صفحة الكاتب : عامر ناصر

الشيعة والمُتَهِمون ج1
عامر ناصر
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة وأتم التسليم على المصطفى وآله ألأطهار
منذ أن وُجد الشيعة في زمن النبي (1) صلى الله عليه وآله وسلم وهم هدف لمن عاداهم ؟! 
لا لشيء إلا حبهم للنبي وآله صلى الله عليهم أجمعين ، وقد كان الموضوع أول ما بدأ سياسياً ثم نظَّر له المنظرون وأسسوا له أساساً دينياً ونمى ثم نمى الى أن وصل الى ما هو عليه ألآن ؟؟؟!!! 
ونحن نئن اليوم من إتهامات إما باطلة أو بهتان أو إتهامات على أُسس غير دقيقة . 
وهذه ألإتهامات إما نُواجه بها مشافهة أو من خلال الكتب أو من خلال وسائل ألاعلام وخصوصاً ( الفيس بوك )
حيث تجد فبركة الكلام والصور قد وصل الى حد لا يُصدق ، مستخدمين تقنية الحاسوب أبشع إستغلال لكيل التهم الباطلة المزيفة ، هناك مثلٌ يقول إذا كان بيتك من زجاج فلا ترمي الناس بالحجر . 
ماهي ألإتهامات التي يواجهها الشيعة والتي طُبعت في أذهان الناس من العامة والخاصة من أهل السنة ؟؟؟!!!
شتم الصحابة والتعدي على حرمتهم 
شتم أُمهات المسلمين 
عدم إتباع القرآن الموجود عند المسلمين 
عدم إتباع السنة النبوية الشريفة 
إقامة البدع وممارستها
من المؤكد أن هذه ألإتهامات إذا ثبتت على أحد أخرجته من ألاسلام ؟!
إذاً كيف السبيل الى كشف الحقيقة وإظهارها للناس وخصوصا المغرر بهم لتصديق هذه التهم ؟ 
وهل أن الشيعة فعلاً عندهم هذه المصائب ؟ وإذا كانت موجودة فعلاً ، فأين هي ؟ ولانها إتهامات خطيرة ، وتؤدي الى الخروج عن السلام ، يجب أن تكون موثقة ولا تُطلق جزافاً ، قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : إدرأوا الحدود بالشبهات ؟؟؟!!! هذا فيما يخص الحدود التي قام عليها الدليل ، يأمر (ص) بدرئها بالشبهات ؛ عسى أن يكون جائعا وسرق وعسى أن يكون مجبراً وعسى وعسى و و و و ، والحدود تقام على المسلم ويبقى محتفظا بجميع حقوقه في بلد ألاسلام ؟؟؟!!! فكيف إذاً بأكثر من 100مليون مسلم شيعي ؟ ولا يُؤخذ بحقهم أدنى إجراء لدرأ هذه الإتهامات التي تخرجهم من دائرة الاسلام ؟؟؟!!! هل المتهمون هم من عامة أهل السنة ؟ كلا ، من هم إذاً ؟ لا شك ولا ريب إنهم ألخاصة من أهل السنة ، أي العلماء منهم !!!
لقد تنبه الى ذلك أحد العلماء المنصفين من السنة وهو الأستاذ حسن فرحان المالكي الذي يعدّ من الأسماء اللامعة والمشهورة في الأوساط العلمية، وعُرف بانصافه في البحث، رغم كونه في السعودية، ومحسوب على السلفيّين، إلاّ أنّ إنصافه سبّب له مقتاً كبيراً من قبلهم، مما جعلهم يوجّهون سهامهم نحوه لمحاربته.
له عدّة كتب وأبحاث، منها مقال منشور في مجلة: (المجلّة) العدد 1082 بتاريخ 11 / 11 ـ 2000م، تحت عنوان: \"قراءة في التحوّلات السنية للشيعة\"، والذي ركّز فيه على مسألة المستبصرين، وعلى التيجاني وكتبه بالذات. قال متحدّثاً عن الدكتور التيجاني:
\"ثمّ زار العراق، وكانت الصدمة الكبرى له برؤية الشيعة في الواقع، والتزامهم بالدين، مع اتهامنا لهم بالخروج عن الإسلام!
فعملية اكتشاف الكذب من أخطر الصدمات التي تواجه طالب العلم الحرّ، وهي درس لنا حتّى لا نشوّه صورة الآخرين، سواء كانوا شيعة أو غرباً أو شرقاً، وإنما ننقل الحقيقة كاملة، بما لها وما عليها، حتّى لا نفقد مصداقيّتنا مع طلاّبنا وأبنائنا\". \"ومن الأسباب العامة الرئيسية في تحول الدكتور التيجاني وغيره من السنة إلى الشيعة: الصورة الذهنية الخاطئة عن الشيعة، التي صوّرناها تصويراً مشوّهاً، بتعميم يخالف الحقيقة.
