صفحة الكاتب : اعلام وزارة التخطيط

بحضور الوكيل الفني التخطيط تشارك في اجتماع اللجنة الاستشارية الوطنية لبرنامج التنمية المحلية
اعلام وزارة التخطيط

شاركت وزارة التخطيط في اجتماع اللجنة الاستشارية الوطنية لبرنامج التنمية المحلية , بتمويل من الاتحاد الاوربي , والمنفذ من قبل برنامج الامم المتحدة الانمائي (undp) الذي عقد في الرابع عشر من شهر نيسان الحالي في العاصمة الاردنية عمان  بحضور وكيل وزير التخطيط / الدكتور ماهر حماد جوهان وسفير الاتحاد الاوربي في العراق السيد باتريك سيمونية ومديرة البرنامج / السيدة ايزابيلا ورئيس برنامج العراق للمستوطنات البشرية في الامم المتحدة الدكتور / عرفان علي , فضلا عن عدد من المحافظين المشمولة محافظتهم  بالبرنامج وهي محافظات ( الانبار ، ديالى ، الديوانية ، كركوك ، السليمانية ، اربيل ، دهوك ) وكذلك ممثلين عن محافظتي صلاح الدين والمثنى ، فضلا عن حضور السيدة سفيرة العراق في الاردن صفية السهيل

 . واشار السيد وكيل وزارة التخطيط للشؤون الفنية / الدكتور ماهر حماد في كلمة القاها بالنيابة عن السيد وزير التخطيط " الى ان الحكومة العراقية ممثلة بوزارة التخطيط في ظل التوجه العام للدولة وفي ضوء قانونها الذي يهدف الى مشاركة اكبر للمجتمعات المدنية المحلية وممثليها في صنع القرار , ووضع الخطط التي تسعى الى الاستغلال الامثل للموارد والإمكانات والقدرات المتاحة في بناء افق مستدام واضح واستراتيجيات تنموية . وأضاف : لقد تبنت الحكومة العراقية مع البرنامج الانمائي للأمم المتحدة برنامجا يهدف الى النهوض بواقع التنمية المحلية، مؤكدا ان هذا البرنامج يسير بخطوات متوازية متسلسلة جنبا الى جنب مع مجموعة التشريعات التى منحت صلاحيات واسعة للمحافظات في ادارة وصنع القرار المحلي . 

وبين السيد الوكيل ان الاهداف المهمة للبرنامج تتمثل بتعزيز قدرات الملاكات المحلية في التخطيط السليم والمتابعة لمجمل المشاريع للبرامج الاستثمارية والتشغيلية وكذلك السعي للحصول على تنسيق متواصل اكبر بين المركز والحكومات وبين الحكومات المحلية فيما بينها وصولا الى التكامل في التخطيط التنموي الإستراتيجي  ، مشيدا بالدور الذي تقدمه وكالات الامم المتحدة والاتحاد الاوربي في دعم حكومة وشعب العراق في ظل الظرف الراهن , الذي يعيشه البلد المتمثل بالتحديات الاقتصادية والأمنية وما تمثله من جبهة الصد العربي لمواجهة الارهاب العالمي , مع استمرار الحاجة الى تعزيز هذا الدعم في المرحلة الحرجة . وأكد ان ميزاته المهمة إتمام التطبيق العملي لتعزيز القدرات في بناء خطط التنمية المحلية لكل محافظة والاستعانة بالخبراء الذين يوفرهم البرنامج مع نقل التجارب العالمية الناجحة في هذا المجال . 

من جانبه اكد سفير الاتحاد الاوربي السيد باتريك سيمونية استعداد و استمرار الاتحاد في تقديم المساعدة على شكل برامج ومنح وقروض للعراق ، مشيرا الى ان اهمية التشاور والمراجعة للبرامج قيد التنفيذ وتحديد الحاجات المحلية في ضوء المشكلات والتحديات التي تواجهها الحكومات المحلية . 

الى ذلك استعرض رئيس برنامج العراق للمستوطنات البشرية في الامم المتحدة / الدكتور عرفان علي جملة ما جرى تقديمه من نشاطات في المرحلة السابقة  على صعيد المشاركة في البرنامج . كما وتطرق السادة المحافظين الى خلاصات عن محافظتهم و المشكلات والمعوقات التي يواجهونها في عملهم في تقديم الخدمات مع الحاجة الى الدعم المستمر في تطوير القدرات المحلية .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


اعلام وزارة التخطيط
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/04/17



كتابة تعليق لموضوع : بحضور الوكيل الفني التخطيط تشارك في اجتماع اللجنة الاستشارية الوطنية لبرنامج التنمية المحلية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net