المشهد الامني في العراق خلال 24 ساعة

 استشهاد وإصابة 13 شخصا في بغداد

استشهد شخص وأصيب أربعة آخرون في انفجار عبوة ناسفة بالقرب من محال تجارية في شارع “الخيزران” بمنطقة “السيدية”، جنوب غربي العاصمة العراقية بغداد.
كما انفجرت عبوة ناسفة بالقرب من منطقة “علوة الرشيد” في حي “أبو دشير”، التابع لمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، ما أسفر عن استشهاد شخص وإصابة سبعة آخرين بجروح.
في سياق متصل، أعلن المجلس المحلي لناحية “العامرية” بمحافظة الأنبار اليوم فرض حظر شامل للتجوال في الناحية الواقعة جنوبي مدينة الفلوجة، غرب العراق، حتى إشعار آخر، وذلك بعد بدء عملية أمنية لتحرير ما تبقى من مناطق “العامرية” من سيطرة تنظيم “داعش”.
شهيدان و4 جرحى بانفجار عبوة ناسفة جنوبي بغداد
أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الأربعاء، بأن مدنيين قتلا وأصيب أربعة آخرون جراء انفجار عبوة ناسفة جنوبي بغداد، فيما أشار إلى عثور القوات الأمنية على جثة رجل مجهول الهوية شمالي العاصمة.
وقال المصدر ، إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في قرية الگراغول التابعة لناحية الرشيد الجنوبي جنوبي بغداد انفجرت، عصر اليوم، ما أسفر عن استشهاد مدنيين اثنين وإصابة أربعة آخرين”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية طوقت مكان الحادث، فيما نقلت سيارات إسعاف المصابين إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج والجثتين إلى دائرة الطب العدلي”.
وفي حادث منفصل ذكر المصدر ذاته أن “قوة أمنية عثرت، عصر اليوم، على جثة رجل مجهول الهوية عليها آثار اطلاقات نارية قي منطقة الشعب شمالي بغداد”، لافتا إلى أن “القوة نقلت الجثة إلى دائرة الطب العدلي، فيما فتحت تحقيقا أوليا في الحادث لمعرفة ملابساته”.
يذكر أن العاصمة بغداد تشهد بين الحين والآخر تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات وأحزمة ناسفة، إضافة إلى هجمات متفرقة تستهدف المدنيين وعناصر الأجهزة الأمنية في مناطق متفرقة منها، ما يسفر عن سقوط العشرات من الأشخاص بين شهيد وجريح.
احباط محاولة تفجير انتحاري في الكاظمية
احبطت القوات الأمنية، محاولة انتحاري يرتدي حزاما ناسفا كان يروم الدخول الى مدينة الكاظمية شمالي العاصمة بغداد.
وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن، في بيان ان اللواء الثامن شرطة اتحادية القى القبض على انتحاري يرتدي حزاما ناسفا حاول الدخول الى مدينة الكاظمية من جهة بوابة التاجي بعد رصده من قبل القوات الامنية حيث تم تفكيك الحزام دون وقوع حادث’.
تكريم الشرطي القابض على الانتحاري في الكاظمية
أمر رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي ، اليوم الأربعاء ، بتكريم الشرطي الذي ألقى القبض على الارهابي الانتحاري في مدخل مدينة الكاظمية صباح اليوم.
وقال مكتب العبادي في بيان مقتضب، إن ‘رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أمر بتكريم الشرطي (رع) سعد علي ثابت مزعل المنسوب الى وزارة الداخلية / الشرطة الاتحادية وذلك لشجاعته وبطولته خلال إلقاء القبض على الارهابي الانتحاري في مدخل مدينة الكاظمية صباح اليوم’.
