استمرار المعارک فی بیجی وصد هجوم بخط الصد شرق الرمادی ومقتل 61 داعشیا

 دعا النائب عن ائتلاف المواطن سليم شوقي التحالف الدولي الى قطع امدادات عصابات داعش الارهابية القادمة من الرقة السورية.

وذكر شوقي اليوم ان" المعركة ضد عصابات داعش الارهابية تحولت من معركة وجود الى تحرير ، حيث ان الحشد الشعبي والقوات المسلحة هي المبادرة و اصبحت تحاصر الارهابيين في اغلب المناطق المغتصبة".

واضاف ان" مسار المعركة مع داعش اصبح لصالح الحشد الشعبي والقوات الامنية، حاثا التحالف الدولي على ضرورة قطع طرق امداد داعش القادمة من الرقة السورية، داعيا الكتل السياسية الى دعم القوات الامنية والحشد الشعبي في حربها ضد الارهاب".

مقتل 10 دواعش بينهم مسؤولهم الامني في جزيرة البو ذياب بالانبار

ذكر الاعلام الحربي في بيان اليوم الاحد ان " ابطال القوة الجوية وبالتنسيق مع وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية يوجهون ضربة جوية لوكر يتجمع فيه قياديين من داعش أسفرت عن مقتل 10 ارهابيين وجرح عدد منهم ومن بين القتلى المسؤول الامني لقاطع منطقة البو رثريع في جزيرة البو ذياب بالانبار".

يشار الى ان ، قيادة عمليات الانبار اعلنت اليوم عن مقتل عدد من الدواعش ، وتدمير اربعة مقرات تابعة لهم وزورق يحمل احادية وقتل من فيه في المحور الشمالي للعمليات العسكرية في الانبار.

مقتل دواعش وتدمير 4 مقرات لهم شمال شرقي الرمادي

قتل مجموعة من الدواعش ودمرت مقراتهم في المحور الشمالي للعمليات العسكرية في منطة البو عيثة شمال شرقي الرمادي.

وذكر قائد عمليات الانبار اللواء الركن قاسم المحمدي ان " طيران التحالف الدولي وبالتعاون مع القطعات الارضية التابعة الى قيادة عمليات الانبار ، تمكنت من قتل داعشي ، وتدمير اربعة مقرات تابعة لهم ، في قصف جوي لطيران التحالف الدولي ، في المحور الشمالي للعمليات العسكرية ، في منطقة البو عيثة ".

واشار الى ان " القصف اسفر ايضا عن تدمير عجلة تحمل احادية وقتل من فيها ، وتدمير قناطر عدد 2 وزورق يحتوي على قناني غاز سام ومواد متفجرة اخرى".

سرايا الجهاد تقتل {قناص السجر}شمال الفلوجة

قتلت قوات سرايا الجهاد احد تشكيلات الحشد الشعبي في عملية نوعية قناص داعشي الملقب بـ{بقناص السجر }شمال الفلوجة.

وذكر بيان لقوات سرايا الجهاد ان" قواتها وعلى ضوء معلومات استخباراتية قتلت في عملية نوعية الارهابي الملقب بقناص السجر في منطقة السجر شمال الفلوجة .

العثور على ثلاث جثث مجهولة الهوية جنوبي بغداد

عثرت القوات الامنية على ثلاث جثث مجهولة الهوية في مناطق متفرقة جنوبي بغداد.

وافاد مصدر امني اليوم ان" قوة امنية عثرت على جثة رجل مجهول الهوية وعليها طلقات نارية خلف علوة الرشيد جنوبي بغداد، فيما عثرت قوة اخرى على جثة رجل في منطة المدائن ، فضلا عن العثور على جثة ثالثة تعود لرجل في معسكر الرشيد جنوبي بغداد ايضا".

وأضاف أن" القوة الامنية نقلت الجثث الى دائرة الطب العدلي للتعرف عليها وتسليمها الى ذويها ”.

استمرار المعارک فی بیجی

تستمر القوات الامنية والحشد الشعبي بتطهير المناطق المحيطة بقضاء بيجي شمال تكريت لتحريرها من دنس عصابات داعش الارهابية

ويظهر فيديو تناقلته ابطال الحشد الشعبي وهم يخوضون معارك شرسة ضد تلك العصابات مستخدمين مختلف الاسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة ".

يذكر ان القوات الامنية وابطال الحشد الشعبي تمكنوا خلال الاسابيع الماضية من دحر الدواعش في بيجي في حين لاتزال بعض الجيوب والاحياء المتاخمة للقضاء تشهد معارك واشتباكات مع تلك العصابات .

الطيران العراقي يقتل 40 قياديا داعشيا غرب الرمادي

تمكن الطيران الحربي العراقي من قتل 40 قياديا من عصابات داعش الارهابية غرب مدينة الرمادي.