فعندما يأتي الدكتور التيجاني إلى الشيعة الذين ينشر غلاة السنة بأنهم ـ أي الشيعة ـ إنما يعبدون علياً! ويزعمون أن جبريل أخطأ! وأنهم يريدون الكيد للإسلام من باب التشيع! وأنهم يمتلكون مصاحف أخرى غير مصاحفنا! وأنهم حاقدون على الاسلام! ويتزاوجون سفاحاً! وغير ذلك من التشويهات، بل الافتراءات التي قد تزيد شباب السنة شكوكاً إذا اكتشفوا الحقيقة، وإذا فقدوا الثقة في علمائهم وباحثيهم، فلا ينتظر منهم العلماء إلاّ هذا التحول الحاد والشك بالمنظومة السنية كلّها، بل والحقد على هذا التواطؤ في الكذب والتشويه والتعميم.
فهذه من الأسباب العامة التي يتحمّلها المجتمع السني الذي يجب عليه أن ينقل الصورة كاملة\". ؟؟؟!!!
قضية شتم الصحابة
هذه القضية نقرأ عنها في كتب السنة ونسمعها مشافهة من المحاورين ؟؟؟ !!! وعندما نطالبهم بالدليل إما يسكتون أو يخرجون لنا ألدليل من كتبهم ؟! فيكونوا هم الخصمُ والحكمُ ؟؟؟!!!
هذه القضية لا وجود لها إلا في مخيلة البعض ؟! كيف ؟ 
الشيعة يستخدمون أُسلوب التذكير في حواراتهم مع ألآخرين ؟ يرشدونهم الى قضايا لا تتناسب والعرف الديني ؛ 1- إنه من غير المعقول ولا المنطقي أن يكون للنبي صلى الله عليه وآله وسلم 120ألف صاحب بالمعنى الحقيقي للصحبة ، وهذا كان عدد المسلمين قبل وفاة النبي ص ، 
2- ومن غير المعقول أن يكون كل هؤلاء معصومين ؟ لان هذا مخالف للقرآن .
3- القرآن الكريم يذكر المنافقين وهناك سورة بإسم المنافقين ؟! وبمجرد أن يذكر الشيعة لفظة المنافقين في زمن النبي ص ، تنقلب ألأمة عليهم أنهم يشتمون الصحابة ، والسؤال هو : إذاً من هم المنافقون ؟ هل هم جنس غير بشري ؟ أم هم من غير المسلمين ؟ بينما يذكر المؤرخون السنة والمحدثون أن المنافقين يعدلون ثلث المسلمين ؟؟؟!!!
أولاً : ( اخرج البيهقي عن ابن مسعود قال خطبنا رسول الله {صلى الله عليه وسلم} فقال في خطبته ( أيها الناس إن منكم منافقين فمن سميت فليقم قم يا فلان قم يا فلان حتى عد ستا وثلاثين )؟؟؟!!!
وأخرج ابن سعد عن ثابت البناني قال اجتمع المنافقون فتكلموا بينهم فقال رسول الله {صلى الله عليه وسلم} ( إن رجالا منكم اجتمعوا فقالوا كذا وقالوا كذا فقوموا فاستغفروا الله واستغفر لكم فلم يقوموا فقال ذلك ثلاث مرات فقال لتقومن أو لأسمينكم بأسمائكم فقال قم يا فلان فقاموا خزايا متقنعين )الخصائص الكبرى للسيوطي ، فلو أخبرنا أهل السنة من هو فلان وفلان ولماذا دُرست أسماؤهم ؟ وهل أن الراوي حذف ألأسماء ؟ ولماذا ؟ والاسلام بعد بقوته ؟ إلا أن تكون ألأسماء لشخصيات مهمة وقد تكون حاكمة بحيث أخافت الراوي ، أم أن الراوي ذكر ألأسماء وجاءت بعده أيدٍ لعبت لعبتها وأخفت ألأسماء ؟؟؟!!!
ثانياً : جاء في صحيح مسلم (قال النبي صلى الله عليه و سلم في أصحابي اثنا عشر منافقا فيهم ثمانية لا يدخلون الجنة حتى يلج الجمل في سم الخياط ثمانية منهم تكفيكهم الدبيلة وأربعة لم أحفظ ما قال شعبة فيهم ) وفي 21 مصدر حديثي آخر.
(1) : قال (ص) مشيراً إلى علي بشأن الآية (أولئك هم خير البرية) [ البينة / 7 ]: (والذي نفسي بيده أن هذا وشيعته هم الفائزون يوم القيامة)الدر النثور وتاريخ دمشق والصواعق المحرقة وغيرها . ( يتبع ) 