اعتقال 4 مطلوبين بـ”الارهاب” في ديالى
اعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى ، الاربعاء، عن اعتقال اربعة من المطلوبين للقضاء بتهمة “الارهاب” في عمليات دهم جرت شمال شرق وشمال غرب ب‍عقوبة.
وقال المتحدث الاعلامي باسم شرطة ديالى العقيد غالب العطية ، ان “قوات امنية من طوارئ الشرطة نفذت عمليات دهم في ناحيتي هبهب (20كم شمال غرب بعقوبة) والعبارة ( 15كم شمال شرق بعقوبة)، ما اسفر عن اعتقال اربعة من المطلوبين للقضاء بتهمة الارهاب”.
واضاف العطية ان “عملية الاعتقال استندت الى معلومات استخبارية دقيقة”، مشيرا الى انه “تم نقل المعتقلين الى مراكز امنية للتحقيق معهم”.
اعتقال 28 مطلوباً بتهم جنائية في بابل
أفاد مصدر في قيادة شرطة محافظة بابل، اليوم الأربعاء، بأن قوة أمنية اعتقلت 28 مطلوباً بتهم مختلفة خلال عمليات نفذتها في مناطق متفرقة من المحافظة، مركزها مدينة الحلة، (100 كم جنوب بغداد).
وقال المصدر، إن “مفارز من أقسام شرطة المحافظة نفذت، اليوم، عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من المحافظة، أسفرت عن اعتقال 28 مطلوباً بتهم جنائية مختلفة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن، عمليات الاعتقال “استندت إلى معلومات استخبارية دقيقة ومذكرات اعتقال صادرة من القضاء العراقي”، مشيراً إلى أن “المعتقلين نقلوا إلى مراكز أمنية للتحقيق معهم”.
العثور على جثة رجل قضى باطلاق نار شمالي بغداد
أفاد مصدر أمني، اليوم الاربعاء، بأن القوات الامنية عثرت على جثة تعود لرجل، عليها اثار اطلاق نار، شمالي العاصمة بغداد.
وقال المصدر، إن “القوات الامنية عثرت ظهر اليوم، على جثة رجل مجهول الهوية، قضى باطلاق نار، في منطقة الشعب شمالي العاصمة بغداد”.
واضاف أن “القوات الامنية طوقت موقع الحادث، وفتحت تحقيقا لكشف ملابساته، فيما تم نقل الجثة الى دائرة الطب العدلي”.
وتسجل العاصمة بغداد، خروقات امنية متكررة متمثلة بعمليات خطف وتسليب وسرقة واغتيالات، اضافة إلى تفجيرات باحزمة وعبوات ناسفة وسيارات مفخخة، تستهدف المدنيين والقوات الامنية على حد سواء، عادة ما تسفر عن وقوع العشرات من الضحايا بين شهيد وجريح.
اعتقال 8 مطلوبين بتهمة “الإرهاب” شمال غربي كركوك
أعلن مدير شرطة الأقضية والنواحي في كركوك العميد سرحد قادر، الأربعاء، عن اعتقال ثمانية مطلوبين بتهمة “الإرهاب” شمال غربي المحافظة.
وقال قادر ، إن “قوة من شرطة الأقضية والنواحي والاسايش والبيشمركة نفذت، اليوم، عملية أمنية في قرية قرة تبة بناحية يايجي (15 كم شمال غربي كركوك)، أسفرت عن اعتقال ثمانية مطلوبين بتهمة الإرهاب”.
وأضاف قادر أن “معلومات استخبارية قادت لاعتقال المطلوبين وتم الاستيلاء على سيارة لا تحمل أوراقا ثبوتية بحوزتهم”، لافتا إلى أنه “تم نقل المعتقلين إلى مقر احتجاز للتحقيق معهم”.
يذكر أن محافظة كركوك (250 كم شمال بغداد)، تشهد أعمال عنف شبه مستمرة، فيما تعلن الأجهزة الأمنية بين الحين والآخر عن اعتقال مطلوبين بتهمة “الإرهاب” وقياديين بتنظيم “داعش”.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/05/26



كتابة تعليق لموضوع : المشهد الامني في العراق خلال 24 ساعة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net