق : ولا ادري كيف تبقى عظام طيلة قرون لشخص زعموا أنه ارتفع (اخذته سحابة من امام اعينهم). فإذا ارتفع فمن الطبيعي لا توجد عظام . الدليل الثاني: بقاء كفن المسيح إلى اليوم، والذي قام فريق من كبار العلماء بدراسته أكثر من مرة ومعالجته بأحدث الأجهزة الفنية وأثبتوا بيقين علمي أنه كفن المسيح. / تعليق : الانجيل يقول بأن يسوع لم يُدفن في كفن بل في لفائف لُف بها جسمه وهذا ما يشهد به الانجيل نفسه حيث يقول في إنجيل يوحنا 19: 40 ( فأخذا جسد يسوع، ولفاه بأكفان مع الأطياب، كما لليهود عادة أن يكفنوا) يقول لفاه بأكفان اي اشرطة كما يفعل اليهود وهي طريقة الدفن المصرية كما نراها في الموميائات. الدليل الثالث: ظهوره لكثيرين ولتلاميذه بعد قيامته. وهذا كذب لان بعض الاناجيل لم تذكر القيامة وهذا يدل على عدم صدق هذه المزاعم اضافة إلى ذلك فإن الموقع يستشهد باقوال بولس ليُثبت بأن ادلة الانجيل كلها لا نفع فيها ولذلك لجأ إلى بولص فيقول الموقع : كما يقول معلمنا بولس (إن لم يكن المسيح قد قام، فباطلة كرازتنا، وباطل أيضًا إيمانكم) (رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل 15،14:15). إذن المعول على شهادة بولص الذي يعترف بأنه يكذب على الله كما يقول في رسالة بولس الرسول إلى أهل رومية 3: 7 ( إن كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده، فلماذا أدان أنا بعد كخاطئ؟). فهو هنا يكذب لصالح الله . الدليل الرابع هو من اخطر الأدلة حيث يُرسخ فيه ا لموقع مقولة أن المسيح هو الله كما نقرأ الدليل الرابع: ظهور نور من قبر المسيح في تذكار قيامته كل عام. الأمر الذي يؤكد أن الذي كان موضوعًا في القبر ليس جسدًا لإنسان بل لإله متجسد. وهو دليل يجدد نفسه كل عام لكي يكون شهادة حية دامغة أمام كل جاحد منكر لقيامة المسيح. في الواقع لا تعليق لي على ذلك سوى أن الملايين يذهبون كل عام إلى قبر المسيح في ذكرى موته او قيامته فلم يروا نورا سوى ضوء الشموع . ولربما سيُكشف لنا بأن هناك ضوءا ليزريا عند قبر المسيح لإيهام الناس بأن النور يخرج من القبر كما تم اكتشاف هذا الضوء في كنيسة السيدة العذراء في مصر واخرجوا اجهزة الليزر فاحدث ذلك فضيحة مدوية. الشكر الجزيل للاستاذ العزيز الدكتور جعفر الحكيم على بحثه .

 
علّق مصطفى الهادي ، على تعرف على المنارة الثالثة في مرقد الامام الحسين واسباب تهديمها : وهل تطال الطائفية حفيد رسول الله وابن ابنته وخامس اصحاب الكساء وسيد شباب اهل الجنة ؟ولماذا لم تشكل بقية المنارات والقبب خطرا على الناس ملوية سامراء قبر زبيدة ، قبة نفيسة وغيرها . لقد أرسى معاوية ابن آكلة الاكباد سياسة الحقد على آل بيت رسول الله (ص) وحاول جاهدا ان يطمس ذكرهم لأن في ذلك طمس لذكر رسول الله (ص) فشتم علي ماهو إلا كفرٌ بالله ورسوله وهذا ما قال عنه ابن عباس ، ومحاربته عليا ما هو إلا امتداد لمحاربة النبي من قبل معاوية طيلة اكثر من ستين عاما . حتى أنه حاول جاهدا مستميتا ان يُزيل اسم رسول الله من الاذان ، وكان يتمنى الموت على ان يسمع محمدا يُصاح به خمس مرات في اليوم وهو الذي رفع ذكر علي ابن ابي طالب (ع) من الاذان بعد أن اخذ في الشياع شيئا فشيئا ومنذ عهد رسول الله (ص) وهي الشهادة الثالثة في الأذان . ان معاوية لا تطيب له نفسا إلا بازالة كل ذلك وينقل عن انه سمع الزبير بن بكار معاوية يقول عندما سمع ان محمدا رسول الله قال : فما بعد ذلك إلا دفنا دفنا . اي انه يتمنى الموت على سماع الشهادة لرسول الله في الاذان . وإلى هذا اليوم فإن امثال ياسين الهاشمي واضرابه لا يزالون يقتلون عليا ويشتمون رسول الله ص بضرب شيعتهم في كل مكان وزمان وهذه هي وصية معاوية لعنه الله عندما ارسى تلك القاعدة قال : (حتى يربوا عليها الصغير ويهرم عليها الكبير). ألا لعنة الله على الظالمين . ولكن السؤال هو لماذا لا يُعاد بنائها ؟ ما دام هناك صور لشكلها .