  

عامر ناصر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/05/23



كتابة تعليق لموضوع : الشيعة والمُتَهِمون ج1
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز.

 
علّق سعد المزاني ، على مجلة ألمانية تكشف عن فوائد مذهلة لتناول ثلاثة تمرات يومياً : نفس الفوائد اذا كان التمر ليس مخففا وشكرا

 
علّق نور الهدى ، على تصريح لمصدر مسؤول في مكتب سماحة السيد (دام ظلّه) بشأن خطبة يوم الجمعة (30/ربيع الآخر/1441هـ) : المرجعية كفت ووفت ورسمت خارطة طريق واضحة جدًا

 
علّق نداء السمناوي ، على كربلاء موضع ولادة السيد المسيح - للكاتب محمد السمناوي : السلام على السيدة مريم العذراء احسنت النشر في مناقب ماتحتوية الاحاديث عن هذه السيدة الطاهرة وكان لها ذكرا في كتاب الله الكريم

 
علّق نافع الخفاجي ، على  الخوصاء التيمية ضرة السيدة زينب عليها السلام - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : ماسبب زواج عبدالله بن جعفر من الخوصاء مع وجود زينب(ع) وما لها من المكانة والمنزلة؟!

 
علّق sami ، على  وقعة تل اللحم - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : لم تحصل معركة بتليل جبارة ولم يهزم ابن رشيد فيها وكل ما حصل أن ابن رشيد غزى عربان سعدون بالخميسية بسبب عبث سعدون الأشقر وقطعه لطريق القوافل التجارية من حائل بتحريض من بريطانيا عدوة ابن رشيد. وهزم ابن رشيد عربان سعدون الأشقر وتم أسر سعدون شخصيا ومكث ابن رشيد عدة أيام بالخميسية ثم أطلق سراح سعدون الأشقر بعد وساطات مكثفة من شمر أنفسهم لدى ابن رشيد وعاد الى عاصمته حائل علما أن سعدون الأشقر لم يكن زعيم قبائل المنتفق وإنما الزعيم الكبير كان فالح ناصر السعدون الذي لم يرضى عن تصرفات سعدون بينما سعدون الأشقر كان متمردا على ابن عمه الأمير العام فالح ناصر السعدون وكان يميل مع من يدفع له أكثر حتى أنه التحق كمرتزق لدى جيش مبارك الصباح وقد قيلت قصائد كثيرة توثق معركة الخميسية وتسمى تل اللحم ومنها هذا البيت عندما هرب سعدون الأشقر قبل بدء المعركة سعدون ربعك وهقوك دغيم والعصلب رغيف خيل الطنايا حورفت بين المحارم والمضيف

 
علّق متفائل ، على المندس اطلاقة موجهة - للكاتب خالد الناهي : وخاطبت المرجعية الاغلبية من المتظاهرين بعبارة " احبتنا المتظاهرين " ودعت الى السلمية وتوجيه الناس الى ذلك وهذا هو دور النخب والكوادر المثقفة بان تخرج على الاحزاب والتيارات الفاسدة وتطور احتجاجاتها بقوة ... محبتي

 
علّق حسين المهدوي ، على متى ستنتهي الإساءة؟ - للكاتب امل الياسري : سلام علیك من اين هذه الجملة او ما هو مصدر هذه الجملة: "أن أسوأ الناس خلقاً، مَنْ إذا غضب منك أنكر فضلك، وأفشى سرك، ونسي عشرتك، وقال عنك ما ليس فيك" او من قالها؟ اشكرك.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : فلاح العيساوي
صفحة الكاتب :
  فلاح العيساوي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



  ما بين صنعاء وبغداد متابعات لأهم ما جاء بكتابات الشاعرة ( د . ماجدة غضبان المشلب )  : د . جواد المنتفجي

 لماذا ننتخب ؟؟؟!   : بشار الشمري

 اطفالنا بين الموت بطعم السمك والجنون بطعم الباذنجان  : د . رافد علاء الخزاعي

 مجرمون في قبضة شرطة واسط  : غانم سرحان صاحي

 الفيليون العراقيون على الخارطة الكردية  : د . محمد تقي جون

 النائب فرات الشرع يهنئ الشرطة العراقية بمناسبة ذكرى تأسيسها  : اعلام كتلة المواطن

 النائب شروان ينعى اللواء عدنان عبد الرزاق مدير الشؤون الداخلية في كركوك

 من كلثوميات السَّمر " ظلمنا الحب"...!  : د . سمر مطير البستنجي

 كاركاتير...  : غادة ملك

 صدور العدد التاسع من صحيفة"بلا حدود"  : د . سناء الشعلان

 وقفوهم أنهم مسؤلون ..اليعقوبي أنموذجا  : شاكر الربيعي

  لا تسألني!ا  : رحيمة بلقاس

 يا عبد الفتاح السيسي ما شأنك وتقسيم العراق ؟؟؟ أم أنك تخشى أن تزول أوهامكم في تمصير العراق ؟؟؟ !!!  : صفاء علي حميد

 قاتـل الأطفـال  : عبد الرضا قمبر

 الى محافظ بغداد نصيحة لرجل لم يطلبها  : احمد سامي داخل

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net