وذكر مصدر امني في الشرطة الاتحادية ان"الطيران الحربي وجه في ساعة متاخرة من الليلة الماضية، ضربة جوية استهدفت معمل كبيسة غرب الرمادي، ما اسفرت عن مقتل نحو 40 قياديا من داعش ".

واشار الى ان "القصف ادى الى تدمير عشرات العجلات التابعة لداعش وكدس عتاد".

الحشد الشعبي يقتل قناص السجر شمال الفلوجة في عملية نوعية

اعلن الحشد الشعبي اليوم الاحد عن مقتل قناص السجر شمال الفلوجة بعملية نوعية.

وذكر بيان للحشد ان "قوة من ابناء الحشد الشعبي تمكنت خلال عملية نوعية في منطقة السجر شمال الفلوجة من قتل احد قناصي عصابات داعش الارهابية الملقب بـ[ قناص السجر]".

واضاف ان "عملية قتل القناص تمت وفق معلومات استخبارية".

إحباط محاولة تسلل لـ"داعش" على خط الصد شرق الرمادي

اعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، الأحد، عن احباط محاولة تسلل لعناصر تنظيم "داعش" على خط الصد للقوات الأمنية شرق الرمادي، فيما اشار الى تدمير عجلة تنقل امدادات للتنظيم في منطقة حصيبة.

وقال جودت ، إن "قوة من لواء الرد السريع الثاني التابع لقيادة الشرطة الاتحادية استطاعت قتل خمسة مسلحين من تنظيم داعش خلال محاولتهم التسلل والتحصن داخل احد الهياكل امام خط الصد للقوات الأمنية في منطقة حصيبة (7كم شرق الرمادي)".

وأضاف جودت، أن "مدفعية الشرطة الاتحادية وبإسناد الجهد الاستخباري تمكنت من حرق عجلة تنقل امدادات لتنظيم داعش واستطاعت قتل ثلاثة مسلحين من التنظيم بداخلها في منطقة حصيبة أيضا"، مشيراً الى "تحقيق إصابة مباشرة بخمسة مواضع للقناصين والأسلحة الأحادية لداعش في منطقة حصيبة".

مسلحون بزي "داعش" يخطفون ثمانية عناصر من التنظيم في الرطبة

كشف مسؤول محلي في محافظة الانبار، الاحد، عن قيام مسلحين يرتدون زي "داعش" بخطف ثمانية عناصر من التنظيم في مدينة الرطبة غربي الانبار.

وقال المسؤول ان "مسلحين يرتدون زي داعش قاموا اليوم، باختطاف ثمانية عناصر من التنظيم بعد مهاجمتهم لهم في حي الانتصار شرقي مدينة الرطبة (310 كم غرب الرمادي)".

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "هذه هي الحادثة الثانية من نوعها التي تحصل في مدينة الرطبة، حيث سبقها قيام مجموعة مسلحة باختطاف خمسة عناصر من التنظيم غرب الرطبة قبل أشهر".

كمين يؤدي الى مقتل خمسة من "داعش" شمال شرق بعقوبة

اعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن عبد الامير الزيدي، الاحد، عن مقتل خمسة من عناصر تنظيم "داعش" في كمين نصب لهم شمال شرق بعقوبة.

وقال الزيدي ، إن "مفارز قتالية في عمليات دجلة نصبت كمينا نوعيا في منطقة الخوشيه بعمق تلال حمرين (90كم شمال شرق بعقوبة) ونجحت من قتل خمسة من مسلحي داعش، كانوا يحاولون الانتقال بواسطة دراجات نارية من منطقة الى اخرى".

واضاف الزيدي، ان "عمليات الرصد والمتابعة لتحركات داعش في تلال حمرين نجحت في الاطاحة بالعشرات منهم في الاشهر الماضية بينهم قيادات بارزة"، مؤكدا ان "تطور البعد الاستخباري انعكس بشكل ملموس في توجيه ضربات نوعية لتنظيم داعش".

الإعلام الحربي يعلن مقتل العشرات من "داعش" في الانبار وصلاح الدين

أعلنت خلية الإعلام الحربي، الأحد، عن مقتل وإصابة العشرات من "داعش"، بضربات جوية وبرية طالت مواقع للتنظيم في الانبار وصلاح الدين ومحيط بغداد.

وقال الخلية في بيان إن "القطعات العسكرية تواصل فعالياتها لتطهير محافظة الانبار من دنس الإرهاب، حيث قصفت مدفعية الشرطة الاتحادية موقعاً لداعش، ما أسفر عن مقتل 8 إرهابيين بينهم قيادي في التنظيم وتدمير 8 عجلات له"، مبينة أن "قوات الشرطة قلت أيضا 8 إرهابيين حاولوا التعرض للقطعات الأمنية في منطقة تل الشيخ مسعود".