 
علّق الاميره روان ، على الحرية شمس تنير حياة الأنسان - للكاتب غزوان المؤنس : رووووووووووووعه جزاك الله خير

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على هل هو إله أم نبي مُرسل؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكِ ورحمة الله من لا يجد الله في فطرته من لا يتوافق الايمان بداخله مع العدل المطلق ونور الصدق الواضح وضوح النور فهذا يعبد الها اخر على انه الله الله اكبر دمتم بخير

 
علّق علي جابر الفتلاوي ، على هل هو إله أم نبي مُرسل؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم الباحثة القديرة التي تبحث عن الحقيقة تقربا لله تعالى. مقالتك (هل هو إله أم نبي مرسل؟) ينتصر لها اصحاب العقول الفعّالة القادرة على التمييز بين الغث والسمين، جزاك الله تعالى على ما تقدمين من رؤى مقبولة لكل ذي عقل راجح، فدليلك واضح راجح يستند أولا إلى الكتب السماوية، وثانيا إلى العقل السليم، أحييك وأقدر لك الجهود الكبيرة في هذا الميدان، أطلعت على المصادر في نهاية المقال، وتمنيت أن يكون القرآن أحد هذه المصادر ، سيما وحضرتك قد استشهدتي بآيات منه. أحييك مرة أخرى واتمنى لك التوفيق في طريق الجهاد من أجل الحق والحقيقة.

 
علّق د.لمى شاكر العزب ، على حكايتي مع نصوص الدكتور سمير ايوب  [ حكاوى الرحيل ] - للكاتب نوال فاعوري : عندما قرأت الكتاب ...أحسست بتلك العوالم ..ولكن لم أملك روعة التعبير عن تلك الرحلة الجميله قلم المبدعة "نوال فاعوري"أتقن الإبحار. ..أجاد القياده ، رسم بروعة تفاصيل الرحله وجعل الرفقاء روح تسمو من حولنا ...دمتي يا صديقتي مبدعه...

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على كيف اكتسبت التوراة شرعيتها؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : نعم سيدتي هندما يبحث الانسان عن الله في المعبد يصطاده التجار لمسخه عند الانتهاء منه يرمى على قارعة الطريق صائح التجار "الذي يليه" خي رسالة السيد المسيح عليه السلام..

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما ، على كيف اكتسبت التوراة شرعيتها؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : تلك العبثيات هي التي تصوغ ثقافة أمم وترسم لها طريقة التعامل مع الشعوب الأخرى من غير دينها ، ولذلك ترى الفوضى وانعدام الثقة والقسوة البالغة هي نتاج تلك الامم التي يؤمن بهذه العبثيات . المشكلة ان الأديان بدأت ترمي ابنائها خارجها بسبب الفراغ الذي يعيشهُ الناس والجهل المدروس بعناية الموجه ضدهم ، حتى اصبح العلم في تقدمه لعنة على الناس ، كلما تقدم العلم كلما زادت آلام الناس ومشاكلهم ، والدين لا يُقدم حلولا بسبب قساوة الدعاية ضده حتى بات العبثيون يستخدمون كل ما ينتجه العلم لزيادة الضغط على الدين لكي يخرج الناس منه إلى لا شيء ، ومن ثم يتم اصطيادهم وتجنيدهم لتنفيذ كل ما من شأنه ان يُزيد معاناة الناس . الفقر والجهل هو اهم انتاج تلك الديانات العبثية. حتى اصبحت المؤسسات الدينية هي مصدر الشر لتبرير كل اعمال الشيطان . بابا روما الممثل للكاثوليكية في العالم يرسل احزمة إلى المحاربين مكتوب عليها (الله معنا). الانجيليين الامريكيين يقول كاهنهم الاعظم : المناطق الفقيرة مصدرنا لتأسيس جيوش الموت . الارثوذكس :الجهل سلاح خطير للقضاء على عدوك . الاسلام المتطرف او ما يُعرف الوهابي اهم اداة لاشغال المسلمين عن الصهاينة . والقادم اسوأ مصطفى كيال

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على كيف اكتسبت التوراة شرعيتها؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكِ من امن بالله خالث السماوات والارض؛ من امن بعدل الله وسننه في الخلق؛ حتما سيكفر بتلك العبثيات على انها الطريق

 
علّق جمانة البصري ، على مع الشيخ اليعقوبي في معرض تعليقه على كلام بابا الفاتيكان - للكاتب مصطفى الهادي : بعد قرائتي لهذا المقال بحثت عن خطبة اليعقوبي فوجدتها واستمعت لها ثم قارنتها بما نشرته وسائل الاعلام عما قاله البابا ، وصحيح ما جاء به الكاتب ، لأن البابا يتكلم في واد ، واليعقوبي يتكلم في واد آخر ، وطرح الشيخ اليعقوبي بهذا الصورة يجعل الناس يعتمدون على الملائكة الحفظة ويتركون الحذر، لأن طرح اليعقوبي كان بائسا واقعا ــ وعذرا لأتباعه ــ فهو طرح الملائكة الحفظة على غير ما جاء به المفسرون للحديث او الآية القرآنية . وكأنه يُريد ان يُثبت بأنه مجدد. انا استاذة في مادة التاريخ ولي المام بالقضايا الدينية بشكل جعلني اكتشف بأن الشيخ مع الاسف لا معلومات لديه وان سبب الشهرة الجزئية التي نالها هي بسبب حزبه الذي شكله والذي يُنافي ما عليه المراجع من زهد وابتعاد عن الدنيا . بقى عندي سؤال إلى الشيخ اليعقوبي هل يستطيع ان يخبرني هو او احد اتباعه لماذا يُصلي ويخطب من وراء الزجاج المقاوم للرصاص ؟ ممن يخاف الشيخ ؟.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : مهرجان السفير
صفحة الكاتب :
  مهرجان السفير


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 اشكال التحليل السياسي

 حوار مع الأستاذ قاسم شعيب: الإرهاب والتطرف بين نصوص الإسلام وممارسات الغرب  : المحور العربي

 إرهابي لبناني يروي تفاصيل عملياته الإرهابية ويكشف أسماء متزعمي عصابات «الحر»  : بهلول السوري

 هل نصطاف في الموصل الصيف المقبل؟  : علي علي

 المالكي:إنا ومن بعدي الطوفان  : علي محسن الجواري

 العصيان المدني، الحق المسكوت عنه  : مركز آدم للدفاع عن الحقوق والحريات

 ال سعود رحم الارهاب وحاضنته  : مهدي المولى

 نقابة الصحفيين العراقيين بين اطماع الاحزاب وغاية السياسيين. الجزء الثاني  : صادق الموسوي

 قصص قصيرة جدا/89  : يوسف فضل

 لوحة مأساوية لصحفي مغدور  : حمزة علي البدري

 ‏ مكتب مكافحة المخدرات في الكوفة يلقي القبض على متاجر بالحبوب المخدرة  : وزارة الداخلية العراقية

  إرهابي ليبي يقر بكيفية إعداد إرهابيين داخل ليبيا بتمويل خليجي وإرسالهم إلى سورية  : بهلول السوري

 الأزمة السياسية العراقية والحسابات الخاطئة  : جواد كاظم الخالصي

 الجبوري يدعو الكتل النيابية للتوصل إلى صيغة توافقية لقانون الانتخابات

 داعش تقتل امام مسجد جامع "النبي يونس" بالموصل

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net