وأضافت، أن "طيران التحالف الدولي دمر 7 منصات لإطلاق الصواريخ، كما قتل مجموعة إرهابية ودمر عجلاتهم في معبر البو شجل، ودمر عجلة تحمل رشاشة أحادية وقتل 3 إرهابيين في منطقة الفلاحات".

وفي شأن أمني منفصل، قالت الخلية، إن "قوات تابعة لقيادة عمليات بغداد تمكنت من إسكات نيران معادية في منطقة العطر وقتلت إرهابيا واحدا".

وتابعت، أن "طيران التحالف الدولي دمر عجلة مفخخة في بيجي وقتل من بداخلها".

وأوضحت ، أن "قيادة عمليات الجزيرة نفذت فعالية مشتركة مع مقاتلي الحشد الشعبي في منطقة البو حياة اسفرت عن قتل 4 إرهابيين"، مؤكدة أن "التحالف الدولي وجه ضربة جوية استهدفت مقرا لعناصر داعش في مدينة كبيسة، أسفرت عن تدمير المقر بالكامل وقتل نحو 38 إرهابيا وتدمير أكثر من 7 عجلات مختلفة الأنواع".

وأشارت الى أن "طيران القوة قصف رتلا لداعش مؤلفا من عشرين عجلة مختلفة الأنواع كانت متوجهة من الفلوجة الى منطقة مكيشيفة حيث تم تدمير وحرق تلك العجلات وقتل أعداد كبيرة من عناصر داعش"، مبينة أن "طيران التحالف الدولي نفذ 27 طلعة على مختلف قواطع العمليات، أسفرت عن قتل 22 إرهابيا وتدمير 4 عجلات وتدمير 34 موقع لداعش".

مسلحون مجهولون يقتلون ستة من عناصر (داعش ) غرب الأنبار

كشف مصدر في قيادة عمليات الانبار، اليوم الاحد، مقتل ستة من عناصر تنظيم (داعش) بهجوم مسلح استهدف تجمعهم في قضاء القائم غرب الأنبار.

وقال المصدر إن "مسلحين مجهولين هاجموا تجمعاً لعناصر تنظيم (داعش) في السوق الشعبية وسط قضاء القائم، (440 كم غرب الانبار)، باستخدام اسلحة خفيفة ومتوسطة مما اسفر عن مقتل ستة من عناصر داعش".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "المعلومات الاستخبارية تشير الى وجود ثورة عشائرية ضد تنظيم داعش في القائم وهذا الهجوم يعد الاول من نوعه بعد تهديد (داعش) اهالي الغربية بإعلان البيعة للتنظيم والانضمام معهم".

وأشار المصدر، الى أن "المنفذين للهجوم لاذوا بالفرار الى جهة مجهولة بعد قتلهم ستة من عناصر داعش والاستيلاء على اسلحتهم التي كانوا يحملوها".

الطريق الدولية السريعة التي تربط بين بغداد ومدن محافظة الانبار وتبدو اثار الدمار عليها عند منطقة الصقلاوية جنوبي الفلوجة تصوير (محمود رؤوف)

مقتل العشرات من (داعش) وتحرير محيط الطريق السريع شمالي الرمادي

أعلن قائد مقاتلي عشائر قضاء الخالدية بمحافظة الانبار، اليوم الاحد، مقتل العشرات من تنظيم (داعش)، خلال عملية امنية اسفرت عن  تطهير عدد من المناطق شمالي الرمادي، (110 كم غرب بغداد).

وقال عيال عايد المحمدي إن "القوات الامنية من الجيش والشرطة ومقاتلي العشائر تمكنوا من تطهير منطقتي الحامضية والبو ذياب ومحيط الطريق الدولي، (20 كم شمالي الرمادي)، بعد معارك عنيفة اسفرت عن مقتل العشرات من تنظيم (داعش) الارهابي وتدمير عدد من العجلات التي كانوا يستقلونها".

وأضاف المحمدي، أن "القطعات القتالية تقدمت بعمق القاطع الشمالي للرمادي وتمكنت من تطهير محيط الطريق الدولي السريع الذي يربط حوض الثرثار بالرمادي مع نشر عدد من القوات الامنية للاستعداد لشن هجوم مرتقب لتطهير مركز الرمادي خلال الايام القليلة المقبلة".

وأشار المحمدي، الى أن "تنظيم داعش تكبد خسائر فادحة بالعناصر والعجلات خلال معارك تطهير محيطي الرمادي الشرقي والشمالي مما دفع عناصرهم للهرب دون مواجهة في معارك مفتوحة".


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/09/27



كتابة تعليق لموضوع : استمرار المعارک فی بیجی وصد هجوم بخط الصد شرق الرمادی ومقتل 61 داعشیا